موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الجيش الأمريكي ينشر قوات على حدود سوريا مع تركيا ::التجــديد العــربي:: تركيا : تسريح أكثر من 3900 شخص من العاملين بالحكومة والجيش وقطاع الأمن ::التجــديد العــربي:: كوبا : مقتل 8 عسكريين كانوا على متن الطائرة العسكرية تحطمت في شمال البلاد ::التجــديد العــربي:: تحطم الطائرة "أن-26" في كوبا وعلى متنها نحو 40 راكبا ::التجــديد العــربي:: بوليساريو تنسحب من الكركرات تحت الضغط الدولي ::التجــديد العــربي:: البابا في مصر لتعزيز الحوار بين الأديان في مواجهة التشدد ::التجــديد العــربي:: موسكو مستعدة للتعاون مع واشنطن بشأن الأزمة السورية فيما يتعلق بتوحيد الجهود من أجل مكافحة الإرهاب ::التجــديد العــربي:: السيسي يعفو عن 1118 سجينا بمناسبة ذكرى تحرير سيناء ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان للمصريين: شكرا على دعوتي إلى "أم الدنيا" ::التجــديد العــربي:: مصلحة سجون الإحتلال تمنع اتصال المؤسسات الدولية والمحامين مع الأسر ىالمضربين عن الطعام بحجة أن وضعهم الصحي لا يسمح بجلبهم للمقابلة ::التجــديد العــربي:: حصار أشد وقتال أقل لإخراج داغش من الموصل القديمة ::التجــديد العــربي:: روسيا تقترح في الأمم المتحدة بدء العمل في وضع استراتيجية لمكافحة التضليل في وسائل الإعلام ::التجــديد العــربي:: خبير عسكري "لسبوتنيك الروسية" : طلب أمريكي ملح لروسيا لإعادة العمل بمذكرة منع الحوادث وضمان سلامة الطيران بين روسيا والولايات المتحدة في سماء سوريا ::التجــديد العــربي:: مصرع 13غالبيتهم من قوات البشمركة الكردية في غارات تركية شمال العراق وسوريا ::التجــديد العــربي:: رواية «موت صغير» لمحمد علوان تفوز بجائزة البوكر العربية ::التجــديد العــربي:: اكتشافات أثرية جديدة ترمم صورة مصر كوجهة سياحية ::التجــديد العــربي:: تونس تخشى تكرار تجربة التعويم المصرية بعد انزلاق الدينار ::التجــديد العــربي:: مشروع 'كلمة' للترجمة يحتفي بـ 1000كتاب من 13 لغة في 10 أعوام ::التجــديد العــربي:: الاطعمة الغنية بالدهون خلال الحمل تؤذي كبد الجنين ::التجــديد العــربي:: إنريكي: احتفال ميسي أمام الريال كان جميلاً ::التجــديد العــربي::

رأي التحـــــرير

التأثير مقلوبا: من الأطراف إلى المركز

د. يوسف مكي | السبت, 22 أبريل 2017

العمليات الإرهابية الأخيرة التي نفذها تنظيم داعش، أخذت مكانها في سيناء، وراح ضحيتها مجموعة من المصريين، من أتباع الديانة المسيحية، تطرح مجموعة من الأسئلة حول ما شهدته المنطقة العربية، خلال الست سنوات المنصرمة، وتحديدا في البلدان التي طالها ما بات يعرف بالربيع العربي. فالملاحظ أنه بخلاف التحولات السياسية الكبرى التي شهدتها البلدان العربية، منذ حركة اليقظة العربية، انطلق العنف في معظم الأحيان من الأطراف والمناطق النائية، مخترقا المدن الرئيسية.... للمزيد..

انكفاء أم إعادة اعتبار للنزعات القومية

د. يوسف مكي | الثلاثاء, 18 أبريل 2017

التاريخ الإنساني سلسلة متتابعة من الظواهر، لا يحكم تتابعها قانون واحد، لكن ذلك لا يمنع من قراءتها وتحليلها، وفقا لسياقات نشوئها وتطورها، وهي في النهاية استجابة لظروف وأسباب يمليها الواقع التاريخي. فعلى سبيل المثال، هناك علاقة جدلية بين الاستعمار والاكتشافات الجغرافية والسعي لاكتساب الثروة. فاكتشاف طريق الرجاء الصالح، لم يكن فقط اكتشافا في الجغرافيا، ولكنه كان وسيلة لاقتحام أسواق عالمية جديدة، وهيمنة على مضائق جديدة، وأيضا تسهيلا لنهب ثروات طبيعية من بلدان العالم الثالث، والهيمنة عليها. والحال هذا لا يختلف كثيرا، حين يتعلق الأمر بالدوافع التي أدت إلى اكتشاف القارتين الأمريكيتين.... للمزيد..

التغيرات في السياسات الأمريكية وإسقاطاتها على العراق

د. يوسف مكي | السبت, 15 أبريل 2017

أثناء حملته الانتخابية، كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفه الرافض للاتفاق النووي الذي وقعته بلاده مع إيران. ووعد أنه سيلغي هذا الاتفاق، أو يجري تعديلات جذرية عليه، حال فوزه بمنصب الرئاسة. وخلال الأسابيع القليلة من بداية عهده، أعاد التأكيد على ما وعد به خلال حملته الانتخابية. ما إسقاطات ذلك بالعنوان الذي تصدر هذا الحديث؟... للمزيد..

عودة إلى الأيديولوجيا والتحولات الكونية

د. يوسف مكي | الثلاثاء, 11 أبريل 2017

نقطة الارتكاز في هذا الحديث، منذ البداية هي الأيديولوجيا في علاقتها بالدورة التاريخية، ولذلك قدمنا بالحديث السابق، قراءة تاريخية بانورامية سريعة، تناولت المشهد السياسي منذ حركة اليقظة العربية، حتى احتلال أفغانستان والعراق. وخلصنا إلى سيادة فكر الجمود والتخلف، ومحاربة العمل، هي صنو لحالات الانحطاط والتردي التي مرت بها الأمة، عبر تاريخها الطويل. وأن ذلك الحال، ليس مقتصرا على الواقع العربي، بل هو ظاهرة إنسانية عالمية.... للمزيد..

-
+
1

قضايا ومناقشات

موبقات ترتكب .. واعتبروني مجرما!

د. فايز رشيد

| السبت, 29 أبريل 2017

    نحن في الساحتين الفلسطينية والعربية، ومثلما يقول المثل العربي “يعرف ويحرف!”. نشخص بدقة, لكننا نبتعد لسبب أو لآخر عن الحلول الصحيحة الشافية والوافية.... التفاصيل..

ربَّنا ما خلقت هذا باطلا سبحانَك

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 29 أبريل 2017

    في عالمنا، أمم تتقارب دولُها بوحي من الانتماء العرقي، أو الديني، أو المذهبي.. وأمم أخرى تمزق دولَها، وتعطي ظهرها للانتماء القومي، وتقيم الصراعات الدامية بسبب ... التفاصيل..

المسلمون والغرب

د. محمد نور الدين

| السبت, 29 أبريل 2017

    عندما قال رفاعة الطهطاوي في القرن التاسع عشر، إنه رأى في فرنسا والغرب عموماً إسلاماً ولم ير مسلمين إنما كان يريد القول، إن القيم الإسلامية ... التفاصيل..

البنوك الخليجية وتراجع الإيرادات النفطية

د. حسن العالي

| السبت, 29 أبريل 2017

    نشرت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال تقريرا ضمنته توقعاتها لأداء البنوك الخليجية في دول مجلس التعاون الخليجي خلال العامين 2017 و2018، حيث ترى الوكالة أن ... التفاصيل..

الشباب العرب والأمل والفعل

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 28 أبريل 2017

    منذ بضعة أيام كان لي لقاء مع مجموعة من الشباب في أحد أقطار الوطن العربي. كان الهدف بحث تحديات الحاضر العربي والاستجابات الممكنة لمواجهتها.... التفاصيل..

أبطال الحريّة والكرامة

رشاد أبو شاور

| الخميس, 27 أبريل 2017

    هم أنفسهم، الأسرى الرهائن في معتقلات العدو الصهيوني، من جديد، يبدأون إضرابا كبيرا، عنوانه : الحريّة والكرامة، أما مطالبهم فهي تبدأ من رفض العزل الإنفرادي، ... التفاصيل..

الحرب الأميركية على الصين ليست المرّة الأولى

د. موفق محادين

| الخميس, 27 أبريل 2017

  في مُفارقة سياسية من مُفارقات التاريخ أصبح كيسنجر مهندس العلاقات الأميركية مع الصين أيام نيكسون مهندس الحرب عليها.   وفي الحالين، ارتبط كيسنجر بهذا الخيار من ... التفاصيل..

أميركا تداعب «داعش» وتحارب سورية…

د. عصام نعمان

| الخميس, 27 أبريل 2017

    في مقابلة تلفزيونية يوم الأربعاء الماضي، أكّدت مستشارة الرئيس السوري الدكتورة بثينة شعبان، بعد عودتها من موسكو أنّ الولايات المتحدة لن تستهدف سورية بضربة مشابهة ... التفاصيل..

واشنطن لاتريد التورط عسكرياً

د. صبحي غندور

| الخميس, 27 أبريل 2017

    تميّزَ انتهاء الحقبة الأوروبية الاستعمارية، التي امتدّت إلى منتصف القرن العشرين، بأنّ الاستعمار الأوروبي كان يُخلي البلدان التي كانت تخضع لهيمنته، في آسيا وأفريقيا وأميركا ... التفاصيل..

إضراب الأسرى وانتفاضة الوطن الأسير ...

محمد العبدالله

| الأربعاء, 26 أبريل 2017

    لم يكن إحياء ذكرى 17/4 «يوم الأسير الفلسطيني» هذا العام، مقتصراً على البيانات والمهرجانات والاعتصامات المحدودة، بل تعدى ذلك ليُفتتح بإضراب عن الطعام.... التفاصيل..

مئة يوم في البيت الأبيض

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 25 أبريل 2017

    بدأ اهتمامي بالسياسة الأميركية بجريمة اغتيال الرئيس جون كِنيدي ومنذ ذلك التاريخ يبدو لي أن رئيساً أميركياً لم يُثر من الجدل حوله كما فعل ترامب... التفاصيل..

كالثور في متحف الخزف

جميل مطر

| الثلاثاء, 25 أبريل 2017

    خافوا على أميركا من دونالد ترامب. كان لهم العذر في الخوف عليها منه ولكن بالغوا في الشك في مناعة مؤسساتها وقدرتها على التأقلم والصمود.... التفاصيل..

مجلس حقوق الإنسان في مرحلة قلقة

عبدالنبي العكري

| الثلاثاء, 25 أبريل 2017

    عقد مجلس حقوق الإنسان في جنيف دورته 34 خلال الفترة ما بين 27 مارس/ آذار 2017 و24 أبريل/ نيسان 2017 في مرحلة قلقة، تشهد تراجعات ... التفاصيل..

لا تغرقوا مركبكم أيها السوريون

د. علي عقلة عرسان

| الثلاثاء, 25 أبريل 2017

    إفراغ أرض من أهلها نوع من البَلقَعَةِ كريه، معادٍ للطبيعة، ومناقض للحضارة.. وتخريب العامر شرٌّ غامر، وفيه لمن يستهدفهم وجعٌ بشع مقيم. والتهجير جرح في ... التفاصيل..

تبعات العولمة على المجال الأوروبي

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 24 أبريل 2017

لم يمر على تجربة الاندماج العولمي الإقليمي التي بدأت مع توقيع اتفاقيات النافتا وشينغن والتجارة الحرة، إلا ما يزيد قليلاً عن عشرة أعوام، حتى شرعت مفا... التفاصيل..

الحرب الرابعة على قطاع غزة

منير شفيق

| الاثنين, 24 أبريل 2017

قرار حكومة الحمد الله باقتطاع 30 بالمئة من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة ليس قراره، ولا قرار واضع ميزانية الحكومة، وإنما هو قرار محم... التفاصيل..

على هامش زيارة السيد عمار الحكيم

د. نيفين مسعد

| الاثنين, 24 أبريل 2017

انتهت الزيارة الحافلة التي قام بها السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي والتحالف الوطني العراقي إلى مصر، فلقد التقى في هذه الزيارة عددا من كبا... التفاصيل..

القمقم الفلسطيني... وثلاثة صواعق للانفجار

عبداللطيف مهنا

| الاثنين, 24 أبريل 2017

هل الراهن الفلسطيني في الداخل المحتل قد شارف على لحظة انفجار؟ لسنا هنا قيد توقع، ولا ترجيح لاحتمال، بل ازاء مستحق موضوعي تأخر وطرأت مستجدات تحث... التفاصيل..

أين ذهبت أقوال الرئيس روزفلت؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الاثنين, 24 أبريل 2017

فرانكلين ديلانو روزفلت هو الرئيس رقم 32 في سلسلة رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، وقد قيل الكثير عن حكمته وموسوعيته الثقافية، ولكن من سوء حظه أن تأت... التفاصيل..

جوهر معركة الأسرى الفلسطينيين

د. أسعد عبد الرحمن

| الاثنين, 24 أبريل 2017

لطالما لجأ الاحتلال الإسرائيلي إلى سياسة الاعتقال باعتبارها أداة قهر في محاولاته اقتلاع الإنسان الفلسطيني من أرضه وتفكيك مقاومته والحد من إرادته. لكن الأسرى الفلسطينيين في ... التفاصيل..

إعدام الأسرى ونظرية الأمن «الإسرائيلي»

د. محمد السعيد ادريس

| الاثنين, 24 أبريل 2017

عندما يطالب وزير “إسرائيلي” كبير بإعدام الأسرى الفلسطينيين، رداً على إعلانهم الإضراب المفتوح الذي صادف «يوم الأسير الفلسطيني» (17-04-2017)، فإن هذا الموقف بما يعكسه من «جن... التفاصيل..

أبعاد وتداعيات العدوان على الكنائس بمصر

عوني فرسخ

| الاثنين, 24 أبريل 2017

العدوان الآثم الذي اقترفه التكفيريون على ثلاث كنائس في القاهرة والاسكندرية وطنطا، وما أوقعه من شهداء وجرحى ودمار. عدوان متعدد الأبعاد والتداعيات، نجتهد باستعراضها بالإيجاز غير... التفاصيل..

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

حسن الأكحل

| الاثنين, 24 أبريل 2017

بين راهنية الخطاب السياسي وإعمال الفكر العقلاني في قضايانا المجتمعية الحالية يبدو أننا وإلى يومنا هذا، لم نستوعب أن العالم يشهد تحولات فكرية وثقافية غير متو... التفاصيل..

مآلات ما يحدث في غزة

معين الطاهر

| الاثنين, 24 أبريل 2017

لم يكن خصم 30% من رواتب الموظفين الذين التزموا منازلهم، واستنكفوا عن العمل في دوائر السلطة وإداراتها، انصياعًا منهم لتعليمات الرئيس محمود عباس ورئيس حكومته في ... التفاصيل..

مجزة الرواتب

محمد العبدالله

| الاثنين, 24 أبريل 2017

يبدو أن لشعبنا موعداً دائماً مع المجازر! والتاريخ الفلسطيني الذي لم يتوقف حتى هذه الأيام عن الانتقال من مجزرة إلى مذبحة وحشية على يد المستعمر الإ... التفاصيل..

ذكرى جريمة ارتكبها كتائبيون حاقدون بدم بارد

محمود كعوش

| الاثنين, 24 أبريل 2017

  (مذبحة عين الرمانة... مذبحة البوسطة) مدفوعين بحملات التعبئة والتحريض التي شنها ومارسها حزب الكتائب اللبناني ضد الوجود الفلسطيني المسلح في لبنان،... التفاصيل..

ثقافة وفنون

الخليج.. ليس نفطاً

أميمة الخميس

| السبت, 29 أبريل 2017

 

أتلقى في بعض الأحيان عروضا من دور نشر عربية مغمورة تستقر في أوروبا, لترجمة أعمالي ... التفاصيل..

نخلةٌ للرِّيح

محمد جبر الحربي

| الخميس, 27 أبريل 2017

1.

فلنتفِقْ..

أنَّ البدايةَ صعبةٌ

التفاصيل..

الصحافة بداية ولا نهاية

د. أحمد الخميسي

| الخميس, 27 أبريل 2017

 

يقول الشاعر العظيم رسول حمزاتوف:”من خرج يفتش عن الحقيقة حكم على نفسه أن يبقى دائما ... التفاصيل..

مدينة الأرامل – لهيفاء زنكنة

باقر إبراهيم

| الخميس, 27 أبريل 2017

 

كثيرة هي القراءات المتأخرة، لكني شعرت حين قرأت كتاب ( مدينة الأرامل – المرأة العراقية ... التفاصيل..

28 سنة على تجربة ثقافية عربية في واشنطن

د. صبحي غندور

| الخميس, 27 أبريل 2017

 

28 سنة مضت على بدء تجربة مؤسسة “الحوار” في واشنطن (نيسان/ابريل في العام 1989). وكان ... التفاصيل..

القيم المعنوية الناتجة عن الصياغة الشعرية والأدبية

د. هاشم عبود الموسوي

| الخميس, 27 أبريل 2017

 

بتأثير من إختصاصي في الهندسة المعمارية .. فإني في دراسات سابقة لي، ذكرت مرارا، بأن ... التفاصيل..

الشريعة ليست قانوناً

د. السيد ولد أباه

| الثلاثاء, 25 أبريل 2017

 

«مايكل نوفاك» فيلسوف أميركي محافظ توفي مؤخراً، اهتم في أعماله الفكرية بمسألة الحرية في الديانات ... التفاصيل..

صراحة الكاتب.. ولا أهمية نقده!

د. فايز رشيد

| الاثنين, 24 أبريل 2017

 

في هذه الحياة القصيرة, مهما طالت! يصبح البوحُ بالحقيقةِ مسألة في غاية الأهمية! فالعمرُ أيضا ... التفاصيل..

مـــدارات

التحدي الأكبر في أفق مسدود

وليد الزبيدي

| الخميس, 27 أبريل 2017

    ربما، لن يتمكن أي باحث تصور الوضع النفسي للعراقيين بصورة عامة ليلة دخول القوات الأميركية مدينة بغداد وبدء انتشارها في المدن الأخرى، فقد كان الزلزال أكبر من قدرة النفس ... التفاصيل..

العنف ضد النساء...أعلاه وأدناه

أميمة الخميس

| الخميس, 27 أبريل 2017

    لم تكن المرة الأولى التي نشاهد فيها غائب المروءة يلطم امرأة كما في مقطع سوق جدة, ولن تكون الأخيرة, فهذا النوع من الامتهان والعنف, هو العقاب المضمر واليد الخفية... التفاصيل..

مدرسة مكسرة قد تنتهي بعطوة!

د. مهند مبيضين

| الخميس, 27 أبريل 2017

  لم تكد تمضي أيام على ورقة الملك النقاشية حول التعليم، حتى طالعنا الإعلام، قبل أيام، بخبر اعتداء مواطنين على مدرسة في إحدى مناطق العاصمة، خبر كان يمكن أن يمر ... التفاصيل..

ما هكذا يا سعد تورد الإبل

د. عبدالمحسن هلال

| الخميس, 27 أبريل 2017

حتى عام مضى كان كتاب الصحف، والمتحدثون في وسائل الإعلام المختلفة، يطالبون بمشاريع للطاقة المتجددة، وعلى مدى ثلاثة عقود الماضية، تحديدا منذ إنشاء محطة العينية التجريبية العام 1980، والتي ما ... التفاصيل..

عندما انقطعت الكهرباء

فاطمة المزروعي

| الخميس, 27 أبريل 2017

طبيعة الحياة الحديثة التي نعيشها، لها أثر بالغ وكبير علينا، على سبيل المثال قلة منا من يعرف صفاء السماء في الليل، ولا يدرك الجمال الباهر في النجوم وهي تغطي تلك... التفاصيل..

لماذا تفشل المؤسسات العربية بالحصول على جوائز التميز؟!

مهند النابلسي

| الخميس, 27 أبريل 2017

عرض "غير مسبوق" للأسباب "العشرين" العملية الحقيقية: * عدم التزام المعنيين بتحقيق ومتابعة المهام المطلوبة ضمن الحيز الزمني المحدد.... التفاصيل..

"وثائقي ناصر"

معن بشور

| الخميس, 27 أبريل 2017

    حسنا فعلت قناة الميادين أن تختار يوم 16 نيسان/أبريل (عشية الذكرى الرابعة والستين لميثاق الوحدة الثلاثية بين مصر وسوريا والعراق، التي لو تحققت لتغير مجرى تاريخ أمّتنا... التفاصيل..

لماذا لا نوحد الدعاء ضد الفساد؟

خالد الوابل

| الخميس, 27 أبريل 2017

    كتبت الزميلة هيلة المشوح مقالا حول «ماذا لو هلك الغرب الكافر» على حلقتين، وتساءلت «بربكم.. ماذا لو استجاب الله لتلك الأدعية؟!».... التفاصيل..

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

تركيا : تسريح أكثر من 3900 شخص من العاملين بالحكومة والجيش وقطاع الأمن

News image

اعلنت الحكومة التركية اليوم تسريح أكثر من 3900 شخص من العاملين بالحكومة والجيش وقطاع الأ...

كوبا : مقتل 8 عسكريين كانوا على متن الطائرة العسكرية تحطمت في شمال البلاد

News image

أفادت وكالة الأنباء الكوبية الرسمية بمقتل 8 عسكريين كانوا على متن طائرة عسكرية تحطمت في ...

تحطم الطائرة "أن-26" في كوبا وعلى متنها نحو 40 راكبا

News image

أفاد موقع "سايبر كوبا"، اليوم السبت، 29 أبريل/ نيسان، بتحطم الطائرة "أن-26" في كوبا وعل...

بوليساريو تنسحب من الكركرات تحت الضغط الدولي

News image

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) - سحبت جبهة البوليساريو الانفصالية مقاتليها من منطقة عازلة في الص...

البابا في مصر لتعزيز الحوار بين الأديان في مواجهة التشدد

News image

القاهرة - قال البابا فرنسيس الجمعة في بداية زيارة لمصر تستمر يومين إنه يجب على...

موسكو مستعدة للتعاون مع واشنطن بشأن الأزمة السورية فيما يتعلق بتوحيد الجهود من أجل مكافحة الإرهاب

News image

موسكو - نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله السبت إن ...

السيسي يعفو عن 1118 سجينا بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

News image

القاهرة - أشرف عبدالحميد - قرر الرئيس المصري عبد الفتاح_السيسي الإفراج بالعفو عن 1051 من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

رزنامة الموقع

< أبريل 2017 >
ا ا ا ا ا ا ا
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

الأعمـــــدة

الصّراع في رواية "قلبي هناك"

نزهة أبو غوش | 27 أبريل 2017

مصر العمار

وليد محجوب | 27 أبريل 2017

طير بأربعة أجنحة والمراهقة

جميل السلحوت | 27 أبريل 2017

(المغرّد تحت الماءِ)... قصة قصيرة

إبراهيم أمين | 27 أبريل 2017

بمناسبة مرور مئوية وعد بلفور... 2

د. غازي حسين | 27 أبريل 2017

استهداف مصر

د. حسن مدن | 27 أبريل 2017

من وثيقة الأسرى إلى وثيقة الحرية

د. فايز أبو شمالة | 27 أبريل 2017

جريمة النصيرات: هل هي انذار مبكر ام متأخر.؟؟!

سميح خلف | 27 أبريل 2017

إضراب الأسرى خيار الصعب ومركب المضطر

د. مصطفى يوسف اللداوي | 27 أبريل 2017

لا يتألم أحمد... إلا إذا تألم الشعب...

محمد الحنفي | 27 أبريل 2017

كلّما اراكِ تستيقظُ عيوني

كريم عبدالله | 26 أبريل 2017

الحرب على الحركة الأسيرة..... رواتب وحقوق

راسم عبيدات | 25 أبريل 2017

في الفرق بين الحشود والجماعات

د. حسن مدن | 25 أبريل 2017

جدلية تعريف الأسير الفلسطيني في المفهوم الدولي

د. مصطفى يوسف اللداوي | 25 أبريل 2017

لا قيمة لأمعائهم دون سواعدنا

د. فايز أبو شمالة | 25 أبريل 2017

الحرب السادسة: غزة والأيام القادمة العجاف

سميح خلف | 25 أبريل 2017

وأحمد المنظر...

محمد الحنفي | 25 أبريل 2017

«نحن لا نتعلم بالنصحية.. نتعلم بالوجع»

د. علي الخشيبان | 24 أبريل 2017

دمعة أمي

محمد علوش | 23 أبريل 2017

سؤال مهم إلى حركة حماس علها تجيب عنه:

د. أيوب عثمان | 23 أبريل 2017

-
+
12

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com

دراسـات

في نيسان نتذكر، فنترحم ونجدد العزم على مواصلة النضال

محمود كعوش

| الأربعاء, 26 أبريل 2017

  إصرار فلسطيني على مواجهة الإرهاب الصهيوني المتواصل نيسان الوفاء والعطاء والتضحية   في هذا الزمن ...

القضية الوطنية في زمن الاضطراب الإقليمي..

فهد سليمان

| الثلاثاء, 25 أبريل 2017

(1) أين موقع قضيتنا في زمن الاضطراب العربي والإقليمي؟ * يمر الوضع العربي والإقليمي في ...

حول المصطلحات المستخدمة من قبل الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل المعتقلات الإسرائيلية وخارجها

ناصر دمج

| الثلاثاء, 25 أبريل 2017

  توضيح مع بدء الأسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات الإسرائيلية لإضرابهم المفتوح عن الطعام، صباح السابع ...

ديمقراطية المواطنة وشرعية الحقوق

د. زهير الخويلدي

| الثلاثاء, 25 أبريل 2017

  "إن الإنسان يكون قيما على نفسه بقدر ما يكون عيشه على مقتضى العقل وبالتالي ...

المنهج المقارن في مواد التربية الوطنية والإسلامية يكشف التناقض الواضح في مفهوم التسامح

عبدالله جناحي

| الأربعاء, 19 أبريل 2017

    أثارت ندوة «وعد» بشأن التسامح ـ الثقافة الغائبة، كثيرا من اللغط والاتهامات، وللأسف من ...

المزيد في: دراسات

وثائق وتقارير

بيان صادر عن الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة

| الأربعاء, 15 مارس 2017

"حول منع رفع الاذان في فلسطين" بعد اقرار الكنيست الصهيوني القراءة التمهيدية للقانون العنصري بمن...

المؤتمر القومي العربي ينعي العالم الاقتصادي د. محمود عبد الفضيل

| السبت, 4 مارس 2017

    نعت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي عضو المؤتمر العالم الاقتصادي الدكتور محمود عبد الفضيل، ...

التطبيع في مجال التعليم والتكوين المهني: "جريمة"

| الأحد, 19 فبراير 2017

مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في سلوك متناقض مع الخطاب الرسمي للدولة وللمرج...

تيار "التجديد"

| الأحد, 12 فبراير 2017

العراق وطن الجميع "تيار التجديد".. دعوة لكل العراقيين، الذين يؤمنون بحقهم في الحياة الحرة الك...

تيسير خالد: لا أحد يملك فيتو على حق المواطن في الممارسة الديمقراطية

| الاثنين, 6 فبراير 2017

قال تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتح...

المؤتمر القومي العربي ينعي المناضل والكاتب والباحث الدكتور رغيد الصلح

| الخميس, 2 فبراير 2017

    نعت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي عضو المؤتمر المناضل والكاتب والباحث الدكتور رغيد كاظم ...

في اليوم العالمي للتضامن مع أهلنا في اﻟ48

| الاثنين, 30 يناير 2017

«الديمقراطية»: بالبرنامج الوطني نصون وحدة شعبنا وحقوقه القومية والوطنية ووحدة الدم والمصير * شعبنا في ...

بيان حول موجة التطبيع عبر "نكرات"

| الثلاثاء, 24 يناير 2017

في موجة جديدة من التطبيع مع الكيان الصهيوني تابع المغاربة سلسلة الزيارات التي يقوم بها...

المزيد في: وثائق وتقارير

-
+
7
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم12705
mod_vvisit_counterالبارحة35907
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع12705
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي166923
mod_vvisit_counterهذا الشهر681784
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1120374
mod_vvisit_counterكل الزوار40341933

تصويت

هل المؤامرة هي وراء الثورات العربية
 
حاليا يتواجد 3315 زوار  على الموقع

سياســـة

News image

الجيش الأمريكي ينشر قوات على حدود سوريا مع تركيا

نشر الجيش الأمريكي قوات في منطقة الحدود بين تركيا وسوريا التي شهدت في الآونة الأ...

News image

مصرع 13غالبيتهم من قوات البشمركة الكردية في غارات تركية شمال العراق وسوريا

في هجوم مباغت راح ضحيته 13 مقاتلا ومدنيا بينهم غالبية من قوات البشمركة الكردية، مع ...

News image

البرغوثي يرفض العلاج رغم تدهور صحته في الإضراب

أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين أن الحالة الصحية للقيادي الفلسطيني مروان البرغوثي تدهورت بشكل ...

News image

روسيا تجري محادثات لتزويد الإمارات ببضع عشرات من طائرات "سو-35" المقاتلة

موسكو —. قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، ، إن روسيا تجري محادثات لتز...

المزيد في: سياسة

-
+
1

ثقافة وفنون

News image

رواية «موت صغير» لمحمد علوان تفوز بجائزة البوكر العربية

فازت رواية "موت صغير" للسعودي محمد حسن علوان بالجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" في دور...

News image

مشروع 'كلمة' للترجمة يحتفي بـ 1000كتاب من 13 لغة في 10 أعوام

بقلم: محمد الحمامصي - بالتزامن مع الدورة الـ 27 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، يحتفي مشر...

News image

البصرة العراقية تنظم مهرجانها السينمائي للعام الثاني

تحتضن محافظة البصرة (جنوبي العراق) حتى الأربعاء المقبل مهرجان "القُمرة" السينمائي الدولي الثاني، بمشاركة سبع...

News image

مهرجان جرش يطلق جائزة 'حبيب الزيودي للشعر'

عمان - يحتفي مهرجان جرش في نسخته المقبلة بإطلاق جائزة ثقافية باسم الشاعر الاردني الر...

المزيد في: ثقافة وفنون

-
+
1

اقتصاد

News image

اكتشافات أثرية جديدة ترمم صورة مصر كوجهة سياحية

القاهرة - قال وزير السياحة المصري يحيى راشد إن سلسلة من الاكتشافات الأثرية الكبيرة تدع...

News image

تونس تخشى تكرار تجربة التعويم المصرية بعد انزلاق الدينار

تونس - سجلت قيمة الدينار التونسي تراجعاً ملحوظاً أمام العملتين الأوروبية والأميركية، خلال الفت...

News image

وزير المالية السعودي: 26 مليار ريال عجز الموازنة خلال الربع الأول

أكد وزير المالية محمد الجدعان، أن الإيرادات خلال الربع الأول 2017 جاءت أفضل مما كان...

News image

إجراءات جديدة..ومكاسب للسوق السعودي إثر الأوامر الملكية

ارتفع مؤشر السوق السعودي في جلسة اليوم بنسبة 1.5% عند 7007 نقاط بارتفاع 108 نقا...

المزيد في: اقتصاد

-
+
1

رياضة

News image

إنريكي: احتفال ميسي أمام الريال كان جميلاً

برشلونة - دافع لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة عن الطريقة التي احتفل بها النجم الأ...

News image

فريق برشلونة يسقط غريمه الازلي ريال مدريد في معلقه في الوقت القاتل 3-2 ويشاركه في الصدارة.و يشعل الصراع على اللقب الإسباني

مدريد - أشعل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الصراع على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد...

News image

خسارة الفريق الأهلي السعودي أمام مضيفه بونيودكور الأوزبكي بهدفين نظيفين لدوري أبطال آسيا

خسر فريق الأهلي أمام مضيفه بونيودكور الأوزبكي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما الي...

News image

برشلونة يطلب إصدار قرار حول مشاركة نيمار في الكلاسيكو

برشلونة - طلب برشلونة من المحكمة الرياضية الاسبانية اتخاذ قرار بشأن مشاركة المهاجم نيم...

المزيد في: رياضة

-
+
1

صحة وتكنولوجيـــا

News image

الاطعمة الغنية بالدهون خلال الحمل تؤذي كبد الجنين

واشنطن - حذّرت دراسة أميركية حديثة من أن السيدات الحوامل اللاتي يتناولن الأغذية عالية الد...

News image

البدانة تزيد خطر الإصابة بسرطان الكلى

لندن - حذرّت دراسة بريطانية حديثة من أن زيادة الوزن والسمنة المفرطة يمكن أن ترف...

News image

المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية ترفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف، وتسبب ضعف الذاكرة

واشنطن - حذّرت دراسة أميركية حديثة من أن شرب عبوة واحدة على الأقل يوميًا من ...

News image

الرياضة وعصير الشمندر وصفة سحرية تعيد الشباب للدماغ

واشنطن - أظهرت دراسة أميركية حديثة أن شرب عصير جذور الشمندر قبل ممارسة الرياضة، يحس...

المزيد في: صحة وتكنولوجيا

-
+
1