موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

رواية “قصتي الأخرى” تعلن عودة المزروعي للكتابة الإبداعية بقوة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


الناشر الشحي: منجز مبدع متشابك الأحداث ومتعدد الشخوص

صدرت رواية المؤلفة والكاتبة فاطمة المزروعي الجديدة التي حملت عنوان:

"قصتي الأخرى" عن دار كتاب للنشر والتوزيع، وهي الرواية التي حققت جائزة الامارات للرواية لعام 2017 الرواية التي وصفها الناشر جمال الشحي بأنها إضافة للمنجز الأدبي الإماراتي، حاضرة في معرض الشارقة للكتاب، وقال الشحي: إن المؤلفة المزروعي ليست غريبة على الكتابة الإبداعية لكنها تعود اليوم بمنجز مبدع متشابك الأحداث ومتعدد الشخوص، وهو يحسب لها حيث وظفت قدراتها الكتابية لتعطي القارئ كل هذا الزخم من المواقف العجيبة والاحداث المذهلة، وأضاف أن رواية قصتي الأخرى حياة متكاملة تبدأ مع طفل منذ نعومة أظفاره وتنقلنا لمنعطفات وتحديات وصعوبات ومواجهة الموت مرارا والتغلب على الحزن المرير ولا يبقى إلا الأمل والشجاعة.. وأكد الشحي بأن "قصتي الأخرى" تختزل من الواقعية الشيء الكثير وهو ما يجعلها رواية مقنعة تلامس قلوب القراء.

الكاتبة فاطمة المزروعي

يذكر أن فاطمة المزروعي، كتبت في عدة مجالات أدبية من الرواية إلى القصة القصيرة والشعر والمرح، وهي تعمل كرئيس لقسم الارشيفات التاريخية في الأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة، كما أن لها مقالات في النقد والسينما والمجتمع وفي عامودها اليومي في جريدة الرؤية تتناول مختلف القضايا من السياسة إلى التربية والعلوم والثقافة، وشاركت في الكثير من الامسيات الثقافية والمؤتمرات العلمية وقدمت ورش تدريبية في القصة والرواية، كما تم استضافتها في العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية وفازت بتسعة عشر جائزة في مجال الأدب والثقافة ومنها جائزة العويس لأفضل عمل 2013 عن رواية العتمة ، وجائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للأدب والثقافة عام 2013 ابداعي وثقافي وجائزة الامارات للرواية عن رواية قصتي الأخرى لعام 2017.

الناشر جمال الشحي

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

حاليا يتواجد 1947 زوار  على الموقع