موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

عندما يخادع نتنياهو نفسه

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

قطعة نقدية أثرية عثرت عليها فتاة قبل عشرة أيام صوّرتها الصحف الصهيونية (كون الكتابة عليها بالعبرية) باعتبارها أثراً يهودياً. وادعى البروفيسور زوهر عومر من جامعة بار ايلان أنها عملة من فئة «نصف شيكل» وتعود إلى أيام التمرد اليهودي ضد الرومان في فترة «الهيكل الثاني». ونشرت وسائل الإعلام بالعبرية والإنجليزية هذا «الاكتشاف»، وفي أعقاب ذلك سارع نتنياهو لاستغلال الفرصة ناشراً الصورة على صفحته وكتب إنها «قطعة نقدية تعود إلى ألفي سنة وكانت تستخدم في أيام»الهيكل الثاني«كنصف شيكل. وبعد عدة أيام تبين أنها ليست أكثر من تذكار للأطفال وتم صكها بمبادرة من»متحف «اسرائيل» قبل حوالى 20 سنة.

 

نتنياهو الذي يحاول البحث عن أثر قديم، يثبت أن اليهود عاشوا في فلسطين، وكان لهم هيكلهم الأول ثم الثاني، كان سعيداً بالعثور على القطعة النقدية لأن ذلك يبرر ادعاءاته الكاذبة وأضاليل دولته حول فلسطين،كما يبرر المسوغات الصهيونية لتكريس الاحتلال والتهرب من الاعتراف بالحقوق الفلسطينية.وقال إن «هذا الاكتشاف المؤثر هو دليل آخر على الارتباط العميق بين شعب»اسرائيل«وبلاده - القدس، والهيكل ومستوطنات يهودا والسامرة». لكنها فرحة ما تمت فقد اكتشف موظفو «متحف» إسرائيل» أنها لا عملة قديمة ولا من يحزنون، إنما نسخة تم صكها على قطعة حديثة العهد كما يبدو قبل 15 او 20 سنة بمبادرة من المتحف كجزء من الإرشاد الذي يقدمه المتحف للأطفال،وتم في حينه تقديم وتوزيع مئات القطع التي تم صكها. وقام محرر صفحة نتنياهو على الفيسبوك بإزالة المنشور الذي وضعه نتنياهو «إلى أن يتم فحص الموضوع». كما أعلن نتنياهو أنه لن يخلي مستوطنات الضفة الغربية. فخلال احتفال أقيم في مستوطنة بركان قال «نحن هنا لكي نبقى إلى الأبد، وإنه لن يتم اقتلاع مستوطنات في أرض»اسرائيل». ومضى في تصريحات ديماغوجية زاعما بشكل مبطن أن»إسرائيل»انسحبت بالكامل من غزة، وأن الأخيرة غير محاصرة.

على صعيد آخر، كشفت مصادر إعلامية صهيونية أن القمة التي جمعت نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أسبوعين شهدت وراء الكواليس حالة من التوتر والغضب. وألمحت المصادر إلى أن القمة فشلت «إسرائيلياً»، وأن روسيا كانت صارمة ومتشددة بمواقفها حيال ما يحصل في سوريا ووقف إطلاق النار في الجنوب السوري والوجود الإيراني. وتحت عنوان «بوتين لا يفضل «إسرائيل» «كتب شيمون شيفر مقالا في (يديعوت أحرونوت 29 أغسطس/ آب الماضي) استعرض من خلاله كواليس القمة التي جمعت نتنياهو وبوتين في مدينة سوتشي الروسية. لافتا إلى أن القمة كانت فاشلة من ناحية «إسرائيلية». ولفت المحلل السياسي إلى أن نتنياهو سعى جاهداً من أجل إقناع الرئيس الروسي بأن الوجود الإيراني في سوريا يشكل خطراً استراتيجياً ووجودياً على»إسرائيل»بيد أن جهوده تكللت بالفشل. منوها بأن موقف بوتين هذا كان صادما بالنسبة لنتنياهو.

على ما يبدو فإن نتنياهو يخادع نفسه في ثلاث قضايا مهمة: القطعة النقدية التي تبين أنها «فالصو». نتنياهو لم يقرأ اعتراف أبو الآثار «الإسرائيلي» «إسرائيل» فلنكشتاين من جامعة «تل أبيب» بعدم وجود أي صلة لليهود بالقدس. جاء ذلك خلال تقرير نشرته مجلة جيروزاليم ريبورت «الإسرائيلية» منذ بضعة أشهر توضح فيه وجهة نظر فلنكشتاين الذي أكد أن علماء الآثار اليهود لم يعثروا على شواهد تاريخية أو أثرية تدعم بعض القصص الواردة في التوراة كقصة انتصار يوشع بن نون على كنعان. وشكك فلنكشتاين في قصة داوود الشخصية التوراتية الأكثر ارتباطاً بالقدس حسب المعتقدات اليهودية، فهو يؤكد أنه لا يوجد أساس أو شاهد إثبات تاريخي على اتخاذ اليهود للقدس عاصمةً لهم وأنه سيأتي من صلبهم من يشرف على بناء ما يسمى ب (الهيكل الثالث)، وأنه لا وجود لمملكتي يهودا و«إسرائيل» وأن الاعتقاد بوجود المملكتين هو وهم وخيال. في نفس السياق يأتي اعتراف عالم الآثار اليهودي رفائيل غرينبرغ كما البروفيسور يوني مزراحي. القضية الثانية التي يخادع فيها نتنياهو نفسه تتمثل بحصار غزة! فالقطاع ما زال محاصراً. أما حول قمة نتنياهو - بوتين فلنحل رئيس الوزراء الصهيوني إلى مقالة شيفر.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image