موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

طفلك يحتاج للتوازن

إرسال إلى صديق طباعة PDF


الكثير منا على درجة عالية من التعليم بل والثقافة، ولكن برغم هذا تفوت علينا البعض من المواضيع الحساسة والأكثر أهمية، ويتسبب عدم فهمنا لها أو عدم معرفتنا بجوانبها بمشاكل كثيرة لا تحمد عقباها، وهذا يثبت أن المعرفة في كثير من الأحيان تكون وفق الحاجة ويتم السعي نحوها في كل مضمار حياتي جديد نخوضه.

 

تبادرت لذهني هذه الكلمات، وأنا أستمع لحديث صديقة تعمل في مجال حيوي، وهي تحمل شهادة علمية عليا، وبرغم هذا فاتها ما يعرف بعقدة الطفل الأوسط.

كانت تتحدث عن شقاوة وعدم مبالاة أحد أطفالها، وأنه يتميز عن أخوته بأنه أكثر عبثية وفوضوية وأيضا أكثرهم في عدم الاستجابة للتعليمات والتوجيهات التي تصدرها.

هي لديها ثلاثة أطفال، ولا يوجد هامش عمري بينهم وطفلها الذي تشكو منه هو الطفل الأوسط.

كانت هذه الأم تحتاج للقليل من القراءة حول كيفية التعامل مع أبنائها بصفة عامة ومع ابنها الذي يأتي في وسط الترتيب بين أخوته، وأيضا كان عليها أن تتنبه لكيفية التعامل مع الجميع، لأن طفلها الكبير أخذ حقه من الرعاية، وعندما جاء طفلها الأوسط، أزاح شقيقة الأصغر هذا الاهتمام منه، وضاع بين شقيق أكبر وشقيق أصغر، فشعر بالإهمال وعدم المبالاة به.

وغني عن القول إن كل الذي يفعله أبنها الأوسط من عبث وشقاوة، هي جهود حثيثة للفت انتباه أمه.

المطلوب من هذه الأم أن تنتبه أولاً له، وتوليه الحنان الكافي، وتمنحه التشجيع الذي يحتاجه، وهذا لا يعني إهمال أشقائه، بقدر ما يعني التوازن، ومنح كل واحد منهم شعور بأنه هو الأهم.

 

 

فاطمة المزروعي

قاصة وشاعرة وكاتبة مسرح اماراتية

 

 

شاهد مقالات فاطمة المزروعي

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

حاليا يتواجد 2386 زوار  على الموقع