موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هجوم برشلونة: البحث عن المشتبه به الرئيسي يمتد إلى أوروبا ::التجــديد العــربي:: القوات الجوية الروسية تدمر قافلة عسكرية ومقتل أكثر من 200 داعشي قرب دير الزور ::التجــديد العــربي:: فقدان عشرة بحارة إثر اصطدام مدمرة أمريكية بناقلة نفط ::التجــديد العــربي:: فرنسا.. سيارة تصدم أشخاصاً في محطتي حافلات بمرسيليا ما أسفر عن سقوط قتيل وجريح ::التجــديد العــربي:: وصول أكثر من مليون حاج إلى السعودية لأداء مناسك_الحج ::التجــديد العــربي:: السفارة الأميركية في روسيا تعلق موقتاً منح تأشيرات الدخول إليها ::التجــديد العــربي:: ستة قتلى في سقوط قذيفة قرب "معرض دمشق الدولي" ::التجــديد العــربي:: تظاهرات في بوسطن الأميركية ضد خطاب الكراهية ::التجــديد العــربي:: «الخطوط السعودية»: قطر لم تمنح طائراتنا تصاريح هبوط لنقل الحجاج ::التجــديد العــربي:: هجوم برشلونة: الضحايا من 34 بلدا ::التجــديد العــربي:: تعزيزات عسكرية لإنهاء معركة الجرود: في اليوم الثاني من العملية يرفع المساحة الجغرافية المحررة من قبل الجيش اللبناني الى 80 كيلومتراً مربعاً من مساحة المنطقة التي تبلغ 120 كيلومتراً مربعاً ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يعتقل 24 فلسطينياً في مناطق عدة من الضفة الغربية ::التجــديد العــربي:: السعودية تخصخص عشرة قطاعات حكومية ::التجــديد العــربي:: المصرف المركزي الصيني يسحب 50 بليون يوان من السوق ::التجــديد العــربي:: بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية يستضيف تراث المغرب الوطني لمهرجان "من فات قديمه تاه" ::التجــديد العــربي:: الافراط في تناول الطعام يتلاعب بالذاكرة والخضروات والفواكه مثل التوت واللفت والرمان تحصن الدماغ من ضعف الادراك وتمنح الجسم الطاقة ::التجــديد العــربي:: التدخين يصيب كبار السن بالوهن ::التجــديد العــربي:: نيمار يستعرض مهاراته ويقود سان جرمان الى فوز ساحق على ضيفه تولوز بسداسية بعد تسجيله هدفين ومساهمته في تمريرتين حاسمتين وتسببه بركلة جزاء ::التجــديد العــربي:: تشلسي يعوض تعثره الافتتاحي في 'البريمير ليغ ويفوز على توتنهام بفضل ثنائية لمدافعه الاسباني ألونسو ::التجــديد العــربي:: دي ميستورا: شهر أكتوبر سيكون «الحاسم» بالأزمة السورية ::التجــديد العــربي::

رأي التحـــــرير

في مخاطر الانطلاقة العفوية

د. يوسف مكي | الجمعة, 19 مايو 2017

ستبقى معنا أثار الحركة الاحتجاجية التي مرت بالوطن العربي، قبل ست سنوات سنين طويلة، ولن يعود الواقع العربي مجددا إلى ما كان عليه، لأن التاريخ ببساطة لا يكرر نفسه. لقد تحول كرنفال الفرح الذي عم الكثير من المدن العربية، إلى بركان مدمر، أكل في طريقه كل ما هو جميل فينا، وأحال الكثير من أبنائنا إلى وحوش ضارية تفتك ببعضها البعض، كما هو حادث الآن في أكثر ستة بلدان عربية، تشهد حروبا عبثية أقرب إلى الحروب الأهلية. هل كان بالإمكان تجاوز هذا الحال؟! وهل فعلا كنا على بوابات تحولات تاريخية، تعصف بمنظومات قيمنا البالية، وتقفز بنا من واقعنا العاجز والمتردي إلى اللحاق بالعصر الكوني الذي نعيش زمنه، بسلوك يبتعد عنه إلى الخلف بأرقام فلكية؟!... للمزيد..

الأزمة العربية وهشاشة الهياكل الاجتماعية

د. يوسف مكي | الجمعة, 19 مايو 2017

لم يعد ممكنا دس الرؤوس في الرمال، بعد ما جرى من تهديد حقيقي للأمن القومي والوطني، بالبلدان العربية، في السنوات الست المنصرمة. لقد أخرجت بلدان عربية، من خريطة العمل العربي المشترك، بل إن بعض هذه البلدان صورت كيانات وهوية، ولم يعد لها وجود حقيقي على الخارطة السياسية، بعد أن جرى تفكيك أوصالها، وباتت محكومة بميليشيات الطوائف والقبائل.... للمزيد..

الحضارة العربية والتضاد بين السلطة والنهضة

د. يوسف مكي | الجمعة, 19 مايو 2017

نجادل في هذا الحديث بأن النهضة العربية، بخلاف ما حدث للأمم الأخرى، لم ترتبط بالصعود السياسي، للحضارة العربية، وإنما أخذت مكانها بحق في ظل تداعي خط الصعود البياني واتجاهه نحو الأسفل. وهو ما يعني أن البنية الحضارية العربية، قد أخذت مكانها بعيدا عن السلطان السياسي، وأنها كانت نتيجة تراكمات عزز منها ارتباط العرب، في ظل الفتوح بأمم أخرى، وتفاعلها الحي مع حضارات تلك الأمم.... للمزيد..

في التنمية والخروج من المأزق

د. يوسف مكي | الأربعاء, 17 مايو 2017

الحديث عن الأزمة العربية الراهنة، هو حديث شائك ومتشعب، وقد بات أمرا مسلم به من قبل الجميع. لكن الاختلاف يكمن غالبا في تفسير أسبابها، وطريقة الخروج منها. ويلغب الهوى والأيديولوجيا، والموقع الاجتماعي، دوره في تقديم أجوبة هي بالضرورة منحازة، وغير قادرة على النفاذ إلى عمق الأزمة، وتقديم أجوبة عملية لتجاوزها. واقع الحال، أن محاولات عبور الأزمة، هي في معظم الأحيان جزء من تجلياتها. ونقطة الضعف فيها أنها تغيب التاريخ، ولا تنطلق من قراءته وقوانينه، رغم أن هذا الجزء من العالم، هو الأكثر تأثرا بالتحولات الكونية وبنتائجها، الواضحة والمضمرة.... للمزيد..

-
+
1

قضايا ومناقشات

الفوضى والخروج من الفوضى

منير شفيق

| الأربعاء, 23 أغسطس 2017

    المتابع للعلاقات بين الدول في المنطقة العربية- الإيرانية- التركية في ظل ما شهدته من تطورات عاصفة شديدة التقلب خلال الست سنوات الماضية، لا سيما في ... التفاصيل..

.. فهل تلك مشيئة الله .. أم هي مشيئة البشر؟!

د. علي عقلة عرسان

| الأربعاء, 23 أغسطس 2017

    حين يجتمع الجهل والجَشع والانحلال، وغياب المفاهيم والمعايير الدينيَّة “الروحية – الأخلاقية”، والاجتماعية السليمة القويمة.. لدى مجتمع، أو فئة اجتماعية كُتلوية.. ينشأ التطرف والتعصب... التفاصيل..

التقسيم والدومينو

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 23 أغسطس 2017

  كألعاب الدومينو، ما إن يسقط حجر حتى تتداعى أحجار أخرى على الرقعة نفسها.   هكذا يكتسب الاستفتاء الكردي المتوقع في 25 سبتمبر/أيلول المقبل للانفصال عن العراق ... التفاصيل..

«الإليزيه»..أرباح الخارج وأضرار الداخل

فيصل جلول

| الأربعاء, 23 أغسطس 2017

    سجلت شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في المئة يوم الأولى من الحكم انخفاضاً خطيراً يتعدى الانخفاض الذي سجله سلفه فرانسوا هولاند في المرحلة نفسها، وهولاند ... التفاصيل..

مرونة أسواق العمل وتوليد الوظائف

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 22 أغسطس 2017

    أكدت منظمة العمل الدولية أن العالم بحاجة لتوفير 600 مليون وظيفة بحلول عام 2030؛ لمواكبة نمو القوى العاملة ولخفض معدل البحث عن العمل إلى معدلات ... التفاصيل..

العلمانية بين طلال أسد والإسلاميين

د. خالد الدخيل

| الاثنين, 21 أغسطس 2017

    إذا كان السجال حول الدولة، مفهوماً وتجربة، وتحديداً حول العلمانية، لم يتوقف في الغرب منذ عقود طويلة، فمن الطبيعي أن يستمر هذا السجال في العالم ... التفاصيل..

شعبوية إيديولوجيا صناديق الاقتراع

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 21 أغسطس 2017

    خلافاً لما يعتقده كثيرون، خطأ، لم تقترن الشعبوية فقط بالحركات السياسية ذات الطبيعة الإيديولوجية أو العقائدية، كحركات اليسار والحركات القومية والإسلامية،... التفاصيل..

الانتهازية في الثورة

د. فايز رشيد

| الأحد, 20 أغسطس 2017

    طالما كانت الثورة, طالما وُجد الانتهازيون المستفيدون منها, وغير المستعدين للتضحية بأنفسهم من أجلها! وكلما طالت سنوات الثورة, كثُر الانتهازيون... التفاصيل..

حقائق عن المجتمع الأميركي

د. صبحي غندور

| السبت, 19 أغسطس 2017

    هناك شرخ كبير موجود الآن داخل المجتمع الأميركي بين تيار «الأصولية الأميركية» وتيار «الحداثة الأميركية»، وأيضاً بين من تتجذر فيهم العنصرية وبين الرافضين لها... التفاصيل..

أحداث ولاية فيرجينيا: الدلالات والتداعيات

د. زياد حافظ

| السبت, 19 أغسطس 2017

    أحداث مدينة شارلوتفيل في ولاية فيرجينيا أدت بحياة مواطنة أميركية دهستها سيارة يقودها أحد المتطرّفين البيض مستهدفا عددا من المتظاهرين ضد العنصرية. فعلى ما يبدو ... التفاصيل..

اعرف عدوك:جذور البلطجة والقوة-الارهاب- في المجتمع الاسرائيلي…؟

نواف الزرو

| السبت, 19 أغسطس 2017

  نصوص ارهابية من “العهد القديم”   (قد يتنطح البعض ليقول لنا: يا اخي كلنا نعرف العدو ، نريد ان نعرف كيف نواجهه وماذا نفعل…؟... التفاصيل..

عودة روسيا إلى ليبيا

د. محمد نور الدين

| السبت, 19 أغسطس 2017

    بدت زيارة قائد الجيش الليبي اللواء خليفة حفتر إلى موسكو، واجتماعه بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، لافتة في توقيتها في ذروة الصراع في ليبيا... التفاصيل..

سفيرة الأمم المتحدة بين المأساة الايزيدية وواجب إسرائيل الاخلاقي!

هيفاء زنكنة

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

نادية مراد، شابة عراقية، عمرها 23 عاما، تم اختيارها في سبتمبر/ أيلول 2016، سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة. سبب اختيارها للمنصب الفخري انها من الأقلية الأ... التفاصيل..

عقدة الرئاسة

توجان فيصل

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

لا أدري لمَ قام الملك عبد الله بزيارة رسمية لرام الله، مع وفد مرافق. فما جرى إيراده في الخبر الرسمي من أمور كالحفاظ على وضع الق... التفاصيل..

ما بعد انتهاء التنسيق الأمني

معين الطاهر

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

  بدايةً، ينبغي الإشارة إلى عدم وجود أي رابط بين العنوان أعلاه وتصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومسؤولين فلسطينيين بشأن وقف جميع الاتصالات مع إسرائيل، بما ... التفاصيل..

عن «المجلس»... رداً على حُجج «المُرجئة»

عريب الرنتاوي

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

ينطلق الداعون لربط انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني بإتمام المصالحة، من فرضيتين: الأولى، ان انعقاده من دون حماس سيكرس المصالحة، لكأن عشر سنوات من الانقسام، لم تكن... التفاصيل..

لورنس فلسطين وفلسطينيوه الجدد!

عبداللطيف مهنا

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

عام 2005، وتحت شعار "السلام من خلال الأمن"، والدور الأميركي المطلوب لتطوير أجهزة الأمن في سلطة الحكم الذاتي الإداري الفلسطينية المحدود تحت الاحتلال، شكَّلت الولايات الم... التفاصيل..

ما السر بتسمية منظمة إرهابية بـ (الدولة الإسلامية)؟

د. هاشم عبود الموسوي

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

    لم يعد خافياً على أحد (في موضوعة المنظمة الإرهابية داعـــش)، بأن واشنطن لم تكن جادة أو صادقة في القضاء على هذه المنظمة التي أوجدتها وفق ... التفاصيل..

نذر انقلاب دستورى

عبدالله السناوي

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

    إذا ما مضت دعوات إدخال تعديلات جوهرية على فلسفة الدستور ونصوصه إلى نهايتها فإننا أمام تطور خطير فى توقيته وتداعياته يضرب فى جذر الشرعية ويسحب ... التفاصيل..

أحداث الأقصى.. معركة في حرب

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

    هدأ الغبار قليلاً في ظل الاعتبار الواعي من قبل البعض بأن الفلسطينيين انتصروا في معركة من معارك متوقعة في سياق «حرب المسجد الأقصى» الدائرة منذ ... التفاصيل..

الأكراد يغلقون باب العراق الموحد

فاروق يوسف

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

    يلقي الزعماء الأكراد في مسألة انفصال إقليمهم عن العراق باللائمة على شركائهم في العملية السياسية من الزعماء الشيعة الذين فشلوا في إقامة عراق جديد،... التفاصيل..

«التوافق والاستبدال» وتجديد القديم

عوني صادق

| الخميس, 17 أغسطس 2017

    يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس/آب 2017، اجتمعت اللجنة المركزية لحركة فتح، وقررت عقد دورة جديدة للمجلس الوطني الفلسطيني خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وشكلت لجنتين للإعداد ... التفاصيل..

ردُّ الحقوق لا يعني تجزئة الأوطان

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 17 أغسطس 2017

    أن تكون هناك مطالب حقوقية أو سياسية أو اقتصادية أو ثقافية تتعلق باللغة أو المذهب الديني أو غيرهما لبعض مكونات المجتمعات العربية فهذا أمر لا ... التفاصيل..

دونالد ترامب في مواجهة كيم جونغ أون

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 16 أغسطس 2017

    لا وجه للمقارنة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، فالبلدان يختلفان في كل شيء تقريباً: المساحة، عدد السكان، حجم الثروة والموارد الطبيعية، درجة التقدم العلمي والتقني... التفاصيل..

متى يصحّ الحوار والجدل والتفاوض؟!

د. صبحي غندور

| الأربعاء, 16 أغسطس 2017

    الحديث يكثر الآن عن “حوار” مطلوب بين أطراف عديدة في المنطقة العربية، وبين العرب ودول أخرى، دون إدراك أنّ المطلوب لحلّ الكثير من هذه الأزمات ... التفاصيل..

الأزمة الكورية في قبضة الصين

فيصل جلول

| الأربعاء, 16 أغسطس 2017

    عندما تقول الدولة الأقوى في العالم، إن «الردود العسكرية جاهزة للتنفيذ»، رداً على تهديد كوريا الشمالية بإطلاق أربعة صواريخ قارية على جزيرة أمريكية في المحيط ... التفاصيل..

ثقافة وفنون

الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي تنعي الكاتب المبدع محفوظ عبد الرحمن:أعماله الفنية الرائعة ستبقى خالدة في ضمير الأمّة ووجدانها

| الأربعاء, 23 أغسطس 2017

نعت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي الكاتب القومي العربي محفوظ عبد الرحمن الذي كتب سيناريوهات سينمائية وتلفزيونية هامة من أبرزها: فيلم "ناصر ... التفاصيل..

الطوفان

أميمة الخميس

| الأربعاء, 23 أغسطس 2017

لو تأملنا المقتنيات حولنا، وتساءلنا كم من هذه الأجهزة سيستمر معنا إلى العقد القادم؟

التفاصيل..

كلمات من دفتر الأحوال…((1))

د. كاظم الموسوي

| الأربعاء, 23 أغسطس 2017

 

حين يسألني صديق مبدع عن كتاب له، كان قد أهداني نسخة منه، مباشرة بلقاء أو ... التفاصيل..

خالد مشبال كاتم أسرار الأمير الخطابي

عبدالإله المنصوري

| الأربعاء, 23 أغسطس 2017

 

ورقة أخرى من أوراق الثقافة والإعلام في المغرب والعالم العربي تسقط من شجرة هذا العالم، ... التفاصيل..

نهاية حرب

ماهر طلبه

| الثلاثاء, 22 أغسطس 2017


قصة قصيرة جدا

حين بدأت الحرب أراد بيتنا أن ينجو بنفسه من القصف المتواصل، ... التفاصيل..

الأرصفة المتعبة في ندوة اليوم السابع

ديمة جمعة السمان

| الثلاثاء, 22 أغسطس 2017


القدس: 17-8-2017 من ديمة جمعة السمان: ناقشت ندوة اليوم السابع في المسرح الوطني الفلسطيني في القدس رواية "الأرصفة المتعبة" لعماد ... التفاصيل..

تهت في أبجديتها

حسن العاصي

| الثلاثاء, 22 أغسطس 2017

 

هكذا كانت حين لمحتها

حسناء تتنهد بأنفاس رطبة

تتمايل بصدر مموج ... التفاصيل..

أسطورة الملك آرثر "السيفية" (الملك آرثر: أسطورة السيف) (2017):

مهند النابلسي

| الثلاثاء, 22 أغسطس 2017

 

أكشن وفنتازيا حديثة لأسطورة كلاسيكية ذات دلالات عصرية سياسية!

فيلم ملحمي يتابع أسطورة الملك آرثر ... التفاصيل..

مـــدارات

أين العرب من الكتلة الاوراسية؟

د. زياد حافظ

| الأربعاء, 23 أغسطس 2017

    خطاب الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء وزارة الخارجية للجمهورية العربية السورية من أهم الخطابات التي ألقاها لعدّة أسباب. طبعا، هناك التأكيد على الثوابت السورية من وحدة الأراضي ورفض التقسيم... التفاصيل..

مرهج لـ"القدس للأنباء": لبذل جهود استثنائية لإيقاف إشتباكات "عين الحلوة" وإزالة مسبباتها

بشارة مرهج

| الأربعاء, 23 أغسطس 2017

    رأى الوزير اللبناني السابق، بشارة مرهج، أن "الإشتباكات القائمة في مخيم عين الحلوة مسيئة للشعب الفلسطيني، كما للعلاقات بين اللبنانيين والفلسطينيين... التفاصيل..

” العشائرية” تلك البذرة الخبيثة : زرعها الإنكليز(كخلية نائمة) في أحشاء دولتنا عند الولادة

د. هاشم عبود الموسوي

| الأربعاء, 23 أغسطس 2017

    لقد وجد الإنكليز ، عندما شرعوا بإحتلال العراق في بداية القرن العشرين ، أن المنظومة التشريعية المطبقة في هذا البلد آنذاك هي الأحكام المعبّرة عن فلسفة الإمبراطورية العثمانية... التفاصيل..

متغيرات مهمة في الكيان

د. فايز رشيد

| الثلاثاء, 22 أغسطس 2017

    بدأ بعض الصهاينة في التحذير من انتشار الفاشية في الكيان الصهيوني، كما أن البعض يتوقع حرباً أهلية بين مكونات الشارع «الإسرائيلي»! هذه المقولات والتحذيرات مثلاً، لم نكن نسمعها قبل ... التفاصيل..

دماؤكم لم تذهب هدراً

معن بشور

| الاثنين, 21 أغسطس 2017

    (كلمة ألقيت في ذكرى مرور 25 عاماً على رحيل القائد الفلسطيني عبد الكريم حمد قيس (أبو عدنان)، ومرور 41 عاماً على استشهاد مخيم تل الزعتر في مدافن شهداء فلسطين ... التفاصيل..

كي لا ننسى: دلالات حريق الاقصى…!

نواف الزرو

| الاثنين, 21 أغسطس 2017

    برغم ذلك الانتصار العظيم الذي حققته انتفاضة الاقصى على الاحتلال في تموز الماضي، واجبرته على ازالة البوابات الالكترونية، وبرغم هذا الانجاز المقدسي الهام في مسيرة الكفاح الشعبي العربي الفلسطيني، ... التفاصيل..

لماذا نحن متخلفون

د. ميسون الدخيل

| الاثنين, 21 أغسطس 2017

    حين نتحدث عن الغرب تختلف وجهات النظر، هنالك من يرى أن الغرب متقدم ونحن متأخرون، ويقفون عند ذلك، وهنالك من يرى أن الغرب متقدم ونحن متخلفون، ولكننا أفضل لأننا ... التفاصيل..

سلبيات في التجربة اللبنانية

وليد الزبيدي

| الاثنين, 21 أغسطس 2017

    إذا توقفنا عند مقولة “لبنان لم يكن قطبا مؤثرا في محيطه الاجتماعي والسياسي والتاريخي بقدر ما كان متأثرا”، هذا ما قاله الدكتور الباحث اللبناني عارف العبد في كتابه “لبنان ... التفاصيل..

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هجوم برشلونة: البحث عن المشتبه به الرئيسي يمتد إلى أوروبا

News image

اتسعت رقعة البحث عن منفذ الهجوم المُميت في مدينة برشلونة الإسبانية الأسبوع الماضي لتمتد إلى...

القوات الجوية الروسية تدمر قافلة عسكرية ومقتل أكثر من 200 داعشي قرب دير الزور

News image

موسكو –أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات الجوية الروسية دمرت قافلة للجماعات الإ...

فقدان عشرة بحارة إثر اصطدام مدمرة أمريكية بناقلة نفط

News image

فُقد عشرة بحارة أمريكيين وأصيب خمسة آخرون، إثر اصطدام مدمرة أمريكية بناقلة نفط قبالة سوا...

فرنسا.. سيارة تصدم أشخاصاً في محطتي حافلات بمرسيليا ما أسفر عن سقوط قتيل وجريح

News image

أعلن مدعي الجمهورية في مرسيليا، كزافييه تارابو، أن العمل المتعمد لشاب صدم بسيارته صباح الا...

وصول أكثر من مليون حاج إلى السعودية لأداء مناسك_الحج

News image

الرياض – بلغ عدد القادمين لأداء مناسك_الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية منذ...

السفارة الأميركية في روسيا تعلق موقتاً منح تأشيرات الدخول إليها

News image

أعلنت السفارة الاميركية في موسكو اليوم (الاثنين) انها ستعلق منح تأشيرات دخول الى الولايات الم...

ستة قتلى في سقوط قذيفة قرب "معرض دمشق الدولي"

News image

قتل ستة أشخاص بعد سقوط قذيفة اليوم (الأحد) قرب مدخل «معرض دمشق الدولي» الذي فتح...

مجموعة التجديد

Facebook Image

رزنامة الموقع

< يوليو 2017 >
ا ا ا ا ا ا ا
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31        

الأعمـــــدة

الطائفية كلها شر

حسن علي آل جميعان | 23 أغسطس 2017

إلى حدسٍ بين قلبي وعقلي

سائد أبو عبيد | 22 أغسطس 2017

وحيد الخّطو

محمد علوش | 22 أغسطس 2017

قلبي في القدس

د. عز الدين ابوميزر | 22 أغسطس 2017

لمسات ابداعية

زياد جيوسي | 22 أغسطس 2017

الأقصى والفرص الضائعة

جميل السلحوت | 22 أغسطس 2017

ميرا محمود مصالحة والكتابة بالحبر الاخضر

شاكر فريد حسن | 22 أغسطس 2017

الرطانة تهدد فصاحة اللسان العربي بالمسخ

نايف عبوش | 22 أغسطس 2017

عبد الحسين عبد الرضا

د. حسن مدن | 22 أغسطس 2017

لماذا تفكك موقع "ناحال عوز" الإسرائيلي؟

د. فايز أبو شمالة | 22 أغسطس 2017

عدوٌ واعي وقيادةٌ جاهلةٌ وشعبٌ مضطهدٌ وأمةٌ مظلومةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | 22 أغسطس 2017

شرعيات الرئيس المتآكلة والمنتهية

سميح خلف | 22 أغسطس 2017

الماء والهوى وخضرة الأرض...

محمد الحنفي | 22 أغسطس 2017

الجزائر تكسر الحصار وتفتح أبواب الأمل

د. مصطفى يوسف اللداوي | 19 أغسطس 2017

التعليم الفلسطيني في القدس……ومرحلة ” صهر” الوعي

راسم عبيدات | 18 أغسطس 2017

"رابية المدى"

جابر الطميزي | 17 أغسطس 2017

الثقافة العربية.. استلاب العصرنة وتيبس الأصالة

نايف عبوش | 17 أغسطس 2017

الأردن يتألق في عيون الفنانين

زياد جيوسي | 17 أغسطس 2017

عيد الأضحى وحرائق الغابات!!

يونس بلخام | 17 أغسطس 2017

الأرصفة المتعبة والخلل في البناء الروائي

عبدالله دعيس | 17 أغسطس 2017

-
+
12

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com

دراسـات

"الاشتراكية بالخصائص الصينية".. واقع وتحديات

فتحي كليب

| السبت, 12 أغسطس 2017

في إطار التوجه العام للقيادة الصينية بالانفتاح على أحزاب وشخصيات شيوعية واشتراكية ويسارية بهدف وضع...

الأزمة المالية تعرقل مسار التنمية الاقتصادية

د. زهير الخويلدي

| السبت, 12 أغسطس 2017

"يتعلق الأمر بمنح الأولوية إلى قوى الإبداع والخلق والعمل. وينبغي القفز على العوائق والاحراجات الت...

بين ذكريات ثورات يوليو/ تموز:

محمد شعبان صوان

| الثلاثاء, 1 أغسطس 2017

دور العامل الخارجي في نهوض الأمم وعلاقة ذلك بقوتها الداخلية في يوم 23 يوليو/ تموز/ جو...

القوة المسلحة لدول الساحل وتحديات ضبابية الاعتراف الدولي

محمد السالك ولد إبراهيم

| الثلاثاء, 1 أغسطس 2017

  لقد فرض ملف تمويل القوة المسلحة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمس، نفسه في صدارة ...

الحقيقة السياسية للدولة المدنية في الوضع الجمهوري

د. زهير الخويلدي

| الثلاثاء, 1 أغسطس 2017

"يمكن أن نسمي الحقيقة ما لا يمكن للمرء تغييره، إنها التربة التي نقف عليها وال...

المزيد في: دراسات

وثائق وتقارير

الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي تنعي عبد الكريم غلاب

| الثلاثاء, 15 أغسطس 2017

    نعت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي المجاهد الكبير وأحد مؤسسي حزب الاستقلال في المغرب، ...

المنسق العام للمؤتمر القومي – الإسلامي ينعي الأستاذ عبد الكريم غلاب

| الثلاثاء, 15 أغسطس 2017

    أنعي إلى الأمة العربية المفكر والأديب والصحفي والسياسي والمناضل المغربي، الأستاذ عبد الكريم غلاب، ...

بيان للقوى السياسية والشعبية المصرية والعربية للمطالبة بعودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين مصر وسوريا

| الثلاثاء, 8 أغسطس 2017

    يؤكد الموقعون على هذا البيان انه في الوقت الذى يحقق فيه الجيش العربي السوري ...

مخيم الشباب القومي العربي السادس والعشرون في المغرب

| الجمعة, 21 يوليو 2017

    أعلن المشرف العام على مخيم الشباب القومي العربي الأستاذ مجدي المعصراوي نائب الأمين العام ...

بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية

| الثلاثاء, 18 يوليو 2017

    تتوجه الامانة العامة للمؤتمر العام للاحزاب العربية باحر التهاني والتبريكات الى الشعب الفلسطيني الصامد ...

المؤتمر القومي- الإسلامي يدين محاولة الإجهاز على الأقصى‎

| الثلاثاء, 18 يوليو 2017

بسم الله الرحمن الرحيم خطوة أخرى في محاولة الإجهاز على الأقصى المؤتمر القومي– الإسلا...

تجمع اللجان في الشمال ينعي اللمناضل الكبير الدكتور عبد المجيد الرافعي

| الخميس, 13 يوليو 2017

    نعى الأستاذ فيصل درنيقه منسق تجمع اللجان والروابط الشعبيه في الشمال المناضل الوطني والعربي ...

المنتدى القومي العربي ينعي عضو مجلس امنائه الدكتور عبد المجيد الرافعي

| الخميس, 13 يوليو 2017

    نعى المنتدى القومي العربي عضو مجلس امنائه المناضل الكبير الدكتور عبد المجيد الرافعي الذي ...

المزيد في: وثائق وتقارير

-
+
7
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31239
mod_vvisit_counterالبارحة33309
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع123935
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي274413
mod_vvisit_counterهذا الشهر660372
mod_vvisit_counterالشهر الماضي641360
mod_vvisit_counterكل الزوار43732054

تصويت

هل المؤامرة هي وراء الثورات العربية
 
حاليا يتواجد 4060 زوار  على الموقع

سياســـة

News image

تعزيزات عسكرية لإنهاء معركة الجرود: في اليوم الثاني من العملية يرفع المساحة الجغرافية المحررة من قبل الجيش اللبناني الى 80 كيلومتراً مربعاً من مساحة ا

في اليوم الثاني من عملية «فجر الجرود» التي يخوضها الجيش اللبناني لتحرير جرود رأس بعل...

News image

الاحتلال يعتقل 24 فلسطينياً في مناطق عدة من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم (الاثنين) والليلة الماضية 24 فلسطينياً في مناطق عدة من الضفة الغ...

News image

بوتفليقة يقيل رئيس الوزراء الجزائري عبد المجيد تبون

أقال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة رئيس الوزراء عبد المجيد تبون الذي شغل هذا الم...

News image

بدء إجلاء 300 مقاتل من سرايا أهل الشام من عرسال

بيروت - قالت الصحافة اللبنانية إنه بدأ من اليوم الاثنين تم إجلاء مجموعة من مقا...

المزيد في: سياسة

-
+
1

ثقافة وفنون

News image

بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية يستضيف تراث المغرب الوطني لمهرجان "من فات قديمه تاه"

امتلأت باحات وأروقة بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية بالمعارضين وال...

News image

عرض ثلاثة أفلام سعودية في الرياض.. الليلة

الرياض - علي الحضان -يتجدد لقاء السينمائيين السعوديين مساء اليوم الجمعة في مركز الملك فهد...

News image

المعرض الدولي للصيد والفروسية يحتفي بـ 15 عاما على انطلاقته في ابوظبي

أبوظبي ـ تقام الدورة الـ (15) من المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2017"، خلال الف...

News image

متاحف الصين في مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية ـ أصدرت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف بدعم من مكتبة الإسكندرية وبيت الحكمة بالصين كرا...

المزيد في: ثقافة وفنون

-
+
1

اقتصاد

News image

السعودية تخصخص عشرة قطاعات حكومية

الرياض - تبدأ السعودية العمل على خصخصة عشرة قطاعات اعتبارا من الأحد، عبر تشكيل لجا...

News image

المصرف المركزي الصيني يسحب 50 بليون يوان من السوق

سحب المصرف المركزي الصيني 50 بليون يوان (7.5 بلايين دولار) من النظام المالي عبر...

News image

جهود إماراتية وسعودية لفرض ضريبة القيمة المضافة مطلع العام القادم

أبوظبي - قال مسؤول إماراتي كبير الثلاثاء إن دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية ستفرضان ضري...

News image

احتياطي النقد الأجنبي في مصر يسجل أعلى مستوياته منذ 2011

ارتفع احتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى 36.036 مليار دولار في نهاية يوليو/تموز في مقا...

المزيد في: اقتصاد

-
+
1

رياضة

News image

نيمار يستعرض مهاراته ويقود سان جرمان الى فوز ساحق على ضيفه تولوز بسداسية بعد تسجيله هدفين ومساهمته في تمريرتين حاسمتين وتسببه بركلة جزاء

باريس - استعرض النجم البرازيلي نيمار مهاراته الرائعة، وقاد فريقه الجديد باريس سان جرمان الى...

News image

تشلسي يعوض تعثره الافتتاحي في 'البريمير ليغ ويفوز على توتنهام بفضل ثنائية لمدافعه الاسباني ألونسو

لندن - عوض تشلسي حامل اللقب تعثره في المرحلة الأولى من بطولة انكلترا في كرة...

News image

زين الدين زيدان يعرب عن سعادته بإحراز كأس السوبر الإسبانية بعد هزيمة غريمه برشلونة 2-صفر، بعد تقدمه ذهاباً على ملعب كامب نو بنتيجة 3-1

أعرب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عن سعادته بإحراز كأس السوبر الإسبانية، وهو اللقب السابع له...

News image

مدربو «البوندسليغا» يرشحون بايرن للاكتساح مجدداً

ينطلق (الجمعة) الموسم الجديد لبطولة ألمانيا في كرة القدم، وسط ترجيحات، حتى من مدربي الف...

المزيد في: رياضة

-
+
1

صحة وتكنولوجيـــا

News image

الافراط في تناول الطعام يتلاعب بالذاكرة والخضروات والفواكه مثل التوت واللفت والرمان تحصن الدماغ من ضعف الادراك وتمنح الجسم الطاقة

واشنطن - أفادت دراسة أميركية جديدة ان تناول الطعام بإفراط وبكميات كبيرة يمكن أن يضا...

News image

التدخين يصيب كبار السن بالوهن

لندن - حذّرت دراسة بريطانية حديثة، من أن التدخين يزيد من خطر إصابة كبار الس...

News image

المواظبة على تناول اللبن يسهم في الوقاية من الاورام الخبيثة في القولون والثدي والمعدة والمبيض وبطانة الرحم، بفضل بكتريا تزيد من إفراز مواد منشطة للجها

انقرة - نصح الطبيب التركي ألب أرسلان طان أوغلو بتناول لبن الزبادي (الخاثر) المنزلي بان...

News image

السمنة تنذر بأمراض القلب

لندن - أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة معرضون أكثر من ...

المزيد في: صحة وتكنولوجيا

-
+
1