موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

رأي التحـــــرير

العرب والتاريخ

د. يوسف مكي | الثلاثاء, 15 مايو 2018

  في الأيام الأخيرة، لاحظت اكتظاظ مواقع التواصل الاجتماعي، بالهجوم على العرب، ووصفهم بالعربان والبدو وما هو أكثر من ذلك. وكنت أحيل ذلك إلى ضعف في المناهج التربوية، وإلى غياب الوعي، لدى المعنيين في البلدان العربية، بالمخاطر التي تحدق بالهوية العربية، والوطنية. وإلا كيف نفسر وجود حواضن شعبية للتطرف، في الكثير من البلدان العربية.   لكن ذلك تسرب للأسف للنخبة المثقفة، التي يتوقع منها أن تحتل دوراً ريادياً في قيادة المشاريع الثقافية والتنويرية في مجتمعاتها. لقد دفعني ذلك لأن أدلي بدلوي في دعوة المثقفين، بأن يسهموا في ترسيخ الوعي القومي، والتمسك بالهوية العربية، كحاضن رئيسي لأبناء هذه الأمة.... للمزيد..

لوطن العربي والنظام العالمي الجديد

د. يوسف مكي | الثلاثاء, 8 مايو 2018

  شهد القرن الماضي حربين عالميتين مدمرتين، كانت القارة الأوروبية في الحالتين، مركز انطلاقتهما، وكانت في الأساس حروباً بين الأوروبيين أنفسهم. ذلك لا ينفي التحاق أطراف بتلك الحرب، من خارج القارة، في كلا الحربين، ولكن المسببات ونقطة الانطلاق فيهما كانت أوروبا.   في كلا الحربين، كما في معظم التحولات التاريخية، التي شهدها عصرنا، كان الوطن العربي، بحكم حقائق الجغرافيا والتاريخ، ضمن مناطق الاشتباك الرئيسية في الصراعات العالمية. وليس مبالغة القول، إن منطقتنا كانت الأكثر تضرراً من التسويات التي أعقبت تلك الحروب، كما كانت باستمرار ضحية للصراعات الكبرى التي أخذت مكانها في الصراعات الدولية، منذ مطلع القرن الماضي، وحتى يومنا هذا.... للمزيد..

مقاربات بين انتفاضة الحجارة ومسيرات العودة

د. يوسف مكي | الثلاثاء, 1 مايو 2018

  خمسة أسابيع مرت منذ، بدأت مسيرات العودة، منطلقة من قطاع غزة، باتجاه الخط الفاصل مع حدود فلسطين المحتلة. والهدف هو تذكير العالم، بأن هناك شعباً فلسطينياً، حرم من العودة إلى دياره، منذ سبعين عاماً، وأن هذا الشعب لن يتردد في تقديم الغالي والنفيس، والتضحية بالنفس، من أجل اكتساب حقه في العودة إلى وطنه.   واقع الحال، أن هذه الاحتجاجات الفلسطينية، التي تنطلق في الغالب من قطاع غزة، قد بدأت منذ عدة أشهر، بوتائر مختلفة، ولكنها مستمرة، حين أعلن الرئيس الأمريكي، ترامب قراره بنقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس، وأن ذلك سيأخذ مكانه، في شهر مايو/‏ أيار مع احتفال «الإسرائيليين» بتأسيس كيانهم الغاصب. لكنها في الأسابيع الخمسة الأخيرة، أخذت وتائر أعلى من السابق.... للمزيد..

آفاق المشروع الوحدوي العربي

د. يوسف مكي | الثلاثاء, 24 أبريل 2018

  يبدو الحديث عن وحدة العرب، في ظل الواقع الراهن، أمراً عدمياً وغير مجد، وسط الحرائق والخراب والدمار واليأس الذي يعم معظم البلدان العربية. لكن أحداً لم يطرح أبداً مساوئ التجزئة، وغياب العمل العربي المشترك، ودورهما في تكريس واقع الفساد والاستبداد، واستمرار التشكيلات البطركية، ومنع قيام نظم سياسية قوية، والنتيجة الكارثية، هي الأوضاع المزرية الراهنة التي يشهدها الوطن العربي.   واقع التجزئة الراهن، لا يشي بقدرة أي بلد عربي بمفرده على الخروج من نفق الأزمة والولوج بقوة واقتدار في العصر الكوني الجديد.... للمزيد..

-
+
1

قضايا ومناقشات

قضية إسرائيل

الفضل شلق

| الجمعة, 18 مايو 2018

    فلسطين قضية سياسية عند العرب. هي في الوجدان العربي. لكن هناك من يصالح إسرائيل بالكامل، ويبني معها علاقات دبلوماسية وتجارية. وهناك من يعترف بها ويعترض ... التفاصيل..

ترامب والاولمبياد والمغرب

معن بشور

| الجمعة, 18 مايو 2018

    تهديدات ترامب لكل من يدعم الطلب المغربي باستضافة اولمبياد 2026، هي استفزاز جديد لكل عربي ومسلم واقحام للسياسة في الرياضة واعتداء صارخ على سيادات الدول ... التفاصيل..

مذبحة إسرائيلية وبطولة فلسطينية .. ووين الملايين؟

د. فايز رشيد

| الجمعة, 18 مايو 2018

    62 شهيدا فلسطينيا في يوم الإثنين الماضي 14 مايو/أيار, يوم نقل السفارة الأميركية إلى القدس وتحدّي ترامب لمئات الملايين العربية والإسلامية وللعالم أجمع, واستهانته بالقانون ... التفاصيل..

هل تصبح نكبةً لإسرائيل؟!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 18 مايو 2018

  ثمة تطورات بارزة ومتسارعة، ربما تبدأ بإعادة صياغة الوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط:   (1) مسيرات العودة التي توجت بمسيرة «مليونية العودة» من قطاع غزة، ... التفاصيل..

واقع فلسطيني تضيء معالمه دماء الشهداء

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 18 مايو 2018

    أفسدت مليونية «مسيرة العودة الكبرى» والمواجهات الدامية التي وقعت بين الشعب الفلسطيني ومنظماته وبين قوات الاحتلال «الإسرائيلية» على مدى الأيام الماضية، على الرئيس الأمريكي دونالد ... التفاصيل..

انتخابات في زمن الإحباط

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 18 مايو 2018

    ربما كان أصدق وصف للزمن العربي الراهن بأنه زمن الإحباط بامتياز. وزمن كهذا يصعب أن يكون شاهداً على أي عمل جليل، ومفيد. وتكاد الآراء تُجمع ... التفاصيل..

المتباكون على الامبريالية

د. كاظم الموسوي

| الجمعة, 18 مايو 2018

    لم يعد التناقض في المواقف والتقلبات والتحولات في الانتماءات السياسية والفكرية كافية وحدها في بيع الضمائر وعطب الأخلاق، فلا بد من إثباتها بالكتابة والنشر والمحاضرة ... التفاصيل..

غزة، حيث تنطبق السماء على الأرض

عريب الرنتاوي

| الخميس, 17 مايو 2018

    ما خاب من راهن على شعبه، فكيف إن كان هذا الشعب من طينة شعب فلسطين وعجينته اللتين جبلتا على الثورات والانتفاضات المتعاقبة، وتصلبتا بمختلف أشكال ... التفاصيل..

لماذا كانت حرب 1948 محسومة والنكبة محتومة ؟

عوني فرسخ

| الخميس, 17 مايو 2018

  سؤال في الاجابة عنه نذًكر بالحقائق التاريخية التالية:   1 - جاء في وثيقة رسمية من السفارة البريطانية في واشنطن الى الخارجية الأمريكية سنة 1946 بأن ... التفاصيل..

يوم النكبة المستمرة... ومسيرة العودة الكبرى

منير شفيق

| الخميس, 17 مايو 2018

    جاء اختيار مسيرة العودة الكبرى ليكون يوم النكبة في 15 أيار/مايو الجاري، ذروتها في مرحلتها الأولى، وذلك ليضع النقاط على الحروف - كما يقولون - ... التفاصيل..

مسيرة الأرض مستمرّة

د. زياد حافظ

| الخميس, 17 مايو 2018

  سلام القدس عليكم وعلينا جميعا   مسيرة الأرض التي بدأت في "يوم الأرض" ما زالت مستمرة. والسيل الشعبي الفلسطيني الذي تدفّق، وما زال، على الحاجز السلكي ... التفاصيل..

فلنقل لهم ما يشعر به الناس

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 17 مايو 2018

    سأكتب اليوم بغضب وحدة، فالكيل قد طفح من الجنون والتيه الذى أصاب بعض جهات القرار فى بلاد العرب. ومن سخريات القدر أنه فى الوقت الذى ... التفاصيل..

مذبحة صفقة القرن

عبدالله السناوي

| الخميس, 17 مايو 2018

  فى سبعينية النكبة تناقضت الصور على نحو يجزم بامتداد الصراع الفلسطينى الإسرائيلى إلى عقود أخرى.   لا الإسرائيليون بوسعهم ـ أيا كانت بشاعة المذابح التى يرتكبونها ... التفاصيل..

«مسيرات العودة».. والانتفاضة الشاملة

عوني صادق

| الخميس, 17 مايو 2018

    صباح يوم الخامس عشر من أيار 2018، وصلت جماهير «مسيرة العودة الكبرى» إلى ذروتها ملتقية بذكرى النكبة، ومنهية خمسة وأربعين يوماً من الانتفاض، بدءاً من ... التفاصيل..

ما تحتاجه فلسطين في نكبتها السبعين

د. صبحي غندور

| الخميس, 17 مايو 2018

    ما تحتاجه فلسطين في ذكرى نكبتها السبعين هو أكثر ممّا يحدث الآن من ردود فعلٍ فلسطينية وعربية ودولية على قرار ترامب بشأن القدس وافتتاح السفارة ... التفاصيل..

الاستحقاق الفلسطيني في القدس

د. زهير الخويلدي

| الأربعاء, 16 مايو 2018

    " هناك تساوي مطلق بين الكرامة والسيادة. إن الشعب الذي يتمتع بالكرامة هو الشعب الذي ينعم بالسيادة. وان الشعب الذي يتمتع بالكرامة هو الشعب الذي ... التفاصيل..

إلى غَزَّة.. دَارُ المُقاوَمَة والرِّيادة والشَّهادة

د. علي عقلة عرسان

| الأربعاء, 16 مايو 2018

    عَربَد الهَمَج من اليهود ، يوم أمس الأحد، الثالث عشر من أيار/مايو ٢٠١٨ في القدس، أكثر من١٦٥٠ مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى يوم الأحد، برعاية قوات ... التفاصيل..

تهاني... ومعاني

معن بشور

| الأربعاء, 16 مايو 2018

    لا بدّ من تقديم التهاني لكل من فاز في الانتخابات النيابية، وبينهم العديد من الأصدقاء، مقاومين ومناضلين وإعلاميين، آملين أن يتمكن النواب الجدد وعددهم 70 ... التفاصيل..

إرهابي يحتفل بالنصر على النازية!

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 16 مايو 2018

    ليس أوقح من رئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو، فقد دعا نفسه بنفسه إلى الاحتفال بالذكرى 73 للنصر على النازية في 9 مايو/‏أيار 1945 في موسكو، ... التفاصيل..

لغز البغدادي

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 16 مايو 2018

    فجأة غاب ولم يترك له أي أثر بعد أن شغل العالم فترة زادت على ثلاث سنوات، خصوصاً منذ احتلاله للموصل في 10 يونيو/ حزيران العام ... التفاصيل..

نداء الاستقلال والعودة في الذكرى السبعين للنكبة الوطنية والقومية الكبرى

نايف حواتمة

| الثلاثاء, 15 مايو 2018

  من نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى جماهيرنا الفلسطينية والعربية والقوى الصديقة والمحبة للسلام والحرية   «نداء الاستقلال والعودة»... التفاصيل..

العلمانية في أبسط صورها

د. عدنان عويّد

| الثلاثاء, 15 مايو 2018

    إذا كانت العلمانية في أبسط صورها هي فصل الدين عن السياسة وتركها لشؤون الناس واختياراتهم كما تذكر الآية الكريمة: (وأمرهم شورى بينهم), سورة الشورى: آية ... التفاصيل..

لماذا سمح السيسي للصهاينة بالاحتفال وسط القاهرة!!

محمود كعوش

| الثلاثاء, 15 مايو 2018

  لالا، هذه ليست مصر التي عرفناها!! خدعتهم يا سيسي يوم “تدثرت بجلباب” عبد الناصر!!   تحول وسط العاصمة المصرية القاهرة مساء 8 أيار/مايو 2018، إلى منصة ... التفاصيل..

سبعون عاماً على نكبة فلسطين

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 15 مايو 2018

    يصادف اليوم الذكرى السبعين لإعلان دولة إسرائيل، وهي مناسبة لإلقاء نظرة فاحصة لتطور الصراع الذي نجم عن هذا الفعل الاستعماري البغيض، ويمكن القول بأن ثمة ... التفاصيل..

مأزق عربى فى الصراع الإسرائيلى ـ الإيرانى

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 15 مايو 2018

    لم تكن جبهات المواجهة بين إسرائيل وإيران مفتوحة ومتشابكة مثلما هى اليوم.. الجبهة السورية والجبهة اللبنانية وجبهة القدرات النووية الإيرانية، وأخيراً، وربما الأهم الجبهة الفلسطينية... التفاصيل..

قرارات «الوطني»: خطوة إلى الأمام، والعبرة في التنفيذ

معتصم حمادة

| الاثنين, 14 مايو 2018

- كيف استدرك رئيس المجلس تغييب اللجنة التحضيرية؟ - ... وكيف استقبل المجلس خطاب أبو مازن و«رؤيته» في العودة إلى أوسلو؟ - أين وكيف جاء الر... التفاصيل..

ثقافة وفنون

بمثلي تُرادُ البلاد..!

محمد جبر الحربي

| السبت, 19 مايو 2018

1.

مُرِّي مع الرِّفْقِ يا قُمْريَّةَ البانِ

التفاصيل..

قطة الدور الثالث

د. نيفين مسعد

| الجمعة, 18 مايو 2018

 

مرة أخرى تنشب هذه القطة اللعينة أظافرها في كيس القمامة المغلق بعناية وتبعثر محتوياته في ... التفاصيل..

مصيبة الأبناء وفرح أبناء الأحفاد

د. حسيب شحادة

| الجمعة, 18 مايو 2018

 

في ما يلي ترجمة عربية لهذه القصّة التي رواها سميح بن الأمين بن صالح صدقة ... التفاصيل..

عزالدين عناية في حوار حول الترجمة:

| الخميس, 17 مايو 2018

 

بعض مؤسسات الترجمة العربية هي هدْرٌ للمال العام وأكذوبة كبيرة باسم الترجمة

حاوره الصحفي شوقي بن حسين ... التفاصيل..

"استعارات جسديَّة" للشاعر نمر سعدي: خرائطُ الجرحِ في طينٍ أثيم

بقلم: سلوى الرابحي/ شاعرة من تونس | الخميس, 17 مايو 2018


من خرائط الجسد وأشجاره، من مجاز القلب، من رمل يقلّب رمله في صحارى الروح، من ملح يفرُّ من الأدمع ... التفاصيل..

صدور رواية "هذا الرجل لا أعرفه" للروائية المقدسية ديمة جمعة السّمان

| الخميس, 17 مايو 2018


حيفا- القدس: من يارا أبو هلال: عن مكتبة كل شيء الحيفاوية صدر هذا اليوم رواية "هذا الرجل لا أعرفه" للأديبة المقدسية ديمة ... التفاصيل..

المرأة والصنم - 02 -

نجيب طلال

| الخميس, 17 مايو 2018


مُلحق السؤال

لقد طرحنا سابقا هل يحق للأديبة - خناثة بنونة- أن تكون (هي) ... التفاصيل..

الجشع المعيب..

د. بنعيسى احسينات

| الخميس, 17 مايو 2018


في عالم الجشع المعيب..

في عصر الاستهلاك العجيب..

التفاصيل..

مـــدارات

حتى وإن كان القصد نبيلا

د. ميسون الدخيل

| الاثنين, 21 مايو 2018

    كلما دخلت إلى إحدى وسائل التواصل الاجتماعي قابلت قصة عن العطاء، تحرّك فيك مشاعر جميلة، تغمرك وتجعلك تشعر بالسعادة رغم أنه لم يكن لك يد في أي من أحداثها... التفاصيل..

زياد فريز... السير وسط الحرائق

د. مهند مبيضين

| الجمعة, 18 مايو 2018

أصابت الجامعة الأردنية في تكريمها لرجل وقامة مصرفية أردنية بمثل زياد فريز، لم يكن التقدير لشخص من عائلة اسهمت في بناء الوطن وحسب، فعمه حسني فريز من أوائل المعلمين في ... التفاصيل..

التقاعد خبرات مهدورة

فاطمة المزروعي

| الجمعة, 18 مايو 2018

لازلت أقول إن المتقاعدين ثروة عظيمة مهدرة، ولا يستفاد من خبراتهم ولا من معارفهم الواسعة، ففي عالمنا العربي بصفة عامة، تنتهي علاقة المتقاعد مع جهة عمله التي أمضى فيها سنو... التفاصيل..

رمضانيات.. الجامع والمكتبة

أحمد الجمال

| الخميس, 17 مايو 2018

    كل عام وأنتم بخير.. ورمضان كريم.. نتمنى أن يعمنا كرمه فنرتاح من «مناهدة» الكلام والجدل، وقد تخيلت أنه من المناسب مع تشريف الشهر الفضيل العودة لما قد تجوز تسميته ... التفاصيل..

أسعدني وأحزنني

معن بشور

| الخميس, 17 مايو 2018

    كم أسعدني أن يصادف خروجي من بيروت للمرة الأولى بعد الجراحة القلبية الى طرابلس مدينة العلماء والشهداء والشرفاء كي أشارك في الاقتراع في الانتخابات التشريعية، بل لأمارس حقاً بل ... التفاصيل..

العراضات المسيئة

بشارة مرهج

| الخميس, 17 مايو 2018

    ما كان أغنانا عن العراضات التي اجتاحت بيروت بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية، تلك العراضات التي أساءت للعاصمة وأهلها وسكانها. إن الذي يريد إدارة البلاد وتحقيق أماني أهله في ... التفاصيل..

«سُقُطرى» جوهرة البيئة العالمية

محمد عارف

| الخميس, 17 مايو 2018

    «في البداية لم تكن هناك قارات، بل كانت اليابسة الأرضية كلها كتلة عملاقة واحدة يكتنفها المحيط العالمي العظيم. وعندما تَجّزأت الأرض وبدأت القارات تتكون، انفصلت شبه الجزيرة العربية عن ... التفاصيل..

تذكرة المترو

سامح فوزي

| الأربعاء, 16 مايو 2018

    ارتفعت تذكرة المترو عبر عدة شرائح تبعا لأعداد المحطات التى ينتقل بينها الراكب، الزيادة مثلت صدمة للبعض فعلا ممن يرتب حياته على مصروفات معينة فى ضوء الدخل الذى يحصل ... التفاصيل..

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

رزنامة الموقع

< يونيو 2018 >
ا ا ا ا ا ا ا
            1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30            

الأعمـــــدة

مَسيرة العَودة.. أينَ الخَطَأ؟ وأينَ المَكاسِب؟

سميح خلف | 18 مايو 2018

رحيلك الموجع

شاكر فريد حسن | 18 مايو 2018

يوميات ما قبل فناء العربان

جميل السلحوت | 18 مايو 2018

كفة تطوان تَحِنُّ للميزان

مصطفى منيغ | 18 مايو 2018

مال الربا والسلوك وراء كراهية اليهود

د. فايز أبو شمالة | 18 مايو 2018

الإجراءات الجنائية قانون حماية المتهم وتحقيق المحاكمة العادلة له

د. عادل عامر | 18 مايو 2018

«الأنا» مجموعة هُويات

د. حسن مدن | 18 مايو 2018

أيديولوجية الكادحين قوة للحركة...

محمد الحنفي | 18 مايو 2018

غزةُ تكتبُ بالدمِ تاريخَها وتسطرُ في المجدِ اسمَها

د. مصطفى يوسف اللداوي | 18 مايو 2018

وهم أرض الميعاد

مكي حسن | 18 مايو 2018

هل العرب اكتشفوا أمريكا قبل كولومبوس؟

سعدي العنيزي | 18 مايو 2018

ماذا تبقى من الماركسية ؟ 2 - 3

نجيب الخنيزي | 18 مايو 2018

تحليق

كريم عبدالله | 16 مايو 2018

بين القدس وغزة

د. حسن مدن | 16 مايو 2018

في المجزرة المرتكبة وحفلة نقل السفارة

راسم عبيدات | 16 مايو 2018

الى سميح القاسم في ذكرى ميلاده

شاكر فريد حسن | 16 مايو 2018

وارتدينا الحزن وشاحا

محمد صالح ياسين الجبوري | 13 مايو 2018

يافا في الرواية الفلسطينية

زياد جيوسي | 13 مايو 2018

هل يقف العالم متفرجاً بعد العنجهية الامريكية

عباس الجمعة | 13 مايو 2018

العصرنة.. تقليد أعمى لمعطياتها أم تكيف هادف مع إيجابياتها

نايف عبوش | 13 مايو 2018

-
+
12

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com

دراسـات

تاريخ العلوم بين التجربة العفوية والتجربة الحاسمة

د. زهير الخويلدي

| الأربعاء, 16 مايو 2018

  " توفر التجربة المعيار الأقصى للحقيقة"1   يبدو أن التطرق إلى الحقيقة في الحياة اليومية ...

العلاقات الفلسطينية- الإفريقية في عالم متحول

حسن العاصي

| الاثنين, 14 مايو 2018

"إن توجو بلد صغير، ولا يحصل على مليارات الدولارات من السعودية وقطر، وإن السكان الم...

رؤية نقدية لتجربة الأديب غسان ونوس في مجموعته

د. عدنان عويّد

| الثلاثاء, 8 مايو 2018

“الزمن الراجع” على العموم لن أقوم هنا بتقديم دراسة نقدية كلاسيكية لكل قصة فيها من ...

في ذكرى الحملة الصليبية الرابعة ضد بيزنطة: القسطنطينية بين فتحين

محمد شعبان صوان

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

  هناك من يحاول قراءة التاريخ في لحظات الذروة التي ليست طويلة في عمرها، ولكنها ...

إسهام العمل النقابي في المجهود التنموي:

د. زهير الخويلدي

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

"لا يتم تكوين عولمة مغايرة عبر تعبئة سياسية فحسب بل كذلك بواسطة سلوك مواطني تضا...

المزيد في: دراسات

وثائق وتقارير

ﻛﻠﻤﺔ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﻣﺮﻭﺍﻥ ﺍﻟﺒﺮﻏﻮﺛﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ ﺍﻟﺴﺎﺩﺳﺔ ﻋﺸﺮ ﻻﻋﺘﻘﺎﻟﻪ

| الجمعة, 20 أبريل 2018

  بسم الله الرحمن الرحيم ﺷﻌﺒﻨﺎ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺍﻷﺧﻮﺍﺕ ﻭﺍﻹﺧﻮﺓ ﺍﻷﻋﺰﺍﺀ،،   ﺃﺗﻮﺟﻪ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺑﺘﺤﻴﺔ ﺍﻹﺟﻼﻝ ﻭﺍﻹﻛﺒﺎﺭ ﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ...

المنسق العام للمؤتمر القومي- الإسلامي يوجه تحية عالية لمرزوق الغانم وأحرار الأمة

| الثلاثاء, 24 أكتوبر 2017

المؤتمر القومي- الإسلامي إن طرد الصهاينة من جلسة اجتماع الاتحاد الدولي للبرلمانات وبالصوت المجلجل للأ...

بيان سماحة آية الله العظمى السيد احمد الحسني البغدادي حول استفتاء تقرير المصير في «كردستان» العراق

| الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

  بسم الله الرحمن الرحيم   في ظل التحديات الداعشية الظلامية التكفيرية، وفي ظل تحطيم بنانا ...

الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي تنعي عبد الكريم غلاب

| الثلاثاء, 15 أغسطس 2017

    نعت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي المجاهد الكبير وأحد مؤسسي حزب الاستقلال في المغرب، ...

المنسق العام للمؤتمر القومي – الإسلامي ينعي الأستاذ عبد الكريم غلاب

| الثلاثاء, 15 أغسطس 2017

    أنعي إلى الأمة العربية المفكر والأديب والصحفي والسياسي والمناضل المغربي، الأستاذ عبد الكريم غلاب، ...

بيان للقوى السياسية والشعبية المصرية والعربية للمطالبة بعودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين مصر وسوريا

| الثلاثاء, 8 أغسطس 2017

    يؤكد الموقعون على هذا البيان انه في الوقت الذى يحقق فيه الجيش العربي السوري ...

مخيم الشباب القومي العربي السادس والعشرون في المغرب

| الجمعة, 21 يوليو 2017

    أعلن المشرف العام على مخيم الشباب القومي العربي الأستاذ مجدي المعصراوي نائب الأمين العام ...

بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية

| الثلاثاء, 18 يوليو 2017

    تتوجه الامانة العامة للمؤتمر العام للاحزاب العربية باحر التهاني والتبريكات الى الشعب الفلسطيني الصامد ...

المزيد في: وثائق وتقارير

-
+
7
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2110
mod_vvisit_counterالبارحة33018
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع64603
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي208477
mod_vvisit_counterهذا الشهر602784
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53768528

تصويت

هل المؤامرة هي وراء الثورات العربية
 
حاليا يتواجد 2697 زوار  على الموقع

سياســـة

News image

الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع

قال مسؤول فلسطيني إن الرئيس محمود عباس دخل أحد المستشفيات في الضفة الغربية لكنه لم ...

News image

قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت

أكد قائد القوات المشتركة في السعودية الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد الع...

News image

بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم

روما - قال بابا الفاتيكان فرانسيس الأحد، إن اسم غزة "يبعث على الألم"، معر...

News image

الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه اتفق مع رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، الذ...

المزيد في: سياسة

-
+
1

ثقافة وفنون

News image

السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم

حصل فيلم شوبليفترز أو (مسألة عائلية) الدرامي الياباني على جائزة السعفة الذهبية كأحسن فيلم في ...

News image

رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي

الدمام (السعودية) ـ اختتمت فعالية ملتقى الدمام الأول للنص المسرحي في جمعية الثقافة والفنون في ...

News image

اكتشاف مقبرة قائد الجيش المصري في عهد الملك رعمسيس الثاني

اكتُشف في منطقة سقارة جنوبي القاهرة مقبرة كبير قادة الجيش المصري القديم في عهد الم...

News image

انطلاق معرض فلسطين الدولي الحادي عشر للكتاب

القدس - انطلق معرض فلسطين الدولي الحادي عشر للكتاب الخميس تحت شعار "فلسطين الوطن.. الق...

المزيد في: ثقافة وفنون

-
+
1

اقتصاد

News image

قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن

صوفيا - تعهد قادة الاتحاد الأوروبي خلال قمة في صوفيا الخميس رفض كافة المحادثات الت...

News image

تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا

باريس - حذر وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير الأحد من أن أوروبا قد تدف...

News image

"توتال" الفرنسية بصدد الانسحاب من مشروع بمليار دولار في إيران بسبب العقوبات الأمريكية

قالت شركة "توتال" الفرنسية العملاقة إنها تستعد للانسحاب من مشروع لتنمية حقل للغاز الطبيعي في ...

News image

الآثار السلبية للعقوبات الأمريكية على اقتصاد إيران

لا يزال أمام إيران أمل في تفادي الأثر السلبي لاستئناف عقوبات واشنطن على اقتصادها في ...

المزيد في: اقتصاد

-
+
1

رياضة

News image

موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي

باريس - حجز موناكو بطل الموسم الماضي وليون بطاقتيهما الى دوري ابطال اوروبا الموسم الم...

News image

هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد

اثبت إيدن هازارد ان هدفه في الشوط الاول كان حاسما لينقذ تشيلسي موسمه بتغلبه على...

News image

أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة

أحرز أتلتيكو مدريد لقب بطل مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، على حساب مارسيليا الفرنسي، بفو...

News image

الدوري الانجليزي: ويست بروميتش يغرق أمام ليستر سيتي وتيشلسي يستعيد الأمل الأوروبي

عمق فريق ليستر سيتي جراح مضيفه ويست بورميتش ألبيون في ذيل ترتيب الدوري الانجليزي عند...

المزيد في: رياضة

-
+
1

صحة وتكنولوجيـــا

News image

5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب

يسعى الخبراء لتحديد المواد الغذائية الضرورية للجسم، وقد حددوا "خماسية ذهبية" قادرة على تحسين عمل...

News image

متلازمة تكيس المبايض: العلماء على وشك معرفة السبب

قال باحثون إن خللا هرمونيا تصاب به النساء قبل الولادة قد يكون وراء إصابتهن بمت...

News image

دواء لهشاشة العظام يعرقل أمراض القلب

بكين - أفادت دراسة صينية حديثة أن دواءً يستخدم في الأساس لعلاج هشاشة العظام، يمك...

News image

اكتشاف علاج جديد يعزز نمو الشعر ويقضي على الصلع

توصل باحثون إلى علاج جديد ربما يساعد في القضاء على مشكلة الصلع، باستخدام دواء مخص...

المزيد في: صحة وتكنولوجيا

-
+
1