موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

شهداء يكتبون النصر بدمائهم في خان يونس..!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


يا شعب فلسطين العظيم.. يا أهلنا في غزة.. قلعة الصمود والتحدي.. قال تعالى.. لا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كُنتُم مؤمنين.. صدق الله العظيم...!!

إخوتنا وأبنائنا وأحبتنا.. هم من ارتقى اليوم شهداء على أرض الطهارة والصدارة في خان يونس الأبية..

وهم يسطرون بدمائهم الزكية ملاحم البطولة والإصرار على دحر الاحتلال.. وهوم يحفرون بأظافرهم في الصخر.. ويعيشون باطن الأرض بركان يتوهج..!!

 

ثوار يكمنون للاحتلال في ظلام الأنفاق ويرصدون حماقاته.. ويحوّلونها إلى نور لمن اهتدى ونار على من اعتدى.. وهم يعدون العدة لردعه ولصده وللذود عن عروبة فلسطين وقدسيتها.. وإجبار المحتل على التفكير ألف مرة قبل أن يستهدف أرضنا وشعبنا.. لقد حملوا أرواحهم على أكفهم.. لكي يبقى شعبنا بكرامة يبصر النور.. هؤلاء فلذات أكبادنا محور محاور الصمود والتحدي والمقاومة...!!

هؤلاء يا هذا.. يا أباطرة النرجسية والباطنية.. يا من تستخف بقدرات المقاومة.. وتسخفها وتصوب سموم سهامك نحوها.. هم من يرفع بهم أبناء شعبنا رؤوسهم.. وتنتصب بهم هامات الرجال الرجال... وترفع لهم القبعات.. وتنقش أسمائهم في صحف المجد والخلود....!!

هؤلاء من ستتحدث عنهم الأجيال.. بأنهم فرشوا بأرواحهم دروب التحرير وأناروها.. وصنعوا العزة والكرامة لأمتنا.. كرامة بماركة عربية فلسطينية خاصة مسجلة.. "كرامة صنعت في غزة العزة".. في زمن التخاذل والتخلف.. وزمن التراجع والجبن.. وزمن بيع الأوطان ببضع من الدولارات.. زمن الانحطاط والذل والعار.. وزمن الجهل والعجز وقلة الحيلة.. زمن التسحيج والتطبيل والتزمير لفرعون وهامان وقارون وجوقتهم.. وزمن التساوق مع أحفاد بنغوريون وغولدامائير وهيرتسل وشارون...!!

شهداء ارتقوا اليوم في غزة.. وقد ولدوا من رحم مقاومة شعبنا المستمرة.. مقاومة بعثت بأرواح أمتنا الأمل من جديد.. أمل في اقتراب موعد التحرير القادم لا محالة.. وذلك بإصرار رجالات المقاومة على المضي قدماً.. نحو القدس ويافا وحيفا وعكا والناصرة وبئر السبع.. نحو رام الله وجنين ونعلين وبلعبن.. نحو عسقلان والفالوجة وبيت داراس...!!

هؤلاء تيجان على جباه الأمة.. هامات لم تنحني إلا لبارئها.. أوسمة تزدان بها صدور كل من آمن بكنس الاحتلال.. فهم يقيمون الحجة اليوم على الأمة جمعاء.. ويصرخون بأعلى أصواتهم.. أصبح عندي الآن بندقية.. يا أيها الأحرار.. من يوم أن حملت بندقيتي.. صارت فلسطين على أمتار.. يا أيها الثوار.. في القدس.. في الخليل.. في بيسان.. في الأغوار.. في بيت لحمٍ.. حيث كنتم أيها الأحرار.. تقدموا... تقدموا.. إلى فلسطين طريق واحد.. يمر من فوهة بندقية.. تقدموا تقدموا أيها الأحرار...!!

ولولا ارتعاد ورعب المحتل من قدرات المقاومة وإمكانياتها.. لما أقدم المحتل على جريمته.. هم يريدونه احتلالاً مجانياً.. ويريدونها الحياة مفاوضات.. ويريدون شعبنا كقطيع من الأَنْعَام.. ولكن شعبنا اتخذ قراره.. بالمقاومة وعدم الاستسلام.. وذلك منذ اليوم الأول الذي حطت به أقدام المحتل أرض فلسطين.. مقاومة حتى التحرير الكامل وكنس الاحتلال.. وسيبقى شعبنا يا جبل ما يهزك ريح...!!

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14421
mod_vvisit_counterالبارحة38315
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع251882
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر741095
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49396558
حاليا يتواجد 2677 زوار  على الموقع