موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

شهداء يكتبون النصر بدمائهم في خان يونس..!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


يا شعب فلسطين العظيم.. يا أهلنا في غزة.. قلعة الصمود والتحدي.. قال تعالى.. لا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كُنتُم مؤمنين.. صدق الله العظيم...!!

إخوتنا وأبنائنا وأحبتنا.. هم من ارتقى اليوم شهداء على أرض الطهارة والصدارة في خان يونس الأبية..

وهم يسطرون بدمائهم الزكية ملاحم البطولة والإصرار على دحر الاحتلال.. وهوم يحفرون بأظافرهم في الصخر.. ويعيشون باطن الأرض بركان يتوهج..!!

 

ثوار يكمنون للاحتلال في ظلام الأنفاق ويرصدون حماقاته.. ويحوّلونها إلى نور لمن اهتدى ونار على من اعتدى.. وهم يعدون العدة لردعه ولصده وللذود عن عروبة فلسطين وقدسيتها.. وإجبار المحتل على التفكير ألف مرة قبل أن يستهدف أرضنا وشعبنا.. لقد حملوا أرواحهم على أكفهم.. لكي يبقى شعبنا بكرامة يبصر النور.. هؤلاء فلذات أكبادنا محور محاور الصمود والتحدي والمقاومة...!!

هؤلاء يا هذا.. يا أباطرة النرجسية والباطنية.. يا من تستخف بقدرات المقاومة.. وتسخفها وتصوب سموم سهامك نحوها.. هم من يرفع بهم أبناء شعبنا رؤوسهم.. وتنتصب بهم هامات الرجال الرجال... وترفع لهم القبعات.. وتنقش أسمائهم في صحف المجد والخلود....!!

هؤلاء من ستتحدث عنهم الأجيال.. بأنهم فرشوا بأرواحهم دروب التحرير وأناروها.. وصنعوا العزة والكرامة لأمتنا.. كرامة بماركة عربية فلسطينية خاصة مسجلة.. "كرامة صنعت في غزة العزة".. في زمن التخاذل والتخلف.. وزمن التراجع والجبن.. وزمن بيع الأوطان ببضع من الدولارات.. زمن الانحطاط والذل والعار.. وزمن الجهل والعجز وقلة الحيلة.. زمن التسحيج والتطبيل والتزمير لفرعون وهامان وقارون وجوقتهم.. وزمن التساوق مع أحفاد بنغوريون وغولدامائير وهيرتسل وشارون...!!

شهداء ارتقوا اليوم في غزة.. وقد ولدوا من رحم مقاومة شعبنا المستمرة.. مقاومة بعثت بأرواح أمتنا الأمل من جديد.. أمل في اقتراب موعد التحرير القادم لا محالة.. وذلك بإصرار رجالات المقاومة على المضي قدماً.. نحو القدس ويافا وحيفا وعكا والناصرة وبئر السبع.. نحو رام الله وجنين ونعلين وبلعبن.. نحو عسقلان والفالوجة وبيت داراس...!!

هؤلاء تيجان على جباه الأمة.. هامات لم تنحني إلا لبارئها.. أوسمة تزدان بها صدور كل من آمن بكنس الاحتلال.. فهم يقيمون الحجة اليوم على الأمة جمعاء.. ويصرخون بأعلى أصواتهم.. أصبح عندي الآن بندقية.. يا أيها الأحرار.. من يوم أن حملت بندقيتي.. صارت فلسطين على أمتار.. يا أيها الثوار.. في القدس.. في الخليل.. في بيسان.. في الأغوار.. في بيت لحمٍ.. حيث كنتم أيها الأحرار.. تقدموا... تقدموا.. إلى فلسطين طريق واحد.. يمر من فوهة بندقية.. تقدموا تقدموا أيها الأحرار...!!

ولولا ارتعاد ورعب المحتل من قدرات المقاومة وإمكانياتها.. لما أقدم المحتل على جريمته.. هم يريدونه احتلالاً مجانياً.. ويريدونها الحياة مفاوضات.. ويريدون شعبنا كقطيع من الأَنْعَام.. ولكن شعبنا اتخذ قراره.. بالمقاومة وعدم الاستسلام.. وذلك منذ اليوم الأول الذي حطت به أقدام المحتل أرض فلسطين.. مقاومة حتى التحرير الكامل وكنس الاحتلال.. وسيبقى شعبنا يا جبل ما يهزك ريح...!!

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم33007
mod_vvisit_counterالبارحة53156
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع210811
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر574633
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55491112
حاليا يتواجد 5800 زوار  على الموقع