موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

ماذا وراء تفجير النفق في غزة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


تأتي حادثة تفجير قوات الجيش الاسرائيلي نفقاً قيد الانشاء داخل الشريط الحدودي شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة، التي اودت بحياة 9 مواطنين فلسطينيين واصابة أكثر من 12 مواطناً، مخالفاً ومعاكساً لحالة الهدوء الميداني التي يشهدها القطاع في الآونة الأخيرة.

 

وهذا التفجير هو رسالة واضحة لعدة أطراف، وعلى رأسها رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس أبو مازن لوقف جهود المصالحة الوطنية وتحييد "حماس" و"الجهاد الاسلامي".

لا شك أن هذا التفجير يثير الريبة ويضع علامات استفهام وتعجب أمام نوايا حكومة اليمين المتطرف بزعامة نتنياهو وليبرمان، حيث أنه يعيد الى الذهن الوضع الذي سبق العدوان على غزة هاشم في صيف 2014.

ويبدو واضحاً أن الهدف من وراء تفجير نفق المقاومة جاء بهدف عرقلة المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتج وحماس، وتفجير التهدئة، وتوتير الاوضاع واشعال الأجواء في قطاع غزة والجنوب، سعياً لضرب سلاح المقاومة وسلاح الوحدة الوطنية.

ان الرد العملي والسياسي على هذا التصعيد الاسرائيلي، يتطلب الاسراع في انجاز بنود اتفاق القاهرة الأخير بشأن المصالحة الوطنية الفلسطينية، فالاحتلال استهدف أنقاق المقاومة لأنه امتعض من المساعي المصرية الحثيثة لإعادة اللحمة الوطنية في الشارع الفلسطيني وانهاء حالة الانقسام في الصف الوطني، وهو يرفض الاتفاق على مرجعية موحدة للموقف والاجماع الفلسطيني، وشواهد الصراع طويل الأمد تؤكد ذلك بجلاء ووضوح، وقدماً على طريق استعادة الوحدة الوطنية الغلابة وتوطيد اركان منظمة التحرير الفلسطينية، لصالح قضية شعبنا ولإنجاز حقوقه الثابتة المشروعة.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6069
mod_vvisit_counterالبارحة31419
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع127139
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر607528
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54619544
حاليا يتواجد 1984 زوار  على الموقع