موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

لنختلف من أجل التطوير

إرسال إلى صديق طباعة PDF


في كل موضوع تقريباً يوجد أكثر من رأي، والبعض منا يضيق بأي رأي يختلف عما يؤمن به وما يعتقده، ويحسب أن ما يؤمن به هو الرأي الأمثل الصحيح.. أعتقد أن نظرتنا لاختلاف الآراء مشوهة، حيث نعتبر كل من يختلفون معنا مخالفين لنا،

وفي حالة عداء، لذا لا بد أن نفرض ما نؤمن به وما نعتبره حقيقة مطلقة، بينما على أرض الواقع يعتبر تعدد الآراء نعمة حقيقية، وفيها فائدة قد نغفل عنها وهي أنه يقوي أي عمل ويسد العيوب ويساعد على تلافي الأخطاء.

 

الكثير جداً من العلماء كانوا دوماً يفرحون بالآراء المخالفة أو تجدهم يدعون لتعدد الرأي ويسعدهم سماع أكثر من وجهة نظر حول موضوع واحد، عالم الرياضيات الشهير والفيلسوف والكاتب البريطاني الراحل برتراند راسل، له وجهة نظر في هذا السياق يجب التوقف عندها، حيث قال: «لا تخش من أن تكون مختلفاً في الرأي مع الغير، فكل رأي مقبول في الوقت الحالي، كان يوماً مخالفاً لما هو سائد».

وفي مثل هذه المقولة دلالة كبيرة على أهمية الاختلاف وتعدد الآراء بل تشجيع على أن تكون مختلفاً، لكن هنا يسعدني التنبيه إلى ألا تمارس الاختلاف لمجرد أن يقال بأنك تفكر بشكل مختلف، وإنما اختلف إذا كان نتيجة طبيعية لتفكير عميق أنتج رأياً جديداً تراه أكثر فائدة وحيوية.. لنختلف تحت شعار المزيد من التطوير والمزيد من الإنتاج والدقة والتفوق.

 

 

فاطمة المزروعي

قاصة وشاعرة وكاتبة مسرح اماراتية

 

 

شاهد مقالات فاطمة المزروعي

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14655
mod_vvisit_counterالبارحة29467
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع44122
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر742751
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54754767
حاليا يتواجد 2439 زوار  على الموقع