موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

الطغاة حين "يبدعون" هم فشلة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


لم تكن الظواهر التي تمر على الشعب الفلسطيني هي ظاهرة طبيعية بل هي ظواهر تجاوزت كل القوانين الطبيعية والعرفية والإنسانية.

 

ربما يثير هذا المقال الكثير من الآلام والأشجان لدى جميع طبقات الشعب الفلسطيني الذي أصبح يدور في مربعات الجلطة بكل مفاهيمها، سواء إكلينيكية أو نفسية أو عصبية أو سياسية!

قد تصارع غزة الموت على أمل في الحياة، قد يصارع أبنائها كل أدوات الموت. بابتكارات لتخلق من اللامعقول معقول من أجل الحياة ومن أجل أن يستمر هذا الشعب في رسالته الخالدة على الكرة الأرضية أمام الظلم والعدوان والقهر وسلوك الطغاة، غزة تتعرض ليس لهجمة عدوانية من قبل إسرائيل فقط، بل هناك من الطغاة والنرجسيين في الساحة الفلسطينية قد يشاركون في موت غزة والشعب الفلسطيني في غزة

لقد أصابت الجلطات الدماغية والقلبية والطرفية كل مناحي الحالة الإنسانية لهذا الشعب، ربما أشعر. أن كل الكون يتلخص بوجوده في غزة، غزة التي تبحث عن طرق وأساليب للخروج من أزماتها وجلطاتها، ربما هناك حالة ابتكرها الشعب الفلسطيني في التصدي لكل المظاهر التي تستهدفه في وجوده الإنساني والأخلاقي والوطني.

قالوا قديما أن أمراض العصر هي ضغط الدم والسكري، وقالوا أن تلك الأمراض تأتي ربما من الرفاهية والحالة البيروقراطية التي تعيشها الشعوب (الحالة المكتبية والإدارية)، ولكن في غزة يختلف الأمر كثيرا حيث تحتاج تفسيرا آخر وبحثا آخر ومشهدا آخر، فغزة التي تتعرض للحروب المتتالية والصراع على مراكز النفوذ فيها، غزة تحتاج إلى تعريف اكلينيكي وسيكولوجي لمجمل الأمراض التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الذي يقطن على أراضيها الخالدة.

تزيد الأزمات عمقا وتزيد الحالة المرضية لهذا الشعب بأكثر اتساعا ونفوذا، وقد تطال كل شيء في حياة الشعب الفلسطيني في غزة، لا تقتصر الأمراض المزمنة كما حددتها الدراسات العلمية على سن الشيخوخة، بل أصبحت تلك الأمراض تطال الطفل والشاب والعجوز، وهي حالة استثنائية تخرج عن كل المفاهيم والتقاليد العلمية لكل مراكز الأبحاث.

قد نصارع الموت من أجل الحياة ومن أجل ابنائنا ومن أجل رسالة وضعنا أقدامنا عليها منذ عقود، فهو العهد والقسم ليس لفرد أو هيكل أو تمثال في حياة الشعب الفلسطيني، بل هي تلك الأرض بسهولها بجبالها بوديانها بتاريخها بالأجداد الذين كانت وصيتهم "لا تتجاوز ولا تقفز عن تاريخ هذه الأرض ولا خروج عن كل المفاهيم النضالية والجهادية لمآذن القدس وغزة هاشم وأسوار عكا وجبال الخليل الشاهقة ونابلس التي بنيت من حجر الصوان الأبيّ.

من أجل ذلك نحن نصارع الموت، من أجل حياة أبنائنا وأبناء الأجيال القادمة لكي يبقى شاطئ غزة وشاطئ فلسطين هو البحر الذي قد هزم كل الطغاة والمتجبرين وهزم العدوان فغزة تحتاج كل أبنائها لكي تخرج من محنة الأمراض المزمنة ولكي يخرج الشعب الفلسطيني في غزة من جلطاته المميتة، فكل شيء هنا في غزة يدعو للجلطة!

فمتى يتنبه الطغاة والمستبدين بأن الشعب الفلسطيني ينهار يوما بعد يوم، ليس من آلة العدوان والاحتلال فقط بل ممن انتهجوا حالة اللامبالاة والتي تتحكم فيهم نرجسيتاهم التي قد تصل إلى حد اتهامهم هم الطرف الكبير في صناعة جلطات غزة.

أما إسرائيل فقد يستطيع الشعب الفلسطيني أن يشكل جلطة كبيرة لنتنياهو ومن خلفه، ولكن على هؤلاء الطغاة أن يخرجوا من حياتنا وأرضنا، يخرجوا بثوبهم المتشرذم وصراعاتهم التي لا تنظر فيها عيونهم لمعدل الأزمات والجلطات التي يتعرض لها أبناء غزة، فليذهبوا ولو لوقت قليل لمستشفيات غزة ليروا جلطات أبناء قطاع غزة!

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم28394
mod_vvisit_counterالبارحة36532
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع28394
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر727023
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54739039
حاليا يتواجد 1853 زوار  على الموقع