موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته ::التجــديد العــربي:: دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم ::التجــديد العــربي:: أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي ::التجــديد العــربي:: ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تنقل سفارتها إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة ::التجــديد العــربي:: دبي تخصص 22 مليار دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة ::التجــديد العــربي:: وزير المالية السعودية يشير الى تعافي الاقتصاد في 2018 نتيجة لمؤشرات ايجابية ناجمة عن ارتفاع الصادرات غير البترولية وحزم الاصلاح والتحفيز ::التجــديد العــربي:: باحثون يعثرون على لوحة الفريدة من نوعها في العالم في مدينة جندوبة التونسية تحمل رسما لشخصين على سفينة نوح وآخر في فم الحوت للنبي يونس بعد نجاته ::التجــديد العــربي:: العثور على لوحة مسروقة للرسام إدغار ديغا في حافلة قرب باريس. ::التجــديد العــربي:: المشروبات الحامضية "قد تؤدي إلى تآكل الأسنان" ::التجــديد العــربي:: مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي::

الطغاة حين "يبدعون" هم فشلة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


لم تكن الظواهر التي تمر على الشعب الفلسطيني هي ظاهرة طبيعية بل هي ظواهر تجاوزت كل القوانين الطبيعية والعرفية والإنسانية.

 

ربما يثير هذا المقال الكثير من الآلام والأشجان لدى جميع طبقات الشعب الفلسطيني الذي أصبح يدور في مربعات الجلطة بكل مفاهيمها، سواء إكلينيكية أو نفسية أو عصبية أو سياسية!

قد تصارع غزة الموت على أمل في الحياة، قد يصارع أبنائها كل أدوات الموت. بابتكارات لتخلق من اللامعقول معقول من أجل الحياة ومن أجل أن يستمر هذا الشعب في رسالته الخالدة على الكرة الأرضية أمام الظلم والعدوان والقهر وسلوك الطغاة، غزة تتعرض ليس لهجمة عدوانية من قبل إسرائيل فقط، بل هناك من الطغاة والنرجسيين في الساحة الفلسطينية قد يشاركون في موت غزة والشعب الفلسطيني في غزة

لقد أصابت الجلطات الدماغية والقلبية والطرفية كل مناحي الحالة الإنسانية لهذا الشعب، ربما أشعر. أن كل الكون يتلخص بوجوده في غزة، غزة التي تبحث عن طرق وأساليب للخروج من أزماتها وجلطاتها، ربما هناك حالة ابتكرها الشعب الفلسطيني في التصدي لكل المظاهر التي تستهدفه في وجوده الإنساني والأخلاقي والوطني.

قالوا قديما أن أمراض العصر هي ضغط الدم والسكري، وقالوا أن تلك الأمراض تأتي ربما من الرفاهية والحالة البيروقراطية التي تعيشها الشعوب (الحالة المكتبية والإدارية)، ولكن في غزة يختلف الأمر كثيرا حيث تحتاج تفسيرا آخر وبحثا آخر ومشهدا آخر، فغزة التي تتعرض للحروب المتتالية والصراع على مراكز النفوذ فيها، غزة تحتاج إلى تعريف اكلينيكي وسيكولوجي لمجمل الأمراض التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الذي يقطن على أراضيها الخالدة.

تزيد الأزمات عمقا وتزيد الحالة المرضية لهذا الشعب بأكثر اتساعا ونفوذا، وقد تطال كل شيء في حياة الشعب الفلسطيني في غزة، لا تقتصر الأمراض المزمنة كما حددتها الدراسات العلمية على سن الشيخوخة، بل أصبحت تلك الأمراض تطال الطفل والشاب والعجوز، وهي حالة استثنائية تخرج عن كل المفاهيم والتقاليد العلمية لكل مراكز الأبحاث.

قد نصارع الموت من أجل الحياة ومن أجل ابنائنا ومن أجل رسالة وضعنا أقدامنا عليها منذ عقود، فهو العهد والقسم ليس لفرد أو هيكل أو تمثال في حياة الشعب الفلسطيني، بل هي تلك الأرض بسهولها بجبالها بوديانها بتاريخها بالأجداد الذين كانت وصيتهم "لا تتجاوز ولا تقفز عن تاريخ هذه الأرض ولا خروج عن كل المفاهيم النضالية والجهادية لمآذن القدس وغزة هاشم وأسوار عكا وجبال الخليل الشاهقة ونابلس التي بنيت من حجر الصوان الأبيّ.

من أجل ذلك نحن نصارع الموت، من أجل حياة أبنائنا وأبناء الأجيال القادمة لكي يبقى شاطئ غزة وشاطئ فلسطين هو البحر الذي قد هزم كل الطغاة والمتجبرين وهزم العدوان فغزة تحتاج كل أبنائها لكي تخرج من محنة الأمراض المزمنة ولكي يخرج الشعب الفلسطيني في غزة من جلطاته المميتة، فكل شيء هنا في غزة يدعو للجلطة!

فمتى يتنبه الطغاة والمستبدين بأن الشعب الفلسطيني ينهار يوما بعد يوم، ليس من آلة العدوان والاحتلال فقط بل ممن انتهجوا حالة اللامبالاة والتي تتحكم فيهم نرجسيتاهم التي قد تصل إلى حد اتهامهم هم الطرف الكبير في صناعة جلطات غزة.

أما إسرائيل فقد يستطيع الشعب الفلسطيني أن يشكل جلطة كبيرة لنتنياهو ومن خلفه، ولكن على هؤلاء الطغاة أن يخرجوا من حياتنا وأرضنا، يخرجوا بثوبهم المتشرذم وصراعاتهم التي لا تنظر فيها عيونهم لمعدل الأزمات والجلطات التي يتعرض لها أبناء غزة، فليذهبوا ولو لوقت قليل لمستشفيات غزة ليروا جلطات أبناء قطاع غزة!

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته

News image

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتف...

دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم

News image

أفادت وسائل إعلام ومصادر مطلعة، اليوم السبت، بأن طائرتين مقاتلتين روسيتين إضافيتين من الجيل الخ...

أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي

News image

اديس ابابا - انتخب المغرب الجمعة عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي وفق...

ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيفرض أكبر حزمة من العقوبات على الإطلاق على كور...

مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا

News image

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سور...

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27918
mod_vvisit_counterالبارحة31298
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع27918
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي279565
mod_vvisit_counterهذا الشهر1100084
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51076735
حاليا يتواجد 2649 زوار  على الموقع