موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

في افتتاح لقاء الوفاء والتضامن مع فنزويلا البوليفارية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

لقاء الوفاء والتضامن مع فنزويلا البولفارية الذي نعقده اليوم في بيروت هو تعبير عن أمور ثلاثة:

 

أولها هو التضامن مع تراث نضالي عريق ممتد منذ سيمون دي بوليفار الى هيوغو تشافيز وهو تراث اطلق مع التراث الثوري الكوبي والارجنتيني والتشيلي شرارة التغيير في دول امريكا الجنوبية كلها، فاثار حقد الادارة الامريكية وعملائها فأخذوا يعدون المؤامرة تلو الأخرى للاطاحة بحاملي هذا التراث من الراحل الكبير تشافيز الى الرئيس الحالي مادورو.

 

ثانيها: هو الوفاء لفنزويلا البوليفارية، شعباً وقيادة، التي كانت دائما في طليعة الدول التي انتصرت لقضايا امتنا العادلة، فقد كان تشافيز، الناصري النهج كما أعلن بنفسه، هو الرئيس الوحيد في العالم الذي تحدى الحصار الأمريكي على العراق وزار البلد المحاصر الجريح، وكان الصوت الهادر ضد العدوان على لبنان في مثل هذه الأيام عام 2006، وكان النصير الصادق لشعب فلسطين في كل المواجهات مع الاحتلال الصهيوني لاسيّما خلال الحروب على غزة، وآخرها وأطولها قبل ثلاث سنوات.

ثالثها: لأننا نشعر أن السيناريو الذي تعده وكالة الاستخبارات الأمريكية وأدواتها في كولومبيا ضد فنزويلا هو سيناريو مشابه لسيناريوهات رأينا تنفيذها في بلادنا، فبإسم الديمقراطية ورفض الاستبداد يستبيحون بلادنا ويدمروها ويفتتوا مجتمعاتها، فيما يغدقون كل أنواع الدعم والمساندة لأكثر أنظمة العالم استبداداً وتخلفاً ولأكثر التنظيمات غلواً وتطرفاً وتوحشاً.

بل أيضاً لأننا نشعر أن العقوبات التي تصدر اليوم بحق فنزويلا ورئيسها المنتخب، والتي يتوقع أن تصدر بحق القطاع النفطي في ذلك البلد النفطي الكبير، تشابه ما يحضّر من عقوبات مالية واقتصادية بحق لبنان بحجة استهداف المقاومة ورجالها ومؤيديها في هذا البلد..

وهذا ما يؤكد أن معركتنا واحدة من بيروت الى كاراكاس، مروراَ بالقدس ودمشق وبغداد والقاهرة وصنعاء وطرابلس، بل ما يؤكد أن لحركة التحرر في بلادنا بعدها الوطني وعمقها العربي وأفقها الأممي....

أيها الاخوة والاخوات

إنني بإسم المنتدى القومي العربي، والحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة، أشكر حضوركم، كما أحيّي وجود ممثلين عن سفارة فنزويلا بيننا، مؤكداَ أن هذا اللقاء المنعقد لرفض التدخل الخارجي في فنزويلا لا يسمح لنفسه أن يتدخل بالشأن الداخلي لفنزويلا... فشعبها العريق هو الأقدر على تقرير مصير بلاده بعيداً عن الاستقواء بالأجنبي، وهو استقواء رأينا نتائجه الكارثية في بلادنا.

تحية لفنزويلا شعبا وقيادة... وتحية لحركة التحرر العالمية

 

معن بشور

المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية

 

 

شاهد مقالات معن بشور

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم928
mod_vvisit_counterالبارحة28050
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع90579
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر570968
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54582984
حاليا يتواجد 2370 زوار  على الموقع