موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية ::التجــديد العــربي:: الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء ::التجــديد العــربي:: اليونسكو: تدمير جامع النوري ومئذنته الحدباء مأساة ثقافية وإنسانية ::التجــديد العــربي:: الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها ::التجــديد العــربي:: روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100% ::التجــديد العــربي:: الكويت تسلم قطر قائمة بمطالب الدول التي تقاطعها ::التجــديد العــربي:: تكلفة إعادة البدلات بالسعودية بين 5 و6 مليارات ريال ::التجــديد العــربي:: موانئ أبوظبي تتسلم تسيير ميناء الفجيرة لـ35 عاما ::التجــديد العــربي:: مكتبة الإسكندرية تحتفي بالصين في مهرجان الصيف الدولي و أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص ::التجــديد العــربي:: 'ستون سنة من الموسيقى التونسية' في افتتاح قرطاج الدولي ::التجــديد العــربي:: زيت الزيتون نصيرا للدماغ ضد الزهايمر ::التجــديد العــربي:: اليوغا تضاهي العلاج الطبيعي في تخفيف ألم أسفل الظهر ::التجــديد العــربي:: المنتخب الروسي مطالب بالفوز على نظيره المكسيكي للعبور الى نصف النهائي، والبرتغالي لتعميق جراح النيوزيلندي في كأس القارات ::التجــديد العــربي:: المانيا وتشيلي على اعتاب المربع الذهبي لكأس القارات بعد تعادلهما 1-1 ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: بإعفاء الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي : الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء والقرار اتخذ بتأييد الأغلبية العظمى لأعضاء هيئة البيعة ( 31 ) من ( 34 ) ::التجــديد العــربي:: الأمير محمد بن نايف يبايع الأمير محمد بن سلمان وليا جديدا للعهد و تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية ::التجــديد العــربي:: هيئة كبار العلماء بالسعودية ترحب باختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا لعهد ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقتل 12 متشدداً في قصف جوي شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: انطلاق اجتماعات فلسطينية - أميركية تمهيداً لإعلان ترامب مبادرته السياسية ::التجــديد العــربي::

مقاطعة الكيان.. لنأخذ هول مثالا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

رفضت بروفيسورة التاريخ البريطانية كاترين هول تسلم جائزة صهيونية بقيمة ربع مليون جنيه استرليني, ذلك , تضامنًا مع حملة BDS لمقاطعة إسرائيل , وتعبيرا منها عن موقفها السياسي من الاحتلال السوبر فاشي للأراضي الفلسطينية .وفسّرت رفضها للجائزة بالقول: “لقد انسحبت من الجائزة, وكان هذا الخيار السياسي المستقل بعد العديد من المناقشات مع مجموعة من المهتمين بالقضية الفلسطينية, رفضتُ الجائزة كموقف سياسي مستقل”. وبحسب تقرير نشرته صحيفة “ذي إنديبندنت” البريطانية, الثلاثاء 24 مايو/أيار الماضي, كانت المؤرخة المتخصصة في تاريخ الاستعمار ستتسلم جائزة من مؤسسة “دان ديفيد” في حفل بتل أبيب, الأحد 22 مايو/أيار الماضي, غير أنها رفضت الحضور. وتدعو الأكاديمية هول إلى مقاطعة الكيان الإسرائيلي وعدم التعامل معه اقتصاديا, وتنتمي إلى مجموعة حركة مقاطعة إسرائيل في بريطانيا, التي انطلقت في العام 2005, تحت اسم “المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل”. هذه التي ينتمي إليها مئات من الأساتذة والأكاديميين البريطانيين. تجدر الإشارة إلى أن لجنة مؤسسة “دان ديفيد” اختارت البروفيسورة والناشطة في مجالات السياسة وحقوق المرأة والحركة النسائية، كاترين هول، في شهر فبراير/شباط 2016 لتسلم جائزة هذا العام.

 

وبحسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية فإن هول هي أستاذة التاريخ بكلية لندن المرموقة, ومؤرخة ثقافية ونسائية بارزة. من جهته وصف وصف رئيس دولة الكيان رؤوفين ريفلين, المقاطعة الأكاديمية الدولية لـ”إسرائيل” بـ”الخطر الكبير”.

وقال خلال لقائه وفدا من مجلس أمناء جامعة تل أبيب: “إن إسرائيل لن تسمح للكراهية بتكميم الأفواه”. جدير ذكره, أن حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي خصصت 100 مليون دولار لتحسين صورة كيانها الفاشي في العام 2016, وها هي تتلقى الضربة تلو الأخرى على صعيد المقاطعة, وآخرها رفض المؤرخة البريطانية تلقي جائزة من الدولة الإرهابية والما بعد عنصرية. ولقد حققت حركة مقاطعة الكيان, إنجازا كبيرا, حينما قرر مجلس الاتحاد العام لطلاب الجامعات البريطانية, الانضمام إلى الحركة.

للعلم, توصف الجائزة المتحدّث عنها بأنها رفيعة, أطلقها في 2002 رجل أعمالٍ صهيوني, فحملت اسمه, وتُعطى في اختصاصات الماضي والحاضر والمستقبل لثلاثة فائزين, تكريمًا لتميّز أبحاثهم, وقد قبلت البريطانية المختصة بتاريخ الاستعمار كاترين هول, هذا التكريم, قبل أن تتواصل معها حركة مقاطعة إسرائيل, فتقتنع بما يقوله أعضاؤها, ثم أعلنت قرارها الذي أذاعته. ولمداراة هذه الصفعة, عمدت جامعة تل أبيب إلى توزيع المبلغ الذي رفضته الأستاذة هول, كهبات ومنح لطلاب صهاينة يدرسون التاريخ.

خطوة المؤرخة البريطانية تماهت أيضا مع إعلان المخرج السينمائي البريطاني المشهور, كين لوتش, في تظاهرة سينمائية فلسطينية جرت في باريس, ودعوته مجدّدًا إلى مقاطعة “إسرائيل”, بل وطالب بأن “نعمل, نحن كمدنيين, كل ما في وسعنا من أجل ذلك, فليس هناك سلطة دولية في العالم تعمل من أجل إعادة حقوق الشعب الفلسطيني”. وقد تأَلق لوتش بصراحته الظاهرة هذه, بعد يومٍ من احتفاء الأضواء به، لنيله جائزة “السعفة الذهبية” في مهرجان كان عن فيلمه الجديد: “أنا دانييل بليك”. معروف عن لوتش أيضا, رفضه المطلق عرض أفلامه في مهرجانات إسرائيلية, وكان واحدا من ستمئة فنانٍ ومثقف وأستاذ جامعي وقّعوا, سابقا على بيانٍ يدعو إلى مقاطعة الكيان, وقد حافظ لوتش دوما على رفضه للعنصرية الصهيونية, ذلك, انسجامًا مع خياره الذي يستمر فيه وهو رفض الإجرام والوحشية والاحتلال الصهيوني, وهذه كلها سمات أساسية ملازمة للدولة الصهيونية. لقد أغاظ نيل لوتش, الجائزة الأهم في الموسم السينمائي العالمي قبل عام, دولة الكيان وأنصارها في أوروبا, وبخاصة في فرنسا.

للعلم أيضًا, في عام 2007, اتخذت نقابة الأساتذة والأكاديميين البريطانيين والتنظيم العمالي الأكبر في بريطانيا (يونيسون) قرارات بمقاطعة المؤسسات الأكاديمية اللصهيونية, ردًّا على جرائم الاحتلال الفاشي, التي يرتكبها يوميا بحق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية. هذه القرارات أثارت حفيظة المحتلين الصهاينة حينها (ولا تزال تتفاعل حتى اللحظة 2017) ما دفع الهستدروت (الاتحاد العام للعمال في الكيان) إلى محاولة إلغاء هذه القرارات, وقام بإرسال احتجاجات سنوية إلى رئيس التنظيم العمالي البريطاني تطالب بإلغاء القرارات, ويحذر دوما من تبعاتها, ومبينًا أن لدى “إسرائيل” إنسانية في معاملة العمال الفلسطينيين! هذا في الوقت الذي يتعاظم فيه الإجرام الصهيوني بحق شعبنا عامًا بعد عام, والتنكيل بأبنائنا وبناتنا وقتل أطفالنا, ومصادرة أراضينا وتهويد القدس, وارتكاب المذابح, فهذه هي “إنسانية” الكيان, التي يدّعيها الهستدروت! أرأيتم أوقح من هؤلاء؟

لقد جاء رفض المؤرخة البريطانية للجائزة الصهيونية في الذكرى الـ69 لإقامة الكيان, وفي الوقت الذي ترفض فيه بريطانيا الاعتذار عن وعد بلفور, وفي الوقت الذي اتخذت فيه دول الاتحاد الأوروبي قرارا بتشديد العقوبات على العداء للسامية, هذه البدعة التي اخترعتها الصهيونية (وفقا لمؤرخين وكتاب عالميين كثيرين, ومن ضمنهم كتاب يهود) لإلصاق تهمتها بكل من بنتقد سياسات الاحتلال. الخطوة أيضا جاءت تزامنًا مع نجاح لجنة المقاطعة في لبنان بمنع عرض فيلم صهيوني, في دور السينما اللبنانية. التحية لكاترين هول.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية

News image

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إطلاق السفن الحربية الروسية صواريخ على مواقع لتنظيم "داعش الإرهابي" في ...

الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء

News image

أطلقت الهند، اليوم الجمعة، صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء، معظمها لصالح دول...

الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها

News image

قال مسؤول من إحدى الدول العربية المقاطعة لقطر لـ «دعمها الإرهاب»، إن هذه الدول أرسلت ...

روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100%

News image

دبي - أفادت وكالة "إنترفاكس" نقلاً عن مشرع روسي أن احتمال مقتل زعيم داعش...

أمر ملكي: بإعفاء الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد

News image

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران، أمر...

أمر ملكي : الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء والقرار اتخذ بتأييد الأغلبية العظمى لأعضاء هيئة البيعة ( 31 ) من ( 34 )

News image

صدرت صباح اليوم الاربعاء عدد من الاوامر الملكية السامية قضت بإعفاء صاحب السمو الملكي الا...

الأمير محمد بن نايف يبايع الأمير محمد بن سلمان وليا جديدا للعهد و تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية

News image

بايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في قصر الصفا بمكة الم...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

جماعة "الجْبَابْرَة" والحقيقة الصُّغْرَى

مــدارات | مصطفى منيغ | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

للمملكة المغربية في قُراها ما لا نستطيع وصفه وتدوينه مهما خصصنا لذلك جيشاً من الك...

السلطة تنفذ تعليمات الإسرائيليين

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

استجاب الاحتلال الإسرائيلي لطلب السلطة الفلسطينية، وشرع في تقليص كمية الكهرباء الموردة لسكان قطاع غزة...

أهمية وضرورة عباس للإدارة الأمريكية

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

ثمة ما هو مهم بان دول الاقليم وأمريكا الدول الغربية تفهم عبر اجهزتها المختلفة بان...

شهداء البراق على أعواد المشانق يصرخون وفي قبورهم ينتفضون

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

يتذكر الفلسطينيون شعبهم العظيم عندما ثار في القدس وعموم فلسطين في آب/ أغسطس من الع...

كي لا تصير غزة إقليماً متمرداً

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 18 يونيو 2017

نفي مسئول فلسطيني ما نشرته صحيفة هآرتس على لسان مسئول فلسطيني آخر، تحدث عن نية...

غزة.. الخطوة التالية؟؟

مــدارات | سميح خلف | الأحد, 18 يونيو 2017

قد نخرج عن العواطف والحسابات الفصائلية فكل شيء في غزة يبحث عن الجديد صغيره وكب...

التاريخ قابل للتكرار

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 18 يونيو 2017

الفيلسوف الألماني هيجل هو القائل «إن كل الأحداث الكبرى والشخصيات التاريخية تتكرَّر مرَّتين»، وحين وقف...

قطاع غزة بين سلاح البندقية وأنسنة القضية

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 18 يونيو 2017

قد ينطلي الأمر على البعض ويصدق التصريحات الإسرائيلية المخادعة، ويصغي السمع إلى دعايتهم المشوهة وإع...

على الهامش

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 14 يونيو 2017

يتساءل أحد واضعي كتاب «التاريخ الجديد»: «كيف يمكن أن نعتمد دفتراً جبائياً لإعادة تركيب سكا...

الكعب العالي الأمريكي

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأربعاء, 14 يونيو 2017

دخل حذاء السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي التاريخ اليهودي، فقد عمل وزير الح...

الإسرائيليون يحتلون القدس أم يحررونها

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 14 يونيو 2017

بلغ الاستخفاف الإسرائيلي بالعرب والمسلمين، والتهكم بهم والاستهزاء بمشاعرهم، وإنكار حقوقهم وعدم الاعتراف بمدينتهم، وال...

السنوات العجاف

مــدارات | سميح خلف | الأربعاء, 14 يونيو 2017

اثنى عشر عاما حكم فيها الرئيس عباس سلطة الحكم الذاتي واعدا في بداية ترشيحه لتس...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم30405
mod_vvisit_counterالبارحة27069
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع221153
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي249285
mod_vvisit_counterهذا الشهر857962
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1043080
mod_vvisit_counterكل الزوار42271242
حاليا يتواجد 2705 زوار  على الموقع