موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

زيارة ترامب وانتظار الوهم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للكيان الصهيوني حملت مضامين تأييد كبير من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة لهذا الكيان وكل سياسته وعدوانيته. أما زيارته لمناطق السلطة الفلسطينية التي استغرفت ساعتين ليس إلا! فهي بمثابة «رفع عتب» من أجل إضفاء نوع من توازن مفقود في زيارتيه. إن زيارة ترامب غير المسبوقة إلى حائط البراق بالمسجد الأقصى المبارك كأول رئيس أمريكي أثناء وجوده في منصبه تحمل دلالة خطيرة وتشي «بتأكيد مزاعم الاحتلال الصهيوني بالسيادة على القدس المحتلة».

 

لقد توجه ترامب إلى حائط البراق «كمقدس يهودي» وليس فلسطينياً، وذلك خلافاً لتصريح البيت الأبيض السابق عن الحائط! لقد قام ترامب بأداء الصلاة وارتداء «القلنسوة»- الكيباه - غير الإلزامية بروتوكولياً ووضع اليد على الحائط ودس قصاصة تمنياته بين شقوقه، وذلك كله وفق الطقوس اليهودية. إن اعتماد هذه الطقوس منه ومن زوجته وابنته التي شوهدت تبكي في القسم المخصص للسيدات على الحائط والتي سبق اعتناقها لليهودية بعد اقترانها باليهودي جاريد كوشنيرالذي سبق وأن تبرعت عائلته بأموال ضخمة للتوسع الاستيطاني الصهيوني في الأراضي المحتلة. فيما ارتدى كلاهما القلنسوة اليهودية التي يرتديها اليهود المتدينون ومنهم «الحريديم» وهم الأشد غلواً وتطرفاً ضد شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية.

من ناحية أخرى، مازال الكيان يعيش حالة من الارتياح بعد زيارة ترامب، إنْ من حيث الحديث حول أهمية استغلال «إسرائيل» لهذا التأييد الأمريكي لضم الضفة الغربية نهائياً إليها، كما هضبة الجولان العربيّة السوريّة. لقد أكد نتنياهو في حديثه مع الصحفيين في الكيان بعد اجتماعه مع ترامب أنه طلب من الرئيس الأمريكي العمل على إقناع المجتمع الدولي بضرورة الاعتراف بضمّ الجولان المُحتل منذ العام 1967 إلى السيادة الصهيونية. أيضاً رحّب اليمين الأكثر تطرفاً في الكيان بزيارة ترامب، إذ يعتقد هذا التيار أن مجيء ترامب إلى الكيان يؤذن بانطلاق حقبة جديدة من التوسع الاستيطاني في القدس الشرقية والضفة الغربية. للعلم ليس فريدمان (السفير الأمريكي المعين في دولة الكيان) هو المؤيد الوحيد لإقامة المستوطنات في القدس والضفة الغربية في الإدارة الأمريكية الجديدة، فصهر ترامب وحافظ أسراره جاريد كوشنير (وهو الشخص الذي يقول ترامب إن بإمكانه تحقيق اتفاق للسلام بين الكيان والفلسطينيين) هو الآخر من المؤيدين الأقوياء لحركة الاستيطان.

أما عن زيارة ترامب لبيت لحم وكلامه في اللقاء الصحفي المشترك مع رئيس السلطة محمود عباس، فهو لم يذكر قضية الاحتلال، ولم يُشر من قريب أو بعيد للاستيطان، والذي ازداد خلال ولايته القصيرة بنسبة 37%، أسوة بغياب الحديث عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، ولم يشر إلى حل الدولتين، بل تحدث في العموميات وكأنه لم يتحدث شيئاً.

الواهمون بحل الدولتين، فإن الأساس المادي لهذا الحل قد جرى إفشاله باستيلاء الكيان عل ما يقارب ال 70% من أراضي الضفة الغربية (استيطان وطرق التفافية وجدار)، وما تبقى من أراضي القدس هو 13% فقط، الأمر الذي يحوّل عملياً كل المناطق الفلسطينية المتبقية إلى «كانتونات» معزولة ومنفصلة عن بعضها بعضاً. إن زيارة ترامب للقدس المحتلة جاءت ضمن سياق إملاءات السياسة الصهيونية والادعاءات اليهودية بالأقصى بما في ذلك حائط البراق، خلافاً للقرارات الدولية ولقرار منظمة «اليونسكو» الذي أكد عروبة المسجد الأقصى والقدس، وأن لا أثر لليهود فيه.

يلفت النظر فرقة من الكشافة الأرثوذكسية العربية في القدس المحتلة التي استقبلت ترامب (وهي التي كانت معنية باستقباله عند زيارته لكنيسة القيامة) وقد طلبت منها قوات الاحتلال تبديل زيها الذي يحمل العلم الفلسطيني، الأمر الذي جرى رفضه بالاعتذار عن أداء المهمة.

أيها المراهنون على جنوح هذا الكيان الفاشي يوماً للسلام، هل فعلاً تنتظرون منه إعطاءكم دولة والانسحاب من القدس الشرقية؟!

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4983
mod_vvisit_counterالبارحة36532
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع4983
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر703612
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54715628
حاليا يتواجد 2355 زوار  على الموقع