موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته ::التجــديد العــربي:: دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم ::التجــديد العــربي:: أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي ::التجــديد العــربي:: ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تنقل سفارتها إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة ::التجــديد العــربي:: دبي تخصص 22 مليار دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة ::التجــديد العــربي:: وزير المالية السعودية يشير الى تعافي الاقتصاد في 2018 نتيجة لمؤشرات ايجابية ناجمة عن ارتفاع الصادرات غير البترولية وحزم الاصلاح والتحفيز ::التجــديد العــربي:: باحثون يعثرون على لوحة الفريدة من نوعها في العالم في مدينة جندوبة التونسية تحمل رسما لشخصين على سفينة نوح وآخر في فم الحوت للنبي يونس بعد نجاته ::التجــديد العــربي:: العثور على لوحة مسروقة للرسام إدغار ديغا في حافلة قرب باريس. ::التجــديد العــربي:: المشروبات الحامضية "قد تؤدي إلى تآكل الأسنان" ::التجــديد العــربي:: مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي::

هل المصدر واحد

إرسال إلى صديق طباعة PDF


خلال وجودنا في دمشق للقاء مع الرئيس بشار الاسد وعدد من كبار المسؤولين السوريين، وصلني مقال يتضمن هجوما على المؤتمر القومي العربي لان بيان دورته 28 لم يتضمن تضامنا حقيقيا مع سورية، فيما قرأت في الوقت نفسه تعليقا يتهم المؤتمر بالدفاع عن النظام السوري.

 

طبعا ليست المرة الاولى التي يهاجم فيها المؤتمر بتهمتين متعاكستين منذ تأسيسه عام 1990.

تساءلت لماذا تتلاقى اقلام تتناقض في المظهر، وتتلاقى في الهجوم على المؤتمر القومي؟ هل هي احقاد شخصية وغيرة من استمرار هذه المؤسسة القومية المستقلة لأكثر من ثلاثة عقود؟ ام ان هناك مصدر واحد يقف وراء هذه الاتهامات ضد منبر يحمل راية العروبة والاستقلال والمقاومة والوحدة وتحرير فلسطين، ويسعى لاعلاء الحوار كقيمة انسانية وكآلية تفاعلية بين ابناء الامة، ويشدد على المصالحات والتسويات التاريخية بين اقطار الامة وداخلها، كطريق للخروج من احتراب يدمر الدول، ويمزق المجتمعات، ويحطم الجيوش، ويقتل الشعوب، ويفتت الكيانات الوطنية؟!!

ام ان هناك مخطط متعدد الادوات لاحتكار العروبة وتجييرها في مشاريع تصرف الانظار عن العدو الحقيقي للامة، وهو المشروع الصهيواميركي وادواته في الوطن العربي الكبير، وبالتالي محاولة الغاء اي اطار عروبي مستقل يرفض الانضواء في مشاريع مشبوهة تعد للمنطقة.

لأصحاب هذه المقالات نقول شكرا، لانه في ظل الحصار الاعلامي الخانق (لولا بعض الاستثناءات)، تأتي مقالاتكم لتذكر بالمؤتمر ودوراته ولو بالشتائم.

يوم وضع المحتل الاميركي وادواته في العراق اسمي على لائحة اﻟ41 المطلوبين في تموز/ يوليو 2006 (قبل ايام من حرب تموز الصهيونية على لبنان ومقاومته) قلت في لقاء تضامني كبير انعقد في بيروت: شكرا للمحتل لانه اختارني من بين كل العرب المدافعين عن المقاومة العراقية ليضعني على لائحة الشرف... فقد كنت قبل ذلك اتساءل هل كل ما نقوم به من ندوات ومهرجانات ومسيرات ومؤتمرات ومنتديات له جدوى؟! فجاء تشريفي بوضع اسمي، وانا الوحيد من خارج العراق، ليظهر ان ما نقوم به فعلا مجد..

واليوم اقول لو لم يكن هذا المؤتمر مؤثرا لماذا تشن عليه كل هذه الحملات..

وحدها الشجرة المثمرة هي التي يرشقونها بالحجارة..

 

 

معن بشور

المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية

 

 

شاهد مقالات معن بشور

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته

News image

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتف...

دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم

News image

أفادت وسائل إعلام ومصادر مطلعة، اليوم السبت، بأن طائرتين مقاتلتين روسيتين إضافيتين من الجيل الخ...

أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي

News image

اديس ابابا - انتخب المغرب الجمعة عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي وفق...

ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيفرض أكبر حزمة من العقوبات على الإطلاق على كور...

مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا

News image

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سور...

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم22388
mod_vvisit_counterالبارحة60872
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع270655
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر1063256
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51039907
حاليا يتواجد 1890 زوار  على الموقع