موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

هل المصدر واحد

إرسال إلى صديق طباعة PDF


خلال وجودنا في دمشق للقاء مع الرئيس بشار الاسد وعدد من كبار المسؤولين السوريين، وصلني مقال يتضمن هجوما على المؤتمر القومي العربي لان بيان دورته 28 لم يتضمن تضامنا حقيقيا مع سورية، فيما قرأت في الوقت نفسه تعليقا يتهم المؤتمر بالدفاع عن النظام السوري.

 

طبعا ليست المرة الاولى التي يهاجم فيها المؤتمر بتهمتين متعاكستين منذ تأسيسه عام 1990.

تساءلت لماذا تتلاقى اقلام تتناقض في المظهر، وتتلاقى في الهجوم على المؤتمر القومي؟ هل هي احقاد شخصية وغيرة من استمرار هذه المؤسسة القومية المستقلة لأكثر من ثلاثة عقود؟ ام ان هناك مصدر واحد يقف وراء هذه الاتهامات ضد منبر يحمل راية العروبة والاستقلال والمقاومة والوحدة وتحرير فلسطين، ويسعى لاعلاء الحوار كقيمة انسانية وكآلية تفاعلية بين ابناء الامة، ويشدد على المصالحات والتسويات التاريخية بين اقطار الامة وداخلها، كطريق للخروج من احتراب يدمر الدول، ويمزق المجتمعات، ويحطم الجيوش، ويقتل الشعوب، ويفتت الكيانات الوطنية؟!!

ام ان هناك مخطط متعدد الادوات لاحتكار العروبة وتجييرها في مشاريع تصرف الانظار عن العدو الحقيقي للامة، وهو المشروع الصهيواميركي وادواته في الوطن العربي الكبير، وبالتالي محاولة الغاء اي اطار عروبي مستقل يرفض الانضواء في مشاريع مشبوهة تعد للمنطقة.

لأصحاب هذه المقالات نقول شكرا، لانه في ظل الحصار الاعلامي الخانق (لولا بعض الاستثناءات)، تأتي مقالاتكم لتذكر بالمؤتمر ودوراته ولو بالشتائم.

يوم وضع المحتل الاميركي وادواته في العراق اسمي على لائحة اﻟ41 المطلوبين في تموز/ يوليو 2006 (قبل ايام من حرب تموز الصهيونية على لبنان ومقاومته) قلت في لقاء تضامني كبير انعقد في بيروت: شكرا للمحتل لانه اختارني من بين كل العرب المدافعين عن المقاومة العراقية ليضعني على لائحة الشرف... فقد كنت قبل ذلك اتساءل هل كل ما نقوم به من ندوات ومهرجانات ومسيرات ومؤتمرات ومنتديات له جدوى؟! فجاء تشريفي بوضع اسمي، وانا الوحيد من خارج العراق، ليظهر ان ما نقوم به فعلا مجد..

واليوم اقول لو لم يكن هذا المؤتمر مؤثرا لماذا تشن عليه كل هذه الحملات..

وحدها الشجرة المثمرة هي التي يرشقونها بالحجارة..

 

 

معن بشور

المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية

 

 

شاهد مقالات معن بشور

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم47068
mod_vvisit_counterالبارحة34343
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع81411
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر409753
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47922446