موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

هل المصدر واحد

إرسال إلى صديق طباعة PDF


خلال وجودنا في دمشق للقاء مع الرئيس بشار الاسد وعدد من كبار المسؤولين السوريين، وصلني مقال يتضمن هجوما على المؤتمر القومي العربي لان بيان دورته 28 لم يتضمن تضامنا حقيقيا مع سورية، فيما قرأت في الوقت نفسه تعليقا يتهم المؤتمر بالدفاع عن النظام السوري.

 

طبعا ليست المرة الاولى التي يهاجم فيها المؤتمر بتهمتين متعاكستين منذ تأسيسه عام 1990.

تساءلت لماذا تتلاقى اقلام تتناقض في المظهر، وتتلاقى في الهجوم على المؤتمر القومي؟ هل هي احقاد شخصية وغيرة من استمرار هذه المؤسسة القومية المستقلة لأكثر من ثلاثة عقود؟ ام ان هناك مصدر واحد يقف وراء هذه الاتهامات ضد منبر يحمل راية العروبة والاستقلال والمقاومة والوحدة وتحرير فلسطين، ويسعى لاعلاء الحوار كقيمة انسانية وكآلية تفاعلية بين ابناء الامة، ويشدد على المصالحات والتسويات التاريخية بين اقطار الامة وداخلها، كطريق للخروج من احتراب يدمر الدول، ويمزق المجتمعات، ويحطم الجيوش، ويقتل الشعوب، ويفتت الكيانات الوطنية؟!!

ام ان هناك مخطط متعدد الادوات لاحتكار العروبة وتجييرها في مشاريع تصرف الانظار عن العدو الحقيقي للامة، وهو المشروع الصهيواميركي وادواته في الوطن العربي الكبير، وبالتالي محاولة الغاء اي اطار عروبي مستقل يرفض الانضواء في مشاريع مشبوهة تعد للمنطقة.

لأصحاب هذه المقالات نقول شكرا، لانه في ظل الحصار الاعلامي الخانق (لولا بعض الاستثناءات)، تأتي مقالاتكم لتذكر بالمؤتمر ودوراته ولو بالشتائم.

يوم وضع المحتل الاميركي وادواته في العراق اسمي على لائحة اﻟ41 المطلوبين في تموز/ يوليو 2006 (قبل ايام من حرب تموز الصهيونية على لبنان ومقاومته) قلت في لقاء تضامني كبير انعقد في بيروت: شكرا للمحتل لانه اختارني من بين كل العرب المدافعين عن المقاومة العراقية ليضعني على لائحة الشرف... فقد كنت قبل ذلك اتساءل هل كل ما نقوم به من ندوات ومهرجانات ومسيرات ومؤتمرات ومنتديات له جدوى؟! فجاء تشريفي بوضع اسمي، وانا الوحيد من خارج العراق، ليظهر ان ما نقوم به فعلا مجد..

واليوم اقول لو لم يكن هذا المؤتمر مؤثرا لماذا تشن عليه كل هذه الحملات..

وحدها الشجرة المثمرة هي التي يرشقونها بالحجارة..

 

 

معن بشور

المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية

 

 

شاهد مقالات معن بشور

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9718
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع164679
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر645068
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54657084
حاليا يتواجد 2720 زوار  على الموقع