موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الكرملين: لا ترتيبات محددة لقمة بوتين وترامب ::التجــديد العــربي:: ولد الشيخ: يجب تقديم التنازلات من أجل سلام وخير اليمن ::التجــديد العــربي:: العاهل المغربي ينتقد الحكومة على المماطلة في الحسيمة ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يهاجم مواقع سورية ويقتل عدداً من المدنيين ::التجــديد العــربي:: ارتفاع تكلفة التأمين على ديون قطر لأعلى مستوى ::التجــديد العــربي:: أثار مصرية وصينية وهندية في مدينة أثرية واحدة شرقي إثيوبيا ::التجــديد العــربي:: العقوبات الأميركية على روسيا تهدد مصالح تجارية أوروبية ::التجــديد العــربي:: الأغذية عالية الدهون تحاصر بكتيريا الأمعاء 'النافعة' ::التجــديد العــربي:: بدانة الأم تنذر بزيادة العيوب الخلقية لدى المواليد ::التجــديد العــربي:: الأهلي المصري يسعى للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ::التجــديد العــربي:: ألمانيا وتشيلي إلى الدور قبل النهائي كأس العالم للقارات ::التجــديد العــربي:: وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية ::التجــديد العــربي:: الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء ::التجــديد العــربي:: اليونسكو: تدمير جامع النوري ومئذنته الحدباء مأساة ثقافية وإنسانية ::التجــديد العــربي:: الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها ::التجــديد العــربي:: روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100% ::التجــديد العــربي:: الكويت تسلم قطر قائمة بمطالب الدول التي تقاطعها ::التجــديد العــربي:: تكلفة إعادة البدلات بالسعودية بين 5 و6 مليارات ريال ::التجــديد العــربي:: موانئ أبوظبي تتسلم تسيير ميناء الفجيرة لـ35 عاما ::التجــديد العــربي:: مكتبة الإسكندرية تحتفي بالصين في مهرجان الصيف الدولي و أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص ::التجــديد العــربي::

قطع مخصصات الفصائل الفلسطينية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

كشف رئيس الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري أنه أبلغ فصائل منظمة التحرير بتجميد صرف مخصصاتها الشهرية.. هذا ما أكده متحدث أيضا باسم الجبهة الشعبية (رباح مهنا) من أنه تم إبلاغ فصائل المنظمة في قطاع غزة بوقف المخصصات المالية. معروف أيضًا, أنه تم وقف مخصصات الجبهة الشعبية سابقًا لبضعة أشهر, احتجاجًا على اعتراضها على المفاوضات المباشرة للسلطة الفلسطينية مع إسرائيل. قبل شهر من الآن, اتخذت الحكومة الفلسطينية قرارا بصرف ما نسبته 70% من رواتب موظفيها في قطاع غزة, وخصمت 30% لجميع الموظفين المدنيين والعسكريين, مما أثار احتجاجات كبيرة في أوساطهم في القطاع.

 

إيقاف صرف المخصصات هذه المرّة, يأتي على خلفية الضغوط التي تُمارس على القيادة الفلسطينية من الإدارة الأميركية ودولة الاحتلال الصهيوني لوقف تمويل الفصائل, بزعم اعتبارها “منظمات إرهابية”. جديرٌ ذكره, أن وزير الحرب الصهيوني أفيجدور ليبرمان أصدر قرارًا, منتصف مارس/آذار الماضي, اعتبر خلاله “الصندوق القومي الفلسطيني” “منظمة محظورة”, وهو القرار الأول من نوعه ضد هيئة أو منظمة تابعة للسلطة الفلسطينية منذ توقيع اتفاقية أوسلو الكارثية عام 1993. اعتمد الفاشي ليبرمان في قراره على البند رقم (3) من قانون “مكافحة الإرهاب” الذي تم تحديثه في العام 2016, وسوّغه بدفع الصندوق ملايين الدولارات, كمُرتّبات شهرية للأسرى الفلسطينيين وعائلات الشهداء, وبالتالي اعتبر الكيان, “أن هذا دعم للأعمال العدائية ضد إسرائيل”, هذا وفقًا للبيان الذي صدر عن وزارة الحرب الصهيونية.

الولايات المتحدة, تطالب بالأمر ذاته, فإلى جانب رئيس الوزراء الصهيوني, الذي وبكل العنجهية والصلافة والوقاحة, ينصّب من نفسه حاكمًا أبديًّا للفلسطينيين, ويطالب السلطة الفلسطينية بإثبات التزامها بالسلام, عن طريق وقف المخصصات التي تدفعها للأسرى وعائلاتهم, فقد صرّح ناطق رسمي أميركي بذات الأمر. هذا يتزامن بالطبع مع اقتراب سن قوانين في الكنيست (بالقراءتين الثانية والثالثة) وفي الكونجرس, لوقف ما تقوم به السلطة الفلسطينية من خطوات في هذا الخصوص! أضاف الحاقد نتنياهو في مقابلة له مع قناة “فوكس نيوز”: “يجب على السلطة الفلسطينية ألا تتلاعب بالأرقام, وما يفعلونه, هو ما سيقولونه: حسنًا, لن ندفع مباشرة, وإنما سندفع لشخص آخر, وهو سيدفع للإرهابيين بطريقة التفافية. آخر الأنباء تحدّثت عن أن وحدات القمع في سجن عسقلان, اقتحمت أول أمس, غرف المضربين (1 و2 و3), واعتدت على الأسرى بسبب رفضهم الوقوف للتفتيش ورفضهم التفتيش العاري, ما أدى لإصابة خمسة أسرى برضوض في الوجه, والرأس, حيث تم نقلهم إلى المستشفى. نتننياهو أحد أسباب البلاء. هذا, الذي الذي سيصدر قريبًا كتابي الثاني عن زيفه وخداعه، بعنوان “ما بعد تزوير التاريخ, ردًّا على نتنياهو”, هو أكبر ديماغوجي على صعيد العالم. إنه ينصّب من نفسه, رجل السلام الأول في الكون! وهو منه براء! هل ترون أوقح منه؟

نسأل: ما دخل الكيان الصهيوني والولايات المتحدة بقضية فلسطينية داخلية؟ وهي قضية أسرى, وباعتراف معظم دول العالم, إنهم أسرى حريّة؟ نقول ذلك للمراهنين على أن نتنياهو سيوافق على إقامة دولة فلسطينية, وأن الرئيس ترامب سيحقق سلامًا بين الفلسطينيين وعدوهم, وعدو الأمة العربية بأكملها, كما عدو الإنسانية. نخشى ما نخشاه, بأن هذا القرار الذي يأتي تحت ذريعة أزمة مالية, سيطال مستقبلًا عائلات الشهداء والأسرى, فمن جانب وكما ذكرت الأنباء بالطبع, فإن الرئيس ترمب قرر زيادة مساعدات أميركا للسلطة, بالتالي, فإن قرار وقف مخصصات الفصائل مع زيادة المساعدات إشارة إلى إجراء قادم بالحتم, وهو متعلق (كما ذكرنا) بوقف مخصصات عائلات الأسرى والشهداء. أيضا فإن الكيان الصهيوني وحليفته الأميركية يحاولان تضييق الخناق على أهلنا في قطاع غزة, الذي يعاني حصارًا خانقًا منذ قيام حركة حماس بالاستيلاء على مقدّارته في عام 2007. شئنا أم أبينا, فإن قرار السلطة الفلسطينية بوقف مخصصات الفصائل الفلسطينية, سيساهم من ناحية في تضييق الخناق على القطاع, ومن جانب آخر فإنه انصياع للشروط الصهيو ـ أميركية.

لقد أثبتت التجربة لكل الذين راهنوا ويراهنون على السلام مع العدو الصهيوني, أنه كلما استجابت السلطة لطلبات كيان الاحتلال فرض الأخير عليها شروطًا جديدة, وهي لن يتنازل قيد أنملة واحدة عن أي شبر من الأراضي الفلسطينية. ندرك تماما اللقاء القريب المرتقب بين الرئيس عباس والرئيس الأميركي ترامب في الثالث من مايو/ أيار القادم, وبعده بشهر زيارة الأخير إلى دولة الكيان, وإلى القدس, وقد كتبت الصحف الإسرائيلية أنه سيعلن من القدس, أنها العاصمة الأبدية الموحدة للكيان, وتتوقع أيضا أن يقوم بنقل السفارة الأميركية إليها. الجيش الصهيوني, هو جيش الإرهاب, وقتلاه هم أيضًا إرهابيون. لنصعّد المطالبات ضد الكيان الصهيوني بأن لا يدفع مخصصات لعائلات قتلاه, ولترفع السلطة الفلسطينية قضايا عليه في محكمة الجنايات الدولية, تطالب بتعويضات لشهدائنا ومعوقينا وجرحانا بسبب جرائم هذا العدو.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الكرملين: لا ترتيبات محددة لقمة بوتين وترامب

News image

قال الكرملين اليوم (الاثنين) إنه ما زال من السابق لأوانه الحديث عن أي شيء محد...

ولد الشيخ: يجب تقديم التنازلات من أجل سلام وخير اليمن

News image

أعرب المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن أمله في أن يلهم عيد الفطر الس...

وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية

News image

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إطلاق السفن الحربية الروسية صواريخ على مواقع لتنظيم "داعش الإرهابي" في ...

الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء

News image

أطلقت الهند، اليوم الجمعة، صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء، معظمها لصالح دول...

الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها

News image

قال مسؤول من إحدى الدول العربية المقاطعة لقطر لـ «دعمها الإرهاب»، إن هذه الدول أرسلت ...

روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100%

News image

دبي - أفادت وكالة "إنترفاكس" نقلاً عن مشرع روسي أن احتمال مقتل زعيم داعش...

أمر ملكي: بإعفاء الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد

News image

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران، أمر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

ماكو عيد

مــدارات | جميل السلحوت | الأحد, 25 يونيو 2017

    تعني كلمة "عيد في اللغة كما جاء في المعجم الوسيط: هو يوم سرور يحتفل ...

جماعة "الجْبَابْرَة" والحقيقة الصُّغْرَى

مــدارات | مصطفى منيغ | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

للمملكة المغربية في قُراها ما لا نستطيع وصفه وتدوينه مهما خصصنا لذلك جيشاً من الك...

السلطة تنفذ تعليمات الإسرائيليين

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

استجاب الاحتلال الإسرائيلي لطلب السلطة الفلسطينية، وشرع في تقليص كمية الكهرباء الموردة لسكان قطاع غزة...

أهمية وضرورة عباس للإدارة الأمريكية

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

ثمة ما هو مهم بان دول الاقليم وأمريكا الدول الغربية تفهم عبر اجهزتها المختلفة بان...

شهداء البراق على أعواد المشانق يصرخون وفي قبورهم ينتفضون

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

يتذكر الفلسطينيون شعبهم العظيم عندما ثار في القدس وعموم فلسطين في آب/ أغسطس من الع...

كي لا تصير غزة إقليماً متمرداً

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 18 يونيو 2017

نفي مسئول فلسطيني ما نشرته صحيفة هآرتس على لسان مسئول فلسطيني آخر، تحدث عن نية...

غزة.. الخطوة التالية؟؟

مــدارات | سميح خلف | الأحد, 18 يونيو 2017

قد نخرج عن العواطف والحسابات الفصائلية فكل شيء في غزة يبحث عن الجديد صغيره وكب...

التاريخ قابل للتكرار

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 18 يونيو 2017

الفيلسوف الألماني هيجل هو القائل «إن كل الأحداث الكبرى والشخصيات التاريخية تتكرَّر مرَّتين»، وحين وقف...

قطاع غزة بين سلاح البندقية وأنسنة القضية

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 18 يونيو 2017

قد ينطلي الأمر على البعض ويصدق التصريحات الإسرائيلية المخادعة، ويصغي السمع إلى دعايتهم المشوهة وإع...

على الهامش

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 14 يونيو 2017

يتساءل أحد واضعي كتاب «التاريخ الجديد»: «كيف يمكن أن نعتمد دفتراً جبائياً لإعادة تركيب سكا...

الكعب العالي الأمريكي

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأربعاء, 14 يونيو 2017

دخل حذاء السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي التاريخ اليهودي، فقد عمل وزير الح...

الإسرائيليون يحتلون القدس أم يحررونها

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 14 يونيو 2017

بلغ الاستخفاف الإسرائيلي بالعرب والمسلمين، والتهكم بهم والاستهزاء بمشاعرهم، وإنكار حقوقهم وعدم الاعتراف بمدينتهم، وال...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23108
mod_vvisit_counterالبارحة28281
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع112974
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي258853
mod_vvisit_counterهذا الشهر1008636
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1043080
mod_vvisit_counterكل الزوار42421916
حاليا يتواجد 2570 زوار  على الموقع