موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

قطع مخصصات الفصائل الفلسطينية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

كشف رئيس الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري أنه أبلغ فصائل منظمة التحرير بتجميد صرف مخصصاتها الشهرية.. هذا ما أكده متحدث أيضا باسم الجبهة الشعبية (رباح مهنا) من أنه تم إبلاغ فصائل المنظمة في قطاع غزة بوقف المخصصات المالية. معروف أيضًا, أنه تم وقف مخصصات الجبهة الشعبية سابقًا لبضعة أشهر, احتجاجًا على اعتراضها على المفاوضات المباشرة للسلطة الفلسطينية مع إسرائيل. قبل شهر من الآن, اتخذت الحكومة الفلسطينية قرارا بصرف ما نسبته 70% من رواتب موظفيها في قطاع غزة, وخصمت 30% لجميع الموظفين المدنيين والعسكريين, مما أثار احتجاجات كبيرة في أوساطهم في القطاع.

 

إيقاف صرف المخصصات هذه المرّة, يأتي على خلفية الضغوط التي تُمارس على القيادة الفلسطينية من الإدارة الأميركية ودولة الاحتلال الصهيوني لوقف تمويل الفصائل, بزعم اعتبارها “منظمات إرهابية”. جديرٌ ذكره, أن وزير الحرب الصهيوني أفيجدور ليبرمان أصدر قرارًا, منتصف مارس/آذار الماضي, اعتبر خلاله “الصندوق القومي الفلسطيني” “منظمة محظورة”, وهو القرار الأول من نوعه ضد هيئة أو منظمة تابعة للسلطة الفلسطينية منذ توقيع اتفاقية أوسلو الكارثية عام 1993. اعتمد الفاشي ليبرمان في قراره على البند رقم (3) من قانون “مكافحة الإرهاب” الذي تم تحديثه في العام 2016, وسوّغه بدفع الصندوق ملايين الدولارات, كمُرتّبات شهرية للأسرى الفلسطينيين وعائلات الشهداء, وبالتالي اعتبر الكيان, “أن هذا دعم للأعمال العدائية ضد إسرائيل”, هذا وفقًا للبيان الذي صدر عن وزارة الحرب الصهيونية.

الولايات المتحدة, تطالب بالأمر ذاته, فإلى جانب رئيس الوزراء الصهيوني, الذي وبكل العنجهية والصلافة والوقاحة, ينصّب من نفسه حاكمًا أبديًّا للفلسطينيين, ويطالب السلطة الفلسطينية بإثبات التزامها بالسلام, عن طريق وقف المخصصات التي تدفعها للأسرى وعائلاتهم, فقد صرّح ناطق رسمي أميركي بذات الأمر. هذا يتزامن بالطبع مع اقتراب سن قوانين في الكنيست (بالقراءتين الثانية والثالثة) وفي الكونجرس, لوقف ما تقوم به السلطة الفلسطينية من خطوات في هذا الخصوص! أضاف الحاقد نتنياهو في مقابلة له مع قناة “فوكس نيوز”: “يجب على السلطة الفلسطينية ألا تتلاعب بالأرقام, وما يفعلونه, هو ما سيقولونه: حسنًا, لن ندفع مباشرة, وإنما سندفع لشخص آخر, وهو سيدفع للإرهابيين بطريقة التفافية. آخر الأنباء تحدّثت عن أن وحدات القمع في سجن عسقلان, اقتحمت أول أمس, غرف المضربين (1 و2 و3), واعتدت على الأسرى بسبب رفضهم الوقوف للتفتيش ورفضهم التفتيش العاري, ما أدى لإصابة خمسة أسرى برضوض في الوجه, والرأس, حيث تم نقلهم إلى المستشفى. نتننياهو أحد أسباب البلاء. هذا, الذي الذي سيصدر قريبًا كتابي الثاني عن زيفه وخداعه، بعنوان “ما بعد تزوير التاريخ, ردًّا على نتنياهو”, هو أكبر ديماغوجي على صعيد العالم. إنه ينصّب من نفسه, رجل السلام الأول في الكون! وهو منه براء! هل ترون أوقح منه؟

نسأل: ما دخل الكيان الصهيوني والولايات المتحدة بقضية فلسطينية داخلية؟ وهي قضية أسرى, وباعتراف معظم دول العالم, إنهم أسرى حريّة؟ نقول ذلك للمراهنين على أن نتنياهو سيوافق على إقامة دولة فلسطينية, وأن الرئيس ترامب سيحقق سلامًا بين الفلسطينيين وعدوهم, وعدو الأمة العربية بأكملها, كما عدو الإنسانية. نخشى ما نخشاه, بأن هذا القرار الذي يأتي تحت ذريعة أزمة مالية, سيطال مستقبلًا عائلات الشهداء والأسرى, فمن جانب وكما ذكرت الأنباء بالطبع, فإن الرئيس ترمب قرر زيادة مساعدات أميركا للسلطة, بالتالي, فإن قرار وقف مخصصات الفصائل مع زيادة المساعدات إشارة إلى إجراء قادم بالحتم, وهو متعلق (كما ذكرنا) بوقف مخصصات عائلات الأسرى والشهداء. أيضا فإن الكيان الصهيوني وحليفته الأميركية يحاولان تضييق الخناق على أهلنا في قطاع غزة, الذي يعاني حصارًا خانقًا منذ قيام حركة حماس بالاستيلاء على مقدّارته في عام 2007. شئنا أم أبينا, فإن قرار السلطة الفلسطينية بوقف مخصصات الفصائل الفلسطينية, سيساهم من ناحية في تضييق الخناق على القطاع, ومن جانب آخر فإنه انصياع للشروط الصهيو ـ أميركية.

لقد أثبتت التجربة لكل الذين راهنوا ويراهنون على السلام مع العدو الصهيوني, أنه كلما استجابت السلطة لطلبات كيان الاحتلال فرض الأخير عليها شروطًا جديدة, وهي لن يتنازل قيد أنملة واحدة عن أي شبر من الأراضي الفلسطينية. ندرك تماما اللقاء القريب المرتقب بين الرئيس عباس والرئيس الأميركي ترامب في الثالث من مايو/ أيار القادم, وبعده بشهر زيارة الأخير إلى دولة الكيان, وإلى القدس, وقد كتبت الصحف الإسرائيلية أنه سيعلن من القدس, أنها العاصمة الأبدية الموحدة للكيان, وتتوقع أيضا أن يقوم بنقل السفارة الأميركية إليها. الجيش الصهيوني, هو جيش الإرهاب, وقتلاه هم أيضًا إرهابيون. لنصعّد المطالبات ضد الكيان الصهيوني بأن لا يدفع مخصصات لعائلات قتلاه, ولترفع السلطة الفلسطينية قضايا عليه في محكمة الجنايات الدولية, تطالب بتعويضات لشهدائنا ومعوقينا وجرحانا بسبب جرائم هذا العدو.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الأيام كاشفة أسرار المصالحة الفلسطينية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

تساءل بعض السياسيين والمفكرين عن الأسباب التي عجلت بالمصالحة الفلسطينية في هذه المرحلة بالذات، حيث...

الانعتاق العقلي وحرية التفكير والاستيلاء على العقول

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

حصار الثقافة الوطنية بأبجديات وتجربة فاشلة:- عملية تجهيل العقل واقصاؤه تعني حالة التبعية للآخرين ومح...

زلزال داعش.. ماذا بعد؟

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأربعاء, 11 أكتوبر 2017

    " التواصل المذهبي وما بعد داعش " هكذا جاء عنوان محاضرة الشيخ حسن الصفار ...

توطين العمالة في الخليج العربي.. التحديات والضرورات

مــدارات | نايف عبوش | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

يلاحظ ان العمالة الوافدة الى الخليج بقصد السعي للحصول على فرص عمل، غالبا ما تست...

سلاح المقاومة أبعد من المرحلة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

أعرب كثير من الفلسطينيين عن قلقهم على مستقبل سلاح المقاومة، ولاسيما بعد لقاء السيد محم...

العلاقات الإسرائيلية الكردية بين الحقيقة والادعاء

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 10 أكتوبر 2017

في 25 من شهر سبتمبر انجز الاكراد استفتائهم حول قرار الاستقلال بأغلبية كردية وان كان...

مستلزمات التغيير

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    نحن نعيش في زمن عولمة عاتية ومهيمنة، لا انفكاك منها (حتى لو أردنا الانزواء ...

الفكر الاحتكاري

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الأحد, 8 أكتوبر 2017

    انتقد سماحة الشيخ حسن الصفار في محاضرة الليلة الخامسة من موسم عاشوراء التي جاءت ...

وتتمسك بفلسطينيتها!

مــدارات | د. صالح الشقباوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

فشل الربيع العبري.. أدى بالضرورة الى فشل المشروع الاخواني وبالتالي فشل تيار قيادي كبير في ...

المصالحة الفلسطينية ليست شخصية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 7 أكتوبر 2017

هي مصالحة بين نهجين سياسيين، اختلفا وتفارقا، ولذلك فالمصالحة تقوم على التوافق والتراضي بين طرف...

سيدي الرئيس لا تفجع شعبك ولا تقتل فرحة أهلك

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 7 أكتوبر 2017

بقدر ما كان الفلسطينيون فرحين باستقبال رئيس حكومتهم العائد إلى قطاع غزة، ومستبشرين باستلامه مها...

حذاري من لغة وعنجهية سلوك المنتصر..

مــدارات | سميح خلف | السبت, 7 أكتوبر 2017

الشعب الفلسطيني وحدة واحدة، وان حاولت البرامج ان تفرق ولا تجمع، هنا الكثير من الع...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21083
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع188876
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر680432
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45742820
حاليا يتواجد 3459 زوار  على الموقع