موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

"وثائقي ناصر"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

حسنا فعلت قناة الميادين أن تختار يوم 16 نيسان/أبريل (عشية الذكرى الرابعة والستين لميثاق الوحدة الثلاثية بين مصر وسوريا والعراق، التي لو تحققت لتغير مجرى تاريخ أمّتنا ، وربما تاريخ العالم بأسره) موعداً لإطلاق الوثائقي الهام حول جمال عبد الناصر، وأن تختار لمواكبته كاتباً ومؤرخاً قديراً ككمال خلف الطويل، وللشهادة عنه ممن كانوا من أقرب المقربين اليه الذين ما زالوا على قيد الحياة (أطال الله أعمارهم) كمحمد فايق وسامي شرف، بل بعض من كان معارضاً للنظام الناصري كصلاح عيسى، كما من مناضلين فلسطينيين كصلاح صلاح وأسعد عبد الرحمن، للتاكيد على علاقة خاصة بين القائد الكبير وفلسطين...

 

وحسنا فعلت القناة المقاومة أن تعيد تعريف أجيال الأمّة بقائد استثنائي ومرحلة مضيئة من حياتنا المعاصرة .

وإذا كانت الحلقة الأولى من الوثائقي قد خصصت لإبراز مزايا الشخصية التي ما زالت حاضره، بفكرها وشجاعتها وسلوكها وأخلاقها ونظافة كفها والتصاقها بهموم الناس، في وجدان شرفاء الأمّة وأحرار العالم كنموذج - معيار يقيسون به شخصيات أخرى تحكم بلادنا لنكتشف الفارق الشاسع بينها وبين جمال عبد الناصر...

طبعا لا ننكر وجود أخطاء وخطايا في التجربة الناصرية، وناصر نفسه أكثر من أشار اليها وسعى للتخلص منها، ولكن أحداً لا يستطيع أن ينكر أن الرجل حمل مشروعاً نهضوياً وحدوياً مستقلاً تحررياً تنموياً، كان سبب كل الحروب العالمية عليه، كما على نظرائه ممن سبقه أو لحق به .

لقد استطاع ناصر بنهجه الفكري العروبي التقدمي أن يحصّن مصر والأمّة العربية بوجه كل مشاريع الفتنة والتفتيت والتقسيم...

ذمن يتابع "وثائقي ناصر" على مدى الأسابيع القادمة سيكتشف كم ظلمت الحركة القومية العربية في العقود الأخيرة، وكيف حوصر حاملو راياتها من أكثر من جهة، لكي تفقد أمّتنا هويتها الجامعة فينقضوا عليها حروباً واحتلالاً وتحريضاً وتمزيقاً وتفتيتاً مجتمعياً.

تجربة ناصر أعطتنا فكرة كيف تستطيع مصر أن تقود أمّتها وعالمها الثالث، وكيف تؤكد العروبة قدرتها على أن تفصح عن حقيقتها الإنسانية المؤثرة في العالم كله.

بانتظار الحلقات القادمة

 

معن بشور

المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية

 

 

شاهد مقالات معن بشور

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9656
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع164617
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر645006
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54657022
حاليا يتواجد 2712 زوار  على الموقع