موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هجوم برشلونة: البحث عن المشتبه به الرئيسي يمتد إلى أوروبا ::التجــديد العــربي:: القوات الجوية الروسية تدمر قافلة عسكرية ومقتل أكثر من 200 داعشي قرب دير الزور ::التجــديد العــربي:: فقدان عشرة بحارة إثر اصطدام مدمرة أمريكية بناقلة نفط ::التجــديد العــربي:: فرنسا.. سيارة تصدم أشخاصاً في محطتي حافلات بمرسيليا ما أسفر عن سقوط قتيل وجريح ::التجــديد العــربي:: وصول أكثر من مليون حاج إلى السعودية لأداء مناسك_الحج ::التجــديد العــربي:: السفارة الأميركية في روسيا تعلق موقتاً منح تأشيرات الدخول إليها ::التجــديد العــربي:: ستة قتلى في سقوط قذيفة قرب "معرض دمشق الدولي" ::التجــديد العــربي:: تظاهرات في بوسطن الأميركية ضد خطاب الكراهية ::التجــديد العــربي:: «الخطوط السعودية»: قطر لم تمنح طائراتنا تصاريح هبوط لنقل الحجاج ::التجــديد العــربي:: هجوم برشلونة: الضحايا من 34 بلدا ::التجــديد العــربي:: تعزيزات عسكرية لإنهاء معركة الجرود: في اليوم الثاني من العملية يرفع المساحة الجغرافية المحررة من قبل الجيش اللبناني الى 80 كيلومتراً مربعاً من مساحة المنطقة التي تبلغ 120 كيلومتراً مربعاً ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يعتقل 24 فلسطينياً في مناطق عدة من الضفة الغربية ::التجــديد العــربي:: السعودية تخصخص عشرة قطاعات حكومية ::التجــديد العــربي:: المصرف المركزي الصيني يسحب 50 بليون يوان من السوق ::التجــديد العــربي:: بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية يستضيف تراث المغرب الوطني لمهرجان "من فات قديمه تاه" ::التجــديد العــربي:: الافراط في تناول الطعام يتلاعب بالذاكرة والخضروات والفواكه مثل التوت واللفت والرمان تحصن الدماغ من ضعف الادراك وتمنح الجسم الطاقة ::التجــديد العــربي:: التدخين يصيب كبار السن بالوهن ::التجــديد العــربي:: نيمار يستعرض مهاراته ويقود سان جرمان الى فوز ساحق على ضيفه تولوز بسداسية بعد تسجيله هدفين ومساهمته في تمريرتين حاسمتين وتسببه بركلة جزاء ::التجــديد العــربي:: تشلسي يعوض تعثره الافتتاحي في 'البريمير ليغ ويفوز على توتنهام بفضل ثنائية لمدافعه الاسباني ألونسو ::التجــديد العــربي:: دي ميستورا: شهر أكتوبر سيكون «الحاسم» بالأزمة السورية ::التجــديد العــربي::

تظل الأرض الفلسطينية عنوان الصراع

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

كنت أقول قبلا: إن الأرض الفلسطينية المحتلة هي أحد عناوين صراعنا الكثيرة مع العدو الخسيس العنصري والفاشي الإرهابي الصهيوني. لكن فعلا من يراقب القضم المتدرج من قبل العدو الشايلوكي لأرضنا, يلاحظ وبلا أدنى شك, أن الأرض تختصر كل عناصر الصراع الأخرى , فعندما نحرر أرضنا الفلسطينية المحتلة من بحرها حتى نهرها, ومن رأس الناقورة حتى رفح, ستعود لنا سيادتنا وكرامتنا وأصالتنا ووجودنا. بالمقابل لو أصبح كل واحد منا كسرى أو قيصر روما في المنفى, وأرضنا محتلة, سنظل مهدوري الكرامة. إنها الأرض الفلسطينية الغالية والحبيبة والعزيزة على كل واحد منا! أقسم, لو كلفنا تحريرها, شهيدا مقابل كل حبة من ثراها, فنحن لها. حتى اللحظة وفي الذكرى الـ41 ليوم الأرض 2017, فإن الصهاينة استولوا على 67% من أراضي الضفة الغربية المحتلة عام 1967, لتوطين 651 ألف مستوطن من الغرباء المتوحشين. معروف أن سلطات الاحتلال الصهيوني صادرت 18% من الأراضي لأغراض أمنية عسكرية, ولبناء جدار الفصل العنصري. يتبقى عمليا أقل من 15% لأهلنا القاطنين فيها! والرقم قابل للنقصان. بالله عليكم, أي سلام يمكن إقامته مع هؤلاء؟ غير اجتثاث دولتهم من جذورها!

 

كما أن شعبنا في المنطقة المحتلة عام 1948 أحيا يوم الأرض, في ظل استشراس هجمة العدو الصهيوني عليه, وعلى الجزء البسيط (أقل من 4%) المتبقي من الأرض لهم. رغم القمع, أحيا شعبنا هناك, الذكرى بمسيرة مركزية في منطقة “مثلث يوم الأرض” انطلقت ظهر (30 مارس/آذار) من مدينة سخنين, وتلاقت مع مسيرة قرية عرابة المجاورة, ووصلت وتشابكت مع مسيرة دير حنا، وتشكلت مسيرة عامة امتدت بطول عدة كيلومترات, تقاطرت عليها الجماهير التي وفدت من كافة أنحاء فلسطين 48. وانتهت بمهرجان خطابي في قرية دير حنا. كما كانت قرية أم الحيران المهددة بالاقتلاع في النقب, قد شهدت مسيرة حاشدة, تبلورت مهمة المشاركين فيها , في زرع الاشجار وترميم البيوت. هذا, إضافة إلى مسيرات عدة وزيارة أضرحة الشهداء قبل بدء المسيرة العامة.

نعم, الأرض هي عنوان تحدينا للعدو الغاشم الذي حاول تزوير التاريخ والوقائع واعتبر فلسطين “أرضا بلا شعب لشعب بلا أرض”, سمّى فلسطين: “أرض الميعاد” و”أرض إسرائيل” وبغيرها من الأضاليل والأساطير الزائفة. يوم الأرض الفلسطينية هو ذكرى خالدة في تاريخ شعبنا: إنه عنوان التصاقه بأرضه الطيبة وبوطنه المحتل من قبل العدو الصهيوني, يوم الأرض ذكرى عزيزة على قلوبنا, يوم تنادى الفلسطينيون في منطقة 48 إلى تنظيم مظاهرات حاشدة في كل المدن والقرى الفلسطينية، احتجاجا على مصادرة السلطات الصهيونية لــ(31) ألف دونم من أراضي الجليل: في عرّابة, وسخنين, ودير حنا، وغيرها. قامت المظاهرات الفلسطينية وجاء الجيش والدبابات الصهيونية وحرس الحدود لقمع هذه التظاهرات بالقوة وبالرصاص الحي, الأمر الذي أدّى إلى استشهاد 6 فلسطينيين وجرح المئات. لم تكتف سلطات الاحتلال بذلك, بل فرضت حظرا للتجول في قرى الجليل والمثلث، وذلك في اليوم التالي، وقامت بحملة اعتقالات واسعة بين الفلسطينيين في منطقة 48, طالت المئات.

لقد أصبح هذا اليوم منذ تلك الحادثة, يوما للأرض الفلسطينية, والنضال من أجل منع تهويدها, ورمزا لوحدة الشعب الفلسطيني في الوطن وفي الشتات, ودليلًا حيًّا على انتماء الشعب الفلسطيني إلى أمته العربية, التي تشكل عمقه الاستراتيجي، فجماهير فلسطين وفي كل أماكن تواجدها إضافة إلى قطاعات واسعة من أمتنا العربية, جعلت من هذا اليوم مناسبةً من أهم مناسبات التاريخين الفلسطيني والعربي, تعلن فيه تمسكها بكل الأرض والوطن الفلسطيني، مناسبة تؤكد فيها التزامها بتحرير فلسطين, وأن دولة الكيان الغازي إلى زوال, مناسبة تؤكد فيها على حق العودة لكل اللاجئين من منطقة 48, الذين أجبرتهم الدولة الوليدة والعصابات الصهيونية, على الخروج من أراضيهم عبر ترحيلهم، وقامت باقتراف المذابح والمجازر الجماعية لإرهاب أهل فلسطين, وإجبارهم على الرحيل، وذلك في مخطط مدروس, وقد تم هدم ما يزيد على 500 قرية فلسطينية, مسحتها “إسرائيل” عن الخريطة, في محاولة واضحة لتزييف تاريخ الأرض, كي يتلاءم مع الأضاليل والأساطير الصهيونية.

لقد استولت “إسرائيل” على 92% من أراضي فلسطين في عام 1948 بموجب “قوانين أساس”, سُنّت للسلب والنهب, فقد قام الكنيست الصهيوني بشرعنتها. لم تكتفِ الدولة الصهيونية بهذا الرقم، بل أصبحت تصادر بشكل دوري المزيد من الأراضي الفلسطينية بحجج مختلفة. لقد تمثلت المعادلة الصهيونية في التعامل مع الأرض الفلسطينية بــ(أرض أكثر وعرب أقل). لذلك حرص الكيان منذ إنشائه وحتى اللحظة, على اتباع سياسة التضييق والخنق في كل المجالات تجاه أهلنا في منطقة 48. هذا عدا عن سياسات التمييز العنصري الفاشي بحقهم, في محاولة واضحة لدفعهم دفعا للخروج من وطنهم وأرضهم, من خلال خلق واقع مادي حياتي صعب لهم, بحيث يصبح من المستحيل عليهم البقاء فيها. رغم ذلك صمد أهلنا وما زالوا صامدين في وطنهم.

لقد آن الأوان للسلطة الفلسطينية مغادرة مربع المفاوضات والتسوية وإعادة الاعتبار للمقاومة, فهذا العدو لا يفهم إلا هذه اللغة. نعم أرض فلسطين لا يمكنها القسمة على اثنين. أرض فلسطين من النهر إلى البحر كانت وهي وستظل عربية خالصة.

في ذكرى يوم الأرض كل التحية لأبناء الشعب الفلسطيني في منطقة 48 وفي مناطق 67 وحيثما يتواجد, وإلى أبناء أمتنا العربية الخالدة, وإلى المتضامنين الأجانب مع قضيتنا العادلة. والنصر للأرض وللشعب والوطن الفلسطيني الذي هو جزء لا يتجزأ من الوطن العربي الواحد والموحد من المحيط إلى الخليج.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هجوم برشلونة: البحث عن المشتبه به الرئيسي يمتد إلى أوروبا

News image

اتسعت رقعة البحث عن منفذ الهجوم المُميت في مدينة برشلونة الإسبانية الأسبوع الماضي لتمتد إلى...

القوات الجوية الروسية تدمر قافلة عسكرية ومقتل أكثر من 200 داعشي قرب دير الزور

News image

موسكو –أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات الجوية الروسية دمرت قافلة للجماعات الإ...

فقدان عشرة بحارة إثر اصطدام مدمرة أمريكية بناقلة نفط

News image

فُقد عشرة بحارة أمريكيين وأصيب خمسة آخرون، إثر اصطدام مدمرة أمريكية بناقلة نفط قبالة سوا...

فرنسا.. سيارة تصدم أشخاصاً في محطتي حافلات بمرسيليا ما أسفر عن سقوط قتيل وجريح

News image

أعلن مدعي الجمهورية في مرسيليا، كزافييه تارابو، أن العمل المتعمد لشاب صدم بسيارته صباح الا...

وصول أكثر من مليون حاج إلى السعودية لأداء مناسك_الحج

News image

الرياض – بلغ عدد القادمين لأداء مناسك_الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية منذ...

السفارة الأميركية في روسيا تعلق موقتاً منح تأشيرات الدخول إليها

News image

أعلنت السفارة الاميركية في موسكو اليوم (الاثنين) انها ستعلق منح تأشيرات دخول الى الولايات الم...

ستة قتلى في سقوط قذيفة قرب "معرض دمشق الدولي"

News image

قتل ستة أشخاص بعد سقوط قذيفة اليوم (الأحد) قرب مدخل «معرض دمشق الدولي» الذي فتح...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الأقصى والفرص الضائعة

مــدارات | جميل السلحوت | الثلاثاء, 22 أغسطس 2017

في مثل هذا اليوم 21 آب/ اغسطس من العام 1969، تمّ حرق المسجد "القبليّ" في ...

لماذا تفكك موقع "ناحال عوز" الإسرائيلي؟

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 22 أغسطس 2017

لم يفكك الجيش الإسرائيلي موقع "ناحال عوز" العسكري بهدف شن حرب عدوانية ضد غزة، كما...

عدوٌ واعي وقيادةٌ جاهلةٌ وشعبٌ مضطهدٌ وأمةٌ مظلومةٌ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 22 أغسطس 2017

تشهد الساحة الفلسطينية اليوم أعمق انقساماتها السياسية، وتعيش أخطر مراحلها الوطنية، وتواجه أشد الصعاب وأس...

شرعيات الرئيس المتآكلة والمنتهية

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 22 أغسطس 2017

ثمة ما هو مهم بان دول الاقليم وأمريكا والدول الغربية تفهم عبر اجهزتها المختلفة بان...

عيد الأضحى وحرائق الغابات!!

مــدارات | يونس بلخام | الخميس, 17 أغسطس 2017

يستعر المواطنون الجزائريون قيظا في هذه الأيام خاصة أولئك القاطنين بالمناطق الساحلية بحكم أن هذه...

أحزاب أجهزتها سراب

مــدارات | مصطفى منيغ | الخميس, 17 أغسطس 2017

وماذا تنتظر دولة المملكة المغربية لتحاسب مثل الأحزاب السياسية وقد حكم عليها الملك محمد الس...

السنوار يتحدى: (سنهشمهم)

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الخميس, 17 أغسطس 2017

لم يمل الحديث عن المقاومة طوال فترة اللقاء التي استمرت لأكثر من أربع ساعات، فبي...

صنعة الكذب

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 17 أغسطس 2017

بالتأكيد قَرأتْ النخبة الأمريكية التي هندست غزو العراق واحتلال أراضيه، سيرة وزير الدعاية في حكو...

الطغاة حين "يبدعون" هم فشلة

مــدارات | سميح خلف | الخميس, 17 أغسطس 2017

لم تكن الظواهر التي تمر على الشعب الفلسطيني هي ظاهرة طبيعية بل هي ظواهر تجا...

معركة الأقصى قيادة رشيدة وشعبٌ عظيمٌ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الخميس, 17 أغسطس 2017

سنبقى نتحدث ونكتب عن معركة المسجد الأقصى وبواباته التي أغلقتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من ...

لا نوايا جدية للمصالحة الفلسطينية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 12 أغسطس 2017

مجَّ الشعب الفلسطيني لفظة مصالحة، وأمسى يتقزز من هذه الكلمة المبتذلة، التي يتمسح بها الب...

العدو يحاسب قادته والفلسطينيون يسكتون عن قادتهم

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 12 أغسطس 2017

  أهو مديحٌ لهم وهم أعداؤنا الذين نكره ونقاتل، وإشادةٌ بفعلهم ونحن الذين ندين إجرامهم ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17882
mod_vvisit_counterالبارحة33309
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع110578
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي274413
mod_vvisit_counterهذا الشهر647015
mod_vvisit_counterالشهر الماضي641360
mod_vvisit_counterكل الزوار43718697
حاليا يتواجد 2646 زوار  على الموقع