موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

خطة هيرتسوغ لتصفية قضيتنا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يتفنن القادة الإسرائيليون في مقترحاتهم “السلامية” شكلا, التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية مضمونا. آخر ما تفتقت عنه, مقترح من عشر نقاط طرحها ما يسمى بزعيم المعارضة في الكيان حاييم هيرتسوغ (نشرتها صحيفة “هآرتس) تهدف وفقما ذكر, لحل الصراع الإسرائيلي ـ الفلسطيني. النقطة الأولى التي يطرحها هيرتسوغ, المصادقة من جديد على تعهدات الأطراف والمجتمع الدولي, بأن “الهدف النهائي للدولتين اللتين تعيشان إلى جانب بعضهما البعض بأمان وسلام”. وثانيا, ضمان فترة تمتد عشرات سنوات, تكون خالية مما يسميه هيرتسوغ “الإرهاب والعنف والتحريض”. ثالثا, أن تواصل حكومة الاحتلال بإجراءات الانفصال عن الفلسطينيين في الضفة المحتلة, من خلال استكمال بناء جدار الاحتلال. رابعا في صلب الخطوات السابقة, قيام دولة فلسطينية على جزء من الضفة, بعد عشر سنوات على الأقل على جزء من الضفة, لا تشمل مدينة القدس, ولا عودة للمهجرين عام 1948.

 

النقطة الخامسة التي يطرحها هيرتسوغ, تسريع النمو الاقتصادي في الضفة الغربية بوتيرة عالية, حسب تعبيره, و”إعمار مخيمات اللاجئين” فيها (بمعنى تثبيتهم حيث هم, وجميعهم مهجّرين منذ العام 1948). وفي النقطة السادسة, يكرر هيرتسوغ مطلبه من الجانب الفلسطيني, بوقف ما يسميه الاحتلال “إرهابا”, والعمل على انجاز توافق داخلي يشمل الضفة وقطاع غزة. وسابعا, أن يعمل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي على إعادة إعمار القطاع, وبناء ميناء, وإعادة الترتيبات الأمنية السابقة. بينما في النقطة الثامنة يستمر جيش الاحتلال في الانتشار في كافة أنحاء الضفة المحتلة. ويقول هيرتسوغ في النقطة التاسعة, إنه “مع مرور الوقت المحدد(عشرة سنوات قد تمتد إلى عشرين أو ثلاثين سنة), وهذا بشرط, أن يوقف الفلسطينيون “عنفهم وإرهابهم” بشكل تام خلال كل السنوات, التي تقتنع فيها إسرائيل, بأن “الإرهاب” الفلسطيني قد تلاشى تماما! بعدها يتم الشروع بمفاوضات مباشرة, بغطاء من دول المنطقة والمجتمع الدولي بدون شروط مسبقة وبجدية وتصميم, من أجل السير باتجاه اتفاق السلام الكامل والنهائي وحل المسائل المختلف فيها, ومن ضمن ذلك رسم الحدود الدائمة وإنهاء المطالب وإنهاء الصراع. وتتضمن النقطة العاشرة, الدعم من دول المنطقة, كجزء من خطوات إقليمية ودولية داعمة.

للعلم, فإن (أبو اليسار الصهيوني مثلما يُطلق عليه!) هيرتسوغ قد قاد قبل أكثر من عام, تغييرا في برنامجه حزبه السياسي, الذي كان يرتكز بشكل أو بآخر, على خطة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون, الذي طرحه في خريف العام 2000. البرنامج الجديد لزعيم حزب العمل, هو ذات المشروع, الذي طرحه اليمين الأكثر تطرفا في الكيان في نهاية تسعينيات القرن الماضي (والمشروع ما زال محفوظا في أرشيف لدى كاتب هذه السطور, قاربت بينهما, وجدت أنهما يتطابقان بنسبة 90%). ويقول هيرتسوغ في مقالة مطولة نشرها في ذات الصحيفة, إن الشكل القائم للبناء في المستوطنات, يهدد استمرار إسرائيل كدولة يهودية, ويحولها إلى دولة ثنائية القومية, وأن قانون نهب الأراضي الذي أقره الكنيست قبل ثلاثة أسابيع يصب في هذا الاتجاه. ودعا إلى استمرار البناء في الكتل الاستيطانية الكبرى, والتوقف عن البناء في المستوطنات الواقعة “خلف” جدار الاحتلال, إلى جانب استكمال بناء الجدار من الناحية الشرقية, بحيث تفصل فيه القدس تماما عن الضفة الغربية, فهي من وجهة نظره “العاصمة الأبدية والخالدة لإسرائيل”.

هيرتسوغ مع الاستيطان الذي يلتهم مساحات واسعة من أراضي الضفة الغربية المحتلة! ومع حرمان كل المهجرين الفلسطينيين، سواء في سنوات النكبة أو النكسة إلى بيوتهم وأراضيهم, وهو أيضا يؤيد تواجد قوات إسرائيلية على النقاط الاستراتيجية في أراضي الدولة العتيدة, التي تاريخ إقامتها مفتوح!

بربكم, هذا المعارض للحكومة الصهيونية الحالية (هو وحزب كاديما تسيبي ليفني), ألا يقف على يمين نفتالي بينيت وإيليت شاكيد؟ السؤال الموجه إليه: هل أنت فعلا ذكي, أم أنك تتذاكى؟

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4839
mod_vvisit_counterالبارحة36532
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع4839
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر703468
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54715484
حاليا يتواجد 2305 زوار  على الموقع