موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
دي ميستورا: شهر أكتوبر سيكون «الحاسم» بالأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تكلف هورست كولر رئيس الماني سابق بمهمة إحياء المفاوضات بين المغرب وبوليساريو خلفا لكريستوفر روس المستقيل منذ أبريل ::التجــديد العــربي:: نفيذاً للأمر الملكي.. سبع رحلات تنقـل الحجـاج مـن الدوحة إلى جـدة وحركة نشطة للمسافرين القطريين عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج ::التجــديد العــربي:: إسبانيا.. مقتل 5 إرهابيين في عملية أمنية جنوب برشلونة ::التجــديد العــربي:: ارتفاع القتلى الى 14 و100 جريح بدهس وسط برشلونة.. و"داعش" يتبنى ::التجــديد العــربي:: بوتفليقة يقيل رئيس الوزراء الجزائري عبد المجيد تبون ::التجــديد العــربي:: جهود إماراتية وسعودية لفرض ضريبة القيمة المضافة مطلع العام القادم ::التجــديد العــربي:: عرض ثلاثة أفلام سعودية في الرياض.. الليلة ::التجــديد العــربي:: المعرض الدولي للصيد والفروسية يحتفي بـ 15 عاما على انطلاقته في ابوظبي ::التجــديد العــربي:: متاحف الصين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: احتياطي النقد الأجنبي في مصر يسجل أعلى مستوياته منذ 2011 ::التجــديد العــربي:: المواظبة على تناول اللبن يسهم في الوقاية من الاورام الخبيثة في القولون والثدي والمعدة والمبيض وبطانة الرحم، بفضل بكتريا تزيد من إفراز مواد منشطة للجهاز المناعي ::التجــديد العــربي:: السمنة تنذر بأمراض القلب ::التجــديد العــربي:: زين الدين زيدان يعرب عن سعادته بإحراز كأس السوبر الإسبانية بعد هزيمة غريمه برشلونة 2-صفر، بعد تقدمه ذهاباً على ملعب كامب نو بنتيجة 3-1 ::التجــديد العــربي:: مدربو «البوندسليغا» يرشحون بايرن للاكتساح مجدداً ::التجــديد العــربي:: عملاق المسرح الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يترجل عن مسرح الحياة ويرحل مخلفا سجلا بعشرات الاعمال وبصمة لا تمحى ::التجــديد العــربي:: 175 قتيلاً في الهند والنيبال وبنغلادش جراء الأمطار ::التجــديد العــربي:: أبوظبي تسعى إلى بناء جسور مع بغداد ضمن تحرك خليجي وذلك خلال استقبال رجل الدين العراقي مقتدى الصدر ::التجــديد العــربي:: مقتل جنديين أميركيين واصابة خمسة في هجوم بشمال العراق ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يلتهم برشلونة بثلاثية قبل استقباله في "سانتياغو برنابيو" و رونالدو يسجل ويخرج مطروداً و الاتحاد الإسباني يوقف رونالدو 5 مباريات ::التجــديد العــربي::

معاداة الكيان, ليست مانشيتا عريضا في صحيفة!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يخطئ البعض العربي إن تصور, أن مهاجمة إسرائيل له إعلاميا, لدعمه بعض المدن الفلسطينية, هو صك غفران له بالوطنية الصادقة!. ناسيا هذا البعض أو متناسيا حقيقة علاقات دوله مع الكيان الصهيوني , الأمنية, الاقتصادية, الزيارات الرسمية المتبادلة, العسكرية والإعلامية, بكل ما تعنيه هذه الخطايا من تطبيع, اختطه هذا البعض لإدخال الصهاينة إلى بيوتنا,على قاعدة مشروخة,عنوانها “معرفة كيف يفكر العدو”. يخطئ هذا البعض في ذلك, مرتين, الأولى, في فهم العقلية الصهيونية ,القائمة على المبدأ الشايلوكي الابتزازي! هذا البعض لا يتعلم من دروس الآخرين, فأوباما مثلا, ورغم كل ما قدّمه للكيان الصهيوني ولا يزال, لم يرض عنه الصهاينة, لذلك, حتى لو حج هذا البعض صباحا ومساء إلى تل أبيب, ولو تسول العلاقة معها, لما أرضى الكيان الصهيوني, ولطالبت تل أبيب أصحاب هذا النهج , بالمزيد من الخطوات الابتزازية.

 

الخطأ الثاني لهذا البعض, يتمثل في تصوير دعمه لبعض الفلسطينيين, وكأنه صك غفرانٍ ثانٍ له بالوطنية المضاعفة! مع العلم, أن دعم الفلسطينيين هو واجب عربي وإسلامي. عندما يقف الشعب الفلسطيني في وجه العدو الصهيوني, فإنه لا يدافع عن القدس فقط, وإنما عن كل العواصم والأوطان العربية, لأن المشروع الصهيوني لم يقترن منذ نشوئه بالوطن الفلسطيني فقط, وإنما ما زال يراود معظم أذهان القادة الصهاينة, إنه مرتبط بحلم دولة إسرائيل الكبرى, (اسألوا اليمين المتطرف الصهيوني, كما الأكثر تطرفا, عما يفكرون به, اقرأوا إن كنتم لا تقرأون!). اسألوا أنفسكم (يا أولي الألباب), لماذا ضم الكيان الصهيوني هضبة الجولان العربية السورية؟ ووفق ادعائه, لن ينسحب منها مطلقاً.

كنا سنصدق الخلفية (النظيفة) لدعم هذا البعض العربي, لجزء من الفلسطينيين, ذلك, لو أن هذا البعض يقدم دعما للإخوة السوريين في محنتهم! لكن هذا البعض, يمعن في نهجه, ورغم القرار الأممي الأخير, من مجلس الأمن رقم 2336 الذي نص على, ان “الحل المستدام الوحيد للازمة الحالية في سوريا, هو من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة سورِّية”, ومضى قائلا: بأن “مجلس الامن يتطلع الى مفاوضات استانة المُرتقَبة, معتبرا اياها جزءا مهما من عملية سياسية, بقيادة سورية, وبتسهيل من الأمم المتحدة”, وكان في بداية القرار قد اكد “التزامه القوي بسيادة واستقلال ووحدة وسلامة اراضي سوريا”.

لكن هذا البعض يصر على إمداد التنظيمات الإرهابية المتطرفة بالأسلحة النوعية الجديدة (صواريخ مضادة للطائرات وغيرها)! هذا, رغم وضوح طبيعة الصراع بعد هزيمة منظمات الإرهاب في حلب, وهزيمتها النهائية القريبة نهائيا بإذن الله. هذا, بعد أن انتهت مخططات وأحلام واوهام ومشاريع الساعين إلى إسقاط الدولة السورية, وإلى تعميم الفوضى فيها, وخصوصاً جعلها منصة ومرتكزاً لاعادة الأمجاد العثمانية البائدة, ومرتعا لمنظمات الإرهاب, وللموساد الصهيوني, ولليانكي الأميركي, على النحو الذي سعى إليه, ولا يزال إليه سلطان “القصر الأبيض” العثماني, وثلة الواهمين العرب والسلاجقة, الطامحين كلهم إلى تمزيق سوريا, من خلال الادعاء, بأنهم يساعدون الشعب السوري (كما يتصورون أنهم يساعدون الفلسطينيين!), وكأنّ الله جلّ جلاله, نصّبهم أولياء على الشعب السوري!,

ناسين أو متناسين, أنه, لو انتصر الإرهاب, فهو سيضربهم, لأنه تلميذ الحركة الصهيونية, وهو كأفعى الكوبرا السامة, التي تلدغ حتى من يطعمها, وإنه لمن الخطأ, بل الخطيئه وضع الأفعى في العبّ, مثلما يمارسُ هذا البعض!؟.

يبقى القول, إن من يريد استعادة الحقوق الفلسطينية والعربية من الكيان الصهيوني, لا يقوم بالتطبيع معه, ولا يقيم كافة أنواع العلاقات معه, فالكيان له دور أساسي فيما يحدث في سوريا, من مؤامرات ومخططات تخريبية وإرهابية قميئة. إن معاداة الكيان, ليست مانشيتا عريضا في صحيفة, ولا برنامجا في فضائية, تبثه عن الدولة المغتصبة لأرضنا الفلسطينية الكنعانية العربية الأصيلة, ولإرادة شعبنا الفلسطيني العربي الحر, إنها سياسة منتهَجة يراها مطلق عربي من المحيط إلى الخليج! بالله عليكم, كفاكم لَعباً بعقولنا, ووالله , والله , إن كل السياسات الواضحة والأخرى الخفية (التي تُرسم من وراء الستار, وفي أجواء الظلام الدامس), أصبحت واضحة ومكشوفة لمطلق فرد في هذا العالم العربي, ولن تُغطّى الشمس بغربال.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

دي ميستورا: شهر أكتوبر سيكون «الحاسم» بالأزمة السورية

News image

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن شهر اكتوبر سيكون حاسم لتس...

الأمم المتحدة تكلف هورست كولر رئيس الماني سابق بمهمة إحياء المفاوضات بين المغرب وبوليساريو خلفا لكريستوفر روس المستقيل منذ أبريل

News image

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) - عُيّن الرئيس الألماني الاسبق هورست كولر رسميا الاربعاء موفدا للا...

نفيذاً للأمر الملكي.. سبع رحلات تنقـل الحجـاج مـن الدوحة إلى جـدة وحركة نشطة للمسافرين القطريين عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج

News image

جدة - شهد منفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر منذ ساعات صباح يوم أمس حرك...

إسبانيا.. مقتل 5 إرهابيين في عملية أمنية جنوب برشلونة

News image

كامبريلس (إسبانيا) - أصيب ستة مدنيين، إضافة إلى شرطي، بجروح، عندما دهست سيارة عدداً من ...

ارتفاع القتلى الى 14 و100 جريح بدهس وسط برشلونة.. و"داعش" يتبنى

News image

أعلن مصدر رسمي في حكومة كاتالونيا الى ارتفاع القتلى الى 14 شخصاً قتلوا وأصابة 100...

عملاق المسرح الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يترجل عن مسرح الحياة ويرحل مخلفا سجلا بعشرات الاعمال وبصمة لا تمحى

News image

الكويت - قال تلفزيون دولة الكويت إن الممثل عبد الحسين عبد الرضا توفي الجمعة في ...

175 قتيلاً في الهند والنيبال وبنغلادش جراء الأمطار

News image

قتل 175 شخصا على الأقل، ونزح آلاف آخرون من منازلهم جراء #الأمطار الموسمية الغزيرة في ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

عيد الأضحى وحرائق الغابات!!

مــدارات | يونس بلخام | الخميس, 17 أغسطس 2017

يستعر المواطنون الجزائريون قيظا في هذه الأيام خاصة أولئك القاطنين بالمناطق الساحلية بحكم أن هذه...

أحزاب أجهزتها سراب

مــدارات | مصطفى منيغ | الخميس, 17 أغسطس 2017

وماذا تنتظر دولة المملكة المغربية لتحاسب مثل الأحزاب السياسية وقد حكم عليها الملك محمد الس...

السنوار يتحدى: (سنهشمهم)

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الخميس, 17 أغسطس 2017

لم يمل الحديث عن المقاومة طوال فترة اللقاء التي استمرت لأكثر من أربع ساعات، فبي...

صنعة الكذب

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 17 أغسطس 2017

بالتأكيد قَرأتْ النخبة الأمريكية التي هندست غزو العراق واحتلال أراضيه، سيرة وزير الدعاية في حكو...

الطغاة حين "يبدعون" هم فشلة

مــدارات | سميح خلف | الخميس, 17 أغسطس 2017

لم تكن الظواهر التي تمر على الشعب الفلسطيني هي ظاهرة طبيعية بل هي ظواهر تجا...

معركة الأقصى قيادة رشيدة وشعبٌ عظيمٌ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الخميس, 17 أغسطس 2017

سنبقى نتحدث ونكتب عن معركة المسجد الأقصى وبواباته التي أغلقتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من ...

لا نوايا جدية للمصالحة الفلسطينية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 12 أغسطس 2017

مجَّ الشعب الفلسطيني لفظة مصالحة، وأمسى يتقزز من هذه الكلمة المبتذلة، التي يتمسح بها الب...

العدو يحاسب قادته والفلسطينيون يسكتون عن قادتهم

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 12 أغسطس 2017

  أهو مديحٌ لهم وهم أعداؤنا الذين نكره ونقاتل، وإشادةٌ بفعلهم ونحن الذين ندين إجرامهم ...

يعالون والجيل الرابع للمدرسة العسكرية والامنية الاسرائيلية وماذا عن الفلسطينيين..؟!

مــدارات | سميح خلف | السبت, 12 أغسطس 2017

الخطوط العريضة للمدرسة العسكرية والامنية الاسرائيلية ومنظورها للتسوية مع الفلسطينيين: يعالون وفي حوار مع صحي...

فساد نتانياهو لا يغيظ الإسرائيليين

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 8 أغسطس 2017

لا يفرح الإسرائيليون كثيراً بتثبيت التهم الموجهة إلى رئيس وزرائهم، ولا يحزنهم نفيها، فهذا شأن...

رئيس السلطة القادم خيار اقليمي

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 8 أغسطس 2017

  لم تأتي منظمة التحرير الى الاراضي الفلسطينية فاتحة بل اتت بسياسة ما تسمى الواقعية ...

معركة الأقصى سبرٌ للقوة واكتشافٌ للذات

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 8 أغسطس 2017

معركة بوابات الأقصى التي أشعل العدو فتيلها وفجر بركانها بقراراته العنصرية الطائشة، وسياساته العدوانية الغ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14916
mod_vvisit_counterالبارحة31309
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع46225
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي274413
mod_vvisit_counterهذا الشهر582662
mod_vvisit_counterالشهر الماضي641360
mod_vvisit_counterكل الزوار43654344
حاليا يتواجد 2269 زوار  على الموقع