موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

معاداة الكيان, ليست مانشيتا عريضا في صحيفة!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يخطئ البعض العربي إن تصور, أن مهاجمة إسرائيل له إعلاميا, لدعمه بعض المدن الفلسطينية, هو صك غفران له بالوطنية الصادقة!. ناسيا هذا البعض أو متناسيا حقيقة علاقات دوله مع الكيان الصهيوني , الأمنية, الاقتصادية, الزيارات الرسمية المتبادلة, العسكرية والإعلامية, بكل ما تعنيه هذه الخطايا من تطبيع, اختطه هذا البعض لإدخال الصهاينة إلى بيوتنا,على قاعدة مشروخة,عنوانها “معرفة كيف يفكر العدو”. يخطئ هذا البعض في ذلك, مرتين, الأولى, في فهم العقلية الصهيونية ,القائمة على المبدأ الشايلوكي الابتزازي! هذا البعض لا يتعلم من دروس الآخرين, فأوباما مثلا, ورغم كل ما قدّمه للكيان الصهيوني ولا يزال, لم يرض عنه الصهاينة, لذلك, حتى لو حج هذا البعض صباحا ومساء إلى تل أبيب, ولو تسول العلاقة معها, لما أرضى الكيان الصهيوني, ولطالبت تل أبيب أصحاب هذا النهج , بالمزيد من الخطوات الابتزازية.

 

الخطأ الثاني لهذا البعض, يتمثل في تصوير دعمه لبعض الفلسطينيين, وكأنه صك غفرانٍ ثانٍ له بالوطنية المضاعفة! مع العلم, أن دعم الفلسطينيين هو واجب عربي وإسلامي. عندما يقف الشعب الفلسطيني في وجه العدو الصهيوني, فإنه لا يدافع عن القدس فقط, وإنما عن كل العواصم والأوطان العربية, لأن المشروع الصهيوني لم يقترن منذ نشوئه بالوطن الفلسطيني فقط, وإنما ما زال يراود معظم أذهان القادة الصهاينة, إنه مرتبط بحلم دولة إسرائيل الكبرى, (اسألوا اليمين المتطرف الصهيوني, كما الأكثر تطرفا, عما يفكرون به, اقرأوا إن كنتم لا تقرأون!). اسألوا أنفسكم (يا أولي الألباب), لماذا ضم الكيان الصهيوني هضبة الجولان العربية السورية؟ ووفق ادعائه, لن ينسحب منها مطلقاً.

كنا سنصدق الخلفية (النظيفة) لدعم هذا البعض العربي, لجزء من الفلسطينيين, ذلك, لو أن هذا البعض يقدم دعما للإخوة السوريين في محنتهم! لكن هذا البعض, يمعن في نهجه, ورغم القرار الأممي الأخير, من مجلس الأمن رقم 2336 الذي نص على, ان “الحل المستدام الوحيد للازمة الحالية في سوريا, هو من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة سورِّية”, ومضى قائلا: بأن “مجلس الامن يتطلع الى مفاوضات استانة المُرتقَبة, معتبرا اياها جزءا مهما من عملية سياسية, بقيادة سورية, وبتسهيل من الأمم المتحدة”, وكان في بداية القرار قد اكد “التزامه القوي بسيادة واستقلال ووحدة وسلامة اراضي سوريا”.

لكن هذا البعض يصر على إمداد التنظيمات الإرهابية المتطرفة بالأسلحة النوعية الجديدة (صواريخ مضادة للطائرات وغيرها)! هذا, رغم وضوح طبيعة الصراع بعد هزيمة منظمات الإرهاب في حلب, وهزيمتها النهائية القريبة نهائيا بإذن الله. هذا, بعد أن انتهت مخططات وأحلام واوهام ومشاريع الساعين إلى إسقاط الدولة السورية, وإلى تعميم الفوضى فيها, وخصوصاً جعلها منصة ومرتكزاً لاعادة الأمجاد العثمانية البائدة, ومرتعا لمنظمات الإرهاب, وللموساد الصهيوني, ولليانكي الأميركي, على النحو الذي سعى إليه, ولا يزال إليه سلطان “القصر الأبيض” العثماني, وثلة الواهمين العرب والسلاجقة, الطامحين كلهم إلى تمزيق سوريا, من خلال الادعاء, بأنهم يساعدون الشعب السوري (كما يتصورون أنهم يساعدون الفلسطينيين!), وكأنّ الله جلّ جلاله, نصّبهم أولياء على الشعب السوري!,

ناسين أو متناسين, أنه, لو انتصر الإرهاب, فهو سيضربهم, لأنه تلميذ الحركة الصهيونية, وهو كأفعى الكوبرا السامة, التي تلدغ حتى من يطعمها, وإنه لمن الخطأ, بل الخطيئه وضع الأفعى في العبّ, مثلما يمارسُ هذا البعض!؟.

يبقى القول, إن من يريد استعادة الحقوق الفلسطينية والعربية من الكيان الصهيوني, لا يقوم بالتطبيع معه, ولا يقيم كافة أنواع العلاقات معه, فالكيان له دور أساسي فيما يحدث في سوريا, من مؤامرات ومخططات تخريبية وإرهابية قميئة. إن معاداة الكيان, ليست مانشيتا عريضا في صحيفة, ولا برنامجا في فضائية, تبثه عن الدولة المغتصبة لأرضنا الفلسطينية الكنعانية العربية الأصيلة, ولإرادة شعبنا الفلسطيني العربي الحر, إنها سياسة منتهَجة يراها مطلق عربي من المحيط إلى الخليج! بالله عليكم, كفاكم لَعباً بعقولنا, ووالله , والله , إن كل السياسات الواضحة والأخرى الخفية (التي تُرسم من وراء الستار, وفي أجواء الظلام الدامس), أصبحت واضحة ومكشوفة لمطلق فرد في هذا العالم العربي, ولن تُغطّى الشمس بغربال.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7742
mod_vvisit_counterالبارحة60872
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع256009
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر1048610
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51025261
حاليا يتواجد 4553 زوار  على الموقع