موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي:: نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية ::التجــديد العــربي:: الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو ::التجــديد العــربي:: ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي ::التجــديد العــربي:: مسؤول أوروبي: الغاز المصري يضمن أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: ترامب منتقداً «أوبك»: أسعار النفط المرتفعة لن تكون مقبولة ::التجــديد العــربي:: 'شاعر المليون 8' يبدأ مرحلته الأخيرة ::التجــديد العــربي:: فيتامين 'أ' يهزم الخلايا الجذعية لسرطان الكبد ::التجــديد العــربي:: رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في دوري الأبطال ::التجــديد العــربي:: المدرب كلوب يحث جماهير ليفربول على إظهار الاحترام لفريق روما ::التجــديد العــربي:: البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي::

معاداة الكيان, ليست مانشيتا عريضا في صحيفة!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يخطئ البعض العربي إن تصور, أن مهاجمة إسرائيل له إعلاميا, لدعمه بعض المدن الفلسطينية, هو صك غفران له بالوطنية الصادقة!. ناسيا هذا البعض أو متناسيا حقيقة علاقات دوله مع الكيان الصهيوني , الأمنية, الاقتصادية, الزيارات الرسمية المتبادلة, العسكرية والإعلامية, بكل ما تعنيه هذه الخطايا من تطبيع, اختطه هذا البعض لإدخال الصهاينة إلى بيوتنا,على قاعدة مشروخة,عنوانها “معرفة كيف يفكر العدو”. يخطئ هذا البعض في ذلك, مرتين, الأولى, في فهم العقلية الصهيونية ,القائمة على المبدأ الشايلوكي الابتزازي! هذا البعض لا يتعلم من دروس الآخرين, فأوباما مثلا, ورغم كل ما قدّمه للكيان الصهيوني ولا يزال, لم يرض عنه الصهاينة, لذلك, حتى لو حج هذا البعض صباحا ومساء إلى تل أبيب, ولو تسول العلاقة معها, لما أرضى الكيان الصهيوني, ولطالبت تل أبيب أصحاب هذا النهج , بالمزيد من الخطوات الابتزازية.

 

الخطأ الثاني لهذا البعض, يتمثل في تصوير دعمه لبعض الفلسطينيين, وكأنه صك غفرانٍ ثانٍ له بالوطنية المضاعفة! مع العلم, أن دعم الفلسطينيين هو واجب عربي وإسلامي. عندما يقف الشعب الفلسطيني في وجه العدو الصهيوني, فإنه لا يدافع عن القدس فقط, وإنما عن كل العواصم والأوطان العربية, لأن المشروع الصهيوني لم يقترن منذ نشوئه بالوطن الفلسطيني فقط, وإنما ما زال يراود معظم أذهان القادة الصهاينة, إنه مرتبط بحلم دولة إسرائيل الكبرى, (اسألوا اليمين المتطرف الصهيوني, كما الأكثر تطرفا, عما يفكرون به, اقرأوا إن كنتم لا تقرأون!). اسألوا أنفسكم (يا أولي الألباب), لماذا ضم الكيان الصهيوني هضبة الجولان العربية السورية؟ ووفق ادعائه, لن ينسحب منها مطلقاً.

كنا سنصدق الخلفية (النظيفة) لدعم هذا البعض العربي, لجزء من الفلسطينيين, ذلك, لو أن هذا البعض يقدم دعما للإخوة السوريين في محنتهم! لكن هذا البعض, يمعن في نهجه, ورغم القرار الأممي الأخير, من مجلس الأمن رقم 2336 الذي نص على, ان “الحل المستدام الوحيد للازمة الحالية في سوريا, هو من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة سورِّية”, ومضى قائلا: بأن “مجلس الامن يتطلع الى مفاوضات استانة المُرتقَبة, معتبرا اياها جزءا مهما من عملية سياسية, بقيادة سورية, وبتسهيل من الأمم المتحدة”, وكان في بداية القرار قد اكد “التزامه القوي بسيادة واستقلال ووحدة وسلامة اراضي سوريا”.

لكن هذا البعض يصر على إمداد التنظيمات الإرهابية المتطرفة بالأسلحة النوعية الجديدة (صواريخ مضادة للطائرات وغيرها)! هذا, رغم وضوح طبيعة الصراع بعد هزيمة منظمات الإرهاب في حلب, وهزيمتها النهائية القريبة نهائيا بإذن الله. هذا, بعد أن انتهت مخططات وأحلام واوهام ومشاريع الساعين إلى إسقاط الدولة السورية, وإلى تعميم الفوضى فيها, وخصوصاً جعلها منصة ومرتكزاً لاعادة الأمجاد العثمانية البائدة, ومرتعا لمنظمات الإرهاب, وللموساد الصهيوني, ولليانكي الأميركي, على النحو الذي سعى إليه, ولا يزال إليه سلطان “القصر الأبيض” العثماني, وثلة الواهمين العرب والسلاجقة, الطامحين كلهم إلى تمزيق سوريا, من خلال الادعاء, بأنهم يساعدون الشعب السوري (كما يتصورون أنهم يساعدون الفلسطينيين!), وكأنّ الله جلّ جلاله, نصّبهم أولياء على الشعب السوري!,

ناسين أو متناسين, أنه, لو انتصر الإرهاب, فهو سيضربهم, لأنه تلميذ الحركة الصهيونية, وهو كأفعى الكوبرا السامة, التي تلدغ حتى من يطعمها, وإنه لمن الخطأ, بل الخطيئه وضع الأفعى في العبّ, مثلما يمارسُ هذا البعض!؟.

يبقى القول, إن من يريد استعادة الحقوق الفلسطينية والعربية من الكيان الصهيوني, لا يقوم بالتطبيع معه, ولا يقيم كافة أنواع العلاقات معه, فالكيان له دور أساسي فيما يحدث في سوريا, من مؤامرات ومخططات تخريبية وإرهابية قميئة. إن معاداة الكيان, ليست مانشيتا عريضا في صحيفة, ولا برنامجا في فضائية, تبثه عن الدولة المغتصبة لأرضنا الفلسطينية الكنعانية العربية الأصيلة, ولإرادة شعبنا الفلسطيني العربي الحر, إنها سياسة منتهَجة يراها مطلق عربي من المحيط إلى الخليج! بالله عليكم, كفاكم لَعباً بعقولنا, ووالله , والله , إن كل السياسات الواضحة والأخرى الخفية (التي تُرسم من وراء الستار, وفي أجواء الظلام الدامس), أصبحت واضحة ومكشوفة لمطلق فرد في هذا العالم العربي, ولن تُغطّى الشمس بغربال.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية

News image

أعلنت مصادر فلسطينية أن جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش المنتمي إلى «حركة الم...

الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

News image

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تور...

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي

News image

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي الذي وافقت على...

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10309
mod_vvisit_counterالبارحة26663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع99561
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر846035
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52978467
حاليا يتواجد 1816 زوار  على الموقع