موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن مقتل بعض إرهابيي هجوم الواحات وعن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ::التجــديد العــربي::

عام جديد.. كل الأمنيات لكم إخوتنا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بعيداً عن إرهاق القضايا السياسية, التي في معظمها مؤلمة وحزينة, لم أشأ في اليوم الأول من العام الجديد 2017 (موعد نشر مقالتي في العزيزة “الوطن”) أثقال رؤوسكم بأحداثها. أحببت الكتابة عن الآمال في عقولنا, وما تختزنه قلوبنا من عواطف جياشة لرؤية غدنا العربي أجمل مما هو عليه الآن.

 

بداية, أتقدم إليكم أيها الإخوة في عمان الشقيقة بأسمى وأخلص وأرّق آيات التهنئة بالعام الميلادي الجديد, وبنجاح الانتخابات البلدية عندكم, وقد حققت فيها الأخوات العمانيات مكاسب مهمة في عدد المقاعد, التي حزن عليها في المجالس البلدية, كما التقدم الذي أحرزنه وما زلن, في كافة المجالات المختلفة, وكاتب هذه السطور, من المتابعين الدائمين لكل ما يجري في هذه البقعة العزيزة على كل مواطن عربي أصيل. إن موقف المجتمع من المرأة, هو أحد المقاييس المهمة لحضارته. وللحظة لا أشك في حضارة أشقائنا العمانيين العربية الأصيلة, المنسجمة فعلا مع قيم أمتنا, ولا في نُبلهم, ولا في تعاملهم الودي من الصميم, النابع من قلوبهم الطيبة مع كل العاملين من العرب وغيرهم, في عمان. هذا ما لمسته وما زلت بالفعل, مع من لي صلة بهم من أهلنا في عمان.

أيضا, يحدثني أقربائي وأصدقائي العاملين في السلطنة, عن طيبة العمانيين تجاههم, وعن جمال عمان, أرضا وجغرافيا.. سهولاً, جبالاً ومناطق خضراء , ومياهًا, والأهم, قلوبا دافئة. إنني وككاتب فلسطيني, أتمنى لكم أحبتي المزيد من الخطوات النهضوية, التي تحقق منها الكثير لكم, بفضل قيادتكم, وجهودكم, وحرصكم على كل القضايا العربية, وفي الطليعة منها القضية الفلسطينية, التي ظلّت على الدوام , كما هي الآن القضية المركزية لشعبكم الأبي, تماما كما القضايا العمانية. أتمنى لكم أيها الأحبة عاما سعيدا, على كافة المستويات العامة والخاصة, وعلى المستوى العائلي أيضا.

يكفيكم فخراً إخوتي, أن سياسات بلدكم الحكيمة تجاه كل القضايا الوطنية والقومية العربية, تنال الاحترام والتقدير من أبناء الأمة العربية من المحيط إلى الخليج, على صدقها وصوابيتها, ووطنيتها وقوميتها العروبية الأصيلة, تأخذونها بما يمليه عليكم الضمير الوطني والقومي العربي, شاء من شاء, وأبى من أبى! تأخذونها بعيداً عن التجاذبات والاستقطابات الفئوية والإقليمية الضيقة. يكفيكم فخرا, هذا الاحترام الذي تناله سياسات عمان من أصدقائها وجيرانها جميعاً. تنتهجون السياسات, بعيدا عن حسابات الربح والخسارة , الضيقة الأفق. سياساتكم تنبع من دواخلكم, دون تأثير من أحد أو من قوة خارجية عليكم, قريبة كانت, أم بعيدة.

أيضا, أستغل هذا اليوم, لأتمنى لشعبي الفلسطيني (والذي هو شعبكم بالتأكيد) المزيد من القوة , والقدرة على الصمود والمقاومة, في وجه أعداء التاريخ والإنسانية, خفافيش الليل, الذين جاءوا من العدم, وبالتآمر مع كل الدول الاستعمارية, ليزرعوا دولتهم, لتكون رأس جسر عدواني, تآمري متواصل على الأمة العربية من المحيط إلى الخليج, هذه الدولة المقترن وجودها بكل النكبات العربية, القديمة, الحالية, والقادمة, هذه الدولة, التي لا حلّ معها , إلا باجتثاثها من جذورها, هذه الدولة التي يتعارض وجودها مع كل المظاهر الإنسانية. في هذا اليوم, اتمنى أن يكون هذا العام 2017, عام تحرير أسرانا وأسيراتنا من السجون والمعتقلات الما بعد فاشية الصهيونية. في هذا اليوم نستذكر شهيدات وشهداء شعبنا وأمتنا والإنسانية جمعاء, الذين قضوا في سبيل تحرير أوطانهم.

في هذا اليوم, أتقدم لكل بنات وأبناء أمتنا العربية الخالدة, بكل آيات التقدير والتمنيات بأوضاع أفضل, الانتصار على قوى الظلام والإرهاب والتطرف في كلّ من: سوريا, العراق, تونس, اليمن وليبيا وغيرها من البلدان العربية التي تعاني من الإرهاب. أتمنى أن يكون هذا العام, عام تأكيد وحدة الأقطار العربية قطراً قطراً, وأن يكون أيضا عام التكامل العربي, بعد أن يكون, إدراك حقيقة ما يجري تخطيطه للعالم العربي, قد أصبح أكثر وضوحا, في أذهان من غذوا هذا الإرهاب, وأغدقوا الأموال والأسلحة عليه, وضربهم ,في عواصم بلدانهم.

كل عام وأنتم بخير أيتها الأخوات, أيها الإخوة أتمنى أن تكون أمتنا, أفضل حالاً, وأكثر إشراقاً في العام الجديد, وأن تجري الريح بما تشتهي السفن الصادقة, التي يقودها ربابنة محترفون. ولنأمل, ولنعمل من أجل مستقبلً سعيد, ومن أجل أمة عربية واحدة. لقد جرى تجربة الحلول القطرية في العديد من البلدان, التي انغرست في قطريتها, وفشلت كلّها, فلا حل للوطني, دون الاعتماد على البعد القومي.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا

News image

ذكرت مصادر سورية أن تركيا استكملت إنشاء وتأهيل القاعدة العسكرية الأولى لها من بين ثمانية ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

المستوطنون أبرياءٌ مسالمون والفلسطينيون أعداءٌ معتدون

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 19 نوفمبر 2017

  إنها بحق قسمةٌ ضيزى، لا عدل فيها ولا إنصاف، ولا حق معها ولا قسطاس، ...

حديث الكونفدراليات..!!

مــدارات | سميح خلف | الأحد, 19 نوفمبر 2017

كونفدرالية مع الأردن، والتي تلت طرح المملكة العربية المتحدة بين الأردن وفلسطين تلك المبادرة الت...

هل يمكن التعرف على تفاصيل صفقة القرن؟

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 19 نوفمبر 2017

بعيداً عن نفي وزارة الخارجية الأمريكية للخبر الذي نقتله صحيفة يديعوت أحرنوت عن صحيفة نيو...

اليوم العالمي للرجل

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 19 نوفمبر 2017

وأنا أقود سيارتي صباح أمس، كنت أستمع إلى إذاعة مونتي كارلو بالعربية، فشدّني حديث ظري...

العالم الإسلامي والغرب أزماتٌ وتحدياتٌ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الجمعة, 17 نوفمبر 2017

  تحت عنوان الأزمات العالمية... العالم الإسلامي والغرب، عقد حزب السعادة التركي مؤتمره السادس والعشرين، ...

الحل في اطار الدولة الواحدة

مــدارات | سميح خلف | الجمعة, 17 نوفمبر 2017

المنظور الامريكي "لصفقة القرن" لعدة عوامل ديموغرافية وجغرافية وتاريخية وان تعمقنا في الت...

نطالب الرئيس الفلسطيني بثلاثة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الجمعة, 17 نوفمبر 2017

نحن الشعب الذي يعاني ويلات الاحتلال، وينتظر في المنطقة الرمادية؛ حيث لا سلاح يسيطر على...

مراعاة خصوصيات الآخرين في مواقع التواصل الاجتماعي

مــدارات | نايف عبوش | السبت, 11 نوفمبر 2017

من متابعة تعليقات المتصفحين.. بدا أنهم أخذوا يتذمرون، صراحة لا تلميحا، من ظاهرة قيام الب...

مظاهراتٌ شعبيةٌ مرتقبةٌ في قطاعِ غزة

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 11 نوفمبر 2017

  بات من شبه المؤكد أن قطاع غزة سيشهد في الأيام القليلة القادمة مظاهراتٍ عامةً ...

منتدى شباب العالم اشعاع حضاري لمصر الحديثة

مــدارات | سميح خلف | السبت, 11 نوفمبر 2017

  مصر تؤكد مرارا دورها الإنساني على الكرة الارضية وكما قال الرئيس السيسي بدون تمييز ...

ستنتصر المصالحة الوطنية بضغط المجتمع

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 11 نوفمبر 2017

حتى الآن، نجحت حركة حماس في الخروج من مشهد حصار غزة، فقد تركت الجمل بما...

مدح الآخرين.. بين الثناء المنصف والتطبيل المقرف

مــدارات | نايف عبوش | الأربعاء, 8 نوفمبر 2017

لا ريب ان الاشارة الى الجهد المتميز للآخرين.. والإشادة بعطائهم.. والتنويه بادائهم على قاعدة (ول...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4398
mod_vvisit_counterالبارحة69116
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع198586
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي223255
mod_vvisit_counterهذا الشهر933206
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47246876
حاليا يتواجد 5750 زوار  على الموقع