موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

واجهتنا الهشة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


هل هناك علاقة تناسب طردي بين الكبت والمنع، وحالات الهوس والإدمان؟

ليس فقط مدارس علم النفس ما تقر بهذا علميا، بل الواقع يثبت لنا أن المجتمعات العربية التي تحاول أن تظهر واجهة من الحشمة والوقار والمحافظة،

تحتل المراتب الأولى عالميا من حيث تصفح المواقع الإباحية، ومن هذه الدول الإمارات، مصر، السعودية، البحرين، الكويت، وقطر.

 

لابأس لنعرف بعض الحقائق المؤلمة والموجعة، فلعلها تقوم بمقام المرآة التي تجعلنا نتأمل بعض ندوبنا وأمراضنا التي نرفض الاعتراف بها.

فقد أعلن اللواء جمعان الغامدي بأن الأمن العام في عام 1437 فقط، تلقى 985 بلاغا من الإنتربول حول معرفات الكترونية تبث مادة إباحية من داخل الوطن، إلى الدرجة التي احتاج فيه الموضوع تدخل الإنتربول الدولي!!

وأكد الغامدي السعي في الوقت نفسه، إلى "معالجة الأشخاص ذوي السلوك المنحرف، وتهيئة الجهات الطبية لمعالجة الضحايا"، مبيِّناً أن الأمن العام ينفذ عقوبات فقط، ولا يشرّعها، وبحسب تأكيده؛ فإن العقوبة متفاوتة تبدأ بالسجن 5 سنوات، أو غرامة 3 ملايين ريال، أو بهما معاً، فيما ترتفع في حالة الاعتداء الجسدي لتصل إلى حدِّ الحرابة.

بوركت الجهود الأمنية التي دوما نجدها متأهبة في الواجهة، لكن ماذا عن بقية مؤسسات المجتمع؟ ما موقفها حول المعلومات التي نعتبرها بمثابة العار الذي يقدمنا داخل المجتمع الدولي؟

العولمة بجانبها المظلم الفاحش، أمر يوازي حربنا مع المخدرات، حرب إلكترونية يكمن خلفها صناعة دولية لها أساطينها وشياطينها.

المؤسسات الفكرية والثقافية كانت مشلولة (ومازالت)، ويبدو أن انحسار الخطاب الصحوي عن المجتمع، بدأ يظهر لنا الأثر السلبي الناتج عن تجفيف منابع الثقافة، والجمال، والإبداع الخلاق في المجتمعات بشكل خلق حالة من التصحر، العاجز على أن يروي أسئلة، وتطلعات، وآمال الأجيال الناشئة.

بالإضافة إلى طبيعة العلاقة داخل الأسرة لدينا، والتي تقوم دوما في مجملها على العيب، والمحظور، والصمت، ودوائر الحوار المتقطعة، والتي تجعل الطفل يروي فضوله عبر منابع خطرة غير مأمونة.

لماذا تبدو مجتمعاتنا هشة، ومستباحة أمام أي حرب فكرية خارجية؟ لماذا لم يستطع خطابنا التربوي، والتعليمي، والثقافي، والأسري أن يصنع شخصيات سوية متوازنة، قادرة على التصالح مع غرائزها، والتسامي بمشاعرها، والتعامل معها بشكل حضاري وواع؟

نعود إلى النظرية العلمية التي تشير إلى أن المكبوت في المجتمعات هو ما يشكل هوسا لأفراده، وتلك المشاعر والأحاسيس ما لم يتم إعلاؤها، والسمو بها، وتهذيبها عبر إستراتيجية وطنية شمولية، فستظل الأرقام تنقل لنا حقائق مفجعة ومخزية.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم20112
mod_vvisit_counterالبارحة26491
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع109096
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي208477
mod_vvisit_counterهذا الشهر647277
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53813021
حاليا يتواجد 1968 زوار  على الموقع