موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي:: الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر ::التجــديد العــربي:: النفط عند أعلى مستوى منذ نهاية 2014 ::التجــديد العــربي:: صفاقس التونسية تشهد العديد من الفعاليات الثقافية ::التجــديد العــربي:: مهرجان دبي السينمائي يعدّل موعد تنظيمه الدوري ::التجــديد العــربي:: النشاط الجسدي يحمي المسنين من السقوط أكثر من الفيتامينات ::التجــديد العــربي:: الفيفا يعتزم إلغاء كأس القارات والاستعاضة عنها بمونديال الأندية ::التجــديد العــربي:: تحديد موعد إقامة كلاسيكو إسبانيا بين الغريمين برشلونة وريال مدريد في السادس من مايو المقبل على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني ::التجــديد العــربي:: الجنائية الدولية تجري استقصاء مبدئيا حول أحداث غزة ::التجــديد العــربي:: لبنان يستعد لانتخابات برلمانية بتحالفات جديدة ::التجــديد العــربي:: 'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم ::التجــديد العــربي:: السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن القضاء على أمير تنظيم داعش في عملية مداهمة لعدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء ::التجــديد العــربي:: كوبا تستعد لانتخاب بديل لعهد كاسترو ::التجــديد العــربي::

جحيم الحرائق.. فكيف بقيامة التحرير؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

قلناها, ونعيد قولها: أن هذا الكيان ماضٍ إلى الزوال, حتى لو امتلك كل أسلحة دول العالم مجتمعة, فحتى الحرائق, التي اندلعت خلال الاسبوع الماضي, لم يستطع السيطرة عليها , فماذا وكيف سيتصرف يوم جهنم وقيامة التحرير؟ ألم تلاحظوا معي أنه كل بضع سنوات, تندلع حرائق واسعة في الكيان, وآخرها كان “حريق الكرمل” في عام 2010. نعم, وكأن أشجار الأرض الفلسطينية المحتلة تحتج بطريقتها على استمرار وجود هذا العدو الفاشي, الذي يدنس أرضها الطاهرة. حتى الهواء الفلسطيني يشتد هبوبا, ويود لو يكنس هؤلاء الغريبين عن أرضنا في طريقه. لعله احتجاج الطبيعة علينا فلسطينيين وعربا! فعندما لا يتحرك البشر… يتحرك الشجر. وهنا أستذكر قول شاعرنا الكبير محمود درويش: سيلٌ من الأشجار في صدري .. أتيت.. أتيت.. سيروا في شوارع ساعدي تصلوا…أرى صفا من الشهداء يندفعون نحوي.. ثم يختبئون في صدري… ويحترقون.. ولكني أحسّ كأن كلّ معارك العرب انتهت في جثتي .

 

سارع العدو الفاشي إلى اتهام الفلسطينيين في المنطقة الفلسطينية المحتلة عام 1948 في إشعال الحرائق! إضافة إلى فاشية العدو, فإنه لا يحسد على غبائه! هو لا يدرك طبيعة العلاقة الحميمة بين الفلسطيني والأرض, وما عليها من شجر! إن الأشجار بالنسبة للفلاح الفلسطيني هي بمثابة أبنائه, لأنه من زرعها منذ مئات السنين, فهل يمكن لعاقل تصورّ حرق الأب لابنه؟ هذه لا يفعلها سوى الصهاينة, الذين ضحوا ويضحون بالدم اليهودي نفسه, في سبيل كسب التعاطف مع أساطيرهم التضليلية. والشواهد كثيرة.

لقد انطلقت الجوقة الصهيونية, الجاهزة سلفاً للتحريض على أهلنا في منطقة 48. جاء ذلك, من خلال سلسلة تصريحات وتلميحات سياسيين, الى أن قسما من الحرائق, قد نجم عن فعل فاعل. وكان اول المحرّضين بنيامين نتنياهو, الذي قال في أحد مراكز الاطفاء, إن هناك مؤشرات على أن الحرائق تتم بفعل فاعل. كما برز بين المحرّضين وزير التعليم نفتالي بينيت, زعيم تحالف أحزاب المستوطنين, إذ كتب في صفحته على “شبكة الفيسبوك”, “إنه فقط من لا علاقة له بالبلاد, يُقدم على إشعال النيران فيها”.

كما تجندت عدة وسائل إعلام صهيونية مركزية, لاتهام العرب بالحرائق الدائرة, فقد عنون موقع “واينت” الاخباري الكبير على الانترنت, خبر الحرائق بـ “انتفاضة اشعال النيران”, وهذا الحال كان في مختلف وسائل الإعلام الصهيونية.

بعد تلك التلميحات, صدرت عدة بيانات متناغمة مع تصريحات السياسيين, عن مراكز الإطفاء الإسرائيلية, لتزعم أن الحرائق تنشب بفعل فاعل, وأنه في حرائق جبل الكرمل, تم التعرف على اربع نقاط جرى فيها اشعال النيران بشكل متعمد. وعلى الأرجح, فإن مثل هذه البيانات التي تزيد من حملات التحريض العنصري ضد العرب, تهدف أيضا إلى التغطية على قصورات الحكومة الإسرائيلية, بعدم التزود بطائرات اطفاء, وطواقم اطفاء كافية, رغم مرور أربع سنوات على تقرير لجنة تحقيق رسمية, أدان فيها الحكومة بهذه القصورات, في حريق الكرمل قبل ست سنوات.

مع استمرار الحرائق وامتدادها, في ظل عجز أطقم الإطفاء الصهيونية عن السيطرة عليها, أجبرت حكومة الكيان, على طلب المساعدة من دول عديدة. وبالفعل, وصلت العديد من طائرات الإطفاء من عدة دول, كل منها محملة بعشرة أطنان من المواد المثبطة للاشتعال. كذلك طلب الكيان من إسبانيا والبرتغال والولايات المتحدة إرسال طائراتها للمساعدة. على العموم, سألني أصدقاء عن عدم تعليقي(على صفحتي في الفيس بوك) على الحرائق, فكتبتُ:

احترقْ.. أنتَ .. لا أشجارنا.. إنها عِتَقٌ .. يماهي أرضنا. أتفتعل الحرائقَ..أيها الفاشي؟ كيْ تجترّ.. عطفاً؟ لتقوم ..في تطويبِ.. أرضٍ.. كانت..مازالت.. وستظل.. قاموساً لنا؟. سرقتَ أرضي.. وتحاولُ اليومَ.. إحراقَ تاريخٍي..وأشجاري!..الأ ..فاخسأ..سنعوضُّ الأشجارَ..حتى لو… بقاماتنا .كنتَ الغريب..أنت الغريبُ..أنتَ الذي هو قيديَ.. المفكوكُ..يوما ,ألا.. فلتنسحبْ..من ..ظِلّنا! هو.. أنتَ..أيها.. الشرّير؟…لا تتقنْ.. سوى أضاليلَ.. الحياةِ..ولسوفَ ترحلُ..يوما.. عن كواهلنا….عن برّنا.. عن ملحٍ لنا..ومن أجندتنا..ومن..تاريخنا.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل

News image

حالة من الجدل خلفها قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بإجراء انتخابات رئاسية وبرل...

بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر

News image

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن التحضير مازال جاريا لعقد لقا...

الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر

News image

أكدت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تسعى للمواجهة مع روسيا في سور...

'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم

News image

القدس- أحيا الفلسطينيون الثلاثاء "يوم الاسير الفلسطيني" في مسيرات تضامنية في مدن وقرى الضفة الغ...

السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه

News image

الخرطوم - أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، الأربعاء، أن بلاده تقدمت بشكوى لمجلس الأ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16706
mod_vvisit_counterالبارحة26265
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع79295
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر825769
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52958201
حاليا يتواجد 2228 زوار  على الموقع