موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته ::التجــديد العــربي:: دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم ::التجــديد العــربي:: أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي ::التجــديد العــربي:: ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تنقل سفارتها إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة ::التجــديد العــربي:: دبي تخصص 22 مليار دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة ::التجــديد العــربي:: وزير المالية السعودية يشير الى تعافي الاقتصاد في 2018 نتيجة لمؤشرات ايجابية ناجمة عن ارتفاع الصادرات غير البترولية وحزم الاصلاح والتحفيز ::التجــديد العــربي:: باحثون يعثرون على لوحة الفريدة من نوعها في العالم في مدينة جندوبة التونسية تحمل رسما لشخصين على سفينة نوح وآخر في فم الحوت للنبي يونس بعد نجاته ::التجــديد العــربي:: العثور على لوحة مسروقة للرسام إدغار ديغا في حافلة قرب باريس. ::التجــديد العــربي:: المشروبات الحامضية "قد تؤدي إلى تآكل الأسنان" ::التجــديد العــربي:: مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي::

جحيم الحرائق.. فكيف بقيامة التحرير؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

قلناها, ونعيد قولها: أن هذا الكيان ماضٍ إلى الزوال, حتى لو امتلك كل أسلحة دول العالم مجتمعة, فحتى الحرائق, التي اندلعت خلال الاسبوع الماضي, لم يستطع السيطرة عليها , فماذا وكيف سيتصرف يوم جهنم وقيامة التحرير؟ ألم تلاحظوا معي أنه كل بضع سنوات, تندلع حرائق واسعة في الكيان, وآخرها كان “حريق الكرمل” في عام 2010. نعم, وكأن أشجار الأرض الفلسطينية المحتلة تحتج بطريقتها على استمرار وجود هذا العدو الفاشي, الذي يدنس أرضها الطاهرة. حتى الهواء الفلسطيني يشتد هبوبا, ويود لو يكنس هؤلاء الغريبين عن أرضنا في طريقه. لعله احتجاج الطبيعة علينا فلسطينيين وعربا! فعندما لا يتحرك البشر… يتحرك الشجر. وهنا أستذكر قول شاعرنا الكبير محمود درويش: سيلٌ من الأشجار في صدري .. أتيت.. أتيت.. سيروا في شوارع ساعدي تصلوا…أرى صفا من الشهداء يندفعون نحوي.. ثم يختبئون في صدري… ويحترقون.. ولكني أحسّ كأن كلّ معارك العرب انتهت في جثتي .

 

سارع العدو الفاشي إلى اتهام الفلسطينيين في المنطقة الفلسطينية المحتلة عام 1948 في إشعال الحرائق! إضافة إلى فاشية العدو, فإنه لا يحسد على غبائه! هو لا يدرك طبيعة العلاقة الحميمة بين الفلسطيني والأرض, وما عليها من شجر! إن الأشجار بالنسبة للفلاح الفلسطيني هي بمثابة أبنائه, لأنه من زرعها منذ مئات السنين, فهل يمكن لعاقل تصورّ حرق الأب لابنه؟ هذه لا يفعلها سوى الصهاينة, الذين ضحوا ويضحون بالدم اليهودي نفسه, في سبيل كسب التعاطف مع أساطيرهم التضليلية. والشواهد كثيرة.

لقد انطلقت الجوقة الصهيونية, الجاهزة سلفاً للتحريض على أهلنا في منطقة 48. جاء ذلك, من خلال سلسلة تصريحات وتلميحات سياسيين, الى أن قسما من الحرائق, قد نجم عن فعل فاعل. وكان اول المحرّضين بنيامين نتنياهو, الذي قال في أحد مراكز الاطفاء, إن هناك مؤشرات على أن الحرائق تتم بفعل فاعل. كما برز بين المحرّضين وزير التعليم نفتالي بينيت, زعيم تحالف أحزاب المستوطنين, إذ كتب في صفحته على “شبكة الفيسبوك”, “إنه فقط من لا علاقة له بالبلاد, يُقدم على إشعال النيران فيها”.

كما تجندت عدة وسائل إعلام صهيونية مركزية, لاتهام العرب بالحرائق الدائرة, فقد عنون موقع “واينت” الاخباري الكبير على الانترنت, خبر الحرائق بـ “انتفاضة اشعال النيران”, وهذا الحال كان في مختلف وسائل الإعلام الصهيونية.

بعد تلك التلميحات, صدرت عدة بيانات متناغمة مع تصريحات السياسيين, عن مراكز الإطفاء الإسرائيلية, لتزعم أن الحرائق تنشب بفعل فاعل, وأنه في حرائق جبل الكرمل, تم التعرف على اربع نقاط جرى فيها اشعال النيران بشكل متعمد. وعلى الأرجح, فإن مثل هذه البيانات التي تزيد من حملات التحريض العنصري ضد العرب, تهدف أيضا إلى التغطية على قصورات الحكومة الإسرائيلية, بعدم التزود بطائرات اطفاء, وطواقم اطفاء كافية, رغم مرور أربع سنوات على تقرير لجنة تحقيق رسمية, أدان فيها الحكومة بهذه القصورات, في حريق الكرمل قبل ست سنوات.

مع استمرار الحرائق وامتدادها, في ظل عجز أطقم الإطفاء الصهيونية عن السيطرة عليها, أجبرت حكومة الكيان, على طلب المساعدة من دول عديدة. وبالفعل, وصلت العديد من طائرات الإطفاء من عدة دول, كل منها محملة بعشرة أطنان من المواد المثبطة للاشتعال. كذلك طلب الكيان من إسبانيا والبرتغال والولايات المتحدة إرسال طائراتها للمساعدة. على العموم, سألني أصدقاء عن عدم تعليقي(على صفحتي في الفيس بوك) على الحرائق, فكتبتُ:

احترقْ.. أنتَ .. لا أشجارنا.. إنها عِتَقٌ .. يماهي أرضنا. أتفتعل الحرائقَ..أيها الفاشي؟ كيْ تجترّ.. عطفاً؟ لتقوم ..في تطويبِ.. أرضٍ.. كانت..مازالت.. وستظل.. قاموساً لنا؟. سرقتَ أرضي.. وتحاولُ اليومَ.. إحراقَ تاريخٍي..وأشجاري!..الأ ..فاخسأ..سنعوضُّ الأشجارَ..حتى لو… بقاماتنا .كنتَ الغريب..أنت الغريبُ..أنتَ الذي هو قيديَ.. المفكوكُ..يوما ,ألا.. فلتنسحبْ..من ..ظِلّنا! هو.. أنتَ..أيها.. الشرّير؟…لا تتقنْ.. سوى أضاليلَ.. الحياةِ..ولسوفَ ترحلُ..يوما.. عن كواهلنا….عن برّنا.. عن ملحٍ لنا..ومن أجندتنا..ومن..تاريخنا.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته

News image

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتف...

دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم

News image

أفادت وسائل إعلام ومصادر مطلعة، اليوم السبت، بأن طائرتين مقاتلتين روسيتين إضافيتين من الجيل الخ...

أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي

News image

اديس ابابا - انتخب المغرب الجمعة عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي وفق...

ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيفرض أكبر حزمة من العقوبات على الإطلاق على كور...

مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا

News image

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سور...

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم967
mod_vvisit_counterالبارحة31298
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع967
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي279565
mod_vvisit_counterهذا الشهر1073133
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51049784
حاليا يتواجد 2503 زوار  على الموقع