موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي:: نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية ::التجــديد العــربي:: الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو ::التجــديد العــربي:: ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي ::التجــديد العــربي:: مسؤول أوروبي: الغاز المصري يضمن أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: ترامب منتقداً «أوبك»: أسعار النفط المرتفعة لن تكون مقبولة ::التجــديد العــربي:: 'شاعر المليون 8' يبدأ مرحلته الأخيرة ::التجــديد العــربي:: فيتامين 'أ' يهزم الخلايا الجذعية لسرطان الكبد ::التجــديد العــربي:: رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في دوري الأبطال ::التجــديد العــربي:: المدرب كلوب يحث جماهير ليفربول على إظهار الاحترام لفريق روما ::التجــديد العــربي:: البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي::

ذكرى اغتيال زئيفي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

في الكيان, تم نشر حقائق كثيرة حول اعتداءات زئيفي الجنسية على الكثير من النساء, من بينهن مجنّدات. لكن هذا لم يمنع إسرائيل الفاشية من مواصلة إحياء ذكراه, لأن عقليته العنصرية هي الأساس لدى قادتها.

 

هذا, ويدور في إسرائيل في الأشهر الأخيرة, جدل صاخب حول استمرار “تخليد ذكرى” زئيفي رسميا, بعد أن جاهرت العديد من النساء بأنهن تعرّضن لاعتداءاته الجنسية, حينما كنّ في خدمة جيش الاحتلال, وهو ضابط مسؤول عنهن. إلا أن الحكومة بدءا من رأسها بنيامين نتنياهو, تصر على الاستمرار في إحياء ذكراه رسميا بشكل سنوي, بما يشمل تخصيص ميزانية بملايين الدولارات لهذا الغرض! إضافة إلى تخصيص جلسة سنوية له في الكنيست, وإلزام المدارس الإسرائيلية بتعليم “ميراثه السياسي” في اليوم ذاته.

هذا العام 2016 أعلنت الحكومة ذاتها عن نيتها إطلاق اسم زئيفي على أحد أحراش مداخل القدس الغربية, والذي وقعت فيه معركة حاسمة, انتهت باحتلال القدس الغربية العام 1948. هذا يعكس مدى تقديس العصابة الصهيونية الحاكمة لكل من هو أشد حقدا وإرهابا على الفلسطينيين والعرب, مهما كان تاريخه, ومهما كانت رداءة وضحالة أخلاقياته. للعلم, رحبعام زئيفي ليس وحده, بل سبقه كثيرون. ولعله من المصادفة أن حلت “ذكرى” زئيفي (حسب التقويم العبري- مثلما ذكرنا), مع الذكرى الـ60 لمجزرة كفر قاسم الإرهابية, التي ارتكبها الكيان الصهيوني في 29 تشرين الأول /أكتوبر 1956(في اليوم ذاته للعدوان الثلاثي) وراح ضحيتها 49 شهيدا. وكان الغرض منها دب الرعب في نفوس فلسطينيي 48 لدفعهم على الرحيل، وهذا ما لم يتم.

لقد بادرت النائبة عايدة توما سليمان من “القائمة المشتركة للنواب العرب في الكنيست”, إلى طرح مشروع قانون يقضي بأن تعترف حكومة الكيان رسميا بمسؤوليتها عن المجزرة, وأن تُدرج هذه الجريمة ضمن المنهاج الدراسي. إلا أن حكومة نتنياهو رفضت مشروع القانون! أسوة بما فعلته كل الحكومات الصهيونية على مر السنين, حينما طَرح مشروع القانون في الماضي النائبان السابقان, الراحل توفيق زياد, ومن بات رئيسا للجنة المتابعة العليا النائب محمد بركة.

هذا يعني أنه في الوقت الذي ترفض فيه حكومة الكيان إطلاع الطلبة على حيثيات المجزرة, التي ارتكبت ضد فلسطينيين عائدين من كروم الزيتون, فإنها تصرّ على تعليمهم “ميراث زئيفي” العنصري الإرهابي, داعية إلى طرد العرب من وطنهم. وهذا يضاف إلى الرفض الرسمي هذا العام, حيث صرح وزير السياحة الحالي ياريف لفين, من حزب “الليكود” الحاكم, بأن المجزرة أكذوبة, من دون أن يلتفت زعيمه نتنياهو له, ويطلب منه التراجع عن أقواله.

وكي نعرف إلى أي مدى يغوص الكيان الرسمي ومعه الحركة الصهيونية برمتها, في قاع حضيض العنصرية الشرسة, نذّكر أنه في العام 1981 وصل إلى عضوية الكنيست, أول سياسي يجاهر ببرنامج طرد الفلسطينيين من وطنهم, كبرنامح حزبي, كان هو العنصري الفاشي المقتول مئير كهانا,الذي تمت تصفيته في العام 1990 في نيويورك. يومها كان كهانا وحيدا في الكنيست. لكن لم يمر عقد من الزمن حتى بات مشروعه الإرهابي, مشروع عدة قوائم انتخابية, كانت تجاهر ببرنامجها بصياغات التوائية. أما اليوم, فإن عقلية كهانا والطرد الجماعي هي العقلية السائدة والمسيطرة على الحكومات/الحكومة الإسرائيلية, بدءا من رئيسها, ومنها إلى الشارع الإسرائيلي. إذ أظهرت عدة استطلاعات رأي أجريت في السنوات الأخيرة, أن ما بين 45 % إلى %55 من اليهود الإسرائيليين, يؤيدون “إخراج” الفلسطينيين من وطنهم, إما “بالتحفيز” مقابل إغراءات مالية أو بالضغط,أو حتى بالترانسفير. بالإمكان القول، إن سياسة التمييز العنصري التي يواجهها فلسطينيو 48 على مدى سبعة عقود, هي “الضغط” المقصود بعينه.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية

News image

أعلنت مصادر فلسطينية أن جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش المنتمي إلى «حركة الم...

الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

News image

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تور...

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي

News image

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي الذي وافقت على...

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10337
mod_vvisit_counterالبارحة26663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع99589
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر846063
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52978495
حاليا يتواجد 1827 زوار  على الموقع