موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

ذكرى اغتيال زئيفي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

في الكيان, تم نشر حقائق كثيرة حول اعتداءات زئيفي الجنسية على الكثير من النساء, من بينهن مجنّدات. لكن هذا لم يمنع إسرائيل الفاشية من مواصلة إحياء ذكراه, لأن عقليته العنصرية هي الأساس لدى قادتها.

 

هذا, ويدور في إسرائيل في الأشهر الأخيرة, جدل صاخب حول استمرار “تخليد ذكرى” زئيفي رسميا, بعد أن جاهرت العديد من النساء بأنهن تعرّضن لاعتداءاته الجنسية, حينما كنّ في خدمة جيش الاحتلال, وهو ضابط مسؤول عنهن. إلا أن الحكومة بدءا من رأسها بنيامين نتنياهو, تصر على الاستمرار في إحياء ذكراه رسميا بشكل سنوي, بما يشمل تخصيص ميزانية بملايين الدولارات لهذا الغرض! إضافة إلى تخصيص جلسة سنوية له في الكنيست, وإلزام المدارس الإسرائيلية بتعليم “ميراثه السياسي” في اليوم ذاته.

هذا العام 2016 أعلنت الحكومة ذاتها عن نيتها إطلاق اسم زئيفي على أحد أحراش مداخل القدس الغربية, والذي وقعت فيه معركة حاسمة, انتهت باحتلال القدس الغربية العام 1948. هذا يعكس مدى تقديس العصابة الصهيونية الحاكمة لكل من هو أشد حقدا وإرهابا على الفلسطينيين والعرب, مهما كان تاريخه, ومهما كانت رداءة وضحالة أخلاقياته. للعلم, رحبعام زئيفي ليس وحده, بل سبقه كثيرون. ولعله من المصادفة أن حلت “ذكرى” زئيفي (حسب التقويم العبري- مثلما ذكرنا), مع الذكرى الـ60 لمجزرة كفر قاسم الإرهابية, التي ارتكبها الكيان الصهيوني في 29 تشرين الأول /أكتوبر 1956(في اليوم ذاته للعدوان الثلاثي) وراح ضحيتها 49 شهيدا. وكان الغرض منها دب الرعب في نفوس فلسطينيي 48 لدفعهم على الرحيل، وهذا ما لم يتم.

لقد بادرت النائبة عايدة توما سليمان من “القائمة المشتركة للنواب العرب في الكنيست”, إلى طرح مشروع قانون يقضي بأن تعترف حكومة الكيان رسميا بمسؤوليتها عن المجزرة, وأن تُدرج هذه الجريمة ضمن المنهاج الدراسي. إلا أن حكومة نتنياهو رفضت مشروع القانون! أسوة بما فعلته كل الحكومات الصهيونية على مر السنين, حينما طَرح مشروع القانون في الماضي النائبان السابقان, الراحل توفيق زياد, ومن بات رئيسا للجنة المتابعة العليا النائب محمد بركة.

هذا يعني أنه في الوقت الذي ترفض فيه حكومة الكيان إطلاع الطلبة على حيثيات المجزرة, التي ارتكبت ضد فلسطينيين عائدين من كروم الزيتون, فإنها تصرّ على تعليمهم “ميراث زئيفي” العنصري الإرهابي, داعية إلى طرد العرب من وطنهم. وهذا يضاف إلى الرفض الرسمي هذا العام, حيث صرح وزير السياحة الحالي ياريف لفين, من حزب “الليكود” الحاكم, بأن المجزرة أكذوبة, من دون أن يلتفت زعيمه نتنياهو له, ويطلب منه التراجع عن أقواله.

وكي نعرف إلى أي مدى يغوص الكيان الرسمي ومعه الحركة الصهيونية برمتها, في قاع حضيض العنصرية الشرسة, نذّكر أنه في العام 1981 وصل إلى عضوية الكنيست, أول سياسي يجاهر ببرنامج طرد الفلسطينيين من وطنهم, كبرنامح حزبي, كان هو العنصري الفاشي المقتول مئير كهانا,الذي تمت تصفيته في العام 1990 في نيويورك. يومها كان كهانا وحيدا في الكنيست. لكن لم يمر عقد من الزمن حتى بات مشروعه الإرهابي, مشروع عدة قوائم انتخابية, كانت تجاهر ببرنامجها بصياغات التوائية. أما اليوم, فإن عقلية كهانا والطرد الجماعي هي العقلية السائدة والمسيطرة على الحكومات/الحكومة الإسرائيلية, بدءا من رئيسها, ومنها إلى الشارع الإسرائيلي. إذ أظهرت عدة استطلاعات رأي أجريت في السنوات الأخيرة, أن ما بين 45 % إلى %55 من اليهود الإسرائيليين, يؤيدون “إخراج” الفلسطينيين من وطنهم, إما “بالتحفيز” مقابل إغراءات مالية أو بالضغط,أو حتى بالترانسفير. بالإمكان القول، إن سياسة التمييز العنصري التي يواجهها فلسطينيو 48 على مدى سبعة عقود, هي “الضغط” المقصود بعينه.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7709
mod_vvisit_counterالبارحة60872
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع255976
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر1048577
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51025228
حاليا يتواجد 4546 زوار  على الموقع