موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

إليك أحمد سعدات … هكذا يكون القائد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اندمجت بالهواء الفلسطيني نَغما يردد أصداء التاريخ, حكايات فلسطينية لا تنتهي. صرتَ نجما في أفقها البهي, تطير مع شذاها العطر, المُلوّن بأزهار برتقالها ونرجس جبالها وعَبَق ورودها وصفرة قمح بيادرها .. تصبح الحكاية مدى للأفق المفتوح على قضية, حملها الشعب الفلسطيني منذ الأزل في التعامل مع الغزاة الأشرار. تمثّل المدى بحرا… تضرب أمواجه صخور الميناء الفلسطيني, وبلاطات كنعانية شكّلت أجزاء منارات هادية لكل الفلسطينيين على مرّ العصور, حنت عليك فلسطين عشرين عاما, حين اختبأتَ في حدقات عيونها جملة ودمعة حزينة..نزلت من عين المسيح مرتين, الأولى, حين أرادوا صلبه. الثانية عندما باعه يهوذا بثلاثين من فضة! بكت مريم العذراء ..على أول شهيد فلسطيني. مثلما باعوه, باعوك بثمن بخس .. وسلموك ليهوذا كي ينتقم لتاريخ مضى, وحاضر نعيشه ألماً… ومستقبل لم يحسنوا قراءته, فأضاعوا الوطن, جعلوه لقمة سائغةً في أفواه الشياليك.

 

خسئوا, سيظل وطننا فلسطين عصيا على مضغهم. وستظل وفيا للوطن, مثلما كنتَ دائما يا أبا غسان. أيها القائد الفلسطيني السابح في نسغ العروق الفلسطينية, مثل زيتونة خالدة, تحول زيتها دمعا حارا لتهجير صاحبها. هي تنتظر, لا تمل انتظار العودة المظفرة, الآتية حتما, يوم يدخل الفلسطيني حدود الوطن وتضاريسه, شبرا شبرا, من نهره حتى بحره ومياه إقليمية مضاعفة كجزء من أمننا القادم. يحمل أكاليل النصر, بعد إزالة دولة العابرين في تاريخنا مثل صفحة سوداء! يمحو سوادها دماء شهدائنا على مدى التاريخ, تكلل صفحتنا البيضاء, تلال تضحيات شعبنا على مدى الأزل. أبا غسان.. بصمودِك تكتب جملتك في الصفحة الفلسطينية الخالدة.

دخلت الإضراب تضامنا مع رفيقك بلال, ورفاقك كلهم المتضامنين معه, وقد أصبحت حياته مهددة بجلطات دماغية. ما زال العدو متمسكا بشروطه في إطلاق سراحه شريطة غيابه عن الوطن 4 سنوات. رفض بلال الشرط , وما زال يرفضه. أبى, إلا الدخول في معركة الإرادة مع الجلادين الطارئين على الوطن الفلسطيني المنزرع عميقا في التاريخ وفي الأزل. فور إضرابك نقلك الخاسئون الغادرون إلى زنزانة انفرادية في محاولة عزلك عن كافة الأسرى, في محاولة الانتقاص من سحر تأثيرك عليهم. بالمناسبة هؤلاء المدّعين الذكاء هم الأغبى بين البشر. لم يعرفوا سحر تأثيرك وقوته على الآخرين رغم بُعدك عنهم. نعم ازداد عدد المضربين من كافة التنظيمات الفلسطينية إلى المئات, وبالحتم سيبلغ الآلاف أيها القائد.

أبا غسان: لم يُقدّر لنا اللقاء المباشر, ولكن من خلال الحديث على الهاتف عندما كان مُستطاعا, عرفتك تماما. سأظل أعتز يشهادتك عما أكتب من مقالات وأبحاث وكتب, وكيف وصفتها بالاستراتيجية, التي تصب في أهدافنا مباشرة. اعترف, تقييمك هذا أشعلَ فيّ طاقة كامنة يا رفيقي وقائدي. ولعلني لا أكشفُ سرا أن أقول, لقد رفضتَ الخروج من السجن إلا بعد رفيقيك عاهد أبو غلمة ووائل الجاغوب. أتعرف, رغم ألمي, أكبرتُ فيك هذا الأمر, ففي نظرك القيادة, هي محطة لخدمة كل الآخرين على طريق تحرير الوطن الفلسطيني. سياستك واضحة, وكذلك عمقك الفكري ونهجك الاستراتيجي وصفاء ذهنك.

أبا غسان, على طريق جورج حبش في استقالته من منصبه, وعلى طريق فارس الشهداء أبو علي مصطفى في الاستشهاد على أرض الوطن, وكان أول امين عام لتنظيم فلسطيني يستشهد. على طريقهما مضيتَ بمواصفة جديدة, باعتبارك أول أمين عام لتنظيم فلسطيني يُعتقل. أليس من حقنا يا رفيق.. أن نفخر بجبهتنا وبكم؟ من قبل استشهد غسان كنفاني وجيفارا غزة وغيرهما, وهذه هي الجبهة الشعبية.

رفيقي القائد, نحن معك في كل معاركك, ومعركة الأمعاء الخاوية.. ثق, بكم وبمثلكم.. وبشعبنا المعطاء بلا كلل, سنمضي منتصرين , وسنحرر الوطن … فلسطين.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم38718
mod_vvisit_counterالبارحة47554
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع173804
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر966405
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50943056
حاليا يتواجد 5222 زوار  على الموقع