موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الكويت تطرد السفير الفلبيني وتستدعي سفيرها من مانيلا للتشاور ::التجــديد العــربي:: استشهاد صحافي فلسطيني برصاص جيش الاحتلال خلال تغطية (مسيرة العودة) ::التجــديد العــربي:: أربع سفن عسكرية روسية تتجه إلى المتوسط ::التجــديد العــربي:: دي ميستورا: عملية أستانا استنفدت جميع طاقاتها ::التجــديد العــربي:: منظومة دفاعية روسية «متطورة» إلى دمشق ::التجــديد العــربي:: تشيخيا تعلن فتح قنصليتها الفخرية في القدس الشهر المقبل ::التجــديد العــربي:: باسيل يرفض ربط عودة النازحين بالحل السياسي للصراع السوري معتبرا أن العودة الآمنة للمناطق المستقرة داخل البلاد يعد الحل الوحيد والمستدام ::التجــديد العــربي:: روسيا تشل "هرقل" الأمريكية في أجواء سوريا ::التجــديد العــربي:: توتال تدرس دخول سوق محطات البنزين السعودية مع أرامكو ::التجــديد العــربي:: الدوحة تقرّ بتكبد الخطوط القطرية خسائر فادحة بسبب المقاطعة ::التجــديد العــربي:: معرض أبوظبي للكتاب يبني المستقبل و63 دولة تقدم نصف مليون عنوان في التظاهرة الثقافية ::التجــديد العــربي:: برامج متنوعة ثرية فنيا تؤثث ليالي المسرح الحر بالأردن ::التجــديد العــربي:: آثاريون سودانيون يبحثون عن رفات الملك خلماني صاحب مملكة مروي القديمة و الذي عاش قبل الميلاد ::التجــديد العــربي:: البطن المنفوخ أخطر من السمنة على صحة القلب ::التجــديد العــربي:: الفريق الملكي يعود من ملعب غريمه بايرن ميونيخ بنقاط الفوز2-1 ويقترب من النهائي للمرة الثالثة على التوالي ::التجــديد العــربي:: برشلونة على موعد مع التتويج بطلا للدوري الاسباني يحتاج الى نقطة واحدة فقط من مباراته مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا لحسم اللقب ::التجــديد العــربي:: اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي::

إليك أحمد سعدات … هكذا يكون القائد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اندمجت بالهواء الفلسطيني نَغما يردد أصداء التاريخ, حكايات فلسطينية لا تنتهي. صرتَ نجما في أفقها البهي, تطير مع شذاها العطر, المُلوّن بأزهار برتقالها ونرجس جبالها وعَبَق ورودها وصفرة قمح بيادرها .. تصبح الحكاية مدى للأفق المفتوح على قضية, حملها الشعب الفلسطيني منذ الأزل في التعامل مع الغزاة الأشرار. تمثّل المدى بحرا… تضرب أمواجه صخور الميناء الفلسطيني, وبلاطات كنعانية شكّلت أجزاء منارات هادية لكل الفلسطينيين على مرّ العصور, حنت عليك فلسطين عشرين عاما, حين اختبأتَ في حدقات عيونها جملة ودمعة حزينة..نزلت من عين المسيح مرتين, الأولى, حين أرادوا صلبه. الثانية عندما باعه يهوذا بثلاثين من فضة! بكت مريم العذراء ..على أول شهيد فلسطيني. مثلما باعوه, باعوك بثمن بخس .. وسلموك ليهوذا كي ينتقم لتاريخ مضى, وحاضر نعيشه ألماً… ومستقبل لم يحسنوا قراءته, فأضاعوا الوطن, جعلوه لقمة سائغةً في أفواه الشياليك.

 

خسئوا, سيظل وطننا فلسطين عصيا على مضغهم. وستظل وفيا للوطن, مثلما كنتَ دائما يا أبا غسان. أيها القائد الفلسطيني السابح في نسغ العروق الفلسطينية, مثل زيتونة خالدة, تحول زيتها دمعا حارا لتهجير صاحبها. هي تنتظر, لا تمل انتظار العودة المظفرة, الآتية حتما, يوم يدخل الفلسطيني حدود الوطن وتضاريسه, شبرا شبرا, من نهره حتى بحره ومياه إقليمية مضاعفة كجزء من أمننا القادم. يحمل أكاليل النصر, بعد إزالة دولة العابرين في تاريخنا مثل صفحة سوداء! يمحو سوادها دماء شهدائنا على مدى التاريخ, تكلل صفحتنا البيضاء, تلال تضحيات شعبنا على مدى الأزل. أبا غسان.. بصمودِك تكتب جملتك في الصفحة الفلسطينية الخالدة.

دخلت الإضراب تضامنا مع رفيقك بلال, ورفاقك كلهم المتضامنين معه, وقد أصبحت حياته مهددة بجلطات دماغية. ما زال العدو متمسكا بشروطه في إطلاق سراحه شريطة غيابه عن الوطن 4 سنوات. رفض بلال الشرط , وما زال يرفضه. أبى, إلا الدخول في معركة الإرادة مع الجلادين الطارئين على الوطن الفلسطيني المنزرع عميقا في التاريخ وفي الأزل. فور إضرابك نقلك الخاسئون الغادرون إلى زنزانة انفرادية في محاولة عزلك عن كافة الأسرى, في محاولة الانتقاص من سحر تأثيرك عليهم. بالمناسبة هؤلاء المدّعين الذكاء هم الأغبى بين البشر. لم يعرفوا سحر تأثيرك وقوته على الآخرين رغم بُعدك عنهم. نعم ازداد عدد المضربين من كافة التنظيمات الفلسطينية إلى المئات, وبالحتم سيبلغ الآلاف أيها القائد.

أبا غسان: لم يُقدّر لنا اللقاء المباشر, ولكن من خلال الحديث على الهاتف عندما كان مُستطاعا, عرفتك تماما. سأظل أعتز يشهادتك عما أكتب من مقالات وأبحاث وكتب, وكيف وصفتها بالاستراتيجية, التي تصب في أهدافنا مباشرة. اعترف, تقييمك هذا أشعلَ فيّ طاقة كامنة يا رفيقي وقائدي. ولعلني لا أكشفُ سرا أن أقول, لقد رفضتَ الخروج من السجن إلا بعد رفيقيك عاهد أبو غلمة ووائل الجاغوب. أتعرف, رغم ألمي, أكبرتُ فيك هذا الأمر, ففي نظرك القيادة, هي محطة لخدمة كل الآخرين على طريق تحرير الوطن الفلسطيني. سياستك واضحة, وكذلك عمقك الفكري ونهجك الاستراتيجي وصفاء ذهنك.

أبا غسان, على طريق جورج حبش في استقالته من منصبه, وعلى طريق فارس الشهداء أبو علي مصطفى في الاستشهاد على أرض الوطن, وكان أول امين عام لتنظيم فلسطيني يستشهد. على طريقهما مضيتَ بمواصفة جديدة, باعتبارك أول أمين عام لتنظيم فلسطيني يُعتقل. أليس من حقنا يا رفيق.. أن نفخر بجبهتنا وبكم؟ من قبل استشهد غسان كنفاني وجيفارا غزة وغيرهما, وهذه هي الجبهة الشعبية.

رفيقي القائد, نحن معك في كل معاركك, ومعركة الأمعاء الخاوية.. ثق, بكم وبمثلكم.. وبشعبنا المعطاء بلا كلل, سنمضي منتصرين , وسنحرر الوطن … فلسطين.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

دي ميستورا: عملية أستانا استنفدت جميع طاقاتها

News image

اعتبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي مستورا، أن عملية أستانا استنفدت طاق...

منظومة دفاعية روسية «متطورة» إلى دمشق

News image

عشية إعلانها إسقاط طائرتين من دون طيار «درون»، بالقرب من مطار حميميم في سورية، أكد...

تشيخيا تعلن فتح قنصليتها الفخرية في القدس الشهر المقبل

News image

أعلنت وزارة الخارجية التشيخية أمس (الاربعاء)، إعادة فتح قنصليتها الفخرية في القدس الشهر المقبل، في ...

باسيل يرفض ربط عودة النازحين بالحل السياسي للصراع السوري معتبرا أن العودة الآمنة للمناطق المستقرة داخل البلاد يعد الحل الوحيد والمستدام

News image

بيروت - رد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في بيان، الأربعاء، على ما ورد في ...

روسيا تشل "هرقل" الأمريكية في أجواء سوريا

News image

أعلن رئيس قيادة العمليات الخاصة الأمريكية رايموند توماس أن قوات الولايات المتحدة تتعرض بشكل متزايد ...

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11184
mod_vvisit_counterالبارحة28888
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع153884
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر900358
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار53032790
حاليا يتواجد 3090 زوار  على الموقع