موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

الصهاينة يقرأون مصيرهم في الملاعب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ترى ماذا كان شعور الفريق الإسرائيلي وهو يرى آلاف الإعلام الفلسطينية ترتفع في مدرجات ملعب غلاسكو في اسكتلندا فيما تصدح حناجر الشباب والصبايا الاسكتلنديين بالهتافات والاغاني لفلسطين؟! .

 

بل ماذا شعر اللاعبون الإسرائيليون في اولمبياد الريو وهم يواجهون ما واجهوه من مواقف شجاعة من لاعبات ولاعبين عرب اتوا من دول، بعضها اوهمهم حكامهم في تل ابيب انها باتت حليفة للكيان الصهيوني.

وما هو الشعور الحقيقي لمواطني الكيان الصهيوني وهم يسمعون كيف تكتسح دعوات المقاطعة الاقتصادية والأكاديمية والجامعية والبرلمانية دولاً غربية كانت إلى وقت قريب تعتبر حصوناً وقلاعاً لداعمي الكيان الصهيوني.

إنه دون شك الإحساس بالإحباط والشعور بأن اتجاه الرياح الدولية بدأ يسير باتجاه معاكس لمصالحهم وحتى لوجودهم.

فلا الكيان بات أمناً في الداخل وعلى حدودهم الشمالية والجنوبية، ولا الهجرة إلى الكيان تفوق الهجرة منه، وخصوصاً تفوق الرغبة بالهجرة منه، ولا الحلم العقائدي بالسيطرة على كل فلسطين، وعلى الأرض الممتدة من النيل إلى الفرات، بات واقعياً او قابلا للتحقيق فيما تسعى حكومة العدو إلى الاحتماء خلف جدران فصل عنصري، بينما يشتد الانقسام المجتمعي داخل الكيان على أسس عنصرية صارخة.

مصدر القوة الوحيد الباقي لهذا الكيان هو الواقع العربي المحاصر بالتخاذل والتواطؤ الرسمي والحروب البينية والاحتراب الداخلي والذي بات الصهاينة، رغم كل شئ، يخشون من خروج الأمّة منه أكثر قوة وخبرة ومنعة، تماماً كما خرجت من لبنان، بعد 15 سنة من الحروب والفتن، مقاومة باسلة أخرجت العدو من الأرض التي احتلها، وأقامت معه توازن رعب يوم أفشلت أهداف عدوانه في مثل هذه الأيام قبل 10 سنوات.

إن الانتصار اليوم لفلسطين والمقاومة هو انتصار لسوريا وللعراق ولليمن ولليبيا ولمصر وللسودان وللبنان وللأردن ولدول المغرب العربي والخليج والجزيرة لأن الجميع بات يدرك حجم الارتباط بين ما تعرضت له هذه البلدان، وما تزال، وبين المشروع الصهيو استعماري الذي كلما تراجع في موقع تقدمت الأمّة على طريق التماسك والاستقرار والاستقلال والنمو والامان والازدهار.

وإذا نجح الصهاينةعلى مدى عقود في السيطرة على سياسات ومقدرات اقتصادية وسياسية وإعلامية وعسكرية في دول في الغرب، كما في بلادنا، فقد جاءت ملاعب الرياضة تذكرهم ببطلان مشروعهم واستحالة القبول بظلمهم وعنصريتهم واحتلالهم... وأن غداً لناظره بقريب.

 

معن بشور

المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية

 

 

شاهد مقالات معن بشور

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15496
mod_vvisit_counterالبارحة52002
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع101841
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر430183
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47942876