موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

جريمة اعتداء الأمن الفلسطيني على المتضامنين مع الأسرى!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اعتدت أجهزة الأمن الفلسطينية, يوم الإثنين الماضي 22 أغسطس الحالي, على المتضامنين الفلسطينيين مع الأسرى ومع الأسير المضرب عن الطعام للشهر الثالث على التوالي , الذي جرى نقله إلى غرفة العناية الفائقة, والمهددة حياته بالموت في كل لحظة. جاء ذلك, خلال إغلاق المتضامنين مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله, لإيصال رسالة احتجاجية على عدم تحرك المؤسسة الدولية, لنصرة قضية الأسير الكايد والأسرى المضربين عن الطعام. لقد أقدم عناصر الشرطة الفلسطينية على ضرب عدد من الناشطين أثناء اعتصامهم أمام المقر, كما اعتقل شابان آخران واعتدي عليهم,ثم أطلق سراحهما فيما بعد. كذلك، منعت أجهزة الأمن مسيرة تضامنية مع الأسير بلال كايد, من الوصول إلى مقر المقاطعة بمدينة رام الله, حيث مقر الرئاسة الفلسطينية, وشكل عناصر الأمن, حاجزاً بشريًّا, حال دون وصول المشاركين إلى مقر المقاطعة, وإيصال رسالة من ذوي الأسرى وناشطين ومتضامنين مع الأسير بلال للرئيس الفلسطيني.

 

اعتداء السلطة على المتضامنين الفلسطينيين, هو بمثابة مشاركة في جريمة الاحتلال الصهيوني بحق الأسير بلال كايد, والأسرى المضربين. وهو اعتداء قبيح, بكل ما تمثله الكلمة من معنى. اعتداء يدعو كل المؤازرين للأسرى إلى عدم الخروج من البيوت, للتضامن مع إخوة لهم , يعامنون ظروف الاعتقال والقهر الصعبة في سجون ما بعد الفاشية الصهيونية. اعتداءات أمن السلطة على الجماهير الفلسطينية هي مهمة رئيسية لها, والأصح قولا: إن اتفاقيات أوسلو الكارثية, حددت لها هذه المهمة من بين مهمات أمنية أخرى لتكون وكيلة للاحتلال في قمع الفلسطينيين ,وجمع أسلحة المقاومين الفلسطينيين, واعتقال الناشطين ضد الاحتلال!. السلطة تصادر حريات المواطنين, ولا تفسح المجال للمواطن الفلسطيني للمشاركة في مساندة الأسير بلال وعموم الأسرى. السلطة تقوم باستخدام الأساليب القمعية البوليسية ضد شعبها. من جهته, يواصل الأسير بلال كايد ورغم تدهور حالته الصحية, إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الواحد والسبعين على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني ,ضد تحويله للاعتقال الإداري في 13 من يونيو/حزيران الماضي, بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة أربعة عشرة عاما ونصف العام.

إن التدخل القمعي للسلطة الفلسطينية في هذه الفعالية الاحتجاجية السلمية المشروعة, يبرئ مؤسسة الأمم المتحدة من تواطئها وتقصيرها بحق قضية الأسرى, ومن مسئولياتها المناطة بها في التدخل لإنقاذ الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ حوالي 71 يوماً, والتي لم تلقى قضيته ومعاناته استجابة أو تدخل من المؤسسة الدولية أو أي من هيئاتها المعنية. لنتصور لو أن المضرب عن الطعام, سجين يهودي في سجن في إحدى دول العالم, ولسبب ما قام بالإضراب عن الطعام, فهل ستصمت الأمم المتحدة والدول المدّعية بمراعاة حقوق الإنسان على إضراب السجين اليهودي؟ بالطبع قرّائي الأعزاء, تعرفون الجواب!. بالفعل, صدق المتنبي في بيت شعره القائل: من يهن يسهل الهوان عليه, وما لجرح بميت إيلام.

اجراءات أمن السلطة ضد الشعب الفلسطيني, تشبه إلى حد بعيد أولئك القادة , الذين أوصلوا شعبهم وامتهم إلى حالة من الهوان كبيرة! فلو قلّبنا صفحات التاريخ, نجد أنه, أيام الغزو الصليبي, وأيام غزو التتار للمنطقة, كان يأتي جندي واحد من الغزاة, إلى جمع من العرب, وليس معه سلاح, ويطالبهم بالبقاء في أماكنهم حتى يذهب إلى بيته ويأتي بالسلاح لقتلهم!! ولا يحرك أحد منهم ساكنا, حتى يحضر سلاحه ويضرب أعناقهم, وهم لا حول لهم ولا قوة! يروي المؤرخ ابن الأثير هذه الحادثة عن أحد الناجين, إذ يقول إنه قال لمن معه: دعونا نهجم على هذا العدو ونقتله، ولا نتركه يذهب لجلب السلاح ويقتلنا؟,ففعلوا ذلك, ونجوا, وكانت شرارة لانطلاق حملات الرد والتصدي, وضرب العدو وإيلامه وصولا إلى طرده من منطقتنا العربية الأبية.

الشعب الفلسطيني الأبي, الذي قاوم كل الغزاة لوطنه, بمن فيهم الغزاة الحاليون من شذاذ الآفاق الصهاينة, لن يدير خدّه الأيسر لمن ضربه على خده الأيمن! أيا كان, حتى ولو كانوا عناصر السلطة الفلسطينية. إن مسلكية السلطة في قمع المتضامنين مع الأسرى ومع بلال الكايد, هي مسلكية خاطئة, وقد تكون بمثابة الشرارة, التي لن يستطيع أحد التنبؤ بنتائجها.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم42386
mod_vvisit_counterالبارحة47554
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع177472
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر970073
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50946724
حاليا يتواجد 4782 زوار  على الموقع