موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي:: نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية ::التجــديد العــربي:: الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو ::التجــديد العــربي:: ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي ::التجــديد العــربي:: مسؤول أوروبي: الغاز المصري يضمن أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: ترامب منتقداً «أوبك»: أسعار النفط المرتفعة لن تكون مقبولة ::التجــديد العــربي:: 'شاعر المليون 8' يبدأ مرحلته الأخيرة ::التجــديد العــربي:: فيتامين 'أ' يهزم الخلايا الجذعية لسرطان الكبد ::التجــديد العــربي:: رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في دوري الأبطال ::التجــديد العــربي:: المدرب كلوب يحث جماهير ليفربول على إظهار الاحترام لفريق روما ::التجــديد العــربي:: البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي::

جريمة اعتداء الأمن الفلسطيني على المتضامنين مع الأسرى!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اعتدت أجهزة الأمن الفلسطينية, يوم الإثنين الماضي 22 أغسطس الحالي, على المتضامنين الفلسطينيين مع الأسرى ومع الأسير المضرب عن الطعام للشهر الثالث على التوالي , الذي جرى نقله إلى غرفة العناية الفائقة, والمهددة حياته بالموت في كل لحظة. جاء ذلك, خلال إغلاق المتضامنين مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله, لإيصال رسالة احتجاجية على عدم تحرك المؤسسة الدولية, لنصرة قضية الأسير الكايد والأسرى المضربين عن الطعام. لقد أقدم عناصر الشرطة الفلسطينية على ضرب عدد من الناشطين أثناء اعتصامهم أمام المقر, كما اعتقل شابان آخران واعتدي عليهم,ثم أطلق سراحهما فيما بعد. كذلك، منعت أجهزة الأمن مسيرة تضامنية مع الأسير بلال كايد, من الوصول إلى مقر المقاطعة بمدينة رام الله, حيث مقر الرئاسة الفلسطينية, وشكل عناصر الأمن, حاجزاً بشريًّا, حال دون وصول المشاركين إلى مقر المقاطعة, وإيصال رسالة من ذوي الأسرى وناشطين ومتضامنين مع الأسير بلال للرئيس الفلسطيني.

 

اعتداء السلطة على المتضامنين الفلسطينيين, هو بمثابة مشاركة في جريمة الاحتلال الصهيوني بحق الأسير بلال كايد, والأسرى المضربين. وهو اعتداء قبيح, بكل ما تمثله الكلمة من معنى. اعتداء يدعو كل المؤازرين للأسرى إلى عدم الخروج من البيوت, للتضامن مع إخوة لهم , يعامنون ظروف الاعتقال والقهر الصعبة في سجون ما بعد الفاشية الصهيونية. اعتداءات أمن السلطة على الجماهير الفلسطينية هي مهمة رئيسية لها, والأصح قولا: إن اتفاقيات أوسلو الكارثية, حددت لها هذه المهمة من بين مهمات أمنية أخرى لتكون وكيلة للاحتلال في قمع الفلسطينيين ,وجمع أسلحة المقاومين الفلسطينيين, واعتقال الناشطين ضد الاحتلال!. السلطة تصادر حريات المواطنين, ولا تفسح المجال للمواطن الفلسطيني للمشاركة في مساندة الأسير بلال وعموم الأسرى. السلطة تقوم باستخدام الأساليب القمعية البوليسية ضد شعبها. من جهته, يواصل الأسير بلال كايد ورغم تدهور حالته الصحية, إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الواحد والسبعين على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني ,ضد تحويله للاعتقال الإداري في 13 من يونيو/حزيران الماضي, بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة أربعة عشرة عاما ونصف العام.

إن التدخل القمعي للسلطة الفلسطينية في هذه الفعالية الاحتجاجية السلمية المشروعة, يبرئ مؤسسة الأمم المتحدة من تواطئها وتقصيرها بحق قضية الأسرى, ومن مسئولياتها المناطة بها في التدخل لإنقاذ الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ حوالي 71 يوماً, والتي لم تلقى قضيته ومعاناته استجابة أو تدخل من المؤسسة الدولية أو أي من هيئاتها المعنية. لنتصور لو أن المضرب عن الطعام, سجين يهودي في سجن في إحدى دول العالم, ولسبب ما قام بالإضراب عن الطعام, فهل ستصمت الأمم المتحدة والدول المدّعية بمراعاة حقوق الإنسان على إضراب السجين اليهودي؟ بالطبع قرّائي الأعزاء, تعرفون الجواب!. بالفعل, صدق المتنبي في بيت شعره القائل: من يهن يسهل الهوان عليه, وما لجرح بميت إيلام.

اجراءات أمن السلطة ضد الشعب الفلسطيني, تشبه إلى حد بعيد أولئك القادة , الذين أوصلوا شعبهم وامتهم إلى حالة من الهوان كبيرة! فلو قلّبنا صفحات التاريخ, نجد أنه, أيام الغزو الصليبي, وأيام غزو التتار للمنطقة, كان يأتي جندي واحد من الغزاة, إلى جمع من العرب, وليس معه سلاح, ويطالبهم بالبقاء في أماكنهم حتى يذهب إلى بيته ويأتي بالسلاح لقتلهم!! ولا يحرك أحد منهم ساكنا, حتى يحضر سلاحه ويضرب أعناقهم, وهم لا حول لهم ولا قوة! يروي المؤرخ ابن الأثير هذه الحادثة عن أحد الناجين, إذ يقول إنه قال لمن معه: دعونا نهجم على هذا العدو ونقتله، ولا نتركه يذهب لجلب السلاح ويقتلنا؟,ففعلوا ذلك, ونجوا, وكانت شرارة لانطلاق حملات الرد والتصدي, وضرب العدو وإيلامه وصولا إلى طرده من منطقتنا العربية الأبية.

الشعب الفلسطيني الأبي, الذي قاوم كل الغزاة لوطنه, بمن فيهم الغزاة الحاليون من شذاذ الآفاق الصهاينة, لن يدير خدّه الأيسر لمن ضربه على خده الأيمن! أيا كان, حتى ولو كانوا عناصر السلطة الفلسطينية. إن مسلكية السلطة في قمع المتضامنين مع الأسرى ومع بلال الكايد, هي مسلكية خاطئة, وقد تكون بمثابة الشرارة, التي لن يستطيع أحد التنبؤ بنتائجها.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية

News image

أعلنت مصادر فلسطينية أن جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش المنتمي إلى «حركة الم...

الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

News image

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تور...

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي

News image

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي الذي وافقت على...

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17657
mod_vvisit_counterالبارحة26663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع106909
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر853383
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52985815
حاليا يتواجد 2318 زوار  على الموقع