موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

جريمة اعتداء الأمن الفلسطيني على المتضامنين مع الأسرى!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اعتدت أجهزة الأمن الفلسطينية, يوم الإثنين الماضي 22 أغسطس الحالي, على المتضامنين الفلسطينيين مع الأسرى ومع الأسير المضرب عن الطعام للشهر الثالث على التوالي , الذي جرى نقله إلى غرفة العناية الفائقة, والمهددة حياته بالموت في كل لحظة. جاء ذلك, خلال إغلاق المتضامنين مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله, لإيصال رسالة احتجاجية على عدم تحرك المؤسسة الدولية, لنصرة قضية الأسير الكايد والأسرى المضربين عن الطعام. لقد أقدم عناصر الشرطة الفلسطينية على ضرب عدد من الناشطين أثناء اعتصامهم أمام المقر, كما اعتقل شابان آخران واعتدي عليهم,ثم أطلق سراحهما فيما بعد. كذلك، منعت أجهزة الأمن مسيرة تضامنية مع الأسير بلال كايد, من الوصول إلى مقر المقاطعة بمدينة رام الله, حيث مقر الرئاسة الفلسطينية, وشكل عناصر الأمن, حاجزاً بشريًّا, حال دون وصول المشاركين إلى مقر المقاطعة, وإيصال رسالة من ذوي الأسرى وناشطين ومتضامنين مع الأسير بلال للرئيس الفلسطيني.

 

اعتداء السلطة على المتضامنين الفلسطينيين, هو بمثابة مشاركة في جريمة الاحتلال الصهيوني بحق الأسير بلال كايد, والأسرى المضربين. وهو اعتداء قبيح, بكل ما تمثله الكلمة من معنى. اعتداء يدعو كل المؤازرين للأسرى إلى عدم الخروج من البيوت, للتضامن مع إخوة لهم , يعامنون ظروف الاعتقال والقهر الصعبة في سجون ما بعد الفاشية الصهيونية. اعتداءات أمن السلطة على الجماهير الفلسطينية هي مهمة رئيسية لها, والأصح قولا: إن اتفاقيات أوسلو الكارثية, حددت لها هذه المهمة من بين مهمات أمنية أخرى لتكون وكيلة للاحتلال في قمع الفلسطينيين ,وجمع أسلحة المقاومين الفلسطينيين, واعتقال الناشطين ضد الاحتلال!. السلطة تصادر حريات المواطنين, ولا تفسح المجال للمواطن الفلسطيني للمشاركة في مساندة الأسير بلال وعموم الأسرى. السلطة تقوم باستخدام الأساليب القمعية البوليسية ضد شعبها. من جهته, يواصل الأسير بلال كايد ورغم تدهور حالته الصحية, إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الواحد والسبعين على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني ,ضد تحويله للاعتقال الإداري في 13 من يونيو/حزيران الماضي, بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة أربعة عشرة عاما ونصف العام.

إن التدخل القمعي للسلطة الفلسطينية في هذه الفعالية الاحتجاجية السلمية المشروعة, يبرئ مؤسسة الأمم المتحدة من تواطئها وتقصيرها بحق قضية الأسرى, ومن مسئولياتها المناطة بها في التدخل لإنقاذ الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ حوالي 71 يوماً, والتي لم تلقى قضيته ومعاناته استجابة أو تدخل من المؤسسة الدولية أو أي من هيئاتها المعنية. لنتصور لو أن المضرب عن الطعام, سجين يهودي في سجن في إحدى دول العالم, ولسبب ما قام بالإضراب عن الطعام, فهل ستصمت الأمم المتحدة والدول المدّعية بمراعاة حقوق الإنسان على إضراب السجين اليهودي؟ بالطبع قرّائي الأعزاء, تعرفون الجواب!. بالفعل, صدق المتنبي في بيت شعره القائل: من يهن يسهل الهوان عليه, وما لجرح بميت إيلام.

اجراءات أمن السلطة ضد الشعب الفلسطيني, تشبه إلى حد بعيد أولئك القادة , الذين أوصلوا شعبهم وامتهم إلى حالة من الهوان كبيرة! فلو قلّبنا صفحات التاريخ, نجد أنه, أيام الغزو الصليبي, وأيام غزو التتار للمنطقة, كان يأتي جندي واحد من الغزاة, إلى جمع من العرب, وليس معه سلاح, ويطالبهم بالبقاء في أماكنهم حتى يذهب إلى بيته ويأتي بالسلاح لقتلهم!! ولا يحرك أحد منهم ساكنا, حتى يحضر سلاحه ويضرب أعناقهم, وهم لا حول لهم ولا قوة! يروي المؤرخ ابن الأثير هذه الحادثة عن أحد الناجين, إذ يقول إنه قال لمن معه: دعونا نهجم على هذا العدو ونقتله، ولا نتركه يذهب لجلب السلاح ويقتلنا؟,ففعلوا ذلك, ونجوا, وكانت شرارة لانطلاق حملات الرد والتصدي, وضرب العدو وإيلامه وصولا إلى طرده من منطقتنا العربية الأبية.

الشعب الفلسطيني الأبي, الذي قاوم كل الغزاة لوطنه, بمن فيهم الغزاة الحاليون من شذاذ الآفاق الصهاينة, لن يدير خدّه الأيسر لمن ضربه على خده الأيمن! أيا كان, حتى ولو كانوا عناصر السلطة الفلسطينية. إن مسلكية السلطة في قمع المتضامنين مع الأسرى ومع بلال الكايد, هي مسلكية خاطئة, وقد تكون بمثابة الشرارة, التي لن يستطيع أحد التنبؤ بنتائجها.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19509
mod_vvisit_counterالبارحة51945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع157799
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر486141
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47998834