موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

قامتان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بين الشخصيات العربية العديدة التي تتقاطر إلى بيروت للمشاركة في "المؤتمر العربي العام لدعم المقاومة ووصمها بالإرهاب" تبقى مشاركة (أبو اللطف) فاروق القدومي القامة الفلسطينية العربية العالية ، أحد ابرز مؤسسيي حركة (فتح) ورفيق قادتها الأوائل منذ الرصاصات الأولى في 1/1/1965، اضافة نوعية وتجسيدا حيا لتواصل حركة المقاومة العربية الممتدة في التاريخ والجغرافيا، وعنوانا للثبات على ثوابت الأمة في فلسطين وكل قضاياها.

 

في الجلسة الصباحية الممتعة مع أبي اللطف في مقر إقامته كان هناك استعراض للمراحل التي مرت بها المقاومة على مدى أكثر من نصف قرن، كما لمحطات كان فيها القابض على جمر المقاومة كالقابض على دينه، ملاحقاً ومضطهداً سابحاً عكس تيار المساومة والاستسلام وصولا إلى التطبيع ومغازلة العدو.

مشاركة أبي اللطف وقادة العديد من قادة فصائل المقاومة على اختلاف اتجاهاتها، هو تأكيد على تلازم المقاومة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية، وتلازمهما بالأمس مع المقاومة العراقية وثورات الجزائر واليمن وكل أقطار الأمة.

من بين الشخصيات المشاركة أيضاً احد القادة الميدانيين في الثورة الجزائرية سي لخضر بورقعة الذي يواجه ظروفا صحية صعبة هذه الأيام، ومع ذلك قال لصديقه المناضل الجزائري الآخر، احد رموز حملات كسر الحصار على غزة، كريم رزقي:" حين يكون العنوان دعم المقاومة ورفض تصنيفها بالإرهاب فلا شيء يمنعني من الذهاب إلى بيروت في ذكرى انتصار المقاومة على العدوان قبل عشر سنوات".....

كم هو جميل أن تتواصل هذه القامات التاريخية في المقاومة من مشرق الوطن إلى مغربه، ومعها هذا الحشد من شرفاء الأمة وقواها الحية، لتقول إن الأمة لا تفرط بمقاومتها ومجاهديها، فكل قطر من أقطارها له تاريخ مع المقاومة وله شهداء ورموز ومعارك يعتز بها.

 

معن بشور

المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية

 

 

شاهد مقالات معن بشور

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم28885
mod_vvisit_counterالبارحة36532
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع28885
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر727514
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54739530
حاليا يتواجد 2010 زوار  على الموقع