موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

مؤتمر دعم المقاومة… تسع دلالات!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أن يلبي العديد من الشخصيات السياسية والحزبية والنقابية والثقافية والإعلامية من مغرب الوطن الكبير إلى مشرقه، (رغم الظروف المعروفة التي تحول دون مشاركة العديد غيرهم) ، دعوة الأمناء العامين للمؤتمر القومي العربي، والمؤتمر القومي – الإسلامي، والمؤتمر العام للأحزاب العربية، وهيئة التعبئة الشعبية العربية، للمشاركة في “المؤتمر العام السابع ل “دعم المقاومة ورفض وصمها بالإرهاب”، يوم الجمعة في 15/7/2016 في بيروت، ومع حلول الذكرى العاشرة لانتصار لبنان المقاوم على العدوان 2006، أمر له أكثر من معنى ودلالة في الظرف الراهن.

 

1.أنه تجديد عهد الأمّة على المستوى الشعبي بمقاومتها ضد الاحتلال والعدوان فيما تتعرض حركاتها اليوم لواحدة من أبشع أعمال الشيطنة تمهيداً لتصفيتها وإزالة العقبة الوحيدة المتبقية أمام العدو الصهيوني بعد كل الذي جرى ضد الجيوش العربية، لاسيّما في العراق وسوريا واليمن وليبيا ومصر.

2.إنه مشاركة مع الشعب اللبناني بمقاومته وجيشه وقواه الحيّة في إحياء الذكرى العاشرة لانتصار تموز/يوليو 2006، لا كفعل احتفالي بل لتسليط الأضواء على أهمية تلك الحرب في مسار المواجهة التاريخية مع العدو الصهيوني، كما لكشف أسباب هذه الحرب المستمرة على المقاومة في لبنان وفلسطين، والتي نجحت في عدّة حروب في كشف عجز عدونا وحلفائه.

3.إنه رفض للقرارات والتصريحات الرسمية العربية التي تصف المقاومة بالإرهاب وتتعهد بتجريدها من السلاح الذي بات آخر ما تملكه الأمّة في مواجهة الأعداء.

4.إنه تعبير عن وعي شرفاء الأمّة لأهمية التمييز بين الاعتراض على هذا الموقف السياسي لهذا الفصيل أو ذاك، وبين الحرص على صون المقاومة بأشفار العيون، وهي التي رفعت رأس الأمّة عالياً من فلسطين إلى العراق إلى لبنان.

5.إنه تأكيد على أن الحركة الشعبية العربية، رغم ما أصابها من انقسام وتناحر وترهل وما واجهته من قمع وتعسّف، ما زالت قادرة على أن تعلن الموقف المناسب في الزمن المناسب ومهما بلغت الصعوبات.

6.إنه تأكيد على أن المشاركة في فعاليات على المستوى العربي لدعم المقاومة هو موقف شجاع في زمن عزّت فيه المواقف، وتأكيد على أن الموقف الرسمي العربي والإسلامي في وادٍ والموقف الشعبي في وادٍ آخر.

7.إنه تأكيد على أن روح الوحدة في الأمّة ما زالت أقوى من كل أبواق التحريض الطائفي والمذهبي والعنصري، ومن كل الإمكانات المادية والإعلامية المسخّرة في خدمتها، وأن المقاومة تبقى سلاحها الأقوى وطريقها الأسلم لمواجهة المحتل.

8.إنه تجديد للعهد مع الانتفاضة الفلسطينية الباسلة التي انعقد أيضاً قبل أشهر، وفي بيروت بالذات، مؤتمر عربي عام لدعمها بعد انطلاقتها من القدس في أول أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

9.إنه دعوة لإعادة لمّ شمل قوى الأمّة وتياراتها حول القضية الجامعة، والإرادة الواحدة، وحول المقاومة التي لا يفهم أعداء الأمّة لغة إلاّ لغتها.

إن 15 تموز/يوليو 2016، خطوة أخرى على طريق وحدة الأمّة حول مقاومتها، ومقاومة الأمّة على طريق وحدتها.

 

معن بشور

المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية

 

 

شاهد مقالات معن بشور

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15420
mod_vvisit_counterالبارحة52002
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع101765
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر430107
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47942800