موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

أعيدوا الاعتبار لوحدة القضية الفلسطينية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

إسرائيل في هذه المرة ترى أن الفرصة مواتية جدا جدا، سواء على الصعيد الفلسطيني أو العربي أو الإقليمي أو الدولي؛ لإيصال حماس والقسام وعموم المقاومة الفلسطينية خصوصا سرايا القدس إلى حافة الموت أو إلى الانهيار الكلي والتام؛ باختصار هي تتحضر لضرب غزة كما هي دائما تتحضر لذلك. العدو الأول لإسرائيل هي فلسطين وأهل فلسطين.. كل أسباب قوة يتم مراكمتها فلسطينيا كقاعدة إسرائيل تريد هدمها ومصادرتها ولو كانت بارودة انجليزية ورثها فلسطيني عن جده الذي حصل عليها الأخير رحمه الله من أيام الانجليز.

 

ليست الأولوية بالنسبة لإسرائيل إلا الفلسطينيين، وأي أسباب ومخرجات قوة صاروا يمتلكونها. نعم حزب الله عدو لها... سوريا عدو لها... إيران. لكن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض وهم أصحاب النضال الأول والأولى... كم مرة شنت الحرب على حزب الله خلال عقد من الزمن في مقابل كم مرة لنفس الفترة شنت على الفلسطينيين وعلى المقاومة وتحديدا في غزة بسبب تراكم القوة واستمرارها هناك.

المعنى أيها الأخوة غزة مدينة فلسطينية كما نابلس كما جنين كما قلقيلية كما القدس كما الخليل.. لا تتركوها لوحدها.. ليس مطلوبا من غزة لوحدها أن تحرر فلسطين ولا أن تحقق المعجزات... هذا فوق الطاقة وفوق الاحتمال... المطلوب من الجميع أن يبحث عن أسباب القوة، ولكن على المقاومة هناك والفلسطينيين أيضا هناك أن يتجنبوا المبالغة والتضخيم بخصوص مقاومتنا هناك، وعلى المقاومة أن تتجنب قدر الممكن جدا جدا جرها إلى مربع المواجهة مع إسرائيل لوحدها، لان في هذا عليهم لوحدهم ظلما وفوق الطاقة التحمّلية لمدينة من بين كل المدن الفلسطينية.

حماس عليها مآخذ وفتح عليها مآخذ واليسار واليمين والمجتمع.. لكننا كلنا فلسطينيون.. على كل واحد فينا أن يطور نفسه ووعيه، وعلى كل واحد فينا أن يحترم ويعاضد ويقف إلى جنب أخيه في هذه البلد، وان يحترم جدا وان يحفظ جدا ويعين جدا كل من يعمل ويطور حتى ولو كان ذلك لصالح شخص أو قائد أو حزب أو فصيل أو مؤسسة أو غير ذلك؛ لان فاعلية النشاط والقدرة على تكثيفه سيصيب خيرا كل الدائرة الفلسطينية.

بظني كمنشغل بالحالة الفكرية والنضالية الفلسطينية أن من يعمل ويجد حتما سيتطور على صعيد الفكر والأخلاقية والإنسانية والاهم الوطنية؛ ما يؤخذ عليه البعض بسبب أيديولوجيته المغلقة ونظرته للآخر أو انه مفوض دينيا أو انه يملك الحقيقية الوطنية سواء كان متدينا أو إنسانا عاديا، دعوا الوقت ما دام العمل حاضرا يطوره نحو الأفضل.. مسيرة الوعي والإنسانية ليست مسألة سهلة خصوصا إذا كان البناء على هدم ومن تحت الصفر بدرجات بعيدة.. لا تنظروا إلى بعضكم البعض نظرة العدو الذي ينبغي أن يزاح.

على الضفة الغربية، وهذه دعوة للسلطة الوطنية الفلسطينية ولحركة فتح أن تبادرا في العمل النضالي أكثر وأكثر خصوصا العمل الشعبي والانتفاضي السلمي، والاهم أيضا هو العمل على خلق البنية التعاضدية والتكاتفية ما بين الناس سواء في مواجهة أزماتهم أو في المواجهة مع الاحتلال. والمهم أيضا أن نعيد ولو ثقافيا الاعتبار أن لنا مدينة وأهلا وأحبة اسمها غزة واسمهم تفصيلا أهل رفح وخانيونس والشجاعية والمغازي والشاطئ؛ ما يصيبهم يصيبنا وما يصيبنا يصيبهم؛ كما هي كل فلسطين في داخلها وخارجها.

أعيدوا الاعتبار لوحدة القضية الفلسطينية، ولوحدة المشروع والهدف الفلسطيني، ولوحدة العمل التنظيمي والمؤسساتي الجامع لكل أهل فلسطين؛ الواقعين تحت ظلم احتلال مجرم وتطهيري ابادي.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23092
mod_vvisit_counterالبارحة52309
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع210487
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر1003088
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50979739
حاليا يتواجد 5276 زوار  على الموقع