موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

أعيدوا الاعتبار لوحدة القضية الفلسطينية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

إسرائيل في هذه المرة ترى أن الفرصة مواتية جدا جدا، سواء على الصعيد الفلسطيني أو العربي أو الإقليمي أو الدولي؛ لإيصال حماس والقسام وعموم المقاومة الفلسطينية خصوصا سرايا القدس إلى حافة الموت أو إلى الانهيار الكلي والتام؛ باختصار هي تتحضر لضرب غزة كما هي دائما تتحضر لذلك. العدو الأول لإسرائيل هي فلسطين وأهل فلسطين.. كل أسباب قوة يتم مراكمتها فلسطينيا كقاعدة إسرائيل تريد هدمها ومصادرتها ولو كانت بارودة انجليزية ورثها فلسطيني عن جده الذي حصل عليها الأخير رحمه الله من أيام الانجليز.

 

ليست الأولوية بالنسبة لإسرائيل إلا الفلسطينيين، وأي أسباب ومخرجات قوة صاروا يمتلكونها. نعم حزب الله عدو لها... سوريا عدو لها... إيران. لكن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض وهم أصحاب النضال الأول والأولى... كم مرة شنت الحرب على حزب الله خلال عقد من الزمن في مقابل كم مرة لنفس الفترة شنت على الفلسطينيين وعلى المقاومة وتحديدا في غزة بسبب تراكم القوة واستمرارها هناك.

المعنى أيها الأخوة غزة مدينة فلسطينية كما نابلس كما جنين كما قلقيلية كما القدس كما الخليل.. لا تتركوها لوحدها.. ليس مطلوبا من غزة لوحدها أن تحرر فلسطين ولا أن تحقق المعجزات... هذا فوق الطاقة وفوق الاحتمال... المطلوب من الجميع أن يبحث عن أسباب القوة، ولكن على المقاومة هناك والفلسطينيين أيضا هناك أن يتجنبوا المبالغة والتضخيم بخصوص مقاومتنا هناك، وعلى المقاومة أن تتجنب قدر الممكن جدا جدا جرها إلى مربع المواجهة مع إسرائيل لوحدها، لان في هذا عليهم لوحدهم ظلما وفوق الطاقة التحمّلية لمدينة من بين كل المدن الفلسطينية.

حماس عليها مآخذ وفتح عليها مآخذ واليسار واليمين والمجتمع.. لكننا كلنا فلسطينيون.. على كل واحد فينا أن يطور نفسه ووعيه، وعلى كل واحد فينا أن يحترم ويعاضد ويقف إلى جنب أخيه في هذه البلد، وان يحترم جدا وان يحفظ جدا ويعين جدا كل من يعمل ويطور حتى ولو كان ذلك لصالح شخص أو قائد أو حزب أو فصيل أو مؤسسة أو غير ذلك؛ لان فاعلية النشاط والقدرة على تكثيفه سيصيب خيرا كل الدائرة الفلسطينية.

بظني كمنشغل بالحالة الفكرية والنضالية الفلسطينية أن من يعمل ويجد حتما سيتطور على صعيد الفكر والأخلاقية والإنسانية والاهم الوطنية؛ ما يؤخذ عليه البعض بسبب أيديولوجيته المغلقة ونظرته للآخر أو انه مفوض دينيا أو انه يملك الحقيقية الوطنية سواء كان متدينا أو إنسانا عاديا، دعوا الوقت ما دام العمل حاضرا يطوره نحو الأفضل.. مسيرة الوعي والإنسانية ليست مسألة سهلة خصوصا إذا كان البناء على هدم ومن تحت الصفر بدرجات بعيدة.. لا تنظروا إلى بعضكم البعض نظرة العدو الذي ينبغي أن يزاح.

على الضفة الغربية، وهذه دعوة للسلطة الوطنية الفلسطينية ولحركة فتح أن تبادرا في العمل النضالي أكثر وأكثر خصوصا العمل الشعبي والانتفاضي السلمي، والاهم أيضا هو العمل على خلق البنية التعاضدية والتكاتفية ما بين الناس سواء في مواجهة أزماتهم أو في المواجهة مع الاحتلال. والمهم أيضا أن نعيد ولو ثقافيا الاعتبار أن لنا مدينة وأهلا وأحبة اسمها غزة واسمهم تفصيلا أهل رفح وخانيونس والشجاعية والمغازي والشاطئ؛ ما يصيبهم يصيبنا وما يصيبنا يصيبهم؛ كما هي كل فلسطين في داخلها وخارجها.

أعيدوا الاعتبار لوحدة القضية الفلسطينية، ولوحدة المشروع والهدف الفلسطيني، ولوحدة العمل التنظيمي والمؤسساتي الجامع لكل أهل فلسطين؛ الواقعين تحت ظلم احتلال مجرم وتطهيري ابادي.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19462
mod_vvisit_counterالبارحة31419
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع140532
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر620921
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54632937
حاليا يتواجد 3522 زوار  على الموقع