موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

نحن فخورون بكن

إرسال إلى صديق طباعة PDF


لا أعتقد أن من يروم مجداً سيذهب ليقتنيه من السوق أو يقطفه من أغصان الشجر، فحلة المجد الفاخرة لا يرقى دربها سوى خيل الرهانات الطويلة، ومن بذل كثيرا لها ودونها يقول ابن أبي سلمى:

 

عظيمين في عُليا معد هديتما

ومن يستبح كنزاً من المجد يعظم

بوابة الخلود تبقى مقفلة دون العموم والجموع، لتقتصر على من مر بهذا العالم وصنع فرقا، وزرع حقلا وغرس خمائل قبل أن يغادر.

لذا حينما تبهرني أضواء امرأة متميزة تبرق مدونتها بالانتصارات، وتتابع خطواتها الثابتة المتصعدة إلى الأعلى، فإنني أحدق في قاع عينيها أفتش عن الرجل..، ليس ذاك الذي أشار لها إلى موقع الخطوة الأولى، ولا الذي كان لها عينا ثالثة في درب لم تألفها.. فقط، بل أيضا وقبل كل شيء... هو الذي أطل في عينيها وقال لها بصدق: أنا فخور بك استمري.

فهي حتما حينما تخطو نحو بوابة المجد ستتأبط ذراع رجل عظيم رؤية وصنيعا..

فالرجل العظيم وحده هو الذي يخرج من بيته باقة نساء لا يكنّ له سترا من النار فقط، بل يفاخر بهن وبإنجازاتهن برفقة وطن بأجمعه.

والرجل العظيم هو الذي توضأت يداه من وعثاء الأساطير، وأدران التخلف، وتحقق له من الوعي المعرفي وعمق النظرة، وشمولية الحكمة التي تؤهله لأن يعي دورهن كشريكات مناصفة في النهضة الحضارية.

والرجل العظيم طاهر النفس نقي السريرة، لا تحركه هواجسه أو تعبث به نوازعه فهو يرى الناس بعين طبعه، ويحاكم الناس بما ينضح من إنائه.

الرجل العظيم بعيد عن ذلك الذكر المتورط بالدرك الأدنى من دنس غرائزه فيجعل من المرأة عارا، أو الذكر الذي يرفض مشاركتها طاولة اجتماع، لأنه لايثق بجبلّته ومكونه النفسي، ويعلم مدى هشاشته وصَغاره أمام نزواته وعبث غرائزه بوعيه وعقله.

تلك النماذج الذكرية المعتمة تصدرت الواجهة الإعلامية ولطالما ظلمت الكثير من النبلاء!

لذا لابد أن نحتفي من هنا بالتحديد بتلك البادرة الوطنية الرائعة مبادرة "لأنك سندي"، والتي تستهدف تكريم الرجال المساندين للمرأة والذين كانوا شركاء في تنميتها ونجاحها، حيث تمكن المبادرة النساء المشاركات فيها من تكريم الأب أو الزوج أو الابن، او الأخ الذي كان سنداً لهن على كافة الأصعدة العلمية والمهنية والاجتماعية.

فلنباهِ بأولئك النبلاء أينما كانوا، ولنكن جزءاً من هذه المبادرة الوطنية الفاخرة، أولئك الذين وقفوا وساندوا، أولئك الذين وجدناهم جوارنا في المنعطفات المظلمة، ودعموا أرواحنا عندما شعرنا بهشاشتها.

جميع أولئك النبلاء الذين كانوا حاضرين ولم تفارق أعينهم نظرة..

نحن فخورون بكن.

***

omaimakhamis@yahoo.com

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15537
mod_vvisit_counterالبارحة52002
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع101882
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر430224
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47942917