موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

حال السياسة منيّل ميت نيلة.. يا أميرة حنانيا...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


عكاشة يا عكاشة

وا أسفاه.. إلى أين هم سائرون بالقضية.. يا ثورة شعب الجبارين..؟!

 

هل يعقل يا "تلفزيون فلسطين".. أن تكونوا منبراً ومنصة لعكاشة.. شقيق "أفيخاي أدرعي"...؟!

السيدة أميرة حنانيا.. تستضيف في برنامجها "حال السياسة".. وفي محطة وقناة "تلفزيون فلسطين".. هذا العكاشة صاحب قناة الفراعنة.. والمشهور بعدائه للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.. يتم استضافته في قناة "تلفزيون فلسطين" ليشتم الشعب الفلسطيني على الهواء مباشرة...!!

إننا نستطيع تصنيف هذه الفعلة الشنيعة.. بوصمة العار على كل من عمل على اتمام هذه الصفقة.. بظهور العكاشة على "تلفزيون فلسطين"...!!

إنه لأمر معيب ومخجل.. ويدعو للتقيئ وللأسف.. ولا يستحقه شعب الشهداء والمناضلين.. الذين ما زالوا يقبعون تحت الاحتلال.. وأقصاهم يدنس..

وانه إهانة للنضال الفلسطيني.. ولكل مخلص من أبناء شعبنا المكافح.. أن يقوم "تلفزيون فلسطين" في رام الله.. باستضافة المدعو عكاشة.. هذا المجرم الذي دعى لقتل الفلسطينيين وسحقهم علانية.. ووصفهم بالإرهابيين.. وهو يمثل بذلك موفاز ونتنياهو وزمرتهم المجرمة.. وقد تغزل وتلذذ هذا العكاشة بإجرام الاحتلال ضد شعبنا.. ويدعو لقتل الفلسطينيين على شاشة التلفاز وفي وسائل الإعلام...!!

ولا نستطيع أن نفهم أية رسالة هذه التي أراد المتنفذون في "تلفزيون فلسطين" أن يوصلوها من خلال إستضافتهم هذا اللعين توفيق عكاشة على تلفزيون يقترن اسمه بفلسطين...؟!

لقد أعاد بكل وقاحة ومن على منبر السيدة أميرة حنانيا.. وبرنامجها "حال السياسة" في "تلفزيون فلسطين".. أعاد العكاشة التحريض على قتل أبناء شعبنا في غزة.. دون أن توقفه أميرة حنانيا عن متابعة الشتم والتحريض.. ودون أن تستنكر عليه هذا الفعل.. ولا نعجب لذلك.. ومن دعوه للحلقة يعلمون ما الذي يحمله هذا العكاشة في جعبته.. وما هو الدلو الذي سيدلو به.. فأي عهر إعلامي هذا الذي نشاهده..؟!

هذا العكاشة.. يليق به بأن يكون الناطق الرسمي باسم قوات وجيش الاحتلال.. وأن يكون منافساً للمدعو "أفيخاي أدرعي" وهو يؤيد قتل الفلسطينيين ويصفهم بالإرهابيين...!!

هذا الأفعى العكاشة.. الذي وصف ومن خلال قناة الفراعنة.. قوات الاحتلال والعدوان بقتلهم أبناء شعبنا في غزة.. بأنهم رجال...!!

كيف لهذا العكاشة أن يمنح مساحة إعلامية.. ومن على منبر فلسطيني في عقر الديار الفلسطينية.. بشتم الشعب الفلسطيني والتحريض على قتلهم...؟!

وكيف يعطى المادة والآداة.. ومن البيت الفلسطيني.. وهو يزيد بظهوره في ضيافة السيدة أميرة حنانيا.. في تأجيج الفتنة بين صفوف أبناء الشعب الواحد.. ويسكب الزيت على النيران...؟!

والأصل أن يكون "تلفزيون فلسطين" وهو المحطة والقناة الرسمية.. والمنبر الرسمي للسلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله.. لكل الفلسطينيين.. وهي القناة التي يفترض بها أن تعبر عن كل ما هو وطني.. والأصل أن يجد كل فلسطيني موطئ قدم في هذه المحطة.. وأن لا تكون منبراً لعكاشة وأمثاله من أعداء الشعب الفلسطيني.. وهو العكاشة الذي قال.. "أرفع القبعة لإسرائيل".. إعجابا منه بقوات الاحتلال وساستهم.. وهم بعدوانهم وحربهم على شعبنا.. يدمرون غزة ويقتلون أبنائنا في القطاع المحاصر لما يقارب الثمانية أعوام...؟!

فمن يتحمل مسؤلية إيذاء شعبنا بدعوة عكاشة في "تلفزيون فلسطين"...؟!

وكيف للرئيس محمود عباس أبو مازن أن يوجه للعكاشة هذا رسالة شكر وإشادة.. وماذا أراد بذلك...؟!

على ماذا يشكر هذا العكاشة...؟!

هل يتم شكره على فرحه وسروره بسفك الدم الفلسطيني..؟!

كان الأحرى بأن توجه رسائل الشكر والتقدير والإمتنان.. لمن صمد وقاوم الاحتلال.. والشكر يكون لأسر شهدائنا.. ولجرحانا.. ولمعتقلينا وأسرانا خلف القضبان ولعائلاتهم.. ولأهلنا في المخيمات... قبله الصمود.. والشكر يكون لأمهاتنا ولأطفالنا على صمودهم وتحملهم...!!

هذا العكاشة الذي ضُرِبَ من الإعلاميين المصريين بالصرامي والكنادر والأحذية.. توجه له رسالة شكر.. ويستقبل ويفرش له السجاد الأحمر.. وهو يشتم الفلسطينيين وهو في بيتهم وديارهم.. وذلك في برنامج السيدة حنانيا.. "حال السياسة"...!!

يا لها من سخرية ويا له من تدنيس لنضال شعبنا.. ولثورتنا ولدماء شهدائنا.. ولآلآم وعذابات جرحانا ومعاناة أسرانا.. ولمن هم ما زالوا ينتظرون العودة في الشتات وفي مخيمات البؤس والعذابات...!!

وبهذا الآداء يا سيدة برنامج "حال السياسة".. يكون حال سياستكم المتبعة.. وتسير على هذا النهج.. هي حالة منيلة ميت نيلة.. يا سيدة أميرة حنانيا...!!

إلى أي درك سفلي وصلت بنا الأمور في قناة "تلفزيون فلسطين".. وبسياستكم المتبعة...؟!

أم أن استضافة عكاشة تندرج ضمن برنامج مرسوم لمرحلة قادمة هي أشد سوداوية من هذه التي نمر بها.. وهي استضافة لعكاشة سيئ الذكر والسمعة.. لكي لتزيد من وتيرة تكريس الإنقسام الجغرافي والسياسي لجناحي الوطن...؟!

إن استضافة عكاشة.. هي وصمة عار على جبين كل من أمر باستضافته.. وعار على كل من استقبله.. وعار على كل أعطاه منبراً في فلسطين.. بل تشكل استضافة عكاشة في قناة "تلفزيون فلسطين".. استخفافاً بكل الفلسطينيين ومن يقف معهم ويساندهم في نضالهم من أجل كنس الاحتلال.. واستضافة العكاشة في المحطة الفلسطينية.. إنما تدل على مراهقة إعلامية.. ولا يمت هذا العمل لشرف المهنة بصلة...!!

لا نعلم إن كان الشعب الفلسطيني سيقبل اعتذاركم.. واعتذار محطة وقناة " تلفزيون فلسطين "على هذه الإساءة لفلسطين ولشعبها ولتاريخها النضالي.. يا حيف...!!

وإليكم رابط الحلقة...!!

https://m.youtube.com/watch?v=_XsOOm5VkhY

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32851
mod_vvisit_counterالبارحة26817
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع120383
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر912984
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50889635
حاليا يتواجد 4636 زوار  على الموقع