موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية ::التجــديد العــربي:: الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء ::التجــديد العــربي:: اليونسكو: تدمير جامع النوري ومئذنته الحدباء مأساة ثقافية وإنسانية ::التجــديد العــربي:: الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها ::التجــديد العــربي:: روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100% ::التجــديد العــربي:: الكويت تسلم قطر قائمة بمطالب الدول التي تقاطعها ::التجــديد العــربي:: تكلفة إعادة البدلات بالسعودية بين 5 و6 مليارات ريال ::التجــديد العــربي:: موانئ أبوظبي تتسلم تسيير ميناء الفجيرة لـ35 عاما ::التجــديد العــربي:: مكتبة الإسكندرية تحتفي بالصين في مهرجان الصيف الدولي و أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص ::التجــديد العــربي:: 'ستون سنة من الموسيقى التونسية' في افتتاح قرطاج الدولي ::التجــديد العــربي:: زيت الزيتون نصيرا للدماغ ضد الزهايمر ::التجــديد العــربي:: اليوغا تضاهي العلاج الطبيعي في تخفيف ألم أسفل الظهر ::التجــديد العــربي:: المنتخب الروسي مطالب بالفوز على نظيره المكسيكي للعبور الى نصف النهائي، والبرتغالي لتعميق جراح النيوزيلندي في كأس القارات ::التجــديد العــربي:: المانيا وتشيلي على اعتاب المربع الذهبي لكأس القارات بعد تعادلهما 1-1 ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: بإعفاء الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي : الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء والقرار اتخذ بتأييد الأغلبية العظمى لأعضاء هيئة البيعة ( 31 ) من ( 34 ) ::التجــديد العــربي:: الأمير محمد بن نايف يبايع الأمير محمد بن سلمان وليا جديدا للعهد و تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية ::التجــديد العــربي:: هيئة كبار العلماء بالسعودية ترحب باختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا لعهد ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقتل 12 متشدداً في قصف جوي شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: انطلاق اجتماعات فلسطينية - أميركية تمهيداً لإعلان ترامب مبادرته السياسية ::التجــديد العــربي::

حال السياسة منيّل ميت نيلة.. يا أميرة حنانيا...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


عكاشة يا عكاشة

وا أسفاه.. إلى أين هم سائرون بالقضية.. يا ثورة شعب الجبارين..؟!

 

هل يعقل يا "تلفزيون فلسطين".. أن تكونوا منبراً ومنصة لعكاشة.. شقيق "أفيخاي أدرعي"...؟!

السيدة أميرة حنانيا.. تستضيف في برنامجها "حال السياسة".. وفي محطة وقناة "تلفزيون فلسطين".. هذا العكاشة صاحب قناة الفراعنة.. والمشهور بعدائه للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.. يتم استضافته في قناة "تلفزيون فلسطين" ليشتم الشعب الفلسطيني على الهواء مباشرة...!!

إننا نستطيع تصنيف هذه الفعلة الشنيعة.. بوصمة العار على كل من عمل على اتمام هذه الصفقة.. بظهور العكاشة على "تلفزيون فلسطين"...!!

إنه لأمر معيب ومخجل.. ويدعو للتقيئ وللأسف.. ولا يستحقه شعب الشهداء والمناضلين.. الذين ما زالوا يقبعون تحت الاحتلال.. وأقصاهم يدنس..

وانه إهانة للنضال الفلسطيني.. ولكل مخلص من أبناء شعبنا المكافح.. أن يقوم "تلفزيون فلسطين" في رام الله.. باستضافة المدعو عكاشة.. هذا المجرم الذي دعى لقتل الفلسطينيين وسحقهم علانية.. ووصفهم بالإرهابيين.. وهو يمثل بذلك موفاز ونتنياهو وزمرتهم المجرمة.. وقد تغزل وتلذذ هذا العكاشة بإجرام الاحتلال ضد شعبنا.. ويدعو لقتل الفلسطينيين على شاشة التلفاز وفي وسائل الإعلام...!!

ولا نستطيع أن نفهم أية رسالة هذه التي أراد المتنفذون في "تلفزيون فلسطين" أن يوصلوها من خلال إستضافتهم هذا اللعين توفيق عكاشة على تلفزيون يقترن اسمه بفلسطين...؟!

لقد أعاد بكل وقاحة ومن على منبر السيدة أميرة حنانيا.. وبرنامجها "حال السياسة" في "تلفزيون فلسطين".. أعاد العكاشة التحريض على قتل أبناء شعبنا في غزة.. دون أن توقفه أميرة حنانيا عن متابعة الشتم والتحريض.. ودون أن تستنكر عليه هذا الفعل.. ولا نعجب لذلك.. ومن دعوه للحلقة يعلمون ما الذي يحمله هذا العكاشة في جعبته.. وما هو الدلو الذي سيدلو به.. فأي عهر إعلامي هذا الذي نشاهده..؟!

هذا العكاشة.. يليق به بأن يكون الناطق الرسمي باسم قوات وجيش الاحتلال.. وأن يكون منافساً للمدعو "أفيخاي أدرعي" وهو يؤيد قتل الفلسطينيين ويصفهم بالإرهابيين...!!

هذا الأفعى العكاشة.. الذي وصف ومن خلال قناة الفراعنة.. قوات الاحتلال والعدوان بقتلهم أبناء شعبنا في غزة.. بأنهم رجال...!!

كيف لهذا العكاشة أن يمنح مساحة إعلامية.. ومن على منبر فلسطيني في عقر الديار الفلسطينية.. بشتم الشعب الفلسطيني والتحريض على قتلهم...؟!

وكيف يعطى المادة والآداة.. ومن البيت الفلسطيني.. وهو يزيد بظهوره في ضيافة السيدة أميرة حنانيا.. في تأجيج الفتنة بين صفوف أبناء الشعب الواحد.. ويسكب الزيت على النيران...؟!

والأصل أن يكون "تلفزيون فلسطين" وهو المحطة والقناة الرسمية.. والمنبر الرسمي للسلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله.. لكل الفلسطينيين.. وهي القناة التي يفترض بها أن تعبر عن كل ما هو وطني.. والأصل أن يجد كل فلسطيني موطئ قدم في هذه المحطة.. وأن لا تكون منبراً لعكاشة وأمثاله من أعداء الشعب الفلسطيني.. وهو العكاشة الذي قال.. "أرفع القبعة لإسرائيل".. إعجابا منه بقوات الاحتلال وساستهم.. وهم بعدوانهم وحربهم على شعبنا.. يدمرون غزة ويقتلون أبنائنا في القطاع المحاصر لما يقارب الثمانية أعوام...؟!

فمن يتحمل مسؤلية إيذاء شعبنا بدعوة عكاشة في "تلفزيون فلسطين"...؟!

وكيف للرئيس محمود عباس أبو مازن أن يوجه للعكاشة هذا رسالة شكر وإشادة.. وماذا أراد بذلك...؟!

على ماذا يشكر هذا العكاشة...؟!

هل يتم شكره على فرحه وسروره بسفك الدم الفلسطيني..؟!

كان الأحرى بأن توجه رسائل الشكر والتقدير والإمتنان.. لمن صمد وقاوم الاحتلال.. والشكر يكون لأسر شهدائنا.. ولجرحانا.. ولمعتقلينا وأسرانا خلف القضبان ولعائلاتهم.. ولأهلنا في المخيمات... قبله الصمود.. والشكر يكون لأمهاتنا ولأطفالنا على صمودهم وتحملهم...!!

هذا العكاشة الذي ضُرِبَ من الإعلاميين المصريين بالصرامي والكنادر والأحذية.. توجه له رسالة شكر.. ويستقبل ويفرش له السجاد الأحمر.. وهو يشتم الفلسطينيين وهو في بيتهم وديارهم.. وذلك في برنامج السيدة حنانيا.. "حال السياسة"...!!

يا لها من سخرية ويا له من تدنيس لنضال شعبنا.. ولثورتنا ولدماء شهدائنا.. ولآلآم وعذابات جرحانا ومعاناة أسرانا.. ولمن هم ما زالوا ينتظرون العودة في الشتات وفي مخيمات البؤس والعذابات...!!

وبهذا الآداء يا سيدة برنامج "حال السياسة".. يكون حال سياستكم المتبعة.. وتسير على هذا النهج.. هي حالة منيلة ميت نيلة.. يا سيدة أميرة حنانيا...!!

إلى أي درك سفلي وصلت بنا الأمور في قناة "تلفزيون فلسطين".. وبسياستكم المتبعة...؟!

أم أن استضافة عكاشة تندرج ضمن برنامج مرسوم لمرحلة قادمة هي أشد سوداوية من هذه التي نمر بها.. وهي استضافة لعكاشة سيئ الذكر والسمعة.. لكي لتزيد من وتيرة تكريس الإنقسام الجغرافي والسياسي لجناحي الوطن...؟!

إن استضافة عكاشة.. هي وصمة عار على جبين كل من أمر باستضافته.. وعار على كل من استقبله.. وعار على كل أعطاه منبراً في فلسطين.. بل تشكل استضافة عكاشة في قناة "تلفزيون فلسطين".. استخفافاً بكل الفلسطينيين ومن يقف معهم ويساندهم في نضالهم من أجل كنس الاحتلال.. واستضافة العكاشة في المحطة الفلسطينية.. إنما تدل على مراهقة إعلامية.. ولا يمت هذا العمل لشرف المهنة بصلة...!!

لا نعلم إن كان الشعب الفلسطيني سيقبل اعتذاركم.. واعتذار محطة وقناة " تلفزيون فلسطين "على هذه الإساءة لفلسطين ولشعبها ولتاريخها النضالي.. يا حيف...!!

وإليكم رابط الحلقة...!!

https://m.youtube.com/watch?v=_XsOOm5VkhY

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية

News image

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إطلاق السفن الحربية الروسية صواريخ على مواقع لتنظيم "داعش الإرهابي" في ...

الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء

News image

أطلقت الهند، اليوم الجمعة، صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء، معظمها لصالح دول...

الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها

News image

قال مسؤول من إحدى الدول العربية المقاطعة لقطر لـ «دعمها الإرهاب»، إن هذه الدول أرسلت ...

روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100%

News image

دبي - أفادت وكالة "إنترفاكس" نقلاً عن مشرع روسي أن احتمال مقتل زعيم داعش...

أمر ملكي: بإعفاء الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد

News image

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران، أمر...

أمر ملكي : الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء والقرار اتخذ بتأييد الأغلبية العظمى لأعضاء هيئة البيعة ( 31 ) من ( 34 )

News image

صدرت صباح اليوم الاربعاء عدد من الاوامر الملكية السامية قضت بإعفاء صاحب السمو الملكي الا...

الأمير محمد بن نايف يبايع الأمير محمد بن سلمان وليا جديدا للعهد و تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية

News image

بايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في قصر الصفا بمكة الم...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

ماكو عيد

مــدارات | جميل السلحوت | الأحد, 25 يونيو 2017

    تعني كلمة "عيد في اللغة كما جاء في المعجم الوسيط: هو يوم سرور يحتفل ...

جماعة "الجْبَابْرَة" والحقيقة الصُّغْرَى

مــدارات | مصطفى منيغ | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

للمملكة المغربية في قُراها ما لا نستطيع وصفه وتدوينه مهما خصصنا لذلك جيشاً من الك...

السلطة تنفذ تعليمات الإسرائيليين

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

استجاب الاحتلال الإسرائيلي لطلب السلطة الفلسطينية، وشرع في تقليص كمية الكهرباء الموردة لسكان قطاع غزة...

أهمية وضرورة عباس للإدارة الأمريكية

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

ثمة ما هو مهم بان دول الاقليم وأمريكا الدول الغربية تفهم عبر اجهزتها المختلفة بان...

شهداء البراق على أعواد المشانق يصرخون وفي قبورهم ينتفضون

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

يتذكر الفلسطينيون شعبهم العظيم عندما ثار في القدس وعموم فلسطين في آب/ أغسطس من الع...

كي لا تصير غزة إقليماً متمرداً

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 18 يونيو 2017

نفي مسئول فلسطيني ما نشرته صحيفة هآرتس على لسان مسئول فلسطيني آخر، تحدث عن نية...

غزة.. الخطوة التالية؟؟

مــدارات | سميح خلف | الأحد, 18 يونيو 2017

قد نخرج عن العواطف والحسابات الفصائلية فكل شيء في غزة يبحث عن الجديد صغيره وكب...

التاريخ قابل للتكرار

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 18 يونيو 2017

الفيلسوف الألماني هيجل هو القائل «إن كل الأحداث الكبرى والشخصيات التاريخية تتكرَّر مرَّتين»، وحين وقف...

قطاع غزة بين سلاح البندقية وأنسنة القضية

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 18 يونيو 2017

قد ينطلي الأمر على البعض ويصدق التصريحات الإسرائيلية المخادعة، ويصغي السمع إلى دعايتهم المشوهة وإع...

على الهامش

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 14 يونيو 2017

يتساءل أحد واضعي كتاب «التاريخ الجديد»: «كيف يمكن أن نعتمد دفتراً جبائياً لإعادة تركيب سكا...

الكعب العالي الأمريكي

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأربعاء, 14 يونيو 2017

دخل حذاء السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي التاريخ اليهودي، فقد عمل وزير الح...

الإسرائيليون يحتلون القدس أم يحررونها

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 14 يونيو 2017

بلغ الاستخفاف الإسرائيلي بالعرب والمسلمين، والتهكم بهم والاستهزاء بمشاعرهم، وإنكار حقوقهم وعدم الاعتراف بمدينتهم، وال...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7601
mod_vvisit_counterالبارحة33192
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع40793
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي258853
mod_vvisit_counterهذا الشهر936455
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1043080
mod_vvisit_counterكل الزوار42349735
حاليا يتواجد 1903 زوار  على الموقع