موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
دي ميستورا: شهر أكتوبر سيكون «الحاسم» بالأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تكلف هورست كولر رئيس الماني سابق بمهمة إحياء المفاوضات بين المغرب وبوليساريو خلفا لكريستوفر روس المستقيل منذ أبريل ::التجــديد العــربي:: نفيذاً للأمر الملكي.. سبع رحلات تنقـل الحجـاج مـن الدوحة إلى جـدة وحركة نشطة للمسافرين القطريين عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج ::التجــديد العــربي:: إسبانيا.. مقتل 5 إرهابيين في عملية أمنية جنوب برشلونة ::التجــديد العــربي:: ارتفاع القتلى الى 14 و100 جريح بدهس وسط برشلونة.. و"داعش" يتبنى ::التجــديد العــربي:: بوتفليقة يقيل رئيس الوزراء الجزائري عبد المجيد تبون ::التجــديد العــربي:: جهود إماراتية وسعودية لفرض ضريبة القيمة المضافة مطلع العام القادم ::التجــديد العــربي:: عرض ثلاثة أفلام سعودية في الرياض.. الليلة ::التجــديد العــربي:: المعرض الدولي للصيد والفروسية يحتفي بـ 15 عاما على انطلاقته في ابوظبي ::التجــديد العــربي:: متاحف الصين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: احتياطي النقد الأجنبي في مصر يسجل أعلى مستوياته منذ 2011 ::التجــديد العــربي:: المواظبة على تناول اللبن يسهم في الوقاية من الاورام الخبيثة في القولون والثدي والمعدة والمبيض وبطانة الرحم، بفضل بكتريا تزيد من إفراز مواد منشطة للجهاز المناعي ::التجــديد العــربي:: السمنة تنذر بأمراض القلب ::التجــديد العــربي:: زين الدين زيدان يعرب عن سعادته بإحراز كأس السوبر الإسبانية بعد هزيمة غريمه برشلونة 2-صفر، بعد تقدمه ذهاباً على ملعب كامب نو بنتيجة 3-1 ::التجــديد العــربي:: مدربو «البوندسليغا» يرشحون بايرن للاكتساح مجدداً ::التجــديد العــربي:: عملاق المسرح الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يترجل عن مسرح الحياة ويرحل مخلفا سجلا بعشرات الاعمال وبصمة لا تمحى ::التجــديد العــربي:: 175 قتيلاً في الهند والنيبال وبنغلادش جراء الأمطار ::التجــديد العــربي:: أبوظبي تسعى إلى بناء جسور مع بغداد ضمن تحرك خليجي وذلك خلال استقبال رجل الدين العراقي مقتدى الصدر ::التجــديد العــربي:: مقتل جنديين أميركيين واصابة خمسة في هجوم بشمال العراق ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يلتهم برشلونة بثلاثية قبل استقباله في "سانتياغو برنابيو" و رونالدو يسجل ويخرج مطروداً و الاتحاد الإسباني يوقف رونالدو 5 مباريات ::التجــديد العــربي::

حال السياسة منيّل ميت نيلة.. يا أميرة حنانيا...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


عكاشة يا عكاشة

وا أسفاه.. إلى أين هم سائرون بالقضية.. يا ثورة شعب الجبارين..؟!

 

هل يعقل يا "تلفزيون فلسطين".. أن تكونوا منبراً ومنصة لعكاشة.. شقيق "أفيخاي أدرعي"...؟!

السيدة أميرة حنانيا.. تستضيف في برنامجها "حال السياسة".. وفي محطة وقناة "تلفزيون فلسطين".. هذا العكاشة صاحب قناة الفراعنة.. والمشهور بعدائه للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.. يتم استضافته في قناة "تلفزيون فلسطين" ليشتم الشعب الفلسطيني على الهواء مباشرة...!!

إننا نستطيع تصنيف هذه الفعلة الشنيعة.. بوصمة العار على كل من عمل على اتمام هذه الصفقة.. بظهور العكاشة على "تلفزيون فلسطين"...!!

إنه لأمر معيب ومخجل.. ويدعو للتقيئ وللأسف.. ولا يستحقه شعب الشهداء والمناضلين.. الذين ما زالوا يقبعون تحت الاحتلال.. وأقصاهم يدنس..

وانه إهانة للنضال الفلسطيني.. ولكل مخلص من أبناء شعبنا المكافح.. أن يقوم "تلفزيون فلسطين" في رام الله.. باستضافة المدعو عكاشة.. هذا المجرم الذي دعى لقتل الفلسطينيين وسحقهم علانية.. ووصفهم بالإرهابيين.. وهو يمثل بذلك موفاز ونتنياهو وزمرتهم المجرمة.. وقد تغزل وتلذذ هذا العكاشة بإجرام الاحتلال ضد شعبنا.. ويدعو لقتل الفلسطينيين على شاشة التلفاز وفي وسائل الإعلام...!!

ولا نستطيع أن نفهم أية رسالة هذه التي أراد المتنفذون في "تلفزيون فلسطين" أن يوصلوها من خلال إستضافتهم هذا اللعين توفيق عكاشة على تلفزيون يقترن اسمه بفلسطين...؟!

لقد أعاد بكل وقاحة ومن على منبر السيدة أميرة حنانيا.. وبرنامجها "حال السياسة" في "تلفزيون فلسطين".. أعاد العكاشة التحريض على قتل أبناء شعبنا في غزة.. دون أن توقفه أميرة حنانيا عن متابعة الشتم والتحريض.. ودون أن تستنكر عليه هذا الفعل.. ولا نعجب لذلك.. ومن دعوه للحلقة يعلمون ما الذي يحمله هذا العكاشة في جعبته.. وما هو الدلو الذي سيدلو به.. فأي عهر إعلامي هذا الذي نشاهده..؟!

هذا العكاشة.. يليق به بأن يكون الناطق الرسمي باسم قوات وجيش الاحتلال.. وأن يكون منافساً للمدعو "أفيخاي أدرعي" وهو يؤيد قتل الفلسطينيين ويصفهم بالإرهابيين...!!

هذا الأفعى العكاشة.. الذي وصف ومن خلال قناة الفراعنة.. قوات الاحتلال والعدوان بقتلهم أبناء شعبنا في غزة.. بأنهم رجال...!!

كيف لهذا العكاشة أن يمنح مساحة إعلامية.. ومن على منبر فلسطيني في عقر الديار الفلسطينية.. بشتم الشعب الفلسطيني والتحريض على قتلهم...؟!

وكيف يعطى المادة والآداة.. ومن البيت الفلسطيني.. وهو يزيد بظهوره في ضيافة السيدة أميرة حنانيا.. في تأجيج الفتنة بين صفوف أبناء الشعب الواحد.. ويسكب الزيت على النيران...؟!

والأصل أن يكون "تلفزيون فلسطين" وهو المحطة والقناة الرسمية.. والمنبر الرسمي للسلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله.. لكل الفلسطينيين.. وهي القناة التي يفترض بها أن تعبر عن كل ما هو وطني.. والأصل أن يجد كل فلسطيني موطئ قدم في هذه المحطة.. وأن لا تكون منبراً لعكاشة وأمثاله من أعداء الشعب الفلسطيني.. وهو العكاشة الذي قال.. "أرفع القبعة لإسرائيل".. إعجابا منه بقوات الاحتلال وساستهم.. وهم بعدوانهم وحربهم على شعبنا.. يدمرون غزة ويقتلون أبنائنا في القطاع المحاصر لما يقارب الثمانية أعوام...؟!

فمن يتحمل مسؤلية إيذاء شعبنا بدعوة عكاشة في "تلفزيون فلسطين"...؟!

وكيف للرئيس محمود عباس أبو مازن أن يوجه للعكاشة هذا رسالة شكر وإشادة.. وماذا أراد بذلك...؟!

على ماذا يشكر هذا العكاشة...؟!

هل يتم شكره على فرحه وسروره بسفك الدم الفلسطيني..؟!

كان الأحرى بأن توجه رسائل الشكر والتقدير والإمتنان.. لمن صمد وقاوم الاحتلال.. والشكر يكون لأسر شهدائنا.. ولجرحانا.. ولمعتقلينا وأسرانا خلف القضبان ولعائلاتهم.. ولأهلنا في المخيمات... قبله الصمود.. والشكر يكون لأمهاتنا ولأطفالنا على صمودهم وتحملهم...!!

هذا العكاشة الذي ضُرِبَ من الإعلاميين المصريين بالصرامي والكنادر والأحذية.. توجه له رسالة شكر.. ويستقبل ويفرش له السجاد الأحمر.. وهو يشتم الفلسطينيين وهو في بيتهم وديارهم.. وذلك في برنامج السيدة حنانيا.. "حال السياسة"...!!

يا لها من سخرية ويا له من تدنيس لنضال شعبنا.. ولثورتنا ولدماء شهدائنا.. ولآلآم وعذابات جرحانا ومعاناة أسرانا.. ولمن هم ما زالوا ينتظرون العودة في الشتات وفي مخيمات البؤس والعذابات...!!

وبهذا الآداء يا سيدة برنامج "حال السياسة".. يكون حال سياستكم المتبعة.. وتسير على هذا النهج.. هي حالة منيلة ميت نيلة.. يا سيدة أميرة حنانيا...!!

إلى أي درك سفلي وصلت بنا الأمور في قناة "تلفزيون فلسطين".. وبسياستكم المتبعة...؟!

أم أن استضافة عكاشة تندرج ضمن برنامج مرسوم لمرحلة قادمة هي أشد سوداوية من هذه التي نمر بها.. وهي استضافة لعكاشة سيئ الذكر والسمعة.. لكي لتزيد من وتيرة تكريس الإنقسام الجغرافي والسياسي لجناحي الوطن...؟!

إن استضافة عكاشة.. هي وصمة عار على جبين كل من أمر باستضافته.. وعار على كل من استقبله.. وعار على كل أعطاه منبراً في فلسطين.. بل تشكل استضافة عكاشة في قناة "تلفزيون فلسطين".. استخفافاً بكل الفلسطينيين ومن يقف معهم ويساندهم في نضالهم من أجل كنس الاحتلال.. واستضافة العكاشة في المحطة الفلسطينية.. إنما تدل على مراهقة إعلامية.. ولا يمت هذا العمل لشرف المهنة بصلة...!!

لا نعلم إن كان الشعب الفلسطيني سيقبل اعتذاركم.. واعتذار محطة وقناة " تلفزيون فلسطين "على هذه الإساءة لفلسطين ولشعبها ولتاريخها النضالي.. يا حيف...!!

وإليكم رابط الحلقة...!!

https://m.youtube.com/watch?v=_XsOOm5VkhY

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

دي ميستورا: شهر أكتوبر سيكون «الحاسم» بالأزمة السورية

News image

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن شهر اكتوبر سيكون حاسم لتس...

الأمم المتحدة تكلف هورست كولر رئيس الماني سابق بمهمة إحياء المفاوضات بين المغرب وبوليساريو خلفا لكريستوفر روس المستقيل منذ أبريل

News image

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) - عُيّن الرئيس الألماني الاسبق هورست كولر رسميا الاربعاء موفدا للا...

نفيذاً للأمر الملكي.. سبع رحلات تنقـل الحجـاج مـن الدوحة إلى جـدة وحركة نشطة للمسافرين القطريين عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج

News image

جدة - شهد منفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر منذ ساعات صباح يوم أمس حرك...

إسبانيا.. مقتل 5 إرهابيين في عملية أمنية جنوب برشلونة

News image

كامبريلس (إسبانيا) - أصيب ستة مدنيين، إضافة إلى شرطي، بجروح، عندما دهست سيارة عدداً من ...

ارتفاع القتلى الى 14 و100 جريح بدهس وسط برشلونة.. و"داعش" يتبنى

News image

أعلن مصدر رسمي في حكومة كاتالونيا الى ارتفاع القتلى الى 14 شخصاً قتلوا وأصابة 100...

عملاق المسرح الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يترجل عن مسرح الحياة ويرحل مخلفا سجلا بعشرات الاعمال وبصمة لا تمحى

News image

الكويت - قال تلفزيون دولة الكويت إن الممثل عبد الحسين عبد الرضا توفي الجمعة في ...

175 قتيلاً في الهند والنيبال وبنغلادش جراء الأمطار

News image

قتل 175 شخصا على الأقل، ونزح آلاف آخرون من منازلهم جراء #الأمطار الموسمية الغزيرة في ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

عيد الأضحى وحرائق الغابات!!

مــدارات | يونس بلخام | الخميس, 17 أغسطس 2017

يستعر المواطنون الجزائريون قيظا في هذه الأيام خاصة أولئك القاطنين بالمناطق الساحلية بحكم أن هذه...

أحزاب أجهزتها سراب

مــدارات | مصطفى منيغ | الخميس, 17 أغسطس 2017

وماذا تنتظر دولة المملكة المغربية لتحاسب مثل الأحزاب السياسية وقد حكم عليها الملك محمد الس...

السنوار يتحدى: (سنهشمهم)

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الخميس, 17 أغسطس 2017

لم يمل الحديث عن المقاومة طوال فترة اللقاء التي استمرت لأكثر من أربع ساعات، فبي...

صنعة الكذب

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 17 أغسطس 2017

بالتأكيد قَرأتْ النخبة الأمريكية التي هندست غزو العراق واحتلال أراضيه، سيرة وزير الدعاية في حكو...

الطغاة حين "يبدعون" هم فشلة

مــدارات | سميح خلف | الخميس, 17 أغسطس 2017

لم تكن الظواهر التي تمر على الشعب الفلسطيني هي ظاهرة طبيعية بل هي ظواهر تجا...

معركة الأقصى قيادة رشيدة وشعبٌ عظيمٌ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الخميس, 17 أغسطس 2017

سنبقى نتحدث ونكتب عن معركة المسجد الأقصى وبواباته التي أغلقتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من ...

لا نوايا جدية للمصالحة الفلسطينية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 12 أغسطس 2017

مجَّ الشعب الفلسطيني لفظة مصالحة، وأمسى يتقزز من هذه الكلمة المبتذلة، التي يتمسح بها الب...

العدو يحاسب قادته والفلسطينيون يسكتون عن قادتهم

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 12 أغسطس 2017

  أهو مديحٌ لهم وهم أعداؤنا الذين نكره ونقاتل، وإشادةٌ بفعلهم ونحن الذين ندين إجرامهم ...

يعالون والجيل الرابع للمدرسة العسكرية والامنية الاسرائيلية وماذا عن الفلسطينيين..؟!

مــدارات | سميح خلف | السبت, 12 أغسطس 2017

الخطوط العريضة للمدرسة العسكرية والامنية الاسرائيلية ومنظورها للتسوية مع الفلسطينيين: يعالون وفي حوار مع صحي...

فساد نتانياهو لا يغيظ الإسرائيليين

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 8 أغسطس 2017

لا يفرح الإسرائيليون كثيراً بتثبيت التهم الموجهة إلى رئيس وزرائهم، ولا يحزنهم نفيها، فهذا شأن...

رئيس السلطة القادم خيار اقليمي

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 8 أغسطس 2017

  لم تأتي منظمة التحرير الى الاراضي الفلسطينية فاتحة بل اتت بسياسة ما تسمى الواقعية ...

معركة الأقصى سبرٌ للقوة واكتشافٌ للذات

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 8 أغسطس 2017

معركة بوابات الأقصى التي أشعل العدو فتيلها وفجر بركانها بقراراته العنصرية الطائشة، وسياساته العدوانية الغ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1479
mod_vvisit_counterالبارحة30057
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع1479
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي274413
mod_vvisit_counterهذا الشهر537916
mod_vvisit_counterالشهر الماضي641360
mod_vvisit_counterكل الزوار43609598
حاليا يتواجد 2254 زوار  على الموقع