موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
السيسي يعفو عن 1118 سجينا بمناسبة ذكرى تحرير سيناء ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان للمصريين: شكرا على دعوتي إلى "أم الدنيا" ::التجــديد العــربي:: مصلحة سجون الإحتلال تمنع اتصال المؤسسات الدولية والمحامين مع الأسر ىالمضربين عن الطعام بحجة أن وضعهم الصحي لا يسمح بجلبهم للمقابلة ::التجــديد العــربي:: حصار أشد وقتال أقل لإخراج داغش من الموصل القديمة ::التجــديد العــربي:: روسيا تقترح في الأمم المتحدة بدء العمل في وضع استراتيجية لمكافحة التضليل في وسائل الإعلام ::التجــديد العــربي:: خبير عسكري "لسبوتنيك الروسية" : طلب أمريكي ملح لروسيا لإعادة العمل بمذكرة منع الحوادث وضمان سلامة الطيران بين روسيا والولايات المتحدة في سماء سوريا ::التجــديد العــربي:: مصرع 13غالبيتهم من قوات البشمركة الكردية في غارات تركية شمال العراق وسوريا ::التجــديد العــربي:: رواية «موت صغير» لمحمد علوان تفوز بجائزة البوكر العربية ::التجــديد العــربي:: اكتشافات أثرية جديدة ترمم صورة مصر كوجهة سياحية ::التجــديد العــربي:: تونس تخشى تكرار تجربة التعويم المصرية بعد انزلاق الدينار ::التجــديد العــربي:: مشروع 'كلمة' للترجمة يحتفي بـ 1000كتاب من 13 لغة في 10 أعوام ::التجــديد العــربي:: الاطعمة الغنية بالدهون خلال الحمل تؤذي كبد الجنين ::التجــديد العــربي:: إنريكي: احتفال ميسي أمام الريال كان جميلاً ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفنزويلي يدعو للتفاوض مع المعارضة لاحتواء لاضطرابات ::التجــديد العــربي:: لوبان تستأنف حملتها بمهاجمة ماكرون ومؤيديه ::التجــديد العــربي:: انطلاق معركة الرئاسة الفرنسية الحاسمة بين ماكرون ولوبن ::التجــديد العــربي:: البرغوثي يرفض العلاج رغم تدهور صحته في الإضراب ::التجــديد العــربي:: وزير المالية السعودي: 26 مليار ريال عجز الموازنة خلال الربع الأول ::التجــديد العــربي:: البصرة العراقية تنظم مهرجانها السينمائي للعام الثاني ::التجــديد العــربي:: مهرجان جرش يطلق جائزة 'حبيب الزيودي للشعر' ::التجــديد العــربي::

حال السياسة منيّل ميت نيلة.. يا أميرة حنانيا...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


عكاشة يا عكاشة

وا أسفاه.. إلى أين هم سائرون بالقضية.. يا ثورة شعب الجبارين..؟!

 

هل يعقل يا "تلفزيون فلسطين".. أن تكونوا منبراً ومنصة لعكاشة.. شقيق "أفيخاي أدرعي"...؟!

السيدة أميرة حنانيا.. تستضيف في برنامجها "حال السياسة".. وفي محطة وقناة "تلفزيون فلسطين".. هذا العكاشة صاحب قناة الفراعنة.. والمشهور بعدائه للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.. يتم استضافته في قناة "تلفزيون فلسطين" ليشتم الشعب الفلسطيني على الهواء مباشرة...!!

إننا نستطيع تصنيف هذه الفعلة الشنيعة.. بوصمة العار على كل من عمل على اتمام هذه الصفقة.. بظهور العكاشة على "تلفزيون فلسطين"...!!

إنه لأمر معيب ومخجل.. ويدعو للتقيئ وللأسف.. ولا يستحقه شعب الشهداء والمناضلين.. الذين ما زالوا يقبعون تحت الاحتلال.. وأقصاهم يدنس..

وانه إهانة للنضال الفلسطيني.. ولكل مخلص من أبناء شعبنا المكافح.. أن يقوم "تلفزيون فلسطين" في رام الله.. باستضافة المدعو عكاشة.. هذا المجرم الذي دعى لقتل الفلسطينيين وسحقهم علانية.. ووصفهم بالإرهابيين.. وهو يمثل بذلك موفاز ونتنياهو وزمرتهم المجرمة.. وقد تغزل وتلذذ هذا العكاشة بإجرام الاحتلال ضد شعبنا.. ويدعو لقتل الفلسطينيين على شاشة التلفاز وفي وسائل الإعلام...!!

ولا نستطيع أن نفهم أية رسالة هذه التي أراد المتنفذون في "تلفزيون فلسطين" أن يوصلوها من خلال إستضافتهم هذا اللعين توفيق عكاشة على تلفزيون يقترن اسمه بفلسطين...؟!

لقد أعاد بكل وقاحة ومن على منبر السيدة أميرة حنانيا.. وبرنامجها "حال السياسة" في "تلفزيون فلسطين".. أعاد العكاشة التحريض على قتل أبناء شعبنا في غزة.. دون أن توقفه أميرة حنانيا عن متابعة الشتم والتحريض.. ودون أن تستنكر عليه هذا الفعل.. ولا نعجب لذلك.. ومن دعوه للحلقة يعلمون ما الذي يحمله هذا العكاشة في جعبته.. وما هو الدلو الذي سيدلو به.. فأي عهر إعلامي هذا الذي نشاهده..؟!

هذا العكاشة.. يليق به بأن يكون الناطق الرسمي باسم قوات وجيش الاحتلال.. وأن يكون منافساً للمدعو "أفيخاي أدرعي" وهو يؤيد قتل الفلسطينيين ويصفهم بالإرهابيين...!!

هذا الأفعى العكاشة.. الذي وصف ومن خلال قناة الفراعنة.. قوات الاحتلال والعدوان بقتلهم أبناء شعبنا في غزة.. بأنهم رجال...!!

كيف لهذا العكاشة أن يمنح مساحة إعلامية.. ومن على منبر فلسطيني في عقر الديار الفلسطينية.. بشتم الشعب الفلسطيني والتحريض على قتلهم...؟!

وكيف يعطى المادة والآداة.. ومن البيت الفلسطيني.. وهو يزيد بظهوره في ضيافة السيدة أميرة حنانيا.. في تأجيج الفتنة بين صفوف أبناء الشعب الواحد.. ويسكب الزيت على النيران...؟!

والأصل أن يكون "تلفزيون فلسطين" وهو المحطة والقناة الرسمية.. والمنبر الرسمي للسلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله.. لكل الفلسطينيين.. وهي القناة التي يفترض بها أن تعبر عن كل ما هو وطني.. والأصل أن يجد كل فلسطيني موطئ قدم في هذه المحطة.. وأن لا تكون منبراً لعكاشة وأمثاله من أعداء الشعب الفلسطيني.. وهو العكاشة الذي قال.. "أرفع القبعة لإسرائيل".. إعجابا منه بقوات الاحتلال وساستهم.. وهم بعدوانهم وحربهم على شعبنا.. يدمرون غزة ويقتلون أبنائنا في القطاع المحاصر لما يقارب الثمانية أعوام...؟!

فمن يتحمل مسؤلية إيذاء شعبنا بدعوة عكاشة في "تلفزيون فلسطين"...؟!

وكيف للرئيس محمود عباس أبو مازن أن يوجه للعكاشة هذا رسالة شكر وإشادة.. وماذا أراد بذلك...؟!

على ماذا يشكر هذا العكاشة...؟!

هل يتم شكره على فرحه وسروره بسفك الدم الفلسطيني..؟!

كان الأحرى بأن توجه رسائل الشكر والتقدير والإمتنان.. لمن صمد وقاوم الاحتلال.. والشكر يكون لأسر شهدائنا.. ولجرحانا.. ولمعتقلينا وأسرانا خلف القضبان ولعائلاتهم.. ولأهلنا في المخيمات... قبله الصمود.. والشكر يكون لأمهاتنا ولأطفالنا على صمودهم وتحملهم...!!

هذا العكاشة الذي ضُرِبَ من الإعلاميين المصريين بالصرامي والكنادر والأحذية.. توجه له رسالة شكر.. ويستقبل ويفرش له السجاد الأحمر.. وهو يشتم الفلسطينيين وهو في بيتهم وديارهم.. وذلك في برنامج السيدة حنانيا.. "حال السياسة"...!!

يا لها من سخرية ويا له من تدنيس لنضال شعبنا.. ولثورتنا ولدماء شهدائنا.. ولآلآم وعذابات جرحانا ومعاناة أسرانا.. ولمن هم ما زالوا ينتظرون العودة في الشتات وفي مخيمات البؤس والعذابات...!!

وبهذا الآداء يا سيدة برنامج "حال السياسة".. يكون حال سياستكم المتبعة.. وتسير على هذا النهج.. هي حالة منيلة ميت نيلة.. يا سيدة أميرة حنانيا...!!

إلى أي درك سفلي وصلت بنا الأمور في قناة "تلفزيون فلسطين".. وبسياستكم المتبعة...؟!

أم أن استضافة عكاشة تندرج ضمن برنامج مرسوم لمرحلة قادمة هي أشد سوداوية من هذه التي نمر بها.. وهي استضافة لعكاشة سيئ الذكر والسمعة.. لكي لتزيد من وتيرة تكريس الإنقسام الجغرافي والسياسي لجناحي الوطن...؟!

إن استضافة عكاشة.. هي وصمة عار على جبين كل من أمر باستضافته.. وعار على كل من استقبله.. وعار على كل أعطاه منبراً في فلسطين.. بل تشكل استضافة عكاشة في قناة "تلفزيون فلسطين".. استخفافاً بكل الفلسطينيين ومن يقف معهم ويساندهم في نضالهم من أجل كنس الاحتلال.. واستضافة العكاشة في المحطة الفلسطينية.. إنما تدل على مراهقة إعلامية.. ولا يمت هذا العمل لشرف المهنة بصلة...!!

لا نعلم إن كان الشعب الفلسطيني سيقبل اعتذاركم.. واعتذار محطة وقناة " تلفزيون فلسطين "على هذه الإساءة لفلسطين ولشعبها ولتاريخها النضالي.. يا حيف...!!

وإليكم رابط الحلقة...!!

https://m.youtube.com/watch?v=_XsOOm5VkhY

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يعفو عن 1118 سجينا بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

News image

القاهرة - أشرف عبدالحميد - قرر الرئيس المصري عبد الفتاح_السيسي الإفراج بالعفو عن 1051 من ...

بابا الفاتيكان للمصريين: شكرا على دعوتي إلى "أم الدنيا"

News image

وجه البابا_فرانسيس بابا الفاتيكان رسالة للشعب المصري، قال فيها إنه سيأتي إلى القاهرة هذا الأ...

مصلحة سجون الإحتلال تمنع اتصال المؤسسات الدولية والمحامين مع الأسر ىالمضربين عن الطعام بحجة أن وضعهم الصحي لا يسمح بجلبهم للمقابلة

News image

رام الله (فلسطين) - أعلنت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة القيادي في حركة فتح مروان الب...

حصار أشد وقتال أقل لإخراج داغش من الموصل القديمة

News image

الموصل (العراق) - قال الفريق الركن عبدالغني الأسدي قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقية إن الق...

روسيا تقترح في الأمم المتحدة بدء العمل في وضع استراتيجية لمكافحة التضليل في وسائل الإعلام

News image

الأمم المتحدة —اقترحت روسيا في الأمم المتحدة بدء العمل في وضع استراتيجية لمكافحة التضليل في ...

خبير عسكري "لسبوتنيك الروسية" : طلب أمريكي ملح لروسيا لإعادة العمل بمذكرة منع الحوادث وضمان سلامة الطيران بين روسيا والولايات المتحدة في سماء سوريا

News image

أعلن الخبير العسكري نيكيتا دانيوك لوكالة "سبوتنيك"، أن القرار القاضي باستئناف العمل بمذكرة منع الح...

الرئيس الفنزويلي يدعو للتفاوض مع المعارضة لاحتواء لاضطرابات

News image

دعا الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إلى استئناف المحادثات مع المعارضة، كما أعرب عن رغبته في ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

بمناسبة مرور مئوية وعد بلفور... 2

مــدارات | د. غازي حسين | الخميس, 27 أبريل 2017

هدف وعد بلفور استعماري وعنصري لخدمة المصالح البريطانية والصهيونية بدأت مأساة ونكبة وكارثة شعبنا الع...

استهداف مصر

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 27 أبريل 2017

التفجيران الإرهابيان الأخيران في جمهورية مصر العربية اللذان استهدفا كنيستي مارجرجس بطنطا ومحيط الكنيسة الم...

من وثيقة الأسرى إلى وثيقة الحرية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الخميس, 27 أبريل 2017

الفلسطيني مقاوم بحكم الواقع المعاش، فحجم الغبن والخذلان الذي تعرض له تجعله غير قادر على...

جريمة النصيرات: هل هي انذار مبكر ام متأخر.؟؟!

مــدارات | سميح خلف | الخميس, 27 أبريل 2017

لا نريد ان نتحدث عن الحصار وويلاته والانقسام وويلاته ولكن هناك ظاهرة اصبحت حقيقة واص...

إضراب الأسرى خيار الصعب ومركب المضطر

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الخميس, 27 أبريل 2017

الحرية والكرامة "3" الإضراب عن الطعام لم يكن يوماً هو الخيار الوحيد أمام الأسرى وال...

في الفرق بين الحشود والجماعات

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 25 أبريل 2017

  يفرق علم الاجتماع الثقافي بين ظاهرتين مختلفتين هما: الجماعات والحشود. وهو تفريق يهمنا في ...

جدلية تعريف الأسير الفلسطيني في المفهوم الدولي

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 25 أبريل 2017

الحرية والكرامة "2" مازال الأسير الفلسطيني لا يتمتع بتعريف قانوني دولي قاطعٍ مانعٍ يوضح حقي...

لا قيمة لأمعائهم دون سواعدنا

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 25 أبريل 2017

حين يقرر الأسرى الفلسطينيون خوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام، فهم لا يركنون على أمع...

الحرب السادسة: غزة والأيام القادمة العجاف

مــدارات | سميح خلف | الثلاثاء, 25 أبريل 2017

وصفت غزة ومنذ عشر سنوات بأنها عاشت عشر سنوات عجاف من حصار وعانى أهلها بما...

سؤال مهم إلى حركة حماس علها تجيب عنه:

مــدارات | د. أيوب عثمان | الأحد, 23 أبريل 2017

أتعتذرون لمن تصفونه ﺑ"منتهي الولاية"؟! أعجب كثيراً، وكثيرون غيري يعجبون أكثر وأكثر، لذلك الاعتذار الذ...

عزازيل والعالم.. قصّة قصيرة

مــدارات | إبراهيم أمين | الأحد, 23 أبريل 2017

  إنّ حلبة الصراع القائمة بين أودية الحقِّ والباطل، والحَكمُ فيها الله، وهو الموْجِدها.. لنْ ...

الإرهاب الإسرائيلي واغتيال القادة الثلاثة في بيروت

مــدارات | د. غازي حسين | الأحد, 23 أبريل 2017

في الصباح الباكر من التاسع من نيسان عام 1973 أنزلت البحرية الإسرائيلية (30) جندياً إسر...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6574
mod_vvisit_counterالبارحة22824
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع137590
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي146096
mod_vvisit_counterهذا الشهر639746
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1120374
mod_vvisit_counterكل الزوار40299895
حاليا يتواجد 2582 زوار  على الموقع