موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

هل سيترك الأقصى وحيدا يواجه مصيره...؟!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

وكان ذلك يوم الجمعة الموافق 2014/10/17 وبدعوة من التجمع الفلسطيني في ألمانيا.. شباب ألماني من أجل فلسطين.. رابطة المرأة الفلسطينية في ألمانيا.. والجمعيات العربية والفلسطينية في برلين.. نصرة لفلسطين.. والقدس والمسجد الأقصى والمرابطين المدافعين عن عروبته وقدسيتة..

بل وعن شأن المسجد الأقصى العظيم.. حيث احتشد العديد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومناصري قضيتنا العادلة.. أمام مقر وزارة الخارجية الألمانية في برلين.. للتعبير عن سخطهم وغضبهم واشمئزازهم من ممارسات الاحتلال الوحشية ضد مقدساتنا وأهلنا في فلسطين.. وتحديدا في هذا اليوم وهذه اللحظات التي يتعرض فيها المسجد الأقصى للتدنيس ومحاولات التقسيم والإغلاق واستمرار الحفريات تحت وحول قواعده.. لخلخلة بنيانه.. وصولا لهدمه.. من قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال...!!

 

إنهم يواصلون مخططاتهم الإجرامية.. من أجل تهويد المدينة المقدسة.. ويواصلون بناء المستوطنات التي أصبحت بمثابة مدن.. وتشكل كماشة حول المدينة.. وكذلك هم مستمرون بهدم البيوت ومصادرتها.. ولا يتوقفون عن اعتقال المواطنين ونواب الشعب وممثليهم المنتخبون شعبيا.. وزجهم في السجون الإسرائيلية.. ويمارسون استراتيجية التضيق على سكان المدينة المقدسة بكل السبل.. لاجبارهم على الرحيل وكسر إرادتهم.. ومحاولاتهم تفريغ مدينة القدس من قاطنيها وأهلها سكانها الأصليين.. وهم بذلك يمضون في تنفيذ ما خططوا له تخطيطا همجيّا عنصريا بربريا.. لكي تصبح المدينة الفلسطينية العربية بكل معانيها.. وكما يعتقدون.. عاصمتهم الأبدية...!!

خرجت الجماهير في برلين.. نصرة للمسجد الأقصى المبارك.. ونصرة لأبناء شعبنا هناك في أرض المعراج.. منددة بسياسة الاحتلال القمعية العنصرية.. في ممارساتهم الوحشية المستمرة والتي لم تنقطع بعد العدوان على أهلنا في قطاع غزة الباسلة.. لاستكمال مشاريعهم العنصرية المستمرة...!!

نعيش في القدس حلقة إجرامية مفضوحة من مسلسل الإعتداء على المصلين العزل في الحرم القدسي.. ومنع المصلين من الصلاة فيه.. وحرق محتوياته صولا لتقسيمه ومن ثم الإستيلاء عليه...!!

رفعت جماهيرنا الصوت عاليا في برلين.. لتوصل للمجتمع الدولي وصناع القرار في العاصمة الألمانية والإتحاد الأوروبي.. حجم وجع الأهل وهمجية العدوان.. ومطالبة الساسة في الغرب بأن يتوقفوا عن سياسة الكيل بمكيالين.. وتشكيل ضغط على الاحتلال.. ليكفوا عن ظلم أهلنا في فلسطين وانتهاك مقدساتها وقدسها...!!

وقد سلمت رسالة للخارجية الألمانية بهذا الشأن.. لحث الساسة الألمان في برلين من أجل العمل على إيقاف استمرار الاحتلال في ممارسة سياساته القمعية ضد أبناء شعبنا وقدسنا.. والاعتداء على المسجد الأقصى وعلى المصلين العزل هناك...!!

كما وطالب المحتشدون في برلين القيادة الفلسطينية بتنفيذ وعوداتهم التي قطعوها على أنفسهم مرارا.. بالذهاب للتوقيع على معاهدة وميثاق روما الدولي كما وعدت مرارا وتكرارا.. وبقيت وعودات دون تنفيذ.. من أجل السير على طريق تقديم ساسة وجنرالات الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية.. ولجمهم ووضع حد لممارساتهم غير الإنسانية.. وهي الفرصة والآداة المتاحة والممكنة والناجعة الرادعة.. وأبوابها مشرعة للفلسطينيين.. لمطاردة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال من خلال محكمة الجنايات الدولية.. فإلى متى الصمت على ذلك...؟!

وإلى متى هذا التسويف في ذلك...؟!

****

https://www.youtube.com/watch?v=AIrJzDbsKHs&list=UUlhawh2exjoAxkAJAXWsgfw

I will never give up

Wir empfehlen

http://www.arendt-erhard.de/deutsch/palestina/

http://electronicintifada.net

معا نعطي.. ونبني.. ونضع المصابيح بأيدينا... بالحوار.. وليس بالخوار...!!

ليس بالوصاية والهيمنة والإقصاء.. وليس بالتسلط ولا بالإرهاب.. وبث السموم هنا وهناك...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5645
mod_vvisit_counterالبارحة51945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع143935
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر472277
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47984970