موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

هل سيترك الأقصى وحيدا يواجه مصيره...؟!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

وكان ذلك يوم الجمعة الموافق 2014/10/17 وبدعوة من التجمع الفلسطيني في ألمانيا.. شباب ألماني من أجل فلسطين.. رابطة المرأة الفلسطينية في ألمانيا.. والجمعيات العربية والفلسطينية في برلين.. نصرة لفلسطين.. والقدس والمسجد الأقصى والمرابطين المدافعين عن عروبته وقدسيتة..

بل وعن شأن المسجد الأقصى العظيم.. حيث احتشد العديد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومناصري قضيتنا العادلة.. أمام مقر وزارة الخارجية الألمانية في برلين.. للتعبير عن سخطهم وغضبهم واشمئزازهم من ممارسات الاحتلال الوحشية ضد مقدساتنا وأهلنا في فلسطين.. وتحديدا في هذا اليوم وهذه اللحظات التي يتعرض فيها المسجد الأقصى للتدنيس ومحاولات التقسيم والإغلاق واستمرار الحفريات تحت وحول قواعده.. لخلخلة بنيانه.. وصولا لهدمه.. من قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال...!!

 

إنهم يواصلون مخططاتهم الإجرامية.. من أجل تهويد المدينة المقدسة.. ويواصلون بناء المستوطنات التي أصبحت بمثابة مدن.. وتشكل كماشة حول المدينة.. وكذلك هم مستمرون بهدم البيوت ومصادرتها.. ولا يتوقفون عن اعتقال المواطنين ونواب الشعب وممثليهم المنتخبون شعبيا.. وزجهم في السجون الإسرائيلية.. ويمارسون استراتيجية التضيق على سكان المدينة المقدسة بكل السبل.. لاجبارهم على الرحيل وكسر إرادتهم.. ومحاولاتهم تفريغ مدينة القدس من قاطنيها وأهلها سكانها الأصليين.. وهم بذلك يمضون في تنفيذ ما خططوا له تخطيطا همجيّا عنصريا بربريا.. لكي تصبح المدينة الفلسطينية العربية بكل معانيها.. وكما يعتقدون.. عاصمتهم الأبدية...!!

خرجت الجماهير في برلين.. نصرة للمسجد الأقصى المبارك.. ونصرة لأبناء شعبنا هناك في أرض المعراج.. منددة بسياسة الاحتلال القمعية العنصرية.. في ممارساتهم الوحشية المستمرة والتي لم تنقطع بعد العدوان على أهلنا في قطاع غزة الباسلة.. لاستكمال مشاريعهم العنصرية المستمرة...!!

نعيش في القدس حلقة إجرامية مفضوحة من مسلسل الإعتداء على المصلين العزل في الحرم القدسي.. ومنع المصلين من الصلاة فيه.. وحرق محتوياته صولا لتقسيمه ومن ثم الإستيلاء عليه...!!

رفعت جماهيرنا الصوت عاليا في برلين.. لتوصل للمجتمع الدولي وصناع القرار في العاصمة الألمانية والإتحاد الأوروبي.. حجم وجع الأهل وهمجية العدوان.. ومطالبة الساسة في الغرب بأن يتوقفوا عن سياسة الكيل بمكيالين.. وتشكيل ضغط على الاحتلال.. ليكفوا عن ظلم أهلنا في فلسطين وانتهاك مقدساتها وقدسها...!!

وقد سلمت رسالة للخارجية الألمانية بهذا الشأن.. لحث الساسة الألمان في برلين من أجل العمل على إيقاف استمرار الاحتلال في ممارسة سياساته القمعية ضد أبناء شعبنا وقدسنا.. والاعتداء على المسجد الأقصى وعلى المصلين العزل هناك...!!

كما وطالب المحتشدون في برلين القيادة الفلسطينية بتنفيذ وعوداتهم التي قطعوها على أنفسهم مرارا.. بالذهاب للتوقيع على معاهدة وميثاق روما الدولي كما وعدت مرارا وتكرارا.. وبقيت وعودات دون تنفيذ.. من أجل السير على طريق تقديم ساسة وجنرالات الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية.. ولجمهم ووضع حد لممارساتهم غير الإنسانية.. وهي الفرصة والآداة المتاحة والممكنة والناجعة الرادعة.. وأبوابها مشرعة للفلسطينيين.. لمطاردة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال من خلال محكمة الجنايات الدولية.. فإلى متى الصمت على ذلك...؟!

وإلى متى هذا التسويف في ذلك...؟!

****

https://www.youtube.com/watch?v=AIrJzDbsKHs&list=UUlhawh2exjoAxkAJAXWsgfw

I will never give up

Wir empfehlen

http://www.arendt-erhard.de/deutsch/palestina/

http://electronicintifada.net

معا نعطي.. ونبني.. ونضع المصابيح بأيدينا... بالحوار.. وليس بالخوار...!!

ليس بالوصاية والهيمنة والإقصاء.. وليس بالتسلط ولا بالإرهاب.. وبث السموم هنا وهناك...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم51028
mod_vvisit_counterالبارحة47554
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع186114
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر978715
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50955366
حاليا يتواجد 2664 زوار  على الموقع