موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

هل سيترك الأقصى وحيدا يواجه مصيره...؟!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

وكان ذلك يوم الجمعة الموافق 2014/10/17 وبدعوة من التجمع الفلسطيني في ألمانيا.. شباب ألماني من أجل فلسطين.. رابطة المرأة الفلسطينية في ألمانيا.. والجمعيات العربية والفلسطينية في برلين.. نصرة لفلسطين.. والقدس والمسجد الأقصى والمرابطين المدافعين عن عروبته وقدسيتة..

بل وعن شأن المسجد الأقصى العظيم.. حيث احتشد العديد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومناصري قضيتنا العادلة.. أمام مقر وزارة الخارجية الألمانية في برلين.. للتعبير عن سخطهم وغضبهم واشمئزازهم من ممارسات الاحتلال الوحشية ضد مقدساتنا وأهلنا في فلسطين.. وتحديدا في هذا اليوم وهذه اللحظات التي يتعرض فيها المسجد الأقصى للتدنيس ومحاولات التقسيم والإغلاق واستمرار الحفريات تحت وحول قواعده.. لخلخلة بنيانه.. وصولا لهدمه.. من قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال...!!

 

إنهم يواصلون مخططاتهم الإجرامية.. من أجل تهويد المدينة المقدسة.. ويواصلون بناء المستوطنات التي أصبحت بمثابة مدن.. وتشكل كماشة حول المدينة.. وكذلك هم مستمرون بهدم البيوت ومصادرتها.. ولا يتوقفون عن اعتقال المواطنين ونواب الشعب وممثليهم المنتخبون شعبيا.. وزجهم في السجون الإسرائيلية.. ويمارسون استراتيجية التضيق على سكان المدينة المقدسة بكل السبل.. لاجبارهم على الرحيل وكسر إرادتهم.. ومحاولاتهم تفريغ مدينة القدس من قاطنيها وأهلها سكانها الأصليين.. وهم بذلك يمضون في تنفيذ ما خططوا له تخطيطا همجيّا عنصريا بربريا.. لكي تصبح المدينة الفلسطينية العربية بكل معانيها.. وكما يعتقدون.. عاصمتهم الأبدية...!!

خرجت الجماهير في برلين.. نصرة للمسجد الأقصى المبارك.. ونصرة لأبناء شعبنا هناك في أرض المعراج.. منددة بسياسة الاحتلال القمعية العنصرية.. في ممارساتهم الوحشية المستمرة والتي لم تنقطع بعد العدوان على أهلنا في قطاع غزة الباسلة.. لاستكمال مشاريعهم العنصرية المستمرة...!!

نعيش في القدس حلقة إجرامية مفضوحة من مسلسل الإعتداء على المصلين العزل في الحرم القدسي.. ومنع المصلين من الصلاة فيه.. وحرق محتوياته صولا لتقسيمه ومن ثم الإستيلاء عليه...!!

رفعت جماهيرنا الصوت عاليا في برلين.. لتوصل للمجتمع الدولي وصناع القرار في العاصمة الألمانية والإتحاد الأوروبي.. حجم وجع الأهل وهمجية العدوان.. ومطالبة الساسة في الغرب بأن يتوقفوا عن سياسة الكيل بمكيالين.. وتشكيل ضغط على الاحتلال.. ليكفوا عن ظلم أهلنا في فلسطين وانتهاك مقدساتها وقدسها...!!

وقد سلمت رسالة للخارجية الألمانية بهذا الشأن.. لحث الساسة الألمان في برلين من أجل العمل على إيقاف استمرار الاحتلال في ممارسة سياساته القمعية ضد أبناء شعبنا وقدسنا.. والاعتداء على المسجد الأقصى وعلى المصلين العزل هناك...!!

كما وطالب المحتشدون في برلين القيادة الفلسطينية بتنفيذ وعوداتهم التي قطعوها على أنفسهم مرارا.. بالذهاب للتوقيع على معاهدة وميثاق روما الدولي كما وعدت مرارا وتكرارا.. وبقيت وعودات دون تنفيذ.. من أجل السير على طريق تقديم ساسة وجنرالات الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية.. ولجمهم ووضع حد لممارساتهم غير الإنسانية.. وهي الفرصة والآداة المتاحة والممكنة والناجعة الرادعة.. وأبوابها مشرعة للفلسطينيين.. لمطاردة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال من خلال محكمة الجنايات الدولية.. فإلى متى الصمت على ذلك...؟!

وإلى متى هذا التسويف في ذلك...؟!

****

https://www.youtube.com/watch?v=AIrJzDbsKHs&list=UUlhawh2exjoAxkAJAXWsgfw

I will never give up

Wir empfehlen

http://www.arendt-erhard.de/deutsch/palestina/

http://electronicintifada.net

معا نعطي.. ونبني.. ونضع المصابيح بأيدينا... بالحوار.. وليس بالخوار...!!

ليس بالوصاية والهيمنة والإقصاء.. وليس بالتسلط ولا بالإرهاب.. وبث السموم هنا وهناك...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21729
mod_vvisit_counterالبارحة26747
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع203437
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر683826
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54695842
حاليا يتواجد 3553 زوار  على الموقع