موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

خطاب عباس ابو مازن بين النظرية والتطبيق...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

هل كان خطاب السيد محمود عباس فقط لكي يمتص الغضب الفلسطيني على آداءه..؟!

وإن كان غير ذلك فعليه أن يتبع القول بالفعل...

ويطلق يد المقاومة في الضفة المحتلة ليهبوا لنصرة أهلهم في القطاع الصامد الصابر المحاصر والمهدد بالإبادة الجماعية أمام أعين العالم الديمقراطي والأخوة الشامتين.

 

ويوقف كل أشكال الإتصال والتنسيق الأمني مع العدو الصهيوني المجرم، واستبدالها بالتنسيق مع المقاومة الفلسطينية الباسلة من جميع الفصائل وحشد الجهود لنصرة أهلنا في غزه وعليه التوقف عن منع جماهير شعبنا من مواجهة قطعان الاحتلال ومستوطنيه، فهذا أمر مخجل ومدان من كل مكونات شعبنا الذي قدم الشهداء على درب الحرية والإستقلال.

ويأخذ موقفا شجاعا واضحا لا لبس فيه بانتهاج خطوات عملية لإنهاء مهزلة التخاذل من أجل الحفاظ على سلطة بيت العنكبوت، والتي طالما باتت تشكل عبئا على قضيتنا، تكاد إنجازاتها تقتصر على رفع العبء المادي المترتبة على معاشات موظفي الصحة والتعليم والدوائر الحكومية عن الاحتلال والتنسيق الأمني معه.

وعيله أن يؤسس لجبهة فلسطينية وطنية عريضة تضم وتستوعب كل القوى الفلسطينية للقيام بواجب الدفاع عن كرامتنا المهدورة وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية التي انطلقت باسم التحرير والمقاومة قبل أن تنحرف بوصلتها إلى مفاوضات إلى الأبد.

وإلا.. كيف لنا أن نطالب العالم بالوقوف إلى جانب شعبنا وقيادة السلطة والمنظمة تخذله تقديسا للتنسيق الأمني مع الاحتلال...؟!

إن السلطة الوطنية ومنظمة التحرير ليستا طرفا محايدا ولا وسيطاً في هذه الحرب العدوانية ضد شعبنا في قطاع غزة بل محرك وقيادة لتجييش قوى الشعب وفعالياته ليهب وينتفض في مواجهة العدوان.

ألا تساوي الدماء التي سالت في حي الشجاعية واليوم في خزاعة ذهابكم لمحكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية؟!

أما آن لمسلسل الخنوع والتذلل لهذا العدو الغاشم أن ينتهي...؟!

كفانا استخفافا بعقول البشر وتبريراً للعجز وقلة الحيلة بحجج واهية سئم الشعب سماعها... لأن الواقع والعقل والمنطق والتجربة تؤكد أن هذا العدو لا يفهم سوى لغة مفاوضات الميدان، لغة العصيان المدني والإنتفاضة الجماهيرية والمقاومة بكل أشكالها.

وليذهب فوراً إلى الإنضمام لمعاهدة روما وتقديم ملف اتهام ضد الحكومة الصهيونية، كما وعليه دعوة الإطار القيادي الموسّع لمنظمة التحرير للانعقاد فوراً لبحث الخطوات اللازمة لصد العدوان وتفعيل المقاومة على طريق تحرير الأرض والإنسان بعد فشل سبيل المفاوضات والتنسيق وانتهائه بلا رجعة.

وبغير ذلك يكون خطاب السيد محمود عباس ابو مازن هو إنشاء لا وزن ولا قيمة له...!!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19709
mod_vvisit_counterالبارحة51945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع157999
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر486341
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47999034