موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

خطاب عباس ابو مازن بين النظرية والتطبيق...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

هل كان خطاب السيد محمود عباس فقط لكي يمتص الغضب الفلسطيني على آداءه..؟!

وإن كان غير ذلك فعليه أن يتبع القول بالفعل...

ويطلق يد المقاومة في الضفة المحتلة ليهبوا لنصرة أهلهم في القطاع الصامد الصابر المحاصر والمهدد بالإبادة الجماعية أمام أعين العالم الديمقراطي والأخوة الشامتين.

 

ويوقف كل أشكال الإتصال والتنسيق الأمني مع العدو الصهيوني المجرم، واستبدالها بالتنسيق مع المقاومة الفلسطينية الباسلة من جميع الفصائل وحشد الجهود لنصرة أهلنا في غزه وعليه التوقف عن منع جماهير شعبنا من مواجهة قطعان الاحتلال ومستوطنيه، فهذا أمر مخجل ومدان من كل مكونات شعبنا الذي قدم الشهداء على درب الحرية والإستقلال.

ويأخذ موقفا شجاعا واضحا لا لبس فيه بانتهاج خطوات عملية لإنهاء مهزلة التخاذل من أجل الحفاظ على سلطة بيت العنكبوت، والتي طالما باتت تشكل عبئا على قضيتنا، تكاد إنجازاتها تقتصر على رفع العبء المادي المترتبة على معاشات موظفي الصحة والتعليم والدوائر الحكومية عن الاحتلال والتنسيق الأمني معه.

وعيله أن يؤسس لجبهة فلسطينية وطنية عريضة تضم وتستوعب كل القوى الفلسطينية للقيام بواجب الدفاع عن كرامتنا المهدورة وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية التي انطلقت باسم التحرير والمقاومة قبل أن تنحرف بوصلتها إلى مفاوضات إلى الأبد.

وإلا.. كيف لنا أن نطالب العالم بالوقوف إلى جانب شعبنا وقيادة السلطة والمنظمة تخذله تقديسا للتنسيق الأمني مع الاحتلال...؟!

إن السلطة الوطنية ومنظمة التحرير ليستا طرفا محايدا ولا وسيطاً في هذه الحرب العدوانية ضد شعبنا في قطاع غزة بل محرك وقيادة لتجييش قوى الشعب وفعالياته ليهب وينتفض في مواجهة العدوان.

ألا تساوي الدماء التي سالت في حي الشجاعية واليوم في خزاعة ذهابكم لمحكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية؟!

أما آن لمسلسل الخنوع والتذلل لهذا العدو الغاشم أن ينتهي...؟!

كفانا استخفافا بعقول البشر وتبريراً للعجز وقلة الحيلة بحجج واهية سئم الشعب سماعها... لأن الواقع والعقل والمنطق والتجربة تؤكد أن هذا العدو لا يفهم سوى لغة مفاوضات الميدان، لغة العصيان المدني والإنتفاضة الجماهيرية والمقاومة بكل أشكالها.

وليذهب فوراً إلى الإنضمام لمعاهدة روما وتقديم ملف اتهام ضد الحكومة الصهيونية، كما وعليه دعوة الإطار القيادي الموسّع لمنظمة التحرير للانعقاد فوراً لبحث الخطوات اللازمة لصد العدوان وتفعيل المقاومة على طريق تحرير الأرض والإنسان بعد فشل سبيل المفاوضات والتنسيق وانتهائه بلا رجعة.

وبغير ذلك يكون خطاب السيد محمود عباس ابو مازن هو إنشاء لا وزن ولا قيمة له...!!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10310
mod_vvisit_counterالبارحة34127
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع71911
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر552300
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54564316
حاليا يتواجد 1975 زوار  على الموقع