موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

أبشري يا قدس.. فبقاء الحال من المحال...!!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

لقد آن الأوان ليخرج أبناء شعبنا عن صمتهم وقهرهم تجاه ما يحصل للوطن من ضياع وتغييب... بل وتغرييب للقضية... ونتنياهو يعلنها أمام المجتمع الدولي... لا حل مع الفلسطينيين إلا بقبولهم بيهودية الدولة...

وذلك ضمن حل مسخ لا يرتقي إلى مستوى بلدية أو مقاطعة... حل كما يريده تتنياهو والمؤسسة الاحتلالية بكل تفاصيلها... وسموها إن أردتم إمبراطورية... لكن الواقع يقول هي أقل من بلدية... وأنتم لا تجرؤون على الذهاب إلى المحافل والمؤسسات الدولية... من أجل مقاضاة الاحتلال على جرائمه اليومية المتعددة... وهي أمامكم متاحة... وعلى سبيل المثال وليس حصرا... مثل قضية سور الفصل العنصري الذي قطع أوصال الوطن غلى كافة الأصعدة وما صدر بشأنه من قرارات في محكمة لاهاي... وكذلك أيضاً تقرير غولدستون... وقضية الأسرى والمستوطنات... ولا أفق سياسي لديكم... ولا مؤسسات فاعلة على الأرض في داخل الوطن والشتات... وأهلنا في مخيمات العذابات في الشتات أمرهم لديكم مغيب والله راعيهم... وتنظيمات متناحرة ومغيبة... المعارض منها وهم قلة قليلة... يأتيكم اليوم إما بالعصا وإما بالجزرة... ومنظمة التحرير الفلسطينية لم تعد للتحرير. وهي اغتصبت وغير موجودة إلا على الورق اسميا فقط يستخدم عند الحاجة له... ومؤسسات تستحضروناها فقط عندما تكون هناك مؤتمرات لتقاسم المقاعد فيها... وحكومة وسلطة ورقية لا تملك قرارا نافذا يخدم شعبنا في التغلب على معاناته اليومية... وذلك لقلة حيلتها وتكبيلها وارتباطها بالدول المانحة... وثمن قرارتكم يكون دوما سياسيا... خوفا من أن يسد ويغلق صنبور الأنابيب التي تضخ عليكم الملايين من الدولارات... كما هو الحال بالعودة الى ما يسمى بطاولة المفاوضات... بعد أن سمعنا أيمانا غلاظا... بأن لا عودة للمفاوضات إلا بوقف الإستيطان وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين... وذهبتم لتلك الطاولة التي سيقلبها شعبنا قريبا... ولم نسمع طحنا ولم نرى طحينا... وألقاب فلكية في فلسطين... لا يوجد مثيل لها في الصين الشعبية... وجيش ينتظر في الطابور على شبابيك البنوك لاستلام الراتب... وهو ما يلقيه المانحون من فتات... والكل يعرف من يكونوا هؤلاء المانحين ولماذا يمنحون ويغدقون في المِنٓح المالية والمستلزمات الأمنية... والمنحة تكون دائماً مشروطة... وذلك ضمن شروط مذلة للفلسطينيين... منها ما هو معلن.. وما خفي منها لهو أشد بلاءا وأعظم... وكذلك ديون المواطن واستحقاقات للبنوك... فحدث ولا حرج... وكان الله في العون... فهل من أجل ذلك انطلقت الثورة الفلسطينية واستشهد الشهداء... قولوا لنا نحن عامة الشعب... ما الذي ننتظره وأرضنا تقضم يوما بعد يوم... وشبابنا خلف القضبان بالمؤبدات... والقدس متروكة وحدها تلقى مصيرها... يا وحدها يا وحدها... والأقصى يقسم... لا بل ويعملون على هدمه... ومفاوضاتكم لم ينجم عنها على مدى اكثر من عقدين من الزمن... إلا بناء المزيد من المستوطنات... وبناء سور الفصل العنصري... وجيش من أهلنا وأحبتنا الأسرى والمعتقلين ما زالوا يقبعون خلف القضبان... ونجم أيضاً المزيد من الفساد وبطاقات ألفي أي بي... والإنتفاع وشراء للذمم وما يلازمه من أمراض إجتماعية... فهل سيبقى شعبنا يتجرع الويلات إلى ما لا نهاية...؟!

 

فاعتبروا يا أولوا الألباب...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6307
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161268
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر641657
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54653673
حاليا يتواجد 2789 زوار  على الموقع