موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته ::التجــديد العــربي:: دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم ::التجــديد العــربي:: أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي ::التجــديد العــربي:: ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تنقل سفارتها إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة ::التجــديد العــربي:: دبي تخصص 22 مليار دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة ::التجــديد العــربي:: وزير المالية السعودية يشير الى تعافي الاقتصاد في 2018 نتيجة لمؤشرات ايجابية ناجمة عن ارتفاع الصادرات غير البترولية وحزم الاصلاح والتحفيز ::التجــديد العــربي:: باحثون يعثرون على لوحة الفريدة من نوعها في العالم في مدينة جندوبة التونسية تحمل رسما لشخصين على سفينة نوح وآخر في فم الحوت للنبي يونس بعد نجاته ::التجــديد العــربي:: العثور على لوحة مسروقة للرسام إدغار ديغا في حافلة قرب باريس. ::التجــديد العــربي:: المشروبات الحامضية "قد تؤدي إلى تآكل الأسنان" ::التجــديد العــربي:: مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي::

كيري رايح رايح... كيري جاي... كيري محمل سكر وشاي...!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

إن الإحباط ناتج بالدرجة الأساسية عن انكماش النظام السياسي الفلسطيني واختصاره في شخص الرئيس عباس".

 

أي طبخة تطبخ اليوم من أجل إعادة استئناف المفاوضات العبثية مع دولة الاحتلال بقيادة المتطرف تتنياهو... هذه المفاوضات التي شكلت وقتا ثمينا للاحتلال وهو يقطع الأوصال... ويبني المستوطنات وسور الفضل العنصري... ويزج بأهلنا في سجونه خلف القضبان... أي مفاوضات هذه التي ضاع ما تبقى من وطن من خلالها... وهل اختزلت قضيتنا بضخامة المسميات الوهمية والألقاب الورقية.. وانتظار المساعدات المدفوعة الثمن.. وإقامة الولائم والعزايم والإحتفالات.. والتصوير والجلوس في الصفوف الأولى وتخطي رقاب العباد وإلقاء الخطابات وفي معظمها باهتة... والسير في المواكب من السيارات الفارهة.. ولقاءات وزيارات ومعايدات ووداعات وقبلات.. وكل يلهث خلف الوزارات والسفارات والمديريات والتعينات والوجاهات.. سحقا لكم يامن تتحدثون عن التضحيات وأنتم من صنعتم السمسرات على المقدرات... وأنتم لستم الا لصوص تضحيات.. وأهل الخاوات والأتوات... والمتاجرة بمعاناة الناس.. ولا يهمكم الا أنفسكم وذواتكم ومصالحكم ونرجسيتكم... ونسيتم شعبا مكلوما... هنا وهناك وفي الشتات... وتحولتم الى قطط سمان وحيتان... حتى حلم الشاب المبدع ابننا محمد عساف... قتلتموه في مهده..!!

فقد أصبح النقد في قاموسكم شتيمة وتآمر عليكم... ولم يسلم من ألسنتكم الدكتور سفيان أبو زايدة... عندما تعرضتم له وهو من قيادات حركة فتح ووزير سابق في السلطة... وقلتم عنه ما لم يقله مالك في الخمر... وذلك عندما انتقد الإعوجاج القائم في الشأن الفلسطيني وتحديدا في السلطة... وانتقد ذلك بكل مرضوعية...، حيث قلتم في الرجل: "نستغرب ممن يدعي انه مناضل وقائد في فتح..، بأن يخدم اجندات معادية للشعب الفلسطيني.." ولا نريد أن نكمل ما أوردتم بحق الرجل.. حتى لا نكون ممن يكرر نقل السوء... وكان أبو زايدة كتب مقالاً... ذكر فيه أن بأن "الشعب الفلسطيني وصل إلى مرحلة من الإحباط وفقدان الثقة بقيادته.. وقدرتها على إيجاد حلول ومخارج لما يواجهه من مصائب ونكبات... فلإحباط وفقدان الثقة ليس فقط في القدرة على التخلص من الاحتلال وحماية المقدسات والحد من اعتداءات المستوطنين... هذه طموحات كبيرة لا أحد يأمل بأن تتحق في المدى المنظور...؟ إن الإحباط ناتج بالدرجة الأساسية عن انكماش النظام السياسي الفلسطيني واختصاره في شخص الرئيس عباس".

وأضاف القيادي في فتح السيد سفيان أبو زايدة "الرئيس هو اليوم رئيس كل شيئ له علاقة بالشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية".

ونردف القول بأن تكفوا عن ممارسة العنف السياسي بل البلطجة بحق أبناء شعبكم... فقد ذهب هذا العصر وولى إلى غير رجعة... أم أنكم لا تشاهدون ما يجري من حولكم... أجهزة أمنية وظيفتها أن تحفظ الأمن للمواطن... وليس التهجم على قيادات وجهت نقدا لكل القائم... ومن ضمن القائم السيد محمود عباس.. وهذا أمر صحي وواجب على كل عاقل...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته

News image

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتف...

دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم

News image

أفادت وسائل إعلام ومصادر مطلعة، اليوم السبت، بأن طائرتين مقاتلتين روسيتين إضافيتين من الجيل الخ...

أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي

News image

اديس ابابا - انتخب المغرب الجمعة عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي وفق...

ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيفرض أكبر حزمة من العقوبات على الإطلاق على كور...

مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا

News image

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سور...

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31339
mod_vvisit_counterالبارحة31298
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع31339
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي279565
mod_vvisit_counterهذا الشهر1103505
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51080156
حاليا يتواجد 2773 زوار  على الموقع