موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

أي أمن تحفظون في الضفة الغربية المحتلة...؟!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

ماذا لو كان محمد عساف جريحا.. أو لم يتأهل ويبدع.. فهل ستكونوا من الحاضرين أو السائلين...؟!

إن استشهاد المواطن الفلسطيني المسن 62 عاما سعدي السخل في الضفة المحتلة في مدينة نابلس جبل النار..

في مراكز أجهزة أمن السلطة داخل مقر جهاز المخابرات في سجن الجنيد في مدينة نابلس.. إنما هو انتهاك لكل الحرمات الإنسانية ومحاكمة للنضال الفلسطيني.. حتى بأثر رجعي...!!!

 

إن الشهيد سعدي السخل الذي قضى على أيديكم وفي سجونكم.. هو والد الأسير في سجون الاحتلال.. المناضل مصطفى السخل.. الذي يقضي حكما بالسجن 11 عاما.. وهو أيضا والد الأسير المحرر رائد السخل.. وكذلك هو أيضا والد للأسير المحرر والمبعد إلى غزة ضمن صفقة وفاء الأحرار.. المناضل نائل السخل الذي كان أحد المطاردين المطلوبين لقوات الاحتلال في الإنتفاضة الأولى.. رغم إصاباته برصاص الاحتلال.. وهدم بيته...!!

فهل يكون مصير المناضلين المقاومين وأسرهم هكذا بمعاقبتهم... ويكون مصيرهم هذه النهاية المؤلمة على يد ذوي القربى.. وتريدوننا أن نبقى صامتين...؟!

هل تخجلون من استشهاد المناضل سعدي السخل في مراكزكم.. هذا المناضل والد المقاومين والأسرى والجرحى والمبعدين...؟!

لا والله لن نسكت بعد اليوم...!!

لن يستمر ظلم الظالمين إلى الأبد.. فهذا قانون سماوي وأرضي.. وهو بكل الشرائع واللغات وعلى مدى العصور.. وأما ما يحلو لهم في فلسطيننا المحتلة بتسمية أنفسهم بالأجهزة الأمنية.. فنقول لهم.. إن اسمكم ووصفكم لحالتكم يتنافى مع طبيعة ممارستكم لعملكم على الأرض.. فأي أجهزة أمنية أنتم..؟! وأنتم لا تعملون لصالح شعبنا وتواصلون الجرائم والإنتهاكات والإعتداءات على أبناءنا.. فأي أمن هذا الذي تقصدون وتوفرون.. ولمن يكون ذلك...؟!

بالله عليكم يا أجهزتنا الأمنية.. بكل أشكالها وألوانها وتعدد أسمائها وامتداداتها في الداخل والخارج.. ارحمونا من عربدة المستوطنين على امتداد الضفة المغتصبة إن كنتم قادرين...!!!

نرجوكم استدعاء مستوطن واحد انتهك حرمات أمهاتنا وبناتنا وإخوتنا إن كنتم قادرين...!!!

استدعوا مستوطنا واحدا فقط.. يستبيح حرمات مقدساتنا المسيحية والإسلامية إن كنتم قادرين...!!!

يا أجهزتنا الأمنية.. إن هناك خلف القضبان من يقبع في سجون الاحتلال لعقود من الزمن.. منهم من خاض بأمعاءه الخاوية معركة الشرف والكرامة.. وأنتم تنظرون.. ومنهم أطفال ومنهم نساء ومنهم قادة مناضلين.. أمثال مروان البرغوثي وأحمد سعدات وغيرهم.. نناشدكم تحرير أسرانا البواسل.. واستعداء نتنياهو وزمرته.. فهم يعتدون على شرفكم.. أتستطيعون ذلك..؟! وهذا هو صلب عمل الأجهزة الأمنية الحقيقية التي تحمي شعبها وتؤمن له الأمان.. فأين أنتم من ذلك...!!

والله لوكان الشاب محمد عساف جريحا أو من ذوي أسر الشهداء.. لكان قد احتاج لمئات من الواسطات للإتصال به وعمل اللازم له.. فلماذا ركوب الأمواج والتسلق...؟!

يا قيادة.. عملكم ليس فقط هو الإتصال من أجل الشاب الرائع محمد عساف.. وحضور عرب ايدل.. وإرسال المندوبين والأبناء.. بل هو أهم وأكثر من ذلك بكثير...!!

يا أجهزتنا الأمنية.. أنتم فقط أسود وعناتر على المساكين من أبناء شعبنا في الضفة المحتلة.. من أمثال الشهيد العجوز سعدي السخل وغيره من الشهداء الشباب الذين استشهدوا في مقراتكم.. حيث أنه كانت خمسة أيام فقط قد مضت على إستشهاد الأسير الفلسطيني عرفات جرادات تحت التعذيب في 23 شباط 2013 في سجن مجدو التابع للمؤسسة الصهيونية.. حتى طالعتنا أخبار إستشهاد الأسير الفلسطيني أيمن محمد شريف سمارة.. وذلك في مقراتكم ومراكزكم الموجودة في قلعة سجن أريحا الفلسطيني بعد أربعة أيام من إعتقاله وتعذيبه...!!

وما تصرفات الأجهزة الأمنية والسلطة قبل وبعد استشاهد عرفات جردات.. إلا دليل واضح على التواطئ.. وهي ترسل رسائل تطمينات ورسائل واضحة لحكومة نتنياهو.. بالصوت والصورة بأنها لن تسمح بأي تحرك شعبي يؤدي الى هبة جماهيرية.. أو اندلاع انتفاضة.. تضع حد لهذه التصرفات التي يدفع شعبنا ثمنها دمه ومعاناته...!!

أم يريدنا البعض من المداهنين النرجسيين والباطنيين المنتفعين.. بالمصادقة على القول بأن الأمور في الضفة المحتلة هي على ما خير يرام.. وهي أفضل من الوضع في سنغافورة.. كما قال أحد الأفاقين.. ولا يوجد هناك من استدعائات ولا اعتقالات ولا تعذيب في سجون الأجهزة الأمنية في الضفة المغتصبة.. بل لا يوجد سجون ولا مراكز اعتقال فلسطينية على الإطلاق في الصقة الغربية المحتلة.. وهم بذلك لا يختلفون عن النعامة في تصرفاتها...!!

يا أجهزتنا الأمنية في الضفة المحتلة.. بالله عليكم كيف تحفظون الأمن وتوفرون لشعبنا الأمان.. وهذا الاحتلال يبطش بشعبنا أشكالا وألوانا على مدار الساعة.. ومستوطنة بل ومجندة واحدة لا يتجاوز عمرها الثامنة عشر سنة.. تمسح الأرض بأتخن شنب في أجهزتكم الأمنية.. دون رد منكم ودون استدعاء لها...؟!

شبابنا يستشهدون في مراكزكم ومقراتكم.. شرفاء ومخلصين حركة فتح تعتقلونهم وتستهدفونهم قبل غيرهم...!!!

وشاهدنا كيف كان مصير الشهيد القائد ميسرة أبو حمدية.. والكل يعرف قصته.. هذا القائد الفتاحوي المخلص الأمين.. الوفي للعهد والقسم والوفي لفلسطين وشعبها.. استمعوا فقط لصوت نجله على اليوتوب...!!

هذا هو الرابط وذلك قبل استشهاده وهي رسالة واضحة للقيادة.. تفضلوا

إنه من حق شعبنا علينا أن يعلم حجم الميزانية الهائلة التي تصرف على هذه الأجهزة الأمنية كما قال الأخ نبيل شعث.. وتقتطع من قوت أبناء شعبنا.. وهي في الحقيقة أجهزة لا توفر الأمن لمرور موكب سيارات في الضفة السليبة.. إلا بالتنسيق مع الاحتلال.. فعن أي أمن تتحدثون وتحفظون...!!

نحن نتكلم اليوم وبهذا النفس وبهذا العلو للسقف.. لأن الكيل طفح وزاد عن الحد.. ولا بد من تمرد شعبي ممن يتم استدعائهم.. وتمرد من ذويهم ومن أصدقائهم ومن معارفهم وجيرانهم.. تمرد من كل شرائح الشعب ضد.. استدعاءاتكم المسماة أمنية...!!

إن استشهاد المواطن سعدي السخل بعد أن اعتقاله ونجله أنور السخل سويا من قبل جهاز المخابرات.. والإعتداء عليهم.. تعد خطيئة وجريمة بحق نضال شعبنا الفلسطيني.. ازدادت وبقيت تتكرر.. ولا يمكننا بعد اليوم السكوت على ذلك.. والمرور عليها دون أن نسجل موقفا وطنيا وأخلاقيا وإنسانيا واضحا...!!

أي خزي وأي عار وأي منحدر وأي قاع وصلتم اليه...؟!

لكننا نؤمن بأن الفجر قادم وصبر شعبنا على ممارساتكم لن يطول...!!!

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الناس تحب الأساطير

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 20 سبتمبر 2018

    تبدي كاتبة تركية معروفة، تقيم في ألمانيا، ولها موقف معارض من نظام الحكم القائم ...

قضية امرأة خلف القضبان

مــدارات | سامي قرّة | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

يكشف لنا الكاتب الفرنسي فكتور هوجو في كتابه الشهير البؤساء أن الظروف الاجتماعية التي يعي...

حرب أمريكا على فلسطين

مــدارات | جميل السلحوت | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

ممّا لا شكّ فيه أنّ أمريكا شريك في احتلال الأراضي الفلسطينيّة المحتلة في حرب حزي...

تمزيق اتفاقية أوسلو

مــدارات | نائل أبو مروان | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

في العام 1987 اعتمد الكونجرس الأمريكي قانون "محاربة الإرهاب". طال هذا القانون وقتها منظمة الت...

تربية الجيل.. وتحديات تعدد مصادر التغذية

مــدارات | نايف عبوش | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

حتى وقت قريب، كانت الأسرة والبيت، هما المصدر الأساسي في تربية وتنشئة الجيل، وغرس الق...

إن للباطل جولةً

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

نهجان سياسيان يتصارعان على أرض فلسطين، نهج المقاومة الذي يرفض الهزيمة، ويراكم القدرة، ويمني الإ...

ما الذي تركته اتفاقية اوسلو بعد 25 عاما

مــدارات | سميح خلف | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

مترجمات اوسلو على الارض كارثية اذا ما نظرنا لخطوطها السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية على...

الأونروا بين أمريكا والجمعية العامة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 16 سبتمبر 2018

بدلاً من الغضب الشعبي الذي يحرق الأخضر والناشف تحت أقدام المحتلين، وبدلاً عن الموقف الر...

نقل القرنية بين الاباحة والتجريم

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 16 سبتمبر 2018

إن التطور العلمي في مجال الطب خلال القرن العشرين أحدث نقله نوعية فريدة في مجا...

بلطجية مرفوضة ..!!

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    أمس، ألقيت ٣ زجاجات حارقة " مولوتوف " باتجاه سينماتك ومسرح أم الفحم بالمزكز ...

السنونو .. في ذاكرة جيل أيام زمان

مــدارات | نايف عبوش | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    ذكرني أحد الزملاء، بطائر السنونو ، والذي يعرف بالخشاف، في بعض مناطقنا الريفية . ...

عبودية الآلة

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    يرسم أوسكار وايلد رؤية لمستقبل إنساني آخر غير الذي عرفه أسلافنا ونعرفه نحن اليوم. ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1934
mod_vvisit_counterالبارحة34370
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع206760
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر719276
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57796825
حاليا يتواجد 3006 زوار  على الموقع