موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

أي أمن تحفظون في الضفة الغربية المحتلة...؟!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

ماذا لو كان محمد عساف جريحا.. أو لم يتأهل ويبدع.. فهل ستكونوا من الحاضرين أو السائلين...؟!

إن استشهاد المواطن الفلسطيني المسن 62 عاما سعدي السخل في الضفة المحتلة في مدينة نابلس جبل النار..

في مراكز أجهزة أمن السلطة داخل مقر جهاز المخابرات في سجن الجنيد في مدينة نابلس.. إنما هو انتهاك لكل الحرمات الإنسانية ومحاكمة للنضال الفلسطيني.. حتى بأثر رجعي...!!!

 

إن الشهيد سعدي السخل الذي قضى على أيديكم وفي سجونكم.. هو والد الأسير في سجون الاحتلال.. المناضل مصطفى السخل.. الذي يقضي حكما بالسجن 11 عاما.. وهو أيضا والد الأسير المحرر رائد السخل.. وكذلك هو أيضا والد للأسير المحرر والمبعد إلى غزة ضمن صفقة وفاء الأحرار.. المناضل نائل السخل الذي كان أحد المطاردين المطلوبين لقوات الاحتلال في الإنتفاضة الأولى.. رغم إصاباته برصاص الاحتلال.. وهدم بيته...!!

فهل يكون مصير المناضلين المقاومين وأسرهم هكذا بمعاقبتهم... ويكون مصيرهم هذه النهاية المؤلمة على يد ذوي القربى.. وتريدوننا أن نبقى صامتين...؟!

هل تخجلون من استشهاد المناضل سعدي السخل في مراكزكم.. هذا المناضل والد المقاومين والأسرى والجرحى والمبعدين...؟!

لا والله لن نسكت بعد اليوم...!!

لن يستمر ظلم الظالمين إلى الأبد.. فهذا قانون سماوي وأرضي.. وهو بكل الشرائع واللغات وعلى مدى العصور.. وأما ما يحلو لهم في فلسطيننا المحتلة بتسمية أنفسهم بالأجهزة الأمنية.. فنقول لهم.. إن اسمكم ووصفكم لحالتكم يتنافى مع طبيعة ممارستكم لعملكم على الأرض.. فأي أجهزة أمنية أنتم..؟! وأنتم لا تعملون لصالح شعبنا وتواصلون الجرائم والإنتهاكات والإعتداءات على أبناءنا.. فأي أمن هذا الذي تقصدون وتوفرون.. ولمن يكون ذلك...؟!

بالله عليكم يا أجهزتنا الأمنية.. بكل أشكالها وألوانها وتعدد أسمائها وامتداداتها في الداخل والخارج.. ارحمونا من عربدة المستوطنين على امتداد الضفة المغتصبة إن كنتم قادرين...!!!

نرجوكم استدعاء مستوطن واحد انتهك حرمات أمهاتنا وبناتنا وإخوتنا إن كنتم قادرين...!!!

استدعوا مستوطنا واحدا فقط.. يستبيح حرمات مقدساتنا المسيحية والإسلامية إن كنتم قادرين...!!!

يا أجهزتنا الأمنية.. إن هناك خلف القضبان من يقبع في سجون الاحتلال لعقود من الزمن.. منهم من خاض بأمعاءه الخاوية معركة الشرف والكرامة.. وأنتم تنظرون.. ومنهم أطفال ومنهم نساء ومنهم قادة مناضلين.. أمثال مروان البرغوثي وأحمد سعدات وغيرهم.. نناشدكم تحرير أسرانا البواسل.. واستعداء نتنياهو وزمرته.. فهم يعتدون على شرفكم.. أتستطيعون ذلك..؟! وهذا هو صلب عمل الأجهزة الأمنية الحقيقية التي تحمي شعبها وتؤمن له الأمان.. فأين أنتم من ذلك...!!

والله لوكان الشاب محمد عساف جريحا أو من ذوي أسر الشهداء.. لكان قد احتاج لمئات من الواسطات للإتصال به وعمل اللازم له.. فلماذا ركوب الأمواج والتسلق...؟!

يا قيادة.. عملكم ليس فقط هو الإتصال من أجل الشاب الرائع محمد عساف.. وحضور عرب ايدل.. وإرسال المندوبين والأبناء.. بل هو أهم وأكثر من ذلك بكثير...!!

يا أجهزتنا الأمنية.. أنتم فقط أسود وعناتر على المساكين من أبناء شعبنا في الضفة المحتلة.. من أمثال الشهيد العجوز سعدي السخل وغيره من الشهداء الشباب الذين استشهدوا في مقراتكم.. حيث أنه كانت خمسة أيام فقط قد مضت على إستشهاد الأسير الفلسطيني عرفات جرادات تحت التعذيب في 23 شباط 2013 في سجن مجدو التابع للمؤسسة الصهيونية.. حتى طالعتنا أخبار إستشهاد الأسير الفلسطيني أيمن محمد شريف سمارة.. وذلك في مقراتكم ومراكزكم الموجودة في قلعة سجن أريحا الفلسطيني بعد أربعة أيام من إعتقاله وتعذيبه...!!

وما تصرفات الأجهزة الأمنية والسلطة قبل وبعد استشاهد عرفات جردات.. إلا دليل واضح على التواطئ.. وهي ترسل رسائل تطمينات ورسائل واضحة لحكومة نتنياهو.. بالصوت والصورة بأنها لن تسمح بأي تحرك شعبي يؤدي الى هبة جماهيرية.. أو اندلاع انتفاضة.. تضع حد لهذه التصرفات التي يدفع شعبنا ثمنها دمه ومعاناته...!!

أم يريدنا البعض من المداهنين النرجسيين والباطنيين المنتفعين.. بالمصادقة على القول بأن الأمور في الضفة المحتلة هي على ما خير يرام.. وهي أفضل من الوضع في سنغافورة.. كما قال أحد الأفاقين.. ولا يوجد هناك من استدعائات ولا اعتقالات ولا تعذيب في سجون الأجهزة الأمنية في الضفة المغتصبة.. بل لا يوجد سجون ولا مراكز اعتقال فلسطينية على الإطلاق في الصقة الغربية المحتلة.. وهم بذلك لا يختلفون عن النعامة في تصرفاتها...!!

يا أجهزتنا الأمنية في الضفة المحتلة.. بالله عليكم كيف تحفظون الأمن وتوفرون لشعبنا الأمان.. وهذا الاحتلال يبطش بشعبنا أشكالا وألوانا على مدار الساعة.. ومستوطنة بل ومجندة واحدة لا يتجاوز عمرها الثامنة عشر سنة.. تمسح الأرض بأتخن شنب في أجهزتكم الأمنية.. دون رد منكم ودون استدعاء لها...؟!

شبابنا يستشهدون في مراكزكم ومقراتكم.. شرفاء ومخلصين حركة فتح تعتقلونهم وتستهدفونهم قبل غيرهم...!!!

وشاهدنا كيف كان مصير الشهيد القائد ميسرة أبو حمدية.. والكل يعرف قصته.. هذا القائد الفتاحوي المخلص الأمين.. الوفي للعهد والقسم والوفي لفلسطين وشعبها.. استمعوا فقط لصوت نجله على اليوتوب...!!

هذا هو الرابط وذلك قبل استشهاده وهي رسالة واضحة للقيادة.. تفضلوا

إنه من حق شعبنا علينا أن يعلم حجم الميزانية الهائلة التي تصرف على هذه الأجهزة الأمنية كما قال الأخ نبيل شعث.. وتقتطع من قوت أبناء شعبنا.. وهي في الحقيقة أجهزة لا توفر الأمن لمرور موكب سيارات في الضفة السليبة.. إلا بالتنسيق مع الاحتلال.. فعن أي أمن تتحدثون وتحفظون...!!

نحن نتكلم اليوم وبهذا النفس وبهذا العلو للسقف.. لأن الكيل طفح وزاد عن الحد.. ولا بد من تمرد شعبي ممن يتم استدعائهم.. وتمرد من ذويهم ومن أصدقائهم ومن معارفهم وجيرانهم.. تمرد من كل شرائح الشعب ضد.. استدعاءاتكم المسماة أمنية...!!

إن استشهاد المواطن سعدي السخل بعد أن اعتقاله ونجله أنور السخل سويا من قبل جهاز المخابرات.. والإعتداء عليهم.. تعد خطيئة وجريمة بحق نضال شعبنا الفلسطيني.. ازدادت وبقيت تتكرر.. ولا يمكننا بعد اليوم السكوت على ذلك.. والمرور عليها دون أن نسجل موقفا وطنيا وأخلاقيا وإنسانيا واضحا...!!

أي خزي وأي عار وأي منحدر وأي قاع وصلتم اليه...؟!

لكننا نؤمن بأن الفجر قادم وصبر شعبنا على ممارساتكم لن يطول...!!!

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6203
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161164
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر641553
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54653569
حاليا يتواجد 2757 زوار  على الموقع