موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

فياض إذ يتطاول على الثورة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مداخلة بخصوص تصريحات السيد سلام فياض واعتباره فلسطين قضية الأمة.. هي بمثابة قصة فاشلة.. وكأنه يشاهد فيلما سينمائيا من أفلام هوليوود.. وهو يقول: ”فياض ﻟ"نيويورك تايمز": قصتنا هي قصة قيادة فاشلة منذ البداية من عرفات وحتى الان وفتح انتهت..!!“.

 

وقد استثنى نفسه من ذلك.. وبأنه لم ينتمي حتى لاتحاد طلبة فلسطين.. واعتبر كل تاريخ الثورة فاشلا..!!

******

المداخلة

لا نريد بطرحنا هذا توجيه الإنتقادات لأي صفة رسمية كانت أم شعبية أو أية شخصية بمعزل عن الإعتبارات.. وذلك فقط من أجل الإنتقاد وعلك الكلام.. وعندما ننتقد نعبر بممارسةن هذا الحق عن قناعاتنا.. ونلتزم الموضوعية والحجة في النقد.. ونبتعد عن شخصنة الأمور.. إيمانا منا بأن الوطن للجميع ومصلحته هي العليا.. ولا يملك أحدا كان من كان.. من أن يضع فلترا على أفواهنا ويرهب فكرنا.. عندما نريد أن نمارس حقا من حقوقنا في نعبيرنا عن رأينا.. ومن هذا المنطلق نعرج على ما بلغنا بأن السيد سلام فياض قد أدلى بتصريحات لصحيفة النيويورك تايمز.. وهي تصريحات يتطاول فيها على الثورة العربية الفلسطينية.. ولا يمكن أن تترك بدون توضيح أو رد.. فهل توافقون يا حماة الثورة وأبناءها على ما قاله فياض وهو يصف قضية فلسطين.. أعدل وأقدس قضية عرفها التاريخ.. بكل ما تحمل من معاناة وتضحيات.. يصفها بأنها مجرد قصة وهو يقول: "قصتنا هي قصة قيادة فاشلة منذ البداية من عرفات وحتى الان وفتح انتهت...؟!"

أليس بذلك تطاولا على النضال الفلسطيني وعلى تاريخه الكفاحي وتضحيات هذا الشعب العظيم..؟!

أليس بذلك إساءة متعمدة مع سبق الإصرار والترصد لقادتنا المخلصين وشهداء أمتنا..؟!

من أي موقع يتكلم فياض بهذا النفس الاستفزازي وكم هو عمره العددي في تناول الشأن السياسي..؟!

ومن يسند ظهر فياض ليتجرأ على مثل هذه التصريحات بحق شعبنا وما هو عمقه العربي الفلسطيني في الوطن والشتات..؟!

ألم يسأل فياض نفسه وهو يفتري على شعب المقاومة والإنتفاضات عن المآسي التي صنعها ومعاونيه لشعبنا وأصبحنا شعب المعاش والراتب وشعب أكبر صحن تبولة وأكبر سدر كنافة وأكبر طنجرة مفتول وأكبر طبخة مقلوبة..!!

ألم تأسف على ذهابه مؤسسة الاحتلال ووصفته برجل التنسيق الأمني بامتياز..؟!

ألم يجتمع به أوباما على انفراد في زيارته الأخيرة للأراضي الفلسطينية المحتلة.. رغم أنف القيادة الفلسطينية دون أن يراعي في ذلك حتى أدب البروتوكولات في مثل هذه المواقف..!!

أين هي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مما قيل.. والتي تدعي تمثيلها الواحد الأوحد والوحيد الأحد للشعب الفلسطيني..؟!

وأين من نسمعهم في كل مرة ينشدون لنا قصائد في الدفاع عن شخصيات من منظلق المنفعة والمصلحة الذاتية.. وذلك فقط عندما يتعرضون هؤلاء للنقد.. وانتصارا لرموز وأعلام وشخصيات يبدو البلاء والهلاك وغير ذلك من الصفات الشائهة.. هو أهم معلم من معالم عديدة يوصفون بها..!!

هل أصبح الشأن الفلسطيني والكفاح الفلسطيني عبر العقود المنصرمة مستباح لهذه الدرجة.. حتى بمثل هذه التصريحات من أحدهم بحجم فياض وأمثاله.. ولا من سامع ولا من مجيب..؟!

هل نقول كما قال القائل.. "فالت قوسها".. بكسر اللآم وتسكين التاء...؟!

فليخرج علينا الآن الناطقيين الرسميين والمتحدثين البارعين والمدافعين المهرة.. أصحاب الألقاب النووية.. الذين ُصنعوا فقط لوظيفة واحدة معروفة ولا يتقنون سواها.. وهي علينا ليست بخفية.. والأمثلة في هذا المقام لا تعد ولا تحصى.. ومللنا مشاهدتهم وسماع أصواتهم عبر الفضائيات.. وليقولوا لنا مجددا وكعادتهم.. عنزة ولو طارت.. وجكارة بالطهارة.. نريد الحفاظ على مبدأنا في الدفاع عن أهل الباطل..!!

رحم الله شهداء أمتنا... ولا بد من فجر قادم....!!

هذا هو الخبر كما ورد:

فياض ﻟ”نيويورك تايمز“: قصتنا هي قصة قيادة فاشلة منذ البداية من عرفات وحتى الان وفتح انتهت..!!

طبعا استثنى نفسه... بأنه لم ينتمي حتى لاتحاد طلبة فلسطين.. واعتبر كل تاريخ الثورة فاشلا بامتياز.. هذا هو فياض الذي رقص له الراقصون وبشر به المبشرون..!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6168
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161129
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر641518
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54653534
حاليا يتواجد 2753 زوار  على الموقع