موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

ما هكذا تورد الإبل يا سفارة فلسطين في برلين..!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

العيساوي لم يطلق النار على طلاب مدنيين...!!

لقد اعتدنا على تلقي البريد الإلكتروني بصيغة منتظمة شبه يومية من سفارة فلسطين في برلين وتحمل اسم مرآة الصحافة...

تحتوي تلك على العديد من المواضيع التي تخص قضيتنا وتتناولها الصحافة الناظقة باللغة الألمانية.. واعتدنا كذلك على تلقي تلك الجرعات من الأخبار وتركها دون توضيح وتعليق من السفارة.. والتعليل كان.. بأنهم يقومون فقط بنقل الخبر كما هو وكما ورد في الصحافة الأجنبية.. وترك المتلقي يفند ويحلل تلك الأخبار حسب قناعاته.. وأبدينا حول تلك التصرفات مرارا بعض الملاحظات في نقل الخبر وتركه هكذا دون إبداء الرأي به والتعليق عليه.. وإرشاد الناطق باللغة الألمانية على الطريق الصواب.. عندما تقتضي الضرورة ذلك وخاصة عندما يحفه بعض السموم تجاه قضيتنا في طريقة نقله وعرضه.. ليفرق العزيز القارئ بين الغث والسمين.. وإلا سيكون دور السفارة فقط كحاضنة ناقلة لما فيها من معلومات أتت في الصحافة الغربية.. ولا نعتقد أن هذا الدور هو المطلوب من السفارات الفلسطينية..!!

 

والحديث يدور هنا عن نقل السفارة الفلسطينية أخبار عن المناضل سامر العيساوي وردت مسمومة في صحيفة زيورخ الجديدة.. في مرآة الصحافة التي وزعتها يوم الثلاثاء الموافق 23-04-2013 في أول صفحة من ضمن 19 صفحة.. وكان عنوان الخبر كما ورد: فلسطيني معتقل ينهي الإضراب عن الطعام...

وترجمة الخبر هي كما يلي: "نقلا عن محاميه توصل احد المعتقلين الفلسطينيين منذ شهر آب الماضي إلى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية لإنهاء عمله الاحتجاجي.

ونقل عن محاميه جواد بولص حيث قال: بأن المدعيين العامين العسكريين وافقوا يوم الثلاثاء على إطلاق سراح العيساوي بعد 8 شهور.. ومن المتوقع توقيع ذلك الاتفاق خلال اليوم.

وتابعت الصحيفة القول بأن العديد من الفلسطينيين قد تضامن مع عمله الإحتجاجي.

العيساوي وقد حكم عليه عام 2002 بالسجن لمدة 26 عاما لدوره في القيام بسلسلة من عمليات إطلاق النار على سيارات شرطة وكذلك إطلاق النار على طلاب... وفي عام 2011 تم إطلاق سراحه من خلال إبرام صفقة تبادل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط حيث اطلق سراحه مع المئات من الفلسطينيين.. وفي شهر تموز الماضي تم اعتقاله لأنه خرق مجددا شروط إطلاق سراحه..."

انتهى النص وتمت ترجمته بأمانة وأوردته السفارة كما هو دون التعليق عليه...!!


لا نريد هنا أن نوجه انتقادنا للإخوة القائمين في السفارة الفلسطينية على هذا العمل وطريقة تسويقه فقط من أجل النقد.. لكننا نريد أن نبدي ملاحظاتنا حول العديد من مثل هذه التصرفات التي تصدر عن سفارة فلسطين في برلين.. علّنا بذلك نلفت انتباههم لما يمكن أن يفسر على غير محمله.. وكذلك للإستماع لرأي من يستقبل تلك الآداء..!!

والأمر يتعلق اليوم في نقل أخبار مغلوطة عن الأخ المناضل سامر العيساوي وما تم التوصل إليه من اجل إطلاق سراحه.. والمعروف هنا بأن الأخ المناضل سامر العيساوي.. قد خاض أطول وأعنف معركة للأمعاء الخاوية عبر التاريخ.. من خلال إضرابه عن الطعام لأكثر من ثمانية شهور متتالية.. 277 يوما متتالية.. وهي معجزة من المعجزات الإلهية أنه بقي خلالها على قيد الحياة..!!

فإذا لم تتفضلوا بالكتابة عن انتصاره الذي تحقق في لي أذرع الاحتلال.. من خلال تقديم بيان صحفي باسم السفارة أسوة بما يقدمه الألماني السيد إيرهارد آرند من خلال موقعه بوابة فلسطين... فلا يعقل أن يكون البديل هو نقل خبر ورد في صحفيفة أجنبية بشكل مهين له وللنضال الفلسطيني... ويتم نقله من خلال سفارة فلسطين.. سفارة كل الفلسطينيين.. بذريعة انكم تنقلون الخبر فقط كما يرد.. وتتركون للمتلقي الحكم عليه.. هذا ليس عمل إعلامي محترف.. بل له أسماء أخرى.. لأنه لا يرتقي لمستوى تضحيات شعبنا منذ انطلاقته بالثورات من أجل نيل حريته واستقلاله وتحرير أرضه وعرضه..!!

في نقلكم للخبر الذي ورد حول الأخ المناضل سامر العيساوي وإنهاء إضرابه.. يوجد مغالاطات رهيبة.. حيث ورد في الصحيفة التركيز على موضوع سبب اعتقاله والحكم عليه لمدة 26 عاما.. بسبب قيامه بإطلاق النار على سيارات شرطة وطلاب...!!

وطلاب أيضا... الله أكبر... الله أكبر عليهم كما قال الأخ المناضل أحمد الطيبي..!!

وأنهم أعادوا اعتقاله في شهر تموز الماضي لأنه خرق مجددا شروط إطلاق سراحه..!!

وننقل الخبر من خلال سفارة فلسطين... ويترك الخبر بدون تمحيص وتدقيق توضيح أو تعليق أو الدفاع عنه من سفارة فلسطين التي نقلت الخبر..؟!

ما الفائدة من توزيع أخبار مضللة لا تخدم قضيتنا بل على العكس تماما تضر بها...؟! ولماذا لم يرد الخبر على صفحة سفارة فلسطين أو في مرآة الصحافة كبيان توضيحي حول ذلك الحدث..؟!

قولوا لنا يا أخوة بالله عليكم.. كيف يبلور الغربي موقفه من قضيتنا عندما يتلقى مثل هذا النبأ.. ويروج له من خلال سفارة فلسطين.. بأن العيساوي قام بلإطلاق النار على طلاب.. وبأن العيساوي حكم عليه لمدة 26 عاما لأنه أطلق النار على طلاب…؟!

لأن الطلاب عادة هم ليسوا مسلحين...؟!

موضوع غاية في الأهمية.. ويدعو القائمين في سفارة فلسطين في برلين.. يدعوهم لإعادة صياغة شكل ومضمون مرآة الصحافة التي تصدر عن سفارة فلسطين في برلين بانتظام… على الأقل بإضافة تعليق بسيط يوضح ويضحد تلك الأكاذيب والأخبار المضللة التي تشوه النضال الفلسطيني.. ولا يتركوها هكذا على عواهنها… بل ويقوموا بتوزيعها وترويجها..!!

ثم أمر مهم استوقفني عندما حدقت النظر في الشعار الذي يوضع على كل المراسلات ويصدر من سفارة فلسطين في برلين… وهذا شعار مكتوب عليه السلطة الفلسطينية.. ونحن نعلم أن سفارة فلسطين موجودة قبل أوسلو وقبل وجود السلطة في عواصم العالم ومنها برلين الشرقية وبون الغربية آنذاك… ونعلم أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي للفلسطينيين وهي الحائزة على عضوية مراقب في هيئة الأمم المتحدة وليس السلطة… أم أننا يوما نريد منظمة التحرير ويا ويل من يقترب من حدائقها... ويوم نريد السلطة والويل لمن يطأ على طرف مدرائها.. ويوم نريد إنجاز الدولة الغير عضو وغير دولة.. ويا ويل لمن يقلل من ذلك الإنجاز...!!

لماذا هذا الشعار الذي يمثل السلطة الفلسطينية فقط … هل تم اختزالنا فقط في السلطة الفلسطينية رسميا...؟! وماذا عن منظمة التحرير الفلسطينية… وماذا عن الدولة الفلسطينية المراقبة التي نظم البعض القصائد وهو يتغنى بها …؟!

أسئلة محقة يتوقف عندها الفلسطيني المكابد.. دون أن يجد ردا مقنعا شافيا وافيا… فهل من أجل الوصول لهذه المواصيل استشهد الفلسطيني ودفع دمه ودفع ضنك الحياة والتشرد والإعتقال من أجل تحقيق التحرير ونيل الحرية والإستقلال..!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6151
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161112
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر641501
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54653517
حاليا يتواجد 2745 زوار  على الموقع