موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن مقتل بعض إرهابيي هجوم الواحات وعن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ::التجــديد العــربي::

ما هكذا تورد الإبل يا سفارة فلسطين في برلين..!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

العيساوي لم يطلق النار على طلاب مدنيين...!!

لقد اعتدنا على تلقي البريد الإلكتروني بصيغة منتظمة شبه يومية من سفارة فلسطين في برلين وتحمل اسم مرآة الصحافة...

تحتوي تلك على العديد من المواضيع التي تخص قضيتنا وتتناولها الصحافة الناظقة باللغة الألمانية.. واعتدنا كذلك على تلقي تلك الجرعات من الأخبار وتركها دون توضيح وتعليق من السفارة.. والتعليل كان.. بأنهم يقومون فقط بنقل الخبر كما هو وكما ورد في الصحافة الأجنبية.. وترك المتلقي يفند ويحلل تلك الأخبار حسب قناعاته.. وأبدينا حول تلك التصرفات مرارا بعض الملاحظات في نقل الخبر وتركه هكذا دون إبداء الرأي به والتعليق عليه.. وإرشاد الناطق باللغة الألمانية على الطريق الصواب.. عندما تقتضي الضرورة ذلك وخاصة عندما يحفه بعض السموم تجاه قضيتنا في طريقة نقله وعرضه.. ليفرق العزيز القارئ بين الغث والسمين.. وإلا سيكون دور السفارة فقط كحاضنة ناقلة لما فيها من معلومات أتت في الصحافة الغربية.. ولا نعتقد أن هذا الدور هو المطلوب من السفارات الفلسطينية..!!

 

والحديث يدور هنا عن نقل السفارة الفلسطينية أخبار عن المناضل سامر العيساوي وردت مسمومة في صحيفة زيورخ الجديدة.. في مرآة الصحافة التي وزعتها يوم الثلاثاء الموافق 23-04-2013 في أول صفحة من ضمن 19 صفحة.. وكان عنوان الخبر كما ورد: فلسطيني معتقل ينهي الإضراب عن الطعام...

وترجمة الخبر هي كما يلي: "نقلا عن محاميه توصل احد المعتقلين الفلسطينيين منذ شهر آب الماضي إلى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية لإنهاء عمله الاحتجاجي.

ونقل عن محاميه جواد بولص حيث قال: بأن المدعيين العامين العسكريين وافقوا يوم الثلاثاء على إطلاق سراح العيساوي بعد 8 شهور.. ومن المتوقع توقيع ذلك الاتفاق خلال اليوم.

وتابعت الصحيفة القول بأن العديد من الفلسطينيين قد تضامن مع عمله الإحتجاجي.

العيساوي وقد حكم عليه عام 2002 بالسجن لمدة 26 عاما لدوره في القيام بسلسلة من عمليات إطلاق النار على سيارات شرطة وكذلك إطلاق النار على طلاب... وفي عام 2011 تم إطلاق سراحه من خلال إبرام صفقة تبادل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط حيث اطلق سراحه مع المئات من الفلسطينيين.. وفي شهر تموز الماضي تم اعتقاله لأنه خرق مجددا شروط إطلاق سراحه..."

انتهى النص وتمت ترجمته بأمانة وأوردته السفارة كما هو دون التعليق عليه...!!


لا نريد هنا أن نوجه انتقادنا للإخوة القائمين في السفارة الفلسطينية على هذا العمل وطريقة تسويقه فقط من أجل النقد.. لكننا نريد أن نبدي ملاحظاتنا حول العديد من مثل هذه التصرفات التي تصدر عن سفارة فلسطين في برلين.. علّنا بذلك نلفت انتباههم لما يمكن أن يفسر على غير محمله.. وكذلك للإستماع لرأي من يستقبل تلك الآداء..!!

والأمر يتعلق اليوم في نقل أخبار مغلوطة عن الأخ المناضل سامر العيساوي وما تم التوصل إليه من اجل إطلاق سراحه.. والمعروف هنا بأن الأخ المناضل سامر العيساوي.. قد خاض أطول وأعنف معركة للأمعاء الخاوية عبر التاريخ.. من خلال إضرابه عن الطعام لأكثر من ثمانية شهور متتالية.. 277 يوما متتالية.. وهي معجزة من المعجزات الإلهية أنه بقي خلالها على قيد الحياة..!!

فإذا لم تتفضلوا بالكتابة عن انتصاره الذي تحقق في لي أذرع الاحتلال.. من خلال تقديم بيان صحفي باسم السفارة أسوة بما يقدمه الألماني السيد إيرهارد آرند من خلال موقعه بوابة فلسطين... فلا يعقل أن يكون البديل هو نقل خبر ورد في صحفيفة أجنبية بشكل مهين له وللنضال الفلسطيني... ويتم نقله من خلال سفارة فلسطين.. سفارة كل الفلسطينيين.. بذريعة انكم تنقلون الخبر فقط كما يرد.. وتتركون للمتلقي الحكم عليه.. هذا ليس عمل إعلامي محترف.. بل له أسماء أخرى.. لأنه لا يرتقي لمستوى تضحيات شعبنا منذ انطلاقته بالثورات من أجل نيل حريته واستقلاله وتحرير أرضه وعرضه..!!

في نقلكم للخبر الذي ورد حول الأخ المناضل سامر العيساوي وإنهاء إضرابه.. يوجد مغالاطات رهيبة.. حيث ورد في الصحيفة التركيز على موضوع سبب اعتقاله والحكم عليه لمدة 26 عاما.. بسبب قيامه بإطلاق النار على سيارات شرطة وطلاب...!!

وطلاب أيضا... الله أكبر... الله أكبر عليهم كما قال الأخ المناضل أحمد الطيبي..!!

وأنهم أعادوا اعتقاله في شهر تموز الماضي لأنه خرق مجددا شروط إطلاق سراحه..!!

وننقل الخبر من خلال سفارة فلسطين... ويترك الخبر بدون تمحيص وتدقيق توضيح أو تعليق أو الدفاع عنه من سفارة فلسطين التي نقلت الخبر..؟!

ما الفائدة من توزيع أخبار مضللة لا تخدم قضيتنا بل على العكس تماما تضر بها...؟! ولماذا لم يرد الخبر على صفحة سفارة فلسطين أو في مرآة الصحافة كبيان توضيحي حول ذلك الحدث..؟!

قولوا لنا يا أخوة بالله عليكم.. كيف يبلور الغربي موقفه من قضيتنا عندما يتلقى مثل هذا النبأ.. ويروج له من خلال سفارة فلسطين.. بأن العيساوي قام بلإطلاق النار على طلاب.. وبأن العيساوي حكم عليه لمدة 26 عاما لأنه أطلق النار على طلاب…؟!

لأن الطلاب عادة هم ليسوا مسلحين...؟!

موضوع غاية في الأهمية.. ويدعو القائمين في سفارة فلسطين في برلين.. يدعوهم لإعادة صياغة شكل ومضمون مرآة الصحافة التي تصدر عن سفارة فلسطين في برلين بانتظام… على الأقل بإضافة تعليق بسيط يوضح ويضحد تلك الأكاذيب والأخبار المضللة التي تشوه النضال الفلسطيني.. ولا يتركوها هكذا على عواهنها… بل ويقوموا بتوزيعها وترويجها..!!

ثم أمر مهم استوقفني عندما حدقت النظر في الشعار الذي يوضع على كل المراسلات ويصدر من سفارة فلسطين في برلين… وهذا شعار مكتوب عليه السلطة الفلسطينية.. ونحن نعلم أن سفارة فلسطين موجودة قبل أوسلو وقبل وجود السلطة في عواصم العالم ومنها برلين الشرقية وبون الغربية آنذاك… ونعلم أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي للفلسطينيين وهي الحائزة على عضوية مراقب في هيئة الأمم المتحدة وليس السلطة… أم أننا يوما نريد منظمة التحرير ويا ويل من يقترب من حدائقها... ويوم نريد السلطة والويل لمن يطأ على طرف مدرائها.. ويوم نريد إنجاز الدولة الغير عضو وغير دولة.. ويا ويل لمن يقلل من ذلك الإنجاز...!!

لماذا هذا الشعار الذي يمثل السلطة الفلسطينية فقط … هل تم اختزالنا فقط في السلطة الفلسطينية رسميا...؟! وماذا عن منظمة التحرير الفلسطينية… وماذا عن الدولة الفلسطينية المراقبة التي نظم البعض القصائد وهو يتغنى بها …؟!

أسئلة محقة يتوقف عندها الفلسطيني المكابد.. دون أن يجد ردا مقنعا شافيا وافيا… فهل من أجل الوصول لهذه المواصيل استشهد الفلسطيني ودفع دمه ودفع ضنك الحياة والتشرد والإعتقال من أجل تحقيق التحرير ونيل الحرية والإستقلال..!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا

News image

ذكرت مصادر سورية أن تركيا استكملت إنشاء وتأهيل القاعدة العسكرية الأولى لها من بين ثمانية ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

المستوطنون أبرياءٌ مسالمون والفلسطينيون أعداءٌ معتدون

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 19 نوفمبر 2017

  إنها بحق قسمةٌ ضيزى، لا عدل فيها ولا إنصاف، ولا حق معها ولا قسطاس، ...

حديث الكونفدراليات..!!

مــدارات | سميح خلف | الأحد, 19 نوفمبر 2017

كونفدرالية مع الأردن، والتي تلت طرح المملكة العربية المتحدة بين الأردن وفلسطين تلك المبادرة الت...

هل يمكن التعرف على تفاصيل صفقة القرن؟

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 19 نوفمبر 2017

بعيداً عن نفي وزارة الخارجية الأمريكية للخبر الذي نقتله صحيفة يديعوت أحرنوت عن صحيفة نيو...

اليوم العالمي للرجل

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 19 نوفمبر 2017

وأنا أقود سيارتي صباح أمس، كنت أستمع إلى إذاعة مونتي كارلو بالعربية، فشدّني حديث ظري...

العالم الإسلامي والغرب أزماتٌ وتحدياتٌ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الجمعة, 17 نوفمبر 2017

  تحت عنوان الأزمات العالمية... العالم الإسلامي والغرب، عقد حزب السعادة التركي مؤتمره السادس والعشرين، ...

الحل في اطار الدولة الواحدة

مــدارات | سميح خلف | الجمعة, 17 نوفمبر 2017

المنظور الامريكي "لصفقة القرن" لعدة عوامل ديموغرافية وجغرافية وتاريخية وان تعمقنا في الت...

نطالب الرئيس الفلسطيني بثلاثة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الجمعة, 17 نوفمبر 2017

نحن الشعب الذي يعاني ويلات الاحتلال، وينتظر في المنطقة الرمادية؛ حيث لا سلاح يسيطر على...

مراعاة خصوصيات الآخرين في مواقع التواصل الاجتماعي

مــدارات | نايف عبوش | السبت, 11 نوفمبر 2017

من متابعة تعليقات المتصفحين.. بدا أنهم أخذوا يتذمرون، صراحة لا تلميحا، من ظاهرة قيام الب...

مظاهراتٌ شعبيةٌ مرتقبةٌ في قطاعِ غزة

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 11 نوفمبر 2017

  بات من شبه المؤكد أن قطاع غزة سيشهد في الأيام القليلة القادمة مظاهراتٍ عامةً ...

منتدى شباب العالم اشعاع حضاري لمصر الحديثة

مــدارات | سميح خلف | السبت, 11 نوفمبر 2017

  مصر تؤكد مرارا دورها الإنساني على الكرة الارضية وكما قال الرئيس السيسي بدون تمييز ...

ستنتصر المصالحة الوطنية بضغط المجتمع

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 11 نوفمبر 2017

حتى الآن، نجحت حركة حماس في الخروج من مشهد حصار غزة، فقد تركت الجمل بما...

مدح الآخرين.. بين الثناء المنصف والتطبيل المقرف

مــدارات | نايف عبوش | الأربعاء, 8 نوفمبر 2017

لا ريب ان الاشارة الى الجهد المتميز للآخرين.. والإشادة بعطائهم.. والتنويه بادائهم على قاعدة (ول...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26423
mod_vvisit_counterالبارحة28830
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع120797
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي223255
mod_vvisit_counterهذا الشهر855417
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47169087
حاليا يتواجد 2930 زوار  على الموقع