موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

ما هكذا تورد الإبل يا سفارة فلسطين في برلين..!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

العيساوي لم يطلق النار على طلاب مدنيين...!!

لقد اعتدنا على تلقي البريد الإلكتروني بصيغة منتظمة شبه يومية من سفارة فلسطين في برلين وتحمل اسم مرآة الصحافة...

تحتوي تلك على العديد من المواضيع التي تخص قضيتنا وتتناولها الصحافة الناظقة باللغة الألمانية.. واعتدنا كذلك على تلقي تلك الجرعات من الأخبار وتركها دون توضيح وتعليق من السفارة.. والتعليل كان.. بأنهم يقومون فقط بنقل الخبر كما هو وكما ورد في الصحافة الأجنبية.. وترك المتلقي يفند ويحلل تلك الأخبار حسب قناعاته.. وأبدينا حول تلك التصرفات مرارا بعض الملاحظات في نقل الخبر وتركه هكذا دون إبداء الرأي به والتعليق عليه.. وإرشاد الناطق باللغة الألمانية على الطريق الصواب.. عندما تقتضي الضرورة ذلك وخاصة عندما يحفه بعض السموم تجاه قضيتنا في طريقة نقله وعرضه.. ليفرق العزيز القارئ بين الغث والسمين.. وإلا سيكون دور السفارة فقط كحاضنة ناقلة لما فيها من معلومات أتت في الصحافة الغربية.. ولا نعتقد أن هذا الدور هو المطلوب من السفارات الفلسطينية..!!

 

والحديث يدور هنا عن نقل السفارة الفلسطينية أخبار عن المناضل سامر العيساوي وردت مسمومة في صحيفة زيورخ الجديدة.. في مرآة الصحافة التي وزعتها يوم الثلاثاء الموافق 23-04-2013 في أول صفحة من ضمن 19 صفحة.. وكان عنوان الخبر كما ورد: فلسطيني معتقل ينهي الإضراب عن الطعام...

وترجمة الخبر هي كما يلي: "نقلا عن محاميه توصل احد المعتقلين الفلسطينيين منذ شهر آب الماضي إلى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية لإنهاء عمله الاحتجاجي.

ونقل عن محاميه جواد بولص حيث قال: بأن المدعيين العامين العسكريين وافقوا يوم الثلاثاء على إطلاق سراح العيساوي بعد 8 شهور.. ومن المتوقع توقيع ذلك الاتفاق خلال اليوم.

وتابعت الصحيفة القول بأن العديد من الفلسطينيين قد تضامن مع عمله الإحتجاجي.

العيساوي وقد حكم عليه عام 2002 بالسجن لمدة 26 عاما لدوره في القيام بسلسلة من عمليات إطلاق النار على سيارات شرطة وكذلك إطلاق النار على طلاب... وفي عام 2011 تم إطلاق سراحه من خلال إبرام صفقة تبادل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط حيث اطلق سراحه مع المئات من الفلسطينيين.. وفي شهر تموز الماضي تم اعتقاله لأنه خرق مجددا شروط إطلاق سراحه..."

انتهى النص وتمت ترجمته بأمانة وأوردته السفارة كما هو دون التعليق عليه...!!


لا نريد هنا أن نوجه انتقادنا للإخوة القائمين في السفارة الفلسطينية على هذا العمل وطريقة تسويقه فقط من أجل النقد.. لكننا نريد أن نبدي ملاحظاتنا حول العديد من مثل هذه التصرفات التي تصدر عن سفارة فلسطين في برلين.. علّنا بذلك نلفت انتباههم لما يمكن أن يفسر على غير محمله.. وكذلك للإستماع لرأي من يستقبل تلك الآداء..!!

والأمر يتعلق اليوم في نقل أخبار مغلوطة عن الأخ المناضل سامر العيساوي وما تم التوصل إليه من اجل إطلاق سراحه.. والمعروف هنا بأن الأخ المناضل سامر العيساوي.. قد خاض أطول وأعنف معركة للأمعاء الخاوية عبر التاريخ.. من خلال إضرابه عن الطعام لأكثر من ثمانية شهور متتالية.. 277 يوما متتالية.. وهي معجزة من المعجزات الإلهية أنه بقي خلالها على قيد الحياة..!!

فإذا لم تتفضلوا بالكتابة عن انتصاره الذي تحقق في لي أذرع الاحتلال.. من خلال تقديم بيان صحفي باسم السفارة أسوة بما يقدمه الألماني السيد إيرهارد آرند من خلال موقعه بوابة فلسطين... فلا يعقل أن يكون البديل هو نقل خبر ورد في صحفيفة أجنبية بشكل مهين له وللنضال الفلسطيني... ويتم نقله من خلال سفارة فلسطين.. سفارة كل الفلسطينيين.. بذريعة انكم تنقلون الخبر فقط كما يرد.. وتتركون للمتلقي الحكم عليه.. هذا ليس عمل إعلامي محترف.. بل له أسماء أخرى.. لأنه لا يرتقي لمستوى تضحيات شعبنا منذ انطلاقته بالثورات من أجل نيل حريته واستقلاله وتحرير أرضه وعرضه..!!

في نقلكم للخبر الذي ورد حول الأخ المناضل سامر العيساوي وإنهاء إضرابه.. يوجد مغالاطات رهيبة.. حيث ورد في الصحيفة التركيز على موضوع سبب اعتقاله والحكم عليه لمدة 26 عاما.. بسبب قيامه بإطلاق النار على سيارات شرطة وطلاب...!!

وطلاب أيضا... الله أكبر... الله أكبر عليهم كما قال الأخ المناضل أحمد الطيبي..!!

وأنهم أعادوا اعتقاله في شهر تموز الماضي لأنه خرق مجددا شروط إطلاق سراحه..!!

وننقل الخبر من خلال سفارة فلسطين... ويترك الخبر بدون تمحيص وتدقيق توضيح أو تعليق أو الدفاع عنه من سفارة فلسطين التي نقلت الخبر..؟!

ما الفائدة من توزيع أخبار مضللة لا تخدم قضيتنا بل على العكس تماما تضر بها...؟! ولماذا لم يرد الخبر على صفحة سفارة فلسطين أو في مرآة الصحافة كبيان توضيحي حول ذلك الحدث..؟!

قولوا لنا يا أخوة بالله عليكم.. كيف يبلور الغربي موقفه من قضيتنا عندما يتلقى مثل هذا النبأ.. ويروج له من خلال سفارة فلسطين.. بأن العيساوي قام بلإطلاق النار على طلاب.. وبأن العيساوي حكم عليه لمدة 26 عاما لأنه أطلق النار على طلاب…؟!

لأن الطلاب عادة هم ليسوا مسلحين...؟!

موضوع غاية في الأهمية.. ويدعو القائمين في سفارة فلسطين في برلين.. يدعوهم لإعادة صياغة شكل ومضمون مرآة الصحافة التي تصدر عن سفارة فلسطين في برلين بانتظام… على الأقل بإضافة تعليق بسيط يوضح ويضحد تلك الأكاذيب والأخبار المضللة التي تشوه النضال الفلسطيني.. ولا يتركوها هكذا على عواهنها… بل ويقوموا بتوزيعها وترويجها..!!

ثم أمر مهم استوقفني عندما حدقت النظر في الشعار الذي يوضع على كل المراسلات ويصدر من سفارة فلسطين في برلين… وهذا شعار مكتوب عليه السلطة الفلسطينية.. ونحن نعلم أن سفارة فلسطين موجودة قبل أوسلو وقبل وجود السلطة في عواصم العالم ومنها برلين الشرقية وبون الغربية آنذاك… ونعلم أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي للفلسطينيين وهي الحائزة على عضوية مراقب في هيئة الأمم المتحدة وليس السلطة… أم أننا يوما نريد منظمة التحرير ويا ويل من يقترب من حدائقها... ويوم نريد السلطة والويل لمن يطأ على طرف مدرائها.. ويوم نريد إنجاز الدولة الغير عضو وغير دولة.. ويا ويل لمن يقلل من ذلك الإنجاز...!!

لماذا هذا الشعار الذي يمثل السلطة الفلسطينية فقط … هل تم اختزالنا فقط في السلطة الفلسطينية رسميا...؟! وماذا عن منظمة التحرير الفلسطينية… وماذا عن الدولة الفلسطينية المراقبة التي نظم البعض القصائد وهو يتغنى بها …؟!

أسئلة محقة يتوقف عندها الفلسطيني المكابد.. دون أن يجد ردا مقنعا شافيا وافيا… فهل من أجل الوصول لهذه المواصيل استشهد الفلسطيني ودفع دمه ودفع ضنك الحياة والتشرد والإعتقال من أجل تحقيق التحرير ونيل الحرية والإستقلال..!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الناس تحب الأساطير

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 20 سبتمبر 2018

    تبدي كاتبة تركية معروفة، تقيم في ألمانيا، ولها موقف معارض من نظام الحكم القائم ...

قضية امرأة خلف القضبان

مــدارات | سامي قرّة | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

يكشف لنا الكاتب الفرنسي فكتور هوجو في كتابه الشهير البؤساء أن الظروف الاجتماعية التي يعي...

حرب أمريكا على فلسطين

مــدارات | جميل السلحوت | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

ممّا لا شكّ فيه أنّ أمريكا شريك في احتلال الأراضي الفلسطينيّة المحتلة في حرب حزي...

تمزيق اتفاقية أوسلو

مــدارات | نائل أبو مروان | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

في العام 1987 اعتمد الكونجرس الأمريكي قانون "محاربة الإرهاب". طال هذا القانون وقتها منظمة الت...

تربية الجيل.. وتحديات تعدد مصادر التغذية

مــدارات | نايف عبوش | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

حتى وقت قريب، كانت الأسرة والبيت، هما المصدر الأساسي في تربية وتنشئة الجيل، وغرس الق...

إن للباطل جولةً

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

نهجان سياسيان يتصارعان على أرض فلسطين، نهج المقاومة الذي يرفض الهزيمة، ويراكم القدرة، ويمني الإ...

ما الذي تركته اتفاقية اوسلو بعد 25 عاما

مــدارات | سميح خلف | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

مترجمات اوسلو على الارض كارثية اذا ما نظرنا لخطوطها السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية على...

الأونروا بين أمريكا والجمعية العامة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 16 سبتمبر 2018

بدلاً من الغضب الشعبي الذي يحرق الأخضر والناشف تحت أقدام المحتلين، وبدلاً عن الموقف الر...

نقل القرنية بين الاباحة والتجريم

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 16 سبتمبر 2018

إن التطور العلمي في مجال الطب خلال القرن العشرين أحدث نقله نوعية فريدة في مجا...

بلطجية مرفوضة ..!!

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    أمس، ألقيت ٣ زجاجات حارقة " مولوتوف " باتجاه سينماتك ومسرح أم الفحم بالمزكز ...

السنونو .. في ذاكرة جيل أيام زمان

مــدارات | نايف عبوش | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    ذكرني أحد الزملاء، بطائر السنونو ، والذي يعرف بالخشاف، في بعض مناطقنا الريفية . ...

عبودية الآلة

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    يرسم أوسكار وايلد رؤية لمستقبل إنساني آخر غير الذي عرفه أسلافنا ونعرفه نحن اليوم. ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1315
mod_vvisit_counterالبارحة34370
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع206141
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر718657
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57796206
حاليا يتواجد 3046 زوار  على الموقع