موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته ::التجــديد العــربي:: دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم ::التجــديد العــربي:: أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي ::التجــديد العــربي:: ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تنقل سفارتها إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة ::التجــديد العــربي:: دبي تخصص 22 مليار دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة ::التجــديد العــربي:: وزير المالية السعودية يشير الى تعافي الاقتصاد في 2018 نتيجة لمؤشرات ايجابية ناجمة عن ارتفاع الصادرات غير البترولية وحزم الاصلاح والتحفيز ::التجــديد العــربي:: باحثون يعثرون على لوحة الفريدة من نوعها في العالم في مدينة جندوبة التونسية تحمل رسما لشخصين على سفينة نوح وآخر في فم الحوت للنبي يونس بعد نجاته ::التجــديد العــربي:: العثور على لوحة مسروقة للرسام إدغار ديغا في حافلة قرب باريس. ::التجــديد العــربي:: المشروبات الحامضية "قد تؤدي إلى تآكل الأسنان" ::التجــديد العــربي:: مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي::

محمود الطيطي.. شهيد فلسطين..

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لا نامت أعين الجبناء...!!

إلى جنة الخلد يا شهيد فلسطين... وداعا... يا محمود الطيطي... ابن الخمسة والعشريون ربيعا.. يا ابن مخيم الفوار... يا ابن الخليل الصامد... خليل الرحمن...

عرفتك من خلال شبكة التواصل الإجتماعي.. الفيس بوك... حيث يزين اسمك قائمة الأصدقاء في موقعي... دهشت ولم استوعب للوهلة الأولى ما تداعى إلى مسامعي عن نبأ استشهادك...!!

ولكنه قضاء الله وقدره... أكرمك بنيل الشهادة وأنت واقفا كالأشجار... وأنت تقارع وتتصدى للاحتلال... دفاعا عن شرف الأمة وعن شرف حرائر فلسطين ومقدساتها... قيل الكثير عنك فيما سلف من الأيام القليلة الماضية... ولكن ما لفت انتباهي هو أن ظلم ذوي القربى لك.. كان عليك اشد مضاضة من وقع الحسام المهند... فنم قرير العين يا محمود... فلن يزعجك هؤلاء من هم من أبناء جلدتك... واسماهم دايتون الفلسطينيون الجدد... ومنهم من منحه الاحتلال شهادات حسن السيرة والسلوك... وأعطاهم بطاقات ال في أي بي... ويدّعون قيادة شعب المقاومين في فلسطين... شعب قاده أبو عمار وأبو جهاد والشيخ ياسين والرنتيسي وأبو علي مصطفى والشقاقي... وقضوا شهاداء على درب التحرير... لن يزعجوك هؤلاء بعد اليوم باستدعاءاتهم وباعتقالاتهم ومحاكماتهم وظلمهم لك... ولم يشفع لك عندهم مكوثك أكثر من ثلاثة أعوام في زنازين الاحتلال.. مثل العديدين من أمثالك المقاومين الرافضين للذل والهوان.. المدافعين عن فلسطين وعروبتها...!!

وقيل أنهم احتجزوا البطاقة الجامعية والهوية الشخصية... لمعاقبتك وكبح جماح مقاومتك... وليسدوا في وجهك الآفاق ويضعوك في برادات الإحباط واليأس.. للتخلى عن المقاومة.. فهي تضرر مصالحهم وجهويتهم ونرجسيتهم ونفوذهم وجيوبهم... فهم لم يختلفوا عن غيرهم في ممارسة الظلم لأبناء شعبهم.. بل زادوا على الظلم ظلما.. مما دعاك بالتفكير بجدية بترك الوطن.. هربا من سوط الأجهزة التي وجدت أصلا من أجل حماية أمنك وأمن الوطن... ولذلك سميت أجهزة أمنية وليست أجهزة قمعية كما هو الحال في فلسطين.. وهي عديدة وتزيد عن عدد الأجهزة الموجودة في الصين الشعبية... ودفع الشعب الفلسطيني ثمن وجودهم المعاناة والتشرد... ولكن ممارستهم على الأرض كانت في كل مرة تدلل على عكس ما وجدوا من أجله تماما...!!

لكنك أخي محمود.. نلت ما تصبوا إليه... فاختارك ربك بجواره... شهيدا شهيدا شهيدا... فشعبك المخلص المرابط يعاهدك.. كما عاهد كل الشهداء.. بأن يبقى على العهد والقسم... سائرا على الدرب... حتى التحرير ونيل الحرية والإستقلال...!!

أخونا الحبيب محمود الطيطي.. هنيئا لك الشهادة.. وجعل الجنة مثواك...!!

ولا نامت أعين الجبناء

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته

News image

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتف...

دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم

News image

أفادت وسائل إعلام ومصادر مطلعة، اليوم السبت، بأن طائرتين مقاتلتين روسيتين إضافيتين من الجيل الخ...

أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي

News image

اديس ابابا - انتخب المغرب الجمعة عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي وفق...

ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيفرض أكبر حزمة من العقوبات على الإطلاق على كور...

مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا

News image

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سور...

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31315
mod_vvisit_counterالبارحة31298
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع31315
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي279565
mod_vvisit_counterهذا الشهر1103481
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51080132
حاليا يتواجد 2769 زوار  على الموقع