موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته ::التجــديد العــربي:: دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم ::التجــديد العــربي:: أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي ::التجــديد العــربي:: ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تنقل سفارتها إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة ::التجــديد العــربي:: دبي تخصص 22 مليار دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة ::التجــديد العــربي:: وزير المالية السعودية يشير الى تعافي الاقتصاد في 2018 نتيجة لمؤشرات ايجابية ناجمة عن ارتفاع الصادرات غير البترولية وحزم الاصلاح والتحفيز ::التجــديد العــربي:: باحثون يعثرون على لوحة الفريدة من نوعها في العالم في مدينة جندوبة التونسية تحمل رسما لشخصين على سفينة نوح وآخر في فم الحوت للنبي يونس بعد نجاته ::التجــديد العــربي:: العثور على لوحة مسروقة للرسام إدغار ديغا في حافلة قرب باريس. ::التجــديد العــربي:: المشروبات الحامضية "قد تؤدي إلى تآكل الأسنان" ::التجــديد العــربي:: مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي::

أشتاق إليك... أماه...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

رحم الله والدتنا الحبيبة وأسكنها فسيح جناته... التي رحلت عنا إلى الرفقيق الأعلى بتاريخ 22-08-2012 فقد رحلت بشموخ الأمهات المثاليات... وقد أدت رسالتها التي بعثت من أجلها على أكمل وجه... وداعا يا والدتي... هذه أمنا والدتنا المناضلة التي ربتنا على الفضيلة... قد رحلت... نعم رحلت... نشتاق إليك...

نشتاق إلى صدقك... وأنت تجاهدين من محطة إلى محطة... في معركة الحياة الصعبة التي خرجت منها منتصرة ولله الحمد... التحقت بالرفيق الأعلى... لتنضمي إلى كواكب الشهداء والصديقين... فهنيئا لك يا حاجة... فقد خسرناك أما وصديقة ورفيقة... فعلاجك كان للأزمات دوما هو لمسة حب وحنان.. وستبقين حية فينا ما حيينا... عشت زاهدة... وَبكَاكِ كلُ من عرفك... صِرتِ بين من عرفوك مثلا أعلى... بل أسطورةً صنعتيها بنفسك... حتى ملكتي القلوب... تحملت وعانيت وصبرت... فناضلت ووصلت وانتصرت بأسرتك وبعائلتك وجيرانك ومحبييك... ملهمة أنت للعطاء ولشحذ الهمم... مؤمنة بربك وقضاءه وقدره... لاتعرفي الخوف ولا اليأس أبدا لأنك تدركين أن الله دائما معنا...!!

 

لقد بكاك كل من عرفك... وستبقى سيرتك تتعطر بها المجالس الطيبة... وقد أرادك الله في أيام مباركة... في أيام عيد الفطر... ولكِ أماهُ هيبة الأحرار الصالحين... حتى في رحيلك إلى الرفيق الأعلى... فقد تحركت مشاعر وعواطف وأحاسيس كل من حضر وشعيع.. ودعناك أماه وبكينا على فراقك لأنه فراق أبدي.. لبست قرية نعلين في فلسطين المحتلة مسقط رأسك.. ثوبا أسودا... تعبيرا عن مدى الحزن والأسى على فراقك … كان الكل يجدك دائماً بجانبه... في الضيق والمَرَضِ والعَرَضِ... وكنت أيضا مثلا في مشاركة الجميع دوما أفراحهم وأتراحهم... عظيمة يا حاجة أنت في حياتك وبعد مماتك... كبيرة أنت أماه... كبيرة بقلبك وبتسامحك وبعطفك وسعة صدرك... فقد كنت تجدي الأعذار دوما لمن يقصر... لن نستطيع أن نقول كل ما يمكن أن يقال فيك يا والدتي... ففي كل مرة أكتشف أنني مقصر بالتعبير عن مدى إعجابي بك... وحبي وتقديري لك... فقد ترقرقت الدموع في المآقي يا أماه... تاريخك الحافل بالعطاء الملئ بالبذل والوفاء... عشت ورحلت وأنت تحملين رسالة خالدة... وكان حسن وطيب الأداء... ورثنا منك كل ما لدينا من بعض الخلق الحسن... خلفت لنا بعد رحيلك نموذجاً في الأمومة يستحيل نسيانه... وزرعت في وجداننا رصيدا معنويا هائلا... كيف نقبل التحديات ونرفض الرضوخ والاستسلام... خاصة إذا كان الأمر يتعلق بفلـسطين... ورثنا منك العادات الطيبة... وورثنا منك التقاليد الأصيلة والاحترام... ورثنا منك أيضا لهجتنا العربية الفلسـطينية الفلاحية الأصيلة... فقد كنت التغريبة الفلسـطينية الحقيقية... أنت يا أماه باختصار شديد... أكاديمية مكارم الأخلاق... نعم أنت الأم العربية الفلسطينية المثالية... أنت الإرادة الصلبة... الصابرة المكابدة المجاهدة المدبرة الناصحة المرشدة الملهمة الموفقة الجامعة المتسامحة... تحَنِن ولاُ تَقسي... سهرِتِ وتعبت وعانت وأعانت... وهي تحملنا على الأكتاف من موقع إلى موقع... لن نجزيها حقها بوصفنا هذا لها... ونحن نبحث عن الكلمات التي تليق بمقامها... فجذورها تسكن أعماقنا وأعماق أبنائنا... وسنكون بإذن الله امتدادا لسلف صالح... مؤمن بربه وعقيدته ووطنه وانتمائه وعروبته... ومؤمن بموروثاتنا الحميدة التي ورثناها عن السلف الطيب... وهي عديدة وكثيرة... ولو أنها غدت عند البعض في يومنا هذا... آرشيفا بل عملة نادرة... فطوبى لك يا حاجة وأنت تتبوئين مقعدك في جنة النعيم بإذن الله... فمن حضر وداعك الأخير... ومِنَ الذين عرفوك وسمعوا بك... تمنوا الرحيل إلى ربهم كما رحلتي... كريمة في حياتك عزيزة يا حاجة... نعم عزيزة كريمة... ونحن أبناءك والجمع الغفير نودعك... حاملينك على أكتافنا في رحيلك إلى الرفيق الأعلى... ودعناك أماه في جنازة مهيبة... ندَرَ ما شَهِدت العاصمة الاردنية أمثالها... نفتدقك والله يا حاجة وَنَحِنُ إليك... وما زال صوتك في أذني... وأنت تتضرعين للمولى عز وجل... بكلمات رائعة معبرة لم ندرسها في الجامعات... وَنَدَرَ أن سمعنا مثلها من مخلوق سواك... عربية فلسطينية مؤمنة أصيلة... كلمات نابعة من روح ديننا الحنيف... رحَلتِ وقلبُكِ مُتَعلق بفلسطين... وُمتَعلق بقريتك نعلين... وبمكان ولادتك يافا... رحلتِ ولم يتحقق حُلُمُكِ بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك... لكننا نجدد لكِ العهد وأنتِ في ذمة الله... بأن نبقى على العهد ماضون... بقضيتنا مؤمنون... على الولاء باقون... نورث عهدنا لأحفادنا... بأن العودة أكيدة وقريبة... وأن فلسطيننا ستعود حرة أبية... وستبقى إلى ماشاء الله أرضا حرة عربية...!!

ونريد هنا أن نسجل شكرنا لكل من شاركنا عزاءنا... مع حفظ الألقاب للجميع... في جميع أماكن تواجدهم... خاصة في عمان وبرلين ونعلين...!!

حبيبتي والدتي... لكِ الرحمةُ من الله... وفي جنة الخلد يا أماه...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته

News image

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتف...

دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم

News image

أفادت وسائل إعلام ومصادر مطلعة، اليوم السبت، بأن طائرتين مقاتلتين روسيتين إضافيتين من الجيل الخ...

أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي

News image

اديس ابابا - انتخب المغرب الجمعة عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي وفق...

ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيفرض أكبر حزمة من العقوبات على الإطلاق على كور...

مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا

News image

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سور...

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31385
mod_vvisit_counterالبارحة31298
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع31385
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي279565
mod_vvisit_counterهذا الشهر1103551
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51080202
حاليا يتواجد 2772 زوار  على الموقع