موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

أشتاق إليك... أماه...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

رحم الله والدتنا الحبيبة وأسكنها فسيح جناته... التي رحلت عنا إلى الرفقيق الأعلى بتاريخ 22-08-2012 فقد رحلت بشموخ الأمهات المثاليات... وقد أدت رسالتها التي بعثت من أجلها على أكمل وجه... وداعا يا والدتي... هذه أمنا والدتنا المناضلة التي ربتنا على الفضيلة... قد رحلت... نعم رحلت... نشتاق إليك...

نشتاق إلى صدقك... وأنت تجاهدين من محطة إلى محطة... في معركة الحياة الصعبة التي خرجت منها منتصرة ولله الحمد... التحقت بالرفيق الأعلى... لتنضمي إلى كواكب الشهداء والصديقين... فهنيئا لك يا حاجة... فقد خسرناك أما وصديقة ورفيقة... فعلاجك كان للأزمات دوما هو لمسة حب وحنان.. وستبقين حية فينا ما حيينا... عشت زاهدة... وَبكَاكِ كلُ من عرفك... صِرتِ بين من عرفوك مثلا أعلى... بل أسطورةً صنعتيها بنفسك... حتى ملكتي القلوب... تحملت وعانيت وصبرت... فناضلت ووصلت وانتصرت بأسرتك وبعائلتك وجيرانك ومحبييك... ملهمة أنت للعطاء ولشحذ الهمم... مؤمنة بربك وقضاءه وقدره... لاتعرفي الخوف ولا اليأس أبدا لأنك تدركين أن الله دائما معنا...!!

 

لقد بكاك كل من عرفك... وستبقى سيرتك تتعطر بها المجالس الطيبة... وقد أرادك الله في أيام مباركة... في أيام عيد الفطر... ولكِ أماهُ هيبة الأحرار الصالحين... حتى في رحيلك إلى الرفيق الأعلى... فقد تحركت مشاعر وعواطف وأحاسيس كل من حضر وشعيع.. ودعناك أماه وبكينا على فراقك لأنه فراق أبدي.. لبست قرية نعلين في فلسطين المحتلة مسقط رأسك.. ثوبا أسودا... تعبيرا عن مدى الحزن والأسى على فراقك … كان الكل يجدك دائماً بجانبه... في الضيق والمَرَضِ والعَرَضِ... وكنت أيضا مثلا في مشاركة الجميع دوما أفراحهم وأتراحهم... عظيمة يا حاجة أنت في حياتك وبعد مماتك... كبيرة أنت أماه... كبيرة بقلبك وبتسامحك وبعطفك وسعة صدرك... فقد كنت تجدي الأعذار دوما لمن يقصر... لن نستطيع أن نقول كل ما يمكن أن يقال فيك يا والدتي... ففي كل مرة أكتشف أنني مقصر بالتعبير عن مدى إعجابي بك... وحبي وتقديري لك... فقد ترقرقت الدموع في المآقي يا أماه... تاريخك الحافل بالعطاء الملئ بالبذل والوفاء... عشت ورحلت وأنت تحملين رسالة خالدة... وكان حسن وطيب الأداء... ورثنا منك كل ما لدينا من بعض الخلق الحسن... خلفت لنا بعد رحيلك نموذجاً في الأمومة يستحيل نسيانه... وزرعت في وجداننا رصيدا معنويا هائلا... كيف نقبل التحديات ونرفض الرضوخ والاستسلام... خاصة إذا كان الأمر يتعلق بفلـسطين... ورثنا منك العادات الطيبة... وورثنا منك التقاليد الأصيلة والاحترام... ورثنا منك أيضا لهجتنا العربية الفلسـطينية الفلاحية الأصيلة... فقد كنت التغريبة الفلسـطينية الحقيقية... أنت يا أماه باختصار شديد... أكاديمية مكارم الأخلاق... نعم أنت الأم العربية الفلسطينية المثالية... أنت الإرادة الصلبة... الصابرة المكابدة المجاهدة المدبرة الناصحة المرشدة الملهمة الموفقة الجامعة المتسامحة... تحَنِن ولاُ تَقسي... سهرِتِ وتعبت وعانت وأعانت... وهي تحملنا على الأكتاف من موقع إلى موقع... لن نجزيها حقها بوصفنا هذا لها... ونحن نبحث عن الكلمات التي تليق بمقامها... فجذورها تسكن أعماقنا وأعماق أبنائنا... وسنكون بإذن الله امتدادا لسلف صالح... مؤمن بربه وعقيدته ووطنه وانتمائه وعروبته... ومؤمن بموروثاتنا الحميدة التي ورثناها عن السلف الطيب... وهي عديدة وكثيرة... ولو أنها غدت عند البعض في يومنا هذا... آرشيفا بل عملة نادرة... فطوبى لك يا حاجة وأنت تتبوئين مقعدك في جنة النعيم بإذن الله... فمن حضر وداعك الأخير... ومِنَ الذين عرفوك وسمعوا بك... تمنوا الرحيل إلى ربهم كما رحلتي... كريمة في حياتك عزيزة يا حاجة... نعم عزيزة كريمة... ونحن أبناءك والجمع الغفير نودعك... حاملينك على أكتافنا في رحيلك إلى الرفيق الأعلى... ودعناك أماه في جنازة مهيبة... ندَرَ ما شَهِدت العاصمة الاردنية أمثالها... نفتدقك والله يا حاجة وَنَحِنُ إليك... وما زال صوتك في أذني... وأنت تتضرعين للمولى عز وجل... بكلمات رائعة معبرة لم ندرسها في الجامعات... وَنَدَرَ أن سمعنا مثلها من مخلوق سواك... عربية فلسطينية مؤمنة أصيلة... كلمات نابعة من روح ديننا الحنيف... رحَلتِ وقلبُكِ مُتَعلق بفلسطين... وُمتَعلق بقريتك نعلين... وبمكان ولادتك يافا... رحلتِ ولم يتحقق حُلُمُكِ بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك... لكننا نجدد لكِ العهد وأنتِ في ذمة الله... بأن نبقى على العهد ماضون... بقضيتنا مؤمنون... على الولاء باقون... نورث عهدنا لأحفادنا... بأن العودة أكيدة وقريبة... وأن فلسطيننا ستعود حرة أبية... وستبقى إلى ماشاء الله أرضا حرة عربية...!!

ونريد هنا أن نسجل شكرنا لكل من شاركنا عزاءنا... مع حفظ الألقاب للجميع... في جميع أماكن تواجدهم... خاصة في عمان وبرلين ونعلين...!!

حبيبتي والدتي... لكِ الرحمةُ من الله... وفي جنة الخلد يا أماه...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6003
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع160964
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر641353
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54653369
حاليا يتواجد 2716 زوار  على الموقع