موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

ورطة القيادة الفلسطينية في لعبة المفاوضات... طريق لا توصل إلى التحرير...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لقد اصبح وضع الصراع العربي الفلسطيني مع دولة الاحلال الاسرائيلية مطية للغرب.. وقد أدرك آنذاك الشهيد القائد ياسر عرفات مخاطر اوسلو عندما قتلوا رابين...

بأن الولايات المتحدة الأمريكية قد خلقت المبادرات ثم قامت بتدميرها... ولا شيء يخرجنا من الورطة التي نمر بها كفلسطينيين... وهي تتجدد بصور مختلفة... سوى مواجهة هذا الاحتلال... لكننا بحاجة للخروج من عنق الزجاجة إلى قرار سياسي من القيادة الفلسطينية... فهل سينتظر الشعب العربي الفلسـطيني هذا القرار طويلا...؟!

 

إن قناعتنا التي يؤكدها الواقع الملموس بأن التسوية التي عرضت على الفلسطينيين قد تم تدميرها عن قصد ومع سبق الاصرار من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الاحتلال الصهيوني... فهل تجاوز أبناء شعبنا الحدود... ـ وذلك حسب ما تسطر الأقلام المأجورة... ـ عندما ينزلون إلى الشارع ليعبروا عن قناعاتهم... ولا ننسى فقط للتذكير بأن هناك مبادرة عربية وجهها العرب للاحتلال... والكل يعرف مضمونها ومازالت على الطاولة قائمة للأسف الشديد... ورحبت بها القيادة الفلسطينية... وقد افشلها الغرب بعد ان صنعها الغرب بنفسه... واستهزءت بها دولة الاحتلال الاسرائيلي... وكوفئ شعبنا علي اعترافه بالمبادرة العربية بمجزرة جنين كما يعرف الجميع... ودم الشهيد القائد أبو جندل في معركة مخيم جنين ما زالنا نراه على أيدي المجرم موفاز... والذي تمت دعوته للمقاطعة في رام الله قبل ايام معدودة... وكوفئ بتهويد الاراضي الفلسطينية المحتلة وفي مقدمتها مدينة القدس وببناء المزيد من المستعمرات وبناء جدار الفصل العنصري والمزيد من الحواجز والاعتقالات والابعاد واختراع المزيد من أساليب المهانة والذل لكل ابناء شعبنا أفرادا وقيادات... واعترفت القيادة الفلسطينية بخارطة الطريق التي دمرها جورج بوش الصغير عندما منح لشارون خمس ضمانات في عام 2004 وهي ضمانات تتعلق بالمستوطنات واللاجئين وعدم وجود شريك ومعاهدات الدفاع المشترك والدعم العسكري والمالي وهناك محطات للمفاوضات واللقاءات وأسماء شاركت وتغيرت وتبدلت... لا نستطيع أن نحصيها بلحظة واحدة دون الرجوع إلى الآرشيف...!!

إن القيادة الفلسطينية تغرق في وهم التسوية مع هذا الكيان الإحتلالي الإسرائيلي...!!

وعلى الرغم من تنظير بعض المنظرين لما هو قائم... لكننا نقول لكل المتحذلقين من هؤلاء الذين يعتبرون القصية مشروع استثماري... وينتظرون الراتب والترقية وزيادة المعاش والعلاج في الخارج في مستشفيات وفنادق الخمس نجوم... أن يأتونا بإنجاز واحد حقيقي... أدى إلى حل أية مشكلة لشعبنا العربي الفلسطيني... فكل قادة دولة الاحتلال ابتداء من شارون وباراك وبيريز ونتنياهو وموفاز وغيرهم ممن نتشرف بعم ذكرهم... كلهم كانوا وما زالوا يماطلون ابو مازن ويراوغونه كما يروغ الثعلب... وقيادتنا الفلسطينية تغرق في وهم الوصول إلى إمكانية تحقيق شيء عبر المفاوضات التي أصبحت مفاوضات بالمراسلة في هذه الأيام... وقد كان قد وصفها الشهيد الراحل المغدور أبو عمار بالعبثية... وقال إن الدم الفلسطيني ليس شلالات من الكوكاكولا... وقد باتت المفاوضات... فقط المفاوضات خيارا استرتيجيا للقيادة الفلسطينية... دون التلويح بورقة الانتفاضات والمواجهة الشعبية وورقة الكفاح المسلح التي اعتبرتها حركة فتح في نظامها الاساسي كخيار استرتيجي وحيد... ومازال رابضا في المادة 17 من نظامها الأساسي بأن الثورة الشعبية المسلحة هي الطريق الحتمي الوحيد لتحرير فلسطين... وفي المادة 19 من نفس النظام الأساسي لحركة فتح... تقول حركة فتح بأن الكفاح المسلح استراتيجية وليس تكتيكا... فنحن نطالب القيادة بالالتزام بنظام حركة فتح الأساسي... ولم نعد نفهم مَن هم المطالبون بالالتزام وبماذا نلتزم... وعليهم أن يعرفوا لنا الالتزام من جديد...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6051
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161012
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر641401
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54653417
حاليا يتواجد 2733 زوار  على الموقع