موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

مهلا مهلا... ما هكذا تورد الابل يا سعد...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لقد فوجئنا بنشر خبر على بعض المواقع الالكترونية...

بأن الفلسطينيين في الشتات قد شرعوا في حملة التوعية للتسجيل المدني للناخبين لاعضاء المجلس الوطني الفلسطيني تحت عنوان: حملة التسجيل للمجلس الوطني الفلسطيني... وكذلك... تحت عنوان: فلسطينيو برلين يشرعون في فعاليات توعوية لحملة التسجيل المدني الناخبين...!!

 

جميل ان يمارس الشعب الفلسطيني حقه الديمقراطي في اختيار اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني... ممثلي الشعب المقاوم... بالطرق الديمقراطية بانتخابهم انتخابا ديمقراطيا حرا نزيها شفافا... كبقية شعوب الأرض التي تحترم نفسها وقدمت التضحيات الجسام لتنال حريتها واستقلالها... وليكون تمثل المجلس الوطني لكل الوان الطيف الفلسطيني ويضم أحرار أمته تحت قبته... وهذا ما كنا نطمح اليه... سيما وأن القضية العربية الفلسطينية تمر في مرحلة حرجة يزداد الاحتلال فيها غطرسة وجبروتا... وكذلك المنطقة برمتها على هائجة مائجة على صفيح ساخن... ولكننا من اجل الوصول الى هذا الهدف المنشود بانتخاب ممثلينا الحقيقيين... لا بد وأن نكون على درجة عالية من الوعي... لكي يتحقق ذلك... بأن نصل في نهاية الأمر الى مجلس وطني فلسطيني يمثل كل شرائح الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجدهم... وقد تم انتخاب اعضاءه انتخابا حرا ونزيها على اساس القناعة التامة عند ابناء الشعب الفلسطيني بأن الانتخاب الديمقراطي حق مكتسب بعيدا عن التعينات والوصاية والهيمنة والاملاء وسلوك الطرق الملتوية والالتفافية...!!

كما نؤكد للجميع... بأن الجهة الوحيدة المخولة في الحديث عن هذا الشأن وبحثه وتناوله وتحديد آليات التخطيط والاعلان والدعوة بكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني والتحضير لكل ما يلزم من اجل انجاح ذلك... هي فقط منظمة التحرير الفلسـطينية... فقط لا غير... فالمنظمة هي المؤسسة الوحيدة التي تملك الحق في دعوة أبناء شعبنا في كل انحاء المعمورة للتوجه لصناديق الاقتراع من اجل انتخاب اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني... اي البرلمان الفلسطيني الذي سوف يقوم بانتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية... أي انتخاب القيادة الفعلية للشعب الفلسطيني اينما تواجد...!!

ولا يحق لأي جهة كانت... رسمية أو غير رسمية... أن تدعو فلسطينيي الشتات تحديدا للشروع بما يسمى حملة التسجيل المدني للناخبين أو التسجيل المدني للناخبين... وهي تقفز عن منظمة التحرير الفلسطينية... فهذه مسؤولية منظمة التحرير الفلسطينية... وليست من صلاحيات الجهات التي تدعو لذلك لاضفاء شرعية معينة على انفسهم...!!

لذا نحذر من التعامل مع هذه الصيغة المطروحة بهذا الشكل... لأن الوصول الى اعضاء منتخبين في المجلس الوطني الفلسطيني بطريقة ديمقراطية... لا يمكن أن يتحقق بطرق التفافية على منظمة التحرير الفلسطينية... فهذا أمر غير مقبول...!!

فالعملية الانتخابية لاعضاء المجلس الوطني الفلسطيني... يجب أن ترتقي لمستوى تضحيات شعبنا... فهي ليست فزعة أو رحلة صيفية او عملية ارتجالية أو ما شابه ذلك... يتم التحضير لها وانجازها بدعوة من هنا او هناك وانهاءها بتسجيل ما يحلو من اسماء للوصول الى نتائج لا يعلم عن مضمونها إلا الذين شرعوا في تحضيرها وطهيها...!!

نحن نلمس محاولات للعبث في في أعظم مؤسسة فلسطينية... برلمان الشعب الفلسطيني... ممثلي الشعب... الصوت الحر الذي يمثل ارادة الشعب وهمومه ومعاناته... أي الهيئة التي ستنتخب بأمانة قيادة منظمة التحرير الفلسطينية... وأن محاولات العبث أصبحت واضحة وجلية من خلال استعجال البعض بالشروع في تحديد رسم معالم آليات لا يوجد عليها توافق فلسطيني ولم نسمع من منظمة التحرير الفلسطينية أي خبر عنها... والكل يشاهد خطوات المصالحة البطيئة التي تسير نحو تحقيق الوحدة الفلسطينية والذهاب الى حكومة وفاق فلسطينية وانتخابات تشريعية ورئاسية... إلا إذا كان الداعون يعلمون بأن المصالحة قد انجزت والحكومة قد شكلت والاتخابات قد ابتدأت... دون علمنا بذلك... وكأننا نعيش على كوكب آخر...!!

نذكر فقط ببعض المحاولات التي قامت وما زالت تطل برأسها بين الفينة والأخرى بخصوص تحديد ممثلي الشعب الفلسطيني... لأهمية الموضوع ومنها ما قامت به مؤسسة كيفيتاس المدعومة من البرلمان البريطاني وجامعة أكسفورد... والتي رفض التعامل معها الشهيد الراحل أبو عمار قطعيا...بل وحذر منها... وها هي تطل علينا في أوروبا من جديد بحجة التحضير لانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني وجمع أسماء فلسطينيي الشتات...!!

مهلا مهلا... ما هكذا تورد الابل يا سعد...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6135
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161096
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر641485
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54653501
حاليا يتواجد 2745 زوار  على الموقع