موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته ::التجــديد العــربي:: دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم ::التجــديد العــربي:: أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي ::التجــديد العــربي:: ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تنقل سفارتها إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة ::التجــديد العــربي:: دبي تخصص 22 مليار دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة ::التجــديد العــربي:: وزير المالية السعودية يشير الى تعافي الاقتصاد في 2018 نتيجة لمؤشرات ايجابية ناجمة عن ارتفاع الصادرات غير البترولية وحزم الاصلاح والتحفيز ::التجــديد العــربي:: باحثون يعثرون على لوحة الفريدة من نوعها في العالم في مدينة جندوبة التونسية تحمل رسما لشخصين على سفينة نوح وآخر في فم الحوت للنبي يونس بعد نجاته ::التجــديد العــربي:: العثور على لوحة مسروقة للرسام إدغار ديغا في حافلة قرب باريس. ::التجــديد العــربي:: المشروبات الحامضية "قد تؤدي إلى تآكل الأسنان" ::التجــديد العــربي:: مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي::

أوطاننا تسـكننا... وعودتنا أكيدة بإذن الله...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

استطاع المغتصب الصهيوني... بالإرهاب أن يخرجنا من أوطاننا... ولكن... لم يسـتطيع الاحتلال أن يخرج منا الأوطان...!!

أقيم المؤتمر العاشر لفلسـطيني أوروبا في مدينة كوبنهاجن الدنماركية... للتأكيد على تمسكنا بعودتنا وحقوقنا وثوابتنا ومنطلقاتنا ومبادئنا...

وبعودتنا إلى ديارنا التي هجرنا منها... بمشاركة الوزير التونسي عماد الدايمي مدير ديوان الرئاسة التونسي ممثلا للرئيس التونسي السيد محمد المنصف المرزوقي... والدكتور جمال الحضري رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن غزة... والأخ الدكتور النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية... و السيدة كلير شورت الوزيرة البريطانية السابقة... والأستاذ شكيب بن مخلوف رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا... والعديد من الشخصيات العربية والفلسـطينية الوطنية... وكذلك شارك أيضا في المؤتمر... المنشد الفلسـطيني الأخ عبد الفتاح عوينات... وفرقة حنين... و غيرها من فرق الدبكة الفلسطينية أطفالا وشبابا...!!

 

لقد فاق كل التوقعات نجاح هذا المؤتمر... بداية من ناحية التنظيم والترتيب والحضور والحشد وكذلك الشخصيات التي حضرت من كل اطياف اللون الفلسطيني التي توحدت في تأكيدها على حقنا في عودتنا إلى ديارنا التي هجرنا منها... منضوية تحت لواء علم فلسـطين وهو يرفرف عاليا...!!

فلو اجتمع هذا الحشد... والجموع الغفيرة من فلسطينيي الشتات في أوروبا... وأحرار الأمة... فقط لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق... ورفعت العلم الفلسـطيني عاليا... وأكدت في هذا الحضور على حقنا في عودتنا إلى ديارنا التي طردنا منها... فبذلك نجاح وإنجاز... وإزعاج للإحتلال وأعوانه... ومن يقلل من هذا الشأن... فليتفضل وليشمر عن ساعديه ويقيم لفلسطينيي الشتات أقل من هذا الانجاز العظيم... فسـندعمه وسنذهب لحضوره مشيا على الأقدام...!!

فقد استطاع المغتصب الصهيوني المتمثل بدولة الاحتلال... بالإرهاب وممارسة العنف الممنهج وبقوة السلاح... أن يخرجونا من أوطاننا... ولكنهم... وبكل ما أوتوا من قوة وإمكانيات وأسلحة تقليدية ونووية... لم يسـتطيعوا أن يخرجوا منا الأوطان... فأوطاننا تسـكننا... وعودتنا أكيدة بإذن الله...!!

ومن لديه في ذلك شك... فليتفضل وليشـاهد مؤتمرات فلسـطينيي أوروبا... وتحديدا المؤتمر الذي انعقد للمرة العاشرة في المدن الأوروبية... والذي كان موعد انعقاده في الثامن والعشرين من نيسان/ إبريل 2012 من نصيب العاصمة الدنماركية كوبنهاغن... ليدرك بأن العودة أكيدة وهي قادمة... فمشاهدة أطفال فلسطين وهم يرددون بأعلى أصواتهم... على القدس رايحين.. ملايين ملايين... ورددوا أيضا... الشعب يريد تحرير فلسـطين... تستنهض كل الهمم وتبعث في النفس الأمل وتبشر بخير قادم لا محالة... وفي حضرة أطفال وشباب فلسـطين المحتشدة... أدركنا أيضا... كيف هي أحوال عظام إرهابيهم الأكبر ديفيد بن غوريون... وهي تتقلب في قبره... بعد أن ضحدنا وأسـقطنا مقولته ونظريته التي بشر بها... بأن "الكبار في السن يموتون والصغار ينسون"...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته

News image

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتف...

دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم

News image

أفادت وسائل إعلام ومصادر مطلعة، اليوم السبت، بأن طائرتين مقاتلتين روسيتين إضافيتين من الجيل الخ...

أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي

News image

اديس ابابا - انتخب المغرب الجمعة عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي وفق...

ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيفرض أكبر حزمة من العقوبات على الإطلاق على كور...

مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا

News image

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سور...

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31400
mod_vvisit_counterالبارحة31298
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع31400
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي279565
mod_vvisit_counterهذا الشهر1103566
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51080217
حاليا يتواجد 2779 زوار  على الموقع