موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
خادم الحرمين ورئيس الحكومة التونسية يحضران توقيع اتفاقيتين ومذكرة تفاهم ::التجــديد العــربي:: الضفة: 69 إصابة برصاص الاحتلال الخميس ::التجــديد العــربي:: العراق: الحكم غيابياً على وزير المال الأسبق بالسجن 7 سنوات بعد إدانته بقضية فساد ::التجــديد العــربي:: عالم الفضاء المصري فاروق الباز: الصحراء الغربية بها مياه جوفية تكفي مصر 100 عام ::التجــديد العــربي:: 11.72 بليون ريال تحويلات الأجانب العاملين في السعودية خلال أكتوبر ::التجــديد العــربي:: البنك الدولي: 715 بليون دولار تحويلات المغتربين عام 2019 ::التجــديد العــربي:: السعودية أميمة الخميس تحصد جائزة نجيب محفوظ في الأدب ::التجــديد العــربي:: لجنة تحكيم «أمير الشعراء» تختار قائمة الـ 20 شاعراً ::التجــديد العــربي:: زيارة المتاحف تخفف الألم المزمن ::التجــديد العــربي:: قائمة الفرق المتأهلة لدور الـ 32 من الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: تيريزا ماي تنجو من "سحب الثقة" في حزب المحافظين ::التجــديد العــربي:: ترامب يختار الناطقة باسم الخارجية لخلافة هايلي لدى الأمم المتحدة ::التجــديد العــربي:: اصطدام قطار سريع في أنقرة يقتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 47 آخرون ::التجــديد العــربي:: مطاردة ضخمة لمنفذ هجوم ستراسبورغ ومقتل 3 واصابة 13 ::التجــديد العــربي:: السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم ::التجــديد العــربي:: تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا ::التجــديد العــربي:: السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ::التجــديد العــربي:: الإفراج عن المديرة المالية لشركة هواوي بكفالة ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق ::التجــديد العــربي:: ذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ الـ107 ::التجــديد العــربي::

يا محتل ارحل عنا... فلسطين لنا وستبقى لنا...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في اليوم الوطني الفلسطيني الذي أقيم في مدينة غوتنبرغ السويدية في 20/ 2011/05 بمناسبة إحياء ذكرى النكبة

الأخ الفاضل ابن مصر الثورة... ضيفنا الكريم الدكتور عبد الحليم قنديل...!!

 

الأخوة والأخوات في اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد....!!

الأخوة والأخوات ممثلي الجمعيات والروابط والاتحادات والمؤسسات...!!

الأخوة والأخوات الحضور الكرام...!!

الأخوة والأخوات الجنود المجهولة الذين عملوا بجد وجهد وبصت على انجاح هذا اليوم الوطني...!!

نحييكم... تحية العودة الأكيدة... في يوم العودة والتحرير... وإنا لعائدون... وإن غداً لناظره قريب..!!

تحية لأبناء شعبنا الأبي في كل أماكن تواجدهم... كما ونترحم على شهداء أمتنا الأبرار... ونقول لأسرانا ومعتقلينا البواسل... صبرا آل ياسر فإن النصر آت آت آت...!!

بداية لا يسعنا في مثل هذا اليوم الوطني الفلسطيني المشهود... والذي انطلق من مدينة غوتنبيرغ السويدية... ونحن نجدد العهد بأن نبقى على العهد متمسكين بثوابتنا... ولا نحيد عنها قيد أنملة...!!

ولا يسعنا في يوم تجديد العهد... ونحن نحتفي بإنجاز المصالحة بالأحرف الأولى... إلا وأن نحي الأخوة الأشقاء... شركاء الدم والمصير... ونبارك أهلنا وأمتنا إنجاز الوحدة وتجاز حالة الانقسام... والانطلاقة الجديدة... نحو استعادة اللحمة لجناحي الوطن... وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني... لاستكمال مشروعنا الوطني... في ربيع أمتنا الذي أزهر وأنجب...!!

ولا يفوتنا أيضا... بالقول لمن تتضرر من الوحدة الفلسطينية... بداية نقول لدولة الاحتلال الصهيوني... لن تهنؤا بعد اليوم في احتلالكم لأرضنا أبدا... ونقول للمتضررين من وحدتنا... ممن تسول له نفسه بالعبث مجددا بوحدة شعبنا... أيا كان لونهم وعقيدتهم وانتماءهم... نقول لمن رفض يوما أمام الجمع الحاشد... بأن يكون من أبناء ياسرعرفات وأبي جهاد... وأبنا الرنتيسي والشيخ ياسين... وأراد أن يقف مع أحفاد بنغوريون وغولدمايير... ويغذي التآمر على شعبه... و نقول أيضا لأبواق السلاطين المستفيدين من حالة الانقسام... ولمن يغيرون جلودهم ويبيعون ضمائرهم... العابثون الاهثون خلف الفتات... لحّاسيي الأواني التي صدأت وتآكلت... القلقون على منافعهم الذاتية... المهددون بوجودهم من إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية... الطغاة المخربون المفسدون الذين عاثوا في الأرض فسادا... التيوس المستعارة... أصحاب القفزات النوعية في الحضيض وإليه بامتياز... من سقطوا في مستنقع النرجسية والباطنية... أهل الشعارات السامة... ملاكي يافطات الاستثمار والتأجير للأوطان... أهل الدكاكين المفلسة التي تعددت ألوانها ولبست أحيانا ثوبا ظاهره وطنيا... وتاجروا بقضايا الأمة... وعملوا على تغذية الفتنة بين الأشقاء... نقولها لهم اليوم بملئ فينا... ونحن نرى اليوم العودة أقرب... موتوا بغيظكم وحسرتكم... فناركم أكلت حطبكم... نقول لكم اليوم... وعلى رؤوس الأشهاد... كفاكم عبثا... فلا عودة عن وحدتنا ومصالحتنا واتفاقنا وتجاوزنا محنتنا... فقد قررنا نحن الشعب... تطهير صفوفنا من كل الفيروسات... وقررنا وحدة الصف والبناء... ونحن اليوم أكثر إصرارا والتزاما بالوحدة... وبالتمسك بالثوابت الوطنية وبحق العودة... لأننا شركاء في الدم والمصير... و حقنا أقوى وارادتنا أبقى وأصلب... وندرك أن النصر آت لا محالة...!!

ها نحن في الشتات الفلسطيني... نجدد لفلسطيننا العهد... و نقولها مدوية عالية... 63 ستون عاما مضت على النكبة الفلسطينية.. وستبقى حيفا ويافا وسخنين... اللد والرملة... صفد وعكا والناصرة... المثلث والكرمل والجليل... أرض عربية فلـسطينية أبية... فلا بديل أبدا عن حق العودة... فنحن ليسنا كيانا طارئا... نحن الشعب الفلسطيني... فالأرض أرضنا... والبلاد بلادنا... وسنبقى نقارع ونصارع المحتل... حتى يرحل عن أرضنا... وحتى التحرير الكامل... ونيل الحرية والاستقلال... فلا عودة عن حق العودة... شاء من شاء وأبى من أبى...!!

ورسالة نوجهها للاحتلال... فما كان قائما قبل 15 أيار من عام 2011 فقد أصبح آرشيفا ومن الماضي... فهذا جيل العودة يعرف دربه... شاهدناه قبل أيام في مدينة فوبرتال الألمانية في مؤتمر فلسطينيي أوروبا... وها نحن نشاهده اليوم في غوتنبرغ السويدية... وهم يرفعون الأعلام ويرددون... لن ننساك يا فلسطين... يحملون مفاتيح الأجداد... مفاتحيح تنتظر فتح أبواب الديار... التي لم يشاهدها هذا الجيل ولم تطأ قدماه أرض فلسطين قط... يرفع العلم وهو يضحد مقولة بن غوريون بأن الكبار سيموتون وأن الجيل الشاب سينسى التهجير والنكبة التي حلت بشعبنا العربي الفلسطيني... فقبل هذا التاريخ ليس كما بعده... وهاهي مجدل شمس ومارون الراس والأغوار وسيناء والأراضي الفلسطينية المحتلة... تشهد مسيرة العودة والزحف الجماهيري نحو الوطن... نحو الديار... فقد عرف الشعب طريقه واكتشف قدراته وذاته وإمكانياته من جديد... فلن يفيدكم حصار شعبنا... ولن يكسر الحصار إرادة هذا الشعب الصامد المقاوم العظيم... ولن يزيدنا هذا إلا إصرارا وصمودا ومقاومة وتحديا... وتمسكا بحقوقنا وثوابتنا.. وبقدسنا وبعودتنا... ونؤكد لكم ما قاله أسد فلسطين الشيخ المناضل رائد صلاح... بأننا عائدون... وفي فلسطيننا باقون... ما بقي الزعتر والزيتون... فاليوم يومنا... والزمان زماننا... ولن نبقى جالسين نندب حظنا ونعد سنين النكبة سنة بعد سنة... فلا حواجز ولا أسلاك شائكة ولا جدران الفصل العنصري بعد اليوم توقفنا... ولن تنفعكم ترسانتكم العسكرية في صدنا... لأننا نحن الشعب قررنا الزحف والعودة إلى فلسطيننا...!!

فهذا شعب فلسطين العظيم.. شعب الانتفاضات... مفجر وملهم الثورات... وبوصلة الانتصارات... أهل النضال والصمود والتحدي... شعب الشهداء والجرحى والأسرى والمعتقلين والمهجرين... نعم ولمن تخونهم الذاكرة نؤكد مجددا... بأننا نحن أبناء ياسر عرفات وأبي جهاد.. وأبنا الرنتيسي والشيخ ياسين.. وأبو علي مصطفى والشقاقي... وأبناء كل شهداء أمتنا العظام... تغمدهم الله بواسع رحمته... وبأننا على دربهم سائرون... وسنظل أوفياء... فهذه فلسطيننا تسكن قلوبنا وقلوب أبناءنا وأحفادنا... إننا نحيا لنعود.. و لتحيا فلسطين...!!

فالعهد هو العهد والقسم هو القسم... وإنا بإذن الله لمنتصرون..!!!


 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين ورئيس الحكومة التونسية يحضران توقيع اتفاقيتين ومذكرة تفاهم

News image

بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، جرى...

الضفة: 69 إصابة برصاص الاحتلال الخميس

News image

رام الله - - أصيب 69 مواطنًا، الخميس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال ومستوطنيه في ...

العراق: الحكم غيابياً على وزير المال الأسبق بالسجن 7 سنوات بعد إدانته بقضية فساد

News image

أعلنت «دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة» العراقية أن محكمة الجنايات المتخصصة بقضايا النزاهة اصدرت احك...

عالم الفضاء المصري فاروق الباز: الصحراء الغربية بها مياه جوفية تكفي مصر 100 عام

News image

كشف عالم الفضاء المصري وعضو المجلس الاستشاري العالمي برئاسة الجمهورية في مصر فاروق الباز، عن ...

السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم

News image

حثّ الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، بنيامين غريفو، أعضاء حركة "السترات الصفراء" على التعقل وعدم تنظ...

تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا

News image

حذرت الولايات المتحدة من القيام بأي إجراء عسكري أحادي الجانب في شمال سوريا، وذلك بعد...

السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن

News image

أعلنت السعودية اتفاقاً لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ويضم السعودية و مصر و ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

تصحير العالم

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

    النسب التي سنوردها أدناه ليست جديدة تماماً، لكنها ما زالت صحيحة من حيث الجوهر ...

في وداع المربية المرحومة أميرة قرمان

مــدارات | شاكر فريد حسن | الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

    لم تكن امرأة عادية، وانما كانت امرأة حديدية، صلبة، عصامية، طموحة، نشيطة، مرهفة الاحساس،تمتعت ...

البروفايل السياسي لدرويش

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

    بدأ محمود درويش الشاب حياته عضواً في حزب «راكاح» المكون من أغلبية يسارية عربية، ...

زياد أبو عين .. عاشق القضية وشهيد الوطن

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الاثنين, 10 ديسمبر 2018

    لم يُلمح لي من قبل أن مخزون عطائه قد أوشك على النفاذ، وأن مسيرة ...

غيوم ملبدة تحوم حول قمة العشرين 2-2

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 9 ديسمبر 2018

    تزامن انعقاد قمة العشرين الأخيرة المنعقدة في الأرجنتين، مع مرور 10 سنوات على اندلاع ...

مُحلّل سياسي

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 8 ديسمبر 2018

    قبل سنوات طلبت إحدى الفضائيات استضافتي، عبر «سكايب» أو الهاتف، للحديث حول واحد من ...

في ذكرى استشهاده :الأسير جمال أبو شرخ: قتلوه ثم قالوا انتحر

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | السبت, 8 ديسمبر 2018

    السادس والعشرون من أيلول/ سبتمبر عام 1989، يوم لا يمكن أن يُمحى من ذاكرتي، ...

العقل الديني والعقل المدني

مــدارات | رائد قاسم | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

(الميراث والزواج نموذجا) فتحت قضية قانون الميراث في تونس الباب مجددا للصراع ما بين الع...

السجون الاسرائيلية تكتظ بالمعاقين.!

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

    "الإعاقة" كما عرفتها المواثيق الرسمية تعني قصوراً أو عيباً وظيفياً يصيب عضواً أو وظيفة ...

على طريق تحطيم الصناعة الأمنية الإسرائيلية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

الحرب على أشدها بين المقاومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية الإسرائيلية، حرب أدمغة وكفاءات ومعدات وتجهيزات وتك...

الإسلام وحماية القبطي

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

«إن القرآن الكريم دستورنا وشريعتنا والإسلام دين التسامح، والإسلام يحمي الأقباط»، ويجب على الجميع لتك...

مديح للصحافة

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 2 ديسمبر 2018

    ثمة من يضع سدوداً بين الصحافة والأدب، للدرجة التي تكاد تخال فيها أنه ليس ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم29411
mod_vvisit_counterالبارحة55445
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع280837
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر617118
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61761925
حاليا يتواجد 4048 زوار  على الموقع