موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن مقتل بعض إرهابيي هجوم الواحات وعن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ::التجــديد العــربي::

يا محتل ارحل عنا... فلسطين لنا وستبقى لنا...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في اليوم الوطني الفلسطيني الذي أقيم في مدينة غوتنبرغ السويدية في 20/ 2011/05 بمناسبة إحياء ذكرى النكبة

الأخ الفاضل ابن مصر الثورة... ضيفنا الكريم الدكتور عبد الحليم قنديل...!!

 

الأخوة والأخوات في اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد....!!

الأخوة والأخوات ممثلي الجمعيات والروابط والاتحادات والمؤسسات...!!

الأخوة والأخوات الحضور الكرام...!!

الأخوة والأخوات الجنود المجهولة الذين عملوا بجد وجهد وبصت على انجاح هذا اليوم الوطني...!!

نحييكم... تحية العودة الأكيدة... في يوم العودة والتحرير... وإنا لعائدون... وإن غداً لناظره قريب..!!

تحية لأبناء شعبنا الأبي في كل أماكن تواجدهم... كما ونترحم على شهداء أمتنا الأبرار... ونقول لأسرانا ومعتقلينا البواسل... صبرا آل ياسر فإن النصر آت آت آت...!!

بداية لا يسعنا في مثل هذا اليوم الوطني الفلسطيني المشهود... والذي انطلق من مدينة غوتنبيرغ السويدية... ونحن نجدد العهد بأن نبقى على العهد متمسكين بثوابتنا... ولا نحيد عنها قيد أنملة...!!

ولا يسعنا في يوم تجديد العهد... ونحن نحتفي بإنجاز المصالحة بالأحرف الأولى... إلا وأن نحي الأخوة الأشقاء... شركاء الدم والمصير... ونبارك أهلنا وأمتنا إنجاز الوحدة وتجاز حالة الانقسام... والانطلاقة الجديدة... نحو استعادة اللحمة لجناحي الوطن... وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني... لاستكمال مشروعنا الوطني... في ربيع أمتنا الذي أزهر وأنجب...!!

ولا يفوتنا أيضا... بالقول لمن تتضرر من الوحدة الفلسطينية... بداية نقول لدولة الاحتلال الصهيوني... لن تهنؤا بعد اليوم في احتلالكم لأرضنا أبدا... ونقول للمتضررين من وحدتنا... ممن تسول له نفسه بالعبث مجددا بوحدة شعبنا... أيا كان لونهم وعقيدتهم وانتماءهم... نقول لمن رفض يوما أمام الجمع الحاشد... بأن يكون من أبناء ياسرعرفات وأبي جهاد... وأبنا الرنتيسي والشيخ ياسين... وأراد أن يقف مع أحفاد بنغوريون وغولدمايير... ويغذي التآمر على شعبه... و نقول أيضا لأبواق السلاطين المستفيدين من حالة الانقسام... ولمن يغيرون جلودهم ويبيعون ضمائرهم... العابثون الاهثون خلف الفتات... لحّاسيي الأواني التي صدأت وتآكلت... القلقون على منافعهم الذاتية... المهددون بوجودهم من إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية... الطغاة المخربون المفسدون الذين عاثوا في الأرض فسادا... التيوس المستعارة... أصحاب القفزات النوعية في الحضيض وإليه بامتياز... من سقطوا في مستنقع النرجسية والباطنية... أهل الشعارات السامة... ملاكي يافطات الاستثمار والتأجير للأوطان... أهل الدكاكين المفلسة التي تعددت ألوانها ولبست أحيانا ثوبا ظاهره وطنيا... وتاجروا بقضايا الأمة... وعملوا على تغذية الفتنة بين الأشقاء... نقولها لهم اليوم بملئ فينا... ونحن نرى اليوم العودة أقرب... موتوا بغيظكم وحسرتكم... فناركم أكلت حطبكم... نقول لكم اليوم... وعلى رؤوس الأشهاد... كفاكم عبثا... فلا عودة عن وحدتنا ومصالحتنا واتفاقنا وتجاوزنا محنتنا... فقد قررنا نحن الشعب... تطهير صفوفنا من كل الفيروسات... وقررنا وحدة الصف والبناء... ونحن اليوم أكثر إصرارا والتزاما بالوحدة... وبالتمسك بالثوابت الوطنية وبحق العودة... لأننا شركاء في الدم والمصير... و حقنا أقوى وارادتنا أبقى وأصلب... وندرك أن النصر آت لا محالة...!!

ها نحن في الشتات الفلسطيني... نجدد لفلسطيننا العهد... و نقولها مدوية عالية... 63 ستون عاما مضت على النكبة الفلسطينية.. وستبقى حيفا ويافا وسخنين... اللد والرملة... صفد وعكا والناصرة... المثلث والكرمل والجليل... أرض عربية فلـسطينية أبية... فلا بديل أبدا عن حق العودة... فنحن ليسنا كيانا طارئا... نحن الشعب الفلسطيني... فالأرض أرضنا... والبلاد بلادنا... وسنبقى نقارع ونصارع المحتل... حتى يرحل عن أرضنا... وحتى التحرير الكامل... ونيل الحرية والاستقلال... فلا عودة عن حق العودة... شاء من شاء وأبى من أبى...!!

ورسالة نوجهها للاحتلال... فما كان قائما قبل 15 أيار من عام 2011 فقد أصبح آرشيفا ومن الماضي... فهذا جيل العودة يعرف دربه... شاهدناه قبل أيام في مدينة فوبرتال الألمانية في مؤتمر فلسطينيي أوروبا... وها نحن نشاهده اليوم في غوتنبرغ السويدية... وهم يرفعون الأعلام ويرددون... لن ننساك يا فلسطين... يحملون مفاتيح الأجداد... مفاتحيح تنتظر فتح أبواب الديار... التي لم يشاهدها هذا الجيل ولم تطأ قدماه أرض فلسطين قط... يرفع العلم وهو يضحد مقولة بن غوريون بأن الكبار سيموتون وأن الجيل الشاب سينسى التهجير والنكبة التي حلت بشعبنا العربي الفلسطيني... فقبل هذا التاريخ ليس كما بعده... وهاهي مجدل شمس ومارون الراس والأغوار وسيناء والأراضي الفلسطينية المحتلة... تشهد مسيرة العودة والزحف الجماهيري نحو الوطن... نحو الديار... فقد عرف الشعب طريقه واكتشف قدراته وذاته وإمكانياته من جديد... فلن يفيدكم حصار شعبنا... ولن يكسر الحصار إرادة هذا الشعب الصامد المقاوم العظيم... ولن يزيدنا هذا إلا إصرارا وصمودا ومقاومة وتحديا... وتمسكا بحقوقنا وثوابتنا.. وبقدسنا وبعودتنا... ونؤكد لكم ما قاله أسد فلسطين الشيخ المناضل رائد صلاح... بأننا عائدون... وفي فلسطيننا باقون... ما بقي الزعتر والزيتون... فاليوم يومنا... والزمان زماننا... ولن نبقى جالسين نندب حظنا ونعد سنين النكبة سنة بعد سنة... فلا حواجز ولا أسلاك شائكة ولا جدران الفصل العنصري بعد اليوم توقفنا... ولن تنفعكم ترسانتكم العسكرية في صدنا... لأننا نحن الشعب قررنا الزحف والعودة إلى فلسطيننا...!!

فهذا شعب فلسطين العظيم.. شعب الانتفاضات... مفجر وملهم الثورات... وبوصلة الانتصارات... أهل النضال والصمود والتحدي... شعب الشهداء والجرحى والأسرى والمعتقلين والمهجرين... نعم ولمن تخونهم الذاكرة نؤكد مجددا... بأننا نحن أبناء ياسر عرفات وأبي جهاد.. وأبنا الرنتيسي والشيخ ياسين.. وأبو علي مصطفى والشقاقي... وأبناء كل شهداء أمتنا العظام... تغمدهم الله بواسع رحمته... وبأننا على دربهم سائرون... وسنظل أوفياء... فهذه فلسطيننا تسكن قلوبنا وقلوب أبناءنا وأحفادنا... إننا نحيا لنعود.. و لتحيا فلسطين...!!

فالعهد هو العهد والقسم هو القسم... وإنا بإذن الله لمنتصرون..!!!


 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا

News image

ذكرت مصادر سورية أن تركيا استكملت إنشاء وتأهيل القاعدة العسكرية الأولى لها من بين ثمانية ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

المستوطنون أبرياءٌ مسالمون والفلسطينيون أعداءٌ معتدون

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 19 نوفمبر 2017

  إنها بحق قسمةٌ ضيزى، لا عدل فيها ولا إنصاف، ولا حق معها ولا قسطاس، ...

حديث الكونفدراليات..!!

مــدارات | سميح خلف | الأحد, 19 نوفمبر 2017

كونفدرالية مع الأردن، والتي تلت طرح المملكة العربية المتحدة بين الأردن وفلسطين تلك المبادرة الت...

هل يمكن التعرف على تفاصيل صفقة القرن؟

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 19 نوفمبر 2017

بعيداً عن نفي وزارة الخارجية الأمريكية للخبر الذي نقتله صحيفة يديعوت أحرنوت عن صحيفة نيو...

اليوم العالمي للرجل

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 19 نوفمبر 2017

وأنا أقود سيارتي صباح أمس، كنت أستمع إلى إذاعة مونتي كارلو بالعربية، فشدّني حديث ظري...

العالم الإسلامي والغرب أزماتٌ وتحدياتٌ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الجمعة, 17 نوفمبر 2017

  تحت عنوان الأزمات العالمية... العالم الإسلامي والغرب، عقد حزب السعادة التركي مؤتمره السادس والعشرين، ...

الحل في اطار الدولة الواحدة

مــدارات | سميح خلف | الجمعة, 17 نوفمبر 2017

المنظور الامريكي "لصفقة القرن" لعدة عوامل ديموغرافية وجغرافية وتاريخية وان تعمقنا في الت...

نطالب الرئيس الفلسطيني بثلاثة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الجمعة, 17 نوفمبر 2017

نحن الشعب الذي يعاني ويلات الاحتلال، وينتظر في المنطقة الرمادية؛ حيث لا سلاح يسيطر على...

مراعاة خصوصيات الآخرين في مواقع التواصل الاجتماعي

مــدارات | نايف عبوش | السبت, 11 نوفمبر 2017

من متابعة تعليقات المتصفحين.. بدا أنهم أخذوا يتذمرون، صراحة لا تلميحا، من ظاهرة قيام الب...

مظاهراتٌ شعبيةٌ مرتقبةٌ في قطاعِ غزة

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 11 نوفمبر 2017

  بات من شبه المؤكد أن قطاع غزة سيشهد في الأيام القليلة القادمة مظاهراتٍ عامةً ...

منتدى شباب العالم اشعاع حضاري لمصر الحديثة

مــدارات | سميح خلف | السبت, 11 نوفمبر 2017

  مصر تؤكد مرارا دورها الإنساني على الكرة الارضية وكما قال الرئيس السيسي بدون تمييز ...

ستنتصر المصالحة الوطنية بضغط المجتمع

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 11 نوفمبر 2017

حتى الآن، نجحت حركة حماس في الخروج من مشهد حصار غزة، فقد تركت الجمل بما...

مدح الآخرين.. بين الثناء المنصف والتطبيل المقرف

مــدارات | نايف عبوش | الأربعاء, 8 نوفمبر 2017

لا ريب ان الاشارة الى الجهد المتميز للآخرين.. والإشادة بعطائهم.. والتنويه بادائهم على قاعدة (ول...

المزيد في: مــدارات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26375
mod_vvisit_counterالبارحة28830
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع120749
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي223255
mod_vvisit_counterهذا الشهر855369
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47169039
حاليا يتواجد 2906 زوار  على الموقع