موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته ::التجــديد العــربي:: دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم ::التجــديد العــربي:: أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي ::التجــديد العــربي:: ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تنقل سفارتها إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة ::التجــديد العــربي:: دبي تخصص 22 مليار دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة ::التجــديد العــربي:: وزير المالية السعودية يشير الى تعافي الاقتصاد في 2018 نتيجة لمؤشرات ايجابية ناجمة عن ارتفاع الصادرات غير البترولية وحزم الاصلاح والتحفيز ::التجــديد العــربي:: باحثون يعثرون على لوحة الفريدة من نوعها في العالم في مدينة جندوبة التونسية تحمل رسما لشخصين على سفينة نوح وآخر في فم الحوت للنبي يونس بعد نجاته ::التجــديد العــربي:: العثور على لوحة مسروقة للرسام إدغار ديغا في حافلة قرب باريس. ::التجــديد العــربي:: المشروبات الحامضية "قد تؤدي إلى تآكل الأسنان" ::التجــديد العــربي:: مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي::

المنغصون... أقلام مأجورة... تنغص نشوة الانتصار...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لا نجد ما نقوله للمنغصين أصحاب المناكفات الفكرية... وأصحاب الأفكار الغريبة المستهجنة... وأقلامهم تنبري... في محاولة بائسة منهم... لكي ينغصوا على شعبنا في كل أماكن تواجده هذه الفرحة العارمة... فرحة الانتصار الذي طالما حلمنا به...!!

ينغصون علينا وهم يكيلون الاتهامات والانتقادات لحرف البوصلة عن اتجاهها... ومن أجل التقليل من إنجاز المقاومة الذي مرغ أنف الاحتلال في التراب... لا يضيرهم ذلك حتى ونحن في ذروة نشوة النصر... حتى وفلسطين في غزة تنتصر... وحتى ودولة الاحتلال تستسلم وتحتضر... وحتى وأن هزيمة واضحة وضوح الشمس تكبدتها دولة الاحتلال أمام صمود المقاومة الفلسطينية وأمام صمودها في قطاع غزة العزة... وبمشاركة العديد من فصائل المقاومة... ينغصون علينا معيشتنا وحلمنا حتى ونحن نقول بأن هذا الانتصار للمقاومة الفلسطينية في هذه المعركة... إنما هو بداية الدرس للدولة الاحتلال إسرائيل... وحتى وكل العالم يقر بأن حال الاحتلال ما قبل هذه الحرب... ليس كما بعدها... وأن الاحتلال بإذن الله إلى زوال...!!

هؤلاء المنغصون قد أخذتهم العزة بالإثم... وهم يكابرون... لأنهم لم يشربوا من حليب الثورة والتحرير... ولأن حقدهم على المقاومة لا يستطيعون أن يخفوه... وهم من مدرسين دروس التنطع والتشدق في الدفاع عن مبدأ يقول... "الكف ما بناطح مخرز"... ليثبطوا بتلك الشعارات المأجورة عزائم أمتنا... ويدخلون الناس بيوت الطاعة والخنوع والتخلي عن المقاومة...!!

يحاولون أن ينغصوا علينا نشوة النصر المؤزر الواضح ولا لبس فيه... وباعتراف قادة الاحتلال وفي مقدمتهم موفاز... انتصار لا يمكن التشكيك والطعن فيه... إلا ممن نما على ألسنتهم شعر أغبر غريب الأصول... ولا يستطيعون فهم لغة الثورة والمقاومة... ولغة الارادة التي لا تنكسر... التي صنعت في فلسطين... وتم تصديرها من موانئ غزة العزة...!!

هؤلاء المنغصون لا يريدون أن يفهموا بأن هذا الانتصار... هو الذي اثبت للعالم بأن هذا الكيان الغاصب لا يفهم إلا لغة واحدة... وهي لغة الثورة والتحرير... هي اللغة التي ابتدأناها من قبل العام 1965... وصنعت لنا مجدا... وسطرنا بضعا من سطورها مجددا في غزة العزة... كما شاهد باراك ونتنياهو وليبرمان وموفاز وتسيبي ليفني... وهي اللغة التي دوما حفظت لنا كرامتنا وعزتنا... واثبتنا للعالم بأن هذه اللغة ليست بالعبثية ولا بالكرتونية ولا هي مضيعة للوقت... ونحن قادرين على تكلمها ونطقها حتى ونحن تحت الحصار الظالم وإمكانياتنا محدودة...!!

ينغصون علينا هؤلاء الفيروسات مزاجنا... ونحن ننتصر... وتأتينا المفاوضات صاغرة زاحفة إلى عرين المقاومة والصمود والتصدي... تستجدي المقاومة... وأصبحت بقدرة قادر تفاوض المقاومة... فسبحان مغير الأحوال من حال إلى حال... وهم الذين لم يكفوا عن وصفها بالإرهاب والتطرف... وهذا ليس بجديد عليهم ونذكر بالشهيد القائد أبو عمار طالما كانوا يصفونه بنفس الصفات... وأتوا مفاوضين... ومنح جائزة نوبل للسلام... وعندما أدرك أنهم عبثيين في مفاوضاتهم ويقطعون الوقت... ولا عهد لهم ولا مواثيق... أدرك ذلك أبو عمار وأطلق يد المقاومة والانتفاضة... وكان التخلص منه واغتياله بعد محاصرته في عرينه هو العنوان للمرحلة التي أتت بعده...!!

ينغصون علينا هؤلاء أصحاب الأقلام مدفوعة الأجر مزاجنا وفرحتنا... بمحاولاتهم المسطورة المخزية بكلمات غريبة عن قاموس الثورة والانتصار والتحرير... وينغصون علينا ونحن نرى الكيان الذي تعود على أن يفرض الشروط في كل مواجهة معه... وقد رأيناهم يلجأون إلى الإختباء في المجارير... وباتت مستوطناتهم في الضفة المحتلة... على مرمى حجر من ححم نيران المقاومة المباركة...!!

إن هؤلاء المنغصون... لا يستوعبون بأن هذا الاحتلال يجب أن يفهم... بأن عليهم أن يسددوا فواتيرهم... وبأن الاحتلال ليس بالمجان... ولا يفهمون هؤلاء المنغصون بأن الدنيا تغيرت... وأن حسني مبارك وزين العابدين لم يعدوا قائمين... وأن الأمة كسرت حواجز الرعب والخوف والصمت... واكتشف الشعب مقدراته وقدراته وإمكانياته وطريقه... ولم يعد الظلم هو سيد الموقف... ولم نعد نرضى نحن الشعب العربي الفلسطيني بمقولة... "الأرض مقابل السلام"... فقط...!!

ينغصون علينا هؤلاء الجهلة خريجي مدرسة المنغصات والمناكفات... مزاجنا ونحن ننتصر... ونحن نرى وحدة شعبنا الوطنية تتجلى في أبها صورها في الضفة الغربية المحتلة... وفي قطاع غزة... وهذا ما لم يرق للبعض... لأنهم باتوا يحسسون على رقابهم ومكتسباتهم المادية والجهوية... وهم يرون المقاومة تدق أبواب هذه المكتسبات التي أتت على حساب نضالات شعبنا...!!

نقول لأصحاب الأقلام المأجورة الحاقدة... أهل الصفحات الصفراء... عودوا إلى جحوركم... وموتوا في نحوركم... فلا صوت يعلوا فوق صوت البندقية والمقاومة...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته

News image

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتف...

دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم

News image

أفادت وسائل إعلام ومصادر مطلعة، اليوم السبت، بأن طائرتين مقاتلتين روسيتين إضافيتين من الجيل الخ...

أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي

News image

اديس ابابا - انتخب المغرب الجمعة عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي وفق...

ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيفرض أكبر حزمة من العقوبات على الإطلاق على كور...

مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا

News image

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سور...

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في ثقافة وفنون

ماذا نتعلم من طلال بن أديبة؟

سامي قرّة | الأحد, 25 فبراير 2018

لا شك أن إعلان وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم عن البدء بتوزيع قصة...

"طلال بن أديبة" والاعتماد على الذات

نزهة أبو غوش | الأحد, 25 فبراير 2018

الكتاب عبارة عن سيرة ذاتيّة عن حياة طلال أبو غزالة. كتبت السّيرة الكاتبة، أريج يون...

قراءة في ديوان توأم الرّوح

جميل السلحوت | الأحد, 25 فبراير 2018

عن دار الجندي للنّشر والتّوزيع في القدس صدر قبل أيّام ديوان الشّعر الأوّل للشّاعر الم...

رمزية ثوار الجزائر في الوجدان الشعبي العربي

نايف عبوش | الأحد, 25 فبراير 2018

تم تداول صور للمناضلة الجزائرية، جميلة بوحيرد، في وسائل التواصل الاجتماعي على الفيسبوك مؤخراً، منه...

باقة حبق للشاعرة ركاز فاعور بمناسبة اضاءتها شمعة جديدة

شاكر فريد حسن | الأحد, 25 فبراير 2018

أضاءت الصديقة الشاعرة والاعلامية ركاز فاعور شمعة جديدة في عمرها الممتد، الحافل بالعطاء والابداع الش...

ولو في الصين

د. حسن مدن | الأحد, 25 فبراير 2018

حين كان الأدباء والمثقفون العرب يقررون الهجرة من أوطانهم ضيقاً مما هي عليه من جهل...

هل نملك القدرة على إحياء تراث المهدي؟...

محمد الحنفي | الأحد, 25 فبراير 2018

تراث المهدي... تراث عظيم... تراث نضالي......

مع الرائد المسرحي … مـــارون نَقَّــــاش (1 ـ2)

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 24 فبراير 2018

  هو “مارون بن الياس بن ميخائيل نقاش، ولد في صيدا – لبنان 9 شباط 1...

أساتذة الجامعات والانتماءات الفكرية

د. حسن حنفي

| السبت, 24 فبراير 2018

  أستاذ الجامعة ليس فقط حامل العلم لتلقينه للطلاب لحفظه وإعادته إليه في الامتحان، بل هو ...

طلال بن أديبة والقدوة الحسنة

هدى عثمان أبو غوش | الجمعة, 23 فبراير 2018

"طلال بن أديبة" قصة للأطفال للكاتبة الأُردنيّة أريج يونس في 39 صفحة لدار طلال أبو...

دلالة لفظ السياسة في اللغة العربية

عبدالعزيز عيادة الوكاع | الجمعة, 23 فبراير 2018

مصطلح السياسة يعني: حكم الدولة وادارتها. وقد توهم بعض الباحثين أن مصطلح السياسة ليس عرب...

شوق

شاكر فريد حسن | الجمعة, 23 فبراير 2018

اقتربي حبيبتي اشعليني بتنهيداتك...

المزيد في: ثقافة وفنون

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31327
mod_vvisit_counterالبارحة31298
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع31327
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي279565
mod_vvisit_counterهذا الشهر1103493
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51080144
حاليا يتواجد 2770 زوار  على الموقع