موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي:: الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر ::التجــديد العــربي:: النفط عند أعلى مستوى منذ نهاية 2014 ::التجــديد العــربي:: صفاقس التونسية تشهد العديد من الفعاليات الثقافية ::التجــديد العــربي:: مهرجان دبي السينمائي يعدّل موعد تنظيمه الدوري ::التجــديد العــربي:: النشاط الجسدي يحمي المسنين من السقوط أكثر من الفيتامينات ::التجــديد العــربي:: الفيفا يعتزم إلغاء كأس القارات والاستعاضة عنها بمونديال الأندية ::التجــديد العــربي:: تحديد موعد إقامة كلاسيكو إسبانيا بين الغريمين برشلونة وريال مدريد في السادس من مايو المقبل على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني ::التجــديد العــربي:: الجنائية الدولية تجري استقصاء مبدئيا حول أحداث غزة ::التجــديد العــربي:: لبنان يستعد لانتخابات برلمانية بتحالفات جديدة ::التجــديد العــربي:: 'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم ::التجــديد العــربي:: السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن القضاء على أمير تنظيم داعش في عملية مداهمة لعدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء ::التجــديد العــربي:: كوبا تستعد لانتخاب بديل لعهد كاسترو ::التجــديد العــربي::

حتماً هم يعرفون ما يفعلون

إرسال إلى صديق طباعة PDF


إذا كانت يهودية الخليل تتأتّى من كون الحرم الإبراهيمي فيها، فالإسلام قدم نفسه على أنه امتداد للإبراهيمية. في حين يزعم اليهود أن المسيحية امتداد لليهودية وليس ثورة عليها، بربط نصوصهما المقدسة تحت تسميات العهد القديم والعهد الجديد،

للتسلل للسيطرة على العالم المسيحي بعد تسيّد المسيحية في أوروبا إثر اعتناقها من قبل الإمبراطور الروماني قسطنطين الأول. ذلك التسلل المخطط له عبر قرون أدّى لما لا يقل عن إعفاء اليهود من جريمة صلب المسيح!!

 

هذا مع أن الرومان (الوثنيين) برأوا المسيح من تهم كيلت لتبرر صلبه وتوسطوا لإطلاق سراحه، لكن اليهود عادوا بعد نجاح سيطرتهم على الكنيسة باستخلاص إعفاء لهم من عذابات المسيح! وتم لهم هذا عام 1965 بعد تداول لحوالي ثلاث سنوات لنص المحاولة - الذي أثار غضباً واستنكاراً مبرراً لدى المسيحيين وغيرهم- بحثاً عن صيغة تبريرية لنفي الجريمة، فلم يجدوا سوى التعذر بقول السيد المسيح "رب اغفر لهم فإنهم لا يعلمون ما يفعلون". ولكن المغفرة (إن قبلت وعلمها عند الله) ليست تبرئة، والأهم أنها ليست تذكرة عفو أزلية تبرر، بدل أن تدين أكثر، جرائم كراهية يهودية تجري ضد مدنيين، وحروباً فتاكة تشعل بمؤامراتهم.

وتسييس الدين ليس جديداً، فقد سيّست المسيحية أيضاً خدمة لمطامع استعمارية في "الحروب الصليبية"، بزعم حق الأوروبيين المسيحيين بمهد المسيح ومكان عماده وطريق الآلام وكنيسة القيامة الثابت تاريخها كلها بعكس أغلب الأساطير اليهودية.. وانتهت تلك الحروب بهزيمة الجيوش الأوروبية على يد صلاح الدين الأيوبي. وتكرر الأمر بصورة أخرى لدى الاستعمار الكولونيالي مع بداية عصر الصناعة للاستيلاء على الممرات الدولية واحتكار خامات وأسواق العالم غير المسيحي، بالتمهيد ببعثات تبشيرية تزعم أنها جاءت لإنقاذ أرواح غير المسيحيين، ما أنتج "عذابات" وقتل كالذي جرى للمسيح والمسيحيين الأوائل. وكل هذا جرى التراجع بل والاعتذار الرسمي عنه من كافة الدول الكولونيالية الأوروبية. فهل تقبل ذات الدول التي اعتذرت من منطلق قناعة وليس من منطلق ضعف، زعم يهودية الخليل بناء على زعم أن النبي إبراهيم "اشترى" مغارة لتصبح مقبرة لعائلته؟! وشراء النبي إبراهيم المغارة والحديقة حولها يؤكد أن منطقة الخليل لم تكن من الأراضي التابعة لليهود. والتاريخ الموثق يؤكد هذا.

فالسور، أول بناء في الخليل، بناه الأدوميون وهم قبائل عربية أردنية أقاموا دولة محصنة في الخليل فأسمي زعماؤهم ملوكاً. واليهود لدى هربهم من مصر لم يسمح لهم حتى بالعبور من أرضها. وأول بناء "ديني" في الخليل كنيسة بناها الرومان بعد اعتناقهم المسيحية. ومن هدمها بعد مئة عام هم الفرس. وفي العهد الإسلامي بني في ذات المكان المسجد الإبراهيمي. وفي فترة الاحتلال الصليبي اقتطع جزء من المسجد ليحول لكنيسة، ما لبث أن أعيد للمسجد بعد تحرير صلاح الدين لفلسطين. وبعد الاحتلال الصهيوني قسم المسجد ثانية ليحول جزء منه لكنيس يهودي. أي أن تاريخ الخليل كله عربي مسيحي إسلامي ليس فيه لليهود سوى مدافن النبي إبراهيم (وربما لآخرين من ذريته) والذي يعتبره المسلمون أيضاً أصل ديانتهم التوحيدية.

فإن جاز قبول أماكن تولد الأنبياء والتنزيل عليهم وترحالهم ومدافنهم لتبرير احتلال أتباع ديانة للأرض التي توجد فيها مع إخلائها من قاطنيها، فلن نعود فقط للحروب الصليبية، بل ستزاحم الجيوش الأوروبية جيوش دول الأمريكتين على احتلال فلسطين والأردن ولبنان حيث وُلد المسيح ما سيعطي الإذن لتندلع في آسيا حروب تغير خريطتها بحسب أمكنة ولادة ودفن أصحاب دياناتها المعتبرين أنبياء أو حتى آلهة أو أشباه آلهة..

وإن جاز قبول احتلال مدينة بناء على شراء أرض فيها لجاز لعرب الجزيرة الآن أن يحتلوا لندن، وينكلوا باللندنيين كما يجري التنكيل بأهل الخليل. وقد أنتجت أفلام وثائقية عدة عن معاناة أهل الخليل. وأتمنى على الفضائيات العربية، وعلى "الجزيرة" بخاصة، أن تُعيد بث تلك الوثائقيات لنرَى ما يتعرض له طفل خليلي يومياً في محاولته الوصول لمدرسته والعودة لبيته.. وما تتعرض له أسرة خليلية ترفض بيع بيتها المحاصر بالمستوطنات فتتلقى الأذى يومياً. ويتجرع الخليليون من أطفالهم وصولاً لشيوخهم، هكذا عذابات يومية، حافظ هؤلاء "الفادين" على تراث مدينتهم الذي أهّلها لأن تصنفها اليونسكو "كمحمية تراثية تابعة لفلسطين تتمتع بقيمة عالمية استثنائية"

على غير عهد المسيح، نحن الآن في عصر الوثائق والمعلومة المتاحة بكبسة زر لكل باحث عن الحقيقة، ونقول "ربنا لا تغفر لهم فهم يعرفون ما يفعلون".

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل

News image

حالة من الجدل خلفها قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بإجراء انتخابات رئاسية وبرل...

بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر

News image

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن التحضير مازال جاريا لعقد لقا...

الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر

News image

أكدت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تسعى للمواجهة مع روسيا في سور...

'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم

News image

القدس- أحيا الفلسطينيون الثلاثاء "يوم الاسير الفلسطيني" في مسيرات تضامنية في مدن وقرى الضفة الغ...

السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه

News image

الخرطوم - أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، الأربعاء، أن بلاده تقدمت بشكوى لمجلس الأ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

في الذكرى 43 لرحيل الرئيس شهاب : التجربة الاكثر استقرارا وازدهارا واصلاحا

معن بشور

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كانت رئاسة الراحل اللواء فؤاد شهاب رحمه الله للجمهورية اللبنانية من عام 1958 الى ...

روسيا تغرّم أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان: منظومة S-300 لحماية سورية وقواعد إيران فيها؟

د. عصام نعمان

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    شرعت روسيا بتدفيع أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان على سورية. أكّدت بلسان وزير خارجيتها سيرغي ...

وشهد الشاهد الأول

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    في القضية السورية بالذات وما حصل فيها منذ اندلاع أزمتها عام2011 وإلى اليوم لعب ...

أبوبكر البغدادي الخليفة المزيف بين ظهوره وغيابه

فاروق يوسف

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    اختفى “الخليفة” أبوبكر البغدادي. ولأن الرجل الذي حمل ذلك الاسم المستعار بطريقة متقنة كان، ...

كل القبعات تحية لغزة وما بعد غزة

عدنان الصباح

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    أيا كانت النتائج التي ستصل إليها مسيرة العودة الكبرى, وأيا كان عدد المشاركين فيها, ...

تداعيات ما بعد العدوان على سوريا

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كل التوقعات كانت تشير إلى أن إصرار الرئيس الأمريكى وحلفائه الفرنسيين والبريطانيين، وتعجلهم فى ...

البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لا ينبغي أن يراودَ أحدٌ الشك أبداً في أن قاتل العالم الفلسطيني فادي البطش ...

عملية نهاريا تاريخ ساطع

عباس الجمعة | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لم تأل جبهة التحرير الفلسطينية جهداً ، ولم تبخل بتقديم المناضلين الثوريين ، فأبناء ...

انتهاج ذات السياسات يقود إلى الهزيمة

د. فايز رشيد

| الاثنين, 23 أبريل 2018

    لعل الدكتور جورج حبش كان القائد الفلسطيني العربي الوحيد, الذي وضع يده على الجرح ...

القدس ومعركة القانون والدبلوماسية

د. عبدالحسين شعبان

| الاثنين, 23 أبريل 2018

I "إن أي نقاش أو تصويت أو قرار لن يغيّر من الحقيقة التاريخية، وهي إن ...

أصل الحكاية

توجان فيصل

| الاثنين, 23 أبريل 2018

توالت في الأردن عمليات سرقة مسلحة لبنوك بشكل خاص، وعمليات سرقة أصغر لمحال تجارية يند...

ثمن الهيمنة العالمية الأمريكية

مريام الحجاب

| الاثنين, 23 أبريل 2018

  تعتبر الولايات المتحدة الوجود العسكري في جميع أنحاء العالم أحد الأدوات الرئيسية لضمان المصالح ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم22944
mod_vvisit_counterالبارحة26265
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع85533
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر832007
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52964439
حاليا يتواجد 2148 زوار  على الموقع