موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن مقتل بعض إرهابيي هجوم الواحات وعن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ::التجــديد العــربي::

حتماً هم يعرفون ما يفعلون

إرسال إلى صديق طباعة PDF


إذا كانت يهودية الخليل تتأتّى من كون الحرم الإبراهيمي فيها، فالإسلام قدم نفسه على أنه امتداد للإبراهيمية. في حين يزعم اليهود أن المسيحية امتداد لليهودية وليس ثورة عليها، بربط نصوصهما المقدسة تحت تسميات العهد القديم والعهد الجديد،

للتسلل للسيطرة على العالم المسيحي بعد تسيّد المسيحية في أوروبا إثر اعتناقها من قبل الإمبراطور الروماني قسطنطين الأول. ذلك التسلل المخطط له عبر قرون أدّى لما لا يقل عن إعفاء اليهود من جريمة صلب المسيح!!

 

هذا مع أن الرومان (الوثنيين) برأوا المسيح من تهم كيلت لتبرر صلبه وتوسطوا لإطلاق سراحه، لكن اليهود عادوا بعد نجاح سيطرتهم على الكنيسة باستخلاص إعفاء لهم من عذابات المسيح! وتم لهم هذا عام 1965 بعد تداول لحوالي ثلاث سنوات لنص المحاولة - الذي أثار غضباً واستنكاراً مبرراً لدى المسيحيين وغيرهم- بحثاً عن صيغة تبريرية لنفي الجريمة، فلم يجدوا سوى التعذر بقول السيد المسيح "رب اغفر لهم فإنهم لا يعلمون ما يفعلون". ولكن المغفرة (إن قبلت وعلمها عند الله) ليست تبرئة، والأهم أنها ليست تذكرة عفو أزلية تبرر، بدل أن تدين أكثر، جرائم كراهية يهودية تجري ضد مدنيين، وحروباً فتاكة تشعل بمؤامراتهم.

وتسييس الدين ليس جديداً، فقد سيّست المسيحية أيضاً خدمة لمطامع استعمارية في "الحروب الصليبية"، بزعم حق الأوروبيين المسيحيين بمهد المسيح ومكان عماده وطريق الآلام وكنيسة القيامة الثابت تاريخها كلها بعكس أغلب الأساطير اليهودية.. وانتهت تلك الحروب بهزيمة الجيوش الأوروبية على يد صلاح الدين الأيوبي. وتكرر الأمر بصورة أخرى لدى الاستعمار الكولونيالي مع بداية عصر الصناعة للاستيلاء على الممرات الدولية واحتكار خامات وأسواق العالم غير المسيحي، بالتمهيد ببعثات تبشيرية تزعم أنها جاءت لإنقاذ أرواح غير المسيحيين، ما أنتج "عذابات" وقتل كالذي جرى للمسيح والمسيحيين الأوائل. وكل هذا جرى التراجع بل والاعتذار الرسمي عنه من كافة الدول الكولونيالية الأوروبية. فهل تقبل ذات الدول التي اعتذرت من منطلق قناعة وليس من منطلق ضعف، زعم يهودية الخليل بناء على زعم أن النبي إبراهيم "اشترى" مغارة لتصبح مقبرة لعائلته؟! وشراء النبي إبراهيم المغارة والحديقة حولها يؤكد أن منطقة الخليل لم تكن من الأراضي التابعة لليهود. والتاريخ الموثق يؤكد هذا.

فالسور، أول بناء في الخليل، بناه الأدوميون وهم قبائل عربية أردنية أقاموا دولة محصنة في الخليل فأسمي زعماؤهم ملوكاً. واليهود لدى هربهم من مصر لم يسمح لهم حتى بالعبور من أرضها. وأول بناء "ديني" في الخليل كنيسة بناها الرومان بعد اعتناقهم المسيحية. ومن هدمها بعد مئة عام هم الفرس. وفي العهد الإسلامي بني في ذات المكان المسجد الإبراهيمي. وفي فترة الاحتلال الصليبي اقتطع جزء من المسجد ليحول لكنيسة، ما لبث أن أعيد للمسجد بعد تحرير صلاح الدين لفلسطين. وبعد الاحتلال الصهيوني قسم المسجد ثانية ليحول جزء منه لكنيس يهودي. أي أن تاريخ الخليل كله عربي مسيحي إسلامي ليس فيه لليهود سوى مدافن النبي إبراهيم (وربما لآخرين من ذريته) والذي يعتبره المسلمون أيضاً أصل ديانتهم التوحيدية.

فإن جاز قبول أماكن تولد الأنبياء والتنزيل عليهم وترحالهم ومدافنهم لتبرير احتلال أتباع ديانة للأرض التي توجد فيها مع إخلائها من قاطنيها، فلن نعود فقط للحروب الصليبية، بل ستزاحم الجيوش الأوروبية جيوش دول الأمريكتين على احتلال فلسطين والأردن ولبنان حيث وُلد المسيح ما سيعطي الإذن لتندلع في آسيا حروب تغير خريطتها بحسب أمكنة ولادة ودفن أصحاب دياناتها المعتبرين أنبياء أو حتى آلهة أو أشباه آلهة..

وإن جاز قبول احتلال مدينة بناء على شراء أرض فيها لجاز لعرب الجزيرة الآن أن يحتلوا لندن، وينكلوا باللندنيين كما يجري التنكيل بأهل الخليل. وقد أنتجت أفلام وثائقية عدة عن معاناة أهل الخليل. وأتمنى على الفضائيات العربية، وعلى "الجزيرة" بخاصة، أن تُعيد بث تلك الوثائقيات لنرَى ما يتعرض له طفل خليلي يومياً في محاولته الوصول لمدرسته والعودة لبيته.. وما تتعرض له أسرة خليلية ترفض بيع بيتها المحاصر بالمستوطنات فتتلقى الأذى يومياً. ويتجرع الخليليون من أطفالهم وصولاً لشيوخهم، هكذا عذابات يومية، حافظ هؤلاء "الفادين" على تراث مدينتهم الذي أهّلها لأن تصنفها اليونسكو "كمحمية تراثية تابعة لفلسطين تتمتع بقيمة عالمية استثنائية"

على غير عهد المسيح، نحن الآن في عصر الوثائق والمعلومة المتاحة بكبسة زر لكل باحث عن الحقيقة، ونقول "ربنا لا تغفر لهم فهم يعرفون ما يفعلون".

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا

News image

ذكرت مصادر سورية أن تركيا استكملت إنشاء وتأهيل القاعدة العسكرية الأولى لها من بين ثمانية ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الليبرالية المحافظة.. خياراً للعالم العربي

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 20 نوفمبر 2017

    بعد فشل التجارب «الاشتراكية» التي عرفتها جل الجمهوريات العربية في العقود الماضية وإخفاق مشروع ...

ثورة أكتوبر الاشتراكية وحركة التحرر الوطنى: مصر نموذجًا

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| الاثنين, 20 نوفمبر 2017

    فى الآونة الأخيرة كانت الذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية لعام 1917 فى روسيا. وبهذه ...

عالمُنا.. وعالَم التعصب والتطرف

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 19 نوفمبر 2017

    كم نحتاج في عالمنا، المُرهَق بالأزمات والحروب والمجاعات، الغارق بالدماء، والمَسكون بالتعصب والتطرف والمكر ...

الذكرى المئوية لوعد بلفور

نجيب الخنيزي | الأحد, 19 نوفمبر 2017

    على رغم النكبات المتتالية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني، وما قدمه من تضحيات جسيمة ...

بعد عودة الحايس

عبدالله السناوي

| الأحد, 19 نوفمبر 2017

    كان وقوع نقيب الشرطة «محمد الحايس» أسيراً في حادث الواحات الإرهابي، إحدى الصدمات الكبرى ...

ما العمل؟

د. بثينة شعبان

| الأحد, 19 نوفمبر 2017

    بعد مئة عام من وعد بلفور وكل ما سبقه وكل ما تلاه، وبعد مئة ...

النأى بالنفس فى السياق اللبنانى

د. نيفين مسعد

| السبت, 18 نوفمبر 2017

    كان رئيس الوزراء اللبنانى السابق نجيب ميقاتى أول من استخدم مصطلح «النأى بالنفس» إبان ...

مشاهد من الانتخابات القادمة في العراق

مكي حسن | السبت, 18 نوفمبر 2017

    لم يعد العراق وطنا جغرافيا وكيانا سياسيا بكل أبعاد ومعاني هذين المصطلحين بعد عام ...

بريطانيا والتآمر على فلسطين

د. فايز رشيد

| السبت, 18 نوفمبر 2017

    منذ ما يقارب الأسبوعين، كانت مئوية وعد بلفور المشؤوم، وفي الوقت الذي احتفلت فيه ...

التفاهم الروسي- الأميركي حول سوريا

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 18 نوفمبر 2017

    بعد لقاء قصير بين الرئيسين الأميركي والروسي، على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول ...

الرشاوى الصغيرة والكبيرة!

د. حسن حنفي

| السبت, 18 نوفمبر 2017

    يتأرجح هذا الموضوع بين «البقشيش» لعاملة النظافة أو الممرضة وبين الرشاوى بالمليارات. وله أسماء ...

وحدة سوريا والمنطقة

د. محمد نور الدين

| السبت, 18 نوفمبر 2017

    عكس البيان المشترك لروسيا والولايات المتحدة الأمريكية حول أهمية وحدة سوريا، كذلك القول إنه ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31198
mod_vvisit_counterالبارحة34202
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع65400
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي223255
mod_vvisit_counterهذا الشهر800020
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47113690
حاليا يتواجد 2062 زوار  على الموقع