موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي:: نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية ::التجــديد العــربي:: الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو ::التجــديد العــربي:: ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي ::التجــديد العــربي:: مسؤول أوروبي: الغاز المصري يضمن أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: ترامب منتقداً «أوبك»: أسعار النفط المرتفعة لن تكون مقبولة ::التجــديد العــربي:: 'شاعر المليون 8' يبدأ مرحلته الأخيرة ::التجــديد العــربي:: فيتامين 'أ' يهزم الخلايا الجذعية لسرطان الكبد ::التجــديد العــربي:: رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في دوري الأبطال ::التجــديد العــربي:: المدرب كلوب يحث جماهير ليفربول على إظهار الاحترام لفريق روما ::التجــديد العــربي:: البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي::

ردا على فيشمان حول الإرهاب اليهودي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

كتب الصحفي أليكس فيشمان في “يديعوت أحرونوت” مقالة مهمة (الاثنين 12 حزيران/يونيو الحالي), يتحدث فيها عن عودة الإرهاب اليهودي, قال فيه, “لقد رفع جهاز المخابرات العامة “الشاباك” راية سوداء, لأن الإرهاب اليهودي المسيحاني, الذي يسعى إلى القضاء على الدولة الصهيونية, التي تعيق مجيء الانبعاث, يرفع رأسه, ففي الشهرين الأخيرين فقط, تم تسجيل ثماني عمليات سرية للإرهاب اليهودي داخل الخط الأخضر والضفة الغربية, كما في القرى العربية في وادي عارة, والناعورة في الشمال, في القدس والقرى الفلسطينية القريبة من مستوطنة يتسهار. إن الحديث حتى الآن يدور عن الأضرار بالممتلكات وإحراق السيارات وكتابة شعارات قومية متطرفة على الجدران. وإضافة إلى ذلك سجلت عشرات الاحتكاكات من قبل إرهابيين يهود مع الجنود والشرطة والسكان الفلسطينيين والمواطنين الإسرائيليين, التي انتهى بعضها بإصابات..الخ”.

 

بداية نسأل الصحفي, متى توقف إرهاب دولتكم وجيشكم ومستوطنيكم, عن اقتراف المذابح بحق شعبنا وأمتنا, من خلال قولك “عاد يطلّ برأسه”؟ ثم بدا من مقالة الكاتب المبجّل, لا فض فوه! أنه متفاجئ بظهور الإرهاب اليهودي (الذي هو إرهاب يهودي صهيوني في الحقيقة), أيضا, بدا وكأن هذا الإرهاب يطول الإسرائيليين وجيش الاحتلال وشرطته أيضا, أي أنه إرهاب عام! وهذا ما يجافي الحقيقة أيها المعلّق فيشمان! دولتكم الصهيونية هي التي خلقت هذا الإرهاب, وهو في صميمه إرهاب دولة منظّم, كما أنها رعت, بل وحرصت وتحرص على نموه ورعايته. هذا الإرهاب الذي مارسته وتمارسه عصاباتكم اليهودية الصهيونية منذ ما قبل إنشاء دولتكم وحتى اللحظة, بدليل أن الضابط شيدمي المسؤول عن مذبحة دير ياسين, جرى الحكم عليه بدفع غرامة “عشرة أغورات”! (قرش واحد), وبدليل أن من أحرق الأقصى ومن قام بالمجزرة في الحرم الإبراهيمي في الخليل، هما “مختلان عقليا” لذا لم يُحاكما. أما الجنود والمستوطنون الذين يقتلون فلسطينيين عن سابق إصرار وترصد (كما حصل في الانتفاضات الأولى والثانية والثالثة, وكما يحصل حاليا) يحاكمون وتصدر عليهم أحكام بالسجن بضعة أشهر, يقضونها في ما يسمى “سجونا خاصة” هي أقرب إلى فنادق خمس نجوم منها إلى سجونٍ عقابية. يخرجون من السجن متى يشاؤون, ويجرى الإفراج عنهم بعد قضائهم في السجن (الفندق) بضعة أيام.

هذا لا نقوله نحن فقط، بل منظمات حقوق الإنسان ومنها منظمة الدفاع عن حقوق الأقلية العربية في إسرائيل “عدالة” (نقترح عليك قراءة تقاريرها, فهي موجودة ومثبتة). لقد برّأ القضاء الإسرائيلي (العادل!) سائق الجرّار الذي قتل عن عمد الناشطة الأميركية ريتشيل كوري, عندما قام بدهسها بأوامر من جيش الاحتلال, أثناء وقوفها أمام بيت فلسطيني, أراد الإسرائيليون هدمه. اعتقدت الفتاة أن الإسرائيليين لن يقوموا بقتلها! هذه هي “العدالة” الإسرائيلية! هذا هو القضاء الصهيوني, الذي تدّعون استقلاليته! اقرأ عن حارقي وقاتلي الطفلين محمد أبو خضير وعلي الدوابشة, وغيرهما! اسأل دولتك وقضاءك, أين القتلة الآن؟ أتستغرب فاشية دولتكم ومستوطنيكم الغرباء؟ في الوقت الذي يصدر فيه حاخاماتكم تعاليم القتل, من نمط: “يجوز قتل العرب حتى الأطفال منهم” و”العرب ليسوا أكثر من صراصير وأفاعٍ”, وشعار “العربي الجيد هو العربي الميت”. كما الفتوى بأنه “لا يجوز للدولة محاكمة الجندي اليهودي إذا ما قتل فلسطينيا لمجرد الشك بأنه كان سيقوم بقتل يهود, وحتى يهوه لن يقوم بحسابه على القتل”. إلى غير ذلك من التعاليم الحاقدة العنصرية التي تُفتي بأن “كل الأغيار ـ غير اليهود ـ ليسوا أكثر من عبيد يتوجب أن يكونوا عبيدا لليهود”. لا نستغرب هذا الفعل الشنيع والمخُزي من رجال دين مارست حكوماتهم المتعاقبة مذابح لا تُعدّ ولا تُحصى بحق الفلسطينيين والعرب والإنسانية جمعاء, وأجازوها لها, بل باركوها! ألا تدرك يا سيد فيشمان أن الفاشية مدرسة واحدة, وأن دولتكم الصهيونية السوبر فاشية طوّرت أساليبها؟ ألا ترى ذلك بأم عينيك؟

نود فقط أن نعدد لك, أسماء العصابات والمنظمات الإرهابية الصهيونية قبل إنشاء كيانكم, الذي سيظلّ مسخا, مهما امتلك من قنابل نووية وأسلحة دمار شامل! ما قبل دولتكم, عرفتْ عصابات: الهاجناة (البالماخ), الأرغون, شتيرن, ليحي, الإيتسل, هذه كلها شاركت في إنشاء الجيش الصهيوني. بعد ذلك وفي زمن الكيان, ظهرت عصابات: جوش إمونيم, تي إن تي الوحدة 101, وحدة “سييرت متكال” أو “سرية الأركان”, وحدتا “المستعمرين (دوفيدفان – شمشون): الوحدة الأولى, المعروفة بـ”دوفيدفان” والتي تعمل في الضفة الغربية, أما الوحدة الثانية المعروفة بـ”شمشون” فتعمل في قطاع غزة.. وحدة “إجوز” أو “النواة أنشأت هذه الوحدة في عام 1993م، لتكون رأس الحربة في مواجهة مقاتلي “حزب الله” في جنوب لبنان, وحدة خاروف “دوخيفات”, الكوماندو البحرية أو الوحدة “الثالثة عشرة” وهي الوحدة المختارة التابعة لسلاح البحرية في الكيان الإرهابي. “وحدة يمام” أو “الوحدة المختارة لمكافحة الإرهاب”. وحدة الجدعونيم, وهي وحدة مختارة تابعة لشرطة الكيان الصهيوني, وتعمل في محيط القدس, وتتولى عمليات اختطاف واعتقال المطلوبين من الفلسطينيين. أما المنظمات الإرهالبية للمستوطنين فمنها: “كاخ”, “إحياء الهيكل”, “أمناء الهيكل”, “جماعة شوفوبانيم”, “ييشع”, “إعادة التاج”, التنظيم اليهودي المقاتل “أيال”, “أبناء يهودا” و”إسرائيل الفتاة”. أما من المسؤولين المباشرين لدولتكم, (ورغم موت بعضهم), الذين يتوجب أن ترفع (على الأحياء) منهم, قضايا تتعلق يتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية والقتل والمذابح بحق الشعب الفلسطيني والأمة العربية, ذلك, بهدف ملاحقتهم دوليا لمحاكمتهم كمجرمي حرب, فمنهم :ديفيد بن جوريون, ييجال يدين, يعقوب دوري, موشيه دايان, شايم بلسكوف, تسيبي تسور, اسحق رابين, شيم بارليف, ديفيد اليعازر, مردخاي جور, رافائيل إيتان, موشيه ليفي, دان شومرون, ايهود باراك, آمنون ليبكين, شاؤول موفاز, موشي يعالون, دان حلوتس وجابي أشكنازي وغيرهم.

أقسم, أنه لو حاول سيّد تصوير الشخصيات ميخائيل شولوخوف, وجامع مئات الآلاف منها في عمل روائي واحد كـ”الدون الهادئ”, تصوير شخصية حارق الطفل الملاك الشهيد علي الدوابشة, السفاح يهودا لاندسبرج, وتصوير شخصية المجرم حارق الطفل الشهيد محمد أبو خضر, الفاشي حاييم بن ديفيد… ولو حاول إرنست همنجواي, صاحب “الشيخ والبحر”, نقل إحساس الجنود الصهاينة وهم يطلقون النار على الطفل الشهيد محمد الدرة في حضن والده… لما استطاعوا. ولو حاول جنكيز أيتماتوف الربط بين لقطتين للمجرم لاندسبرج, الأولى وهو يداعب طفله على صدره وكلاهما يلبسان “الكيبا”, والثانية عند بدء حرقه للملاك علي… لما استطاعوا كلهم! لسبب بسيط: أن من الصعوبة على مطلق روائي, نقل إحساسات الوحوش الكاسرة! ربما يتخيل الروائي ذلك, لكنه لن يستطيع نقل إحساس المتوحشين بدقة. أأدركت يا سيد فيشمان؟

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية

News image

أعلنت مصادر فلسطينية أن جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش المنتمي إلى «حركة الم...

الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

News image

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تور...

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي

News image

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي الذي وافقت على...

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

فاشية الثروة جيناتها المال

الفضل شلق

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    تنسب الطبقة العليا الى نفسها صفات الخير والحق والجمال، وتنسب الطبقة ذاتها صفات الفقر ...

محفزات الحرب وكوابحها بين إيران وإسرائيل

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    إذا تمكّن النظام الإيراني من الصمود في وجه المحاولات التي لم تتوقف لإسقاطه من ...

في الذكرى 43 لرحيل الرئيس شهاب : التجربة الاكثر استقرارا وازدهارا واصلاحا

معن بشور

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كانت رئاسة الراحل اللواء فؤاد شهاب رحمه الله للجمهورية اللبنانية من عام 1958 الى ...

روسيا تغرّم أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان: منظومة S-300 لحماية سورية وقواعد إيران فيها؟

د. عصام نعمان

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    شرعت روسيا بتدفيع أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان على سورية. أكّدت بلسان وزير خارجيتها سيرغي ...

وشهد الشاهد الأول

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    في القضية السورية بالذات وما حصل فيها منذ اندلاع أزمتها عام2011 وإلى اليوم لعب ...

أبوبكر البغدادي الخليفة المزيف بين ظهوره وغيابه

فاروق يوسف

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    اختفى “الخليفة” أبوبكر البغدادي. ولأن الرجل الذي حمل ذلك الاسم المستعار بطريقة متقنة كان، ...

كل القبعات تحية لغزة وما بعد غزة

عدنان الصباح

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    أيا كانت النتائج التي ستصل إليها مسيرة العودة الكبرى, وأيا كان عدد المشاركين فيها, ...

تداعيات ما بعد العدوان على سوريا

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كل التوقعات كانت تشير إلى أن إصرار الرئيس الأمريكى وحلفائه الفرنسيين والبريطانيين، وتعجلهم فى ...

البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لا ينبغي أن يراودَ أحدٌ الشك أبداً في أن قاتل العالم الفلسطيني فادي البطش ...

عملية نهاريا تاريخ ساطع

عباس الجمعة | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لم تأل جبهة التحرير الفلسطينية جهداً ، ولم تبخل بتقديم المناضلين الثوريين ، فأبناء ...

انتهاج ذات السياسات يقود إلى الهزيمة

د. فايز رشيد

| الاثنين, 23 أبريل 2018

    لعل الدكتور جورج حبش كان القائد الفلسطيني العربي الوحيد, الذي وضع يده على الجرح ...

القدس ومعركة القانون والدبلوماسية

د. عبدالحسين شعبان

| الاثنين, 23 أبريل 2018

I "إن أي نقاش أو تصويت أو قرار لن يغيّر من الحقيقة التاريخية، وهي إن ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم20440
mod_vvisit_counterالبارحة26663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع109692
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر856166
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52988598
حاليا يتواجد 2375 زوار  على الموقع