موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

العدوان الأمريكي.. والمتصهينون ...

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بالفعل,التاريخ يكرر نفسه, ولكن على شكل مهزلة هذه المرّة !حاولوا تسويغ احتلال العراق واختلاق امتلاكه لأسلحة الدمار الشامل فيما بعد, ليتبين كذب هذا الإدعاء كما جاء على لسان كولن باول بعد عشرسنين . ذات السيناريو يتكررالآن في سوريا, بمسرحية الأسلحة الكيماوية التي(يجري الادّعاء) بأن النظام استعملها ضد خان شيخون قبل التحقيق في الأمر , تماما بتكرار أسطوانة استعمالها في الغوطة عام 2013, هذا رغم تأكيد منظمة حظر الأسلحة في 24 حزيران عام 2014 على انتهاء نقل الترسانة الكيميائية السورية خارج حدودها ,وترحيب بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة آنذاك بهذا الأمر!. المرحوم القذافي قام بتسليم ما سميّ بـ (مخزونه) من المواد النووية ,رغم ذلك, قاموا بقصف ليبيا! أمريكا تريد تحويل انتصارات الجيش السوري مؤخرا إلى هزائم , لفك الحصار عن الإرهابيين, وقد باتوا يعيشون مرحلتهم الأخيرة, وهذا ما يٌغضب واشنطن وحلفائها, والكيان الصهيوني على رأسهم , والبعض العربي , مع العلم أن الأطراف الثلاثة تلعب دورا أساسيا في إطالة عمر الإرهابيين!, الذين يعالجون جرحاهم في مسنشفيات الكيان الصهيوني, وهو الذي اعترف مرارا بعلاقته معهم! هؤلاء ما زال يصرون على تمزيق سوريا وتدميرها . الغريب أنهم أيدوا العدوان الأمريكي على سوريا, وقصفَ من مفترض, أنهم إخوانهم, !. قلناها مرارا على صفحات العزيزة "الوطن" أنه , منذ عام 1948 ,فإن بن غوريون وكيانه الفاشي وضعا أمامهما هدف تدمير أقوى ثلاثة جيوش عربية في مصر والعراق وسوريا.

 

رامبو ليس شخصية هوليودية مجردّة, إنه التجسيد الحي للعقلية العدوانية الأمريكية ور}يتها للآخرين , واعتقادها الراسخ بأنها الشرطي العالمي, والقانوني العالمي , الذي يضع المعاييرالحقوقية, وهي المفسّر الوحيد لحقوق الإنسان على الأرض, وهي المكان الذي يتوجب اتجاه الأنظار إليه لكسب رضاها وانتظار تعاليمها اليومية! فإن أطاعات الدول, رضيت عنها أمريكا, وإن عصت فالعصا بانتظارها!. هذا النموذج هو ما مثلته أمريكا منذ ما يزيد عن العقدين!. هو صورة المارينز في العالم الافتراضي والمشهدي. صورة مستقرة في المخابرات المركزية الأمريكية والبنتاغون. رامبو يقصف يسارا ويمينا باسم مكافحة الإرهاب. عدد الضحايا وفق المنظمات الحقوقية الغربية من المدنيين,هو ثلاثة أضعاف عدد القتلى من الإرهابيين, وفي الشهر الأخير, قتلت الطائرات الأمريكية وطائرات حليفاتها في سوريا 204 مدنيا بينهم 32 طفلا و34 امرأة وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. هذا إذا تحدثنا عن سوريا ولم نتعرض للمجزرة التي ارتكبت في الموصل بقصف أمريكي.

من ناحية أخرى, لا يحق للولايات المتحدة الأمريكية, الدفاع عن الفضيلة والأخلاق وحقوق الإنسان , فجرائمها ومذابحها في فيتنام ومناطق مختلفة من العالم, أشهر من أن تغيب عن الذاكرة البشرية, وبخاصة عن جيلنا الذي عايش معظم هذه القبائح, إنها جرائمارتكبت في الفلبين, حيث قُتل ما يقرب من مليون ونصف مليون مدني.أما في الحرب العالمية الثانية ,فحدّث ولا حرج! حيث استخدمت أمريكا وحلفاؤها القصف الجوي على المدن والمدنيين كطريقة رئيسية للانتصار في الحرب. مما خلف حوالي 2.5 مليون قتيل مدني, ذهبوا ضحية القصف الجوي الأمريكي ,مثلا قصف دريسدن وبرلين, كما هيروشيما وناغازاكي,اللتين قُصفتا بالقنابل النووية . الولايات المتحدة قتلت أسرى الحرب في المجزرتين التي اصطلح على تسميتهما بـ "كانيكاتي" و "بيسكاري" في إيطاليا, ومثلهما مجازر أخرى, مثل مجزرة "داتشاوي" في ألمانيا, مجزرتا "ساحل أوماها" و "أودوفيل لا هوبيرت" في فرنسا, كما أن هناك العديد من جرائم الحرب في قتل الأسرى وقعت في اليابان, ولم يتم التحقق فيها, وقد أكدها باحثون في كتب عديدة مشهورة مترجمة إلى العربية ,مثل "يوم المعركة" لريك أتكينسون, وكتاب "معركة نورماندي" لأنتوني بيفر, وغيرهما.

هناك وثائق تاريخية تؤكد اغتصاب الجنود الأمريكيين للنساء بعد معركة أوكيناوا في اليابان سنة 1945 . وهناك 3361 حالة اغتصاب تم التبليغ عنها في العشرة أيام الأولى لاحتلال ولاية" كاناجاوا" بعد استسلام اليابانيين فيها. قتلت أمريكا 400 مدني مسالم في الأيام ما بين 26 إلى 29 يوليو 1950, أغلبهم نساء وأطفال وشيوخ في قرية نوجن- ري بكوريا الجنوبية,ولم يتم التعرف على أغلب القتلى والمفقودين حتى اليوم.من ضمن جرائم الحرب الأمريكية في فيتنام, اقنراف العديد من المجازر المعروفة , التي يذكرها جيلنا مثل مجزرة "ماي لاي" وغيرها , كما استخدمت الأسلحة الكيماوية لتدمير وحرق وإتلاف البشر والحقول والقرى ,مثل عملية "رانش هاند" التي وقعت سنة 1962 واستمر تأثيرها حتى 1971.أمريكا ودول حلف الناتو قصفت المدن اليوغوسلافية عام 1999حيث خلّف القصف 5000 قتيلا مدنيا.لقد ظهرت العديد من جرائم الحرب على يد القوات الأمريكية بحق المدنيين في العراق وباكستان وأفغانستان واليمن, وليبيا والصومال وغيرها ,ظهر ذلك في العديد من صور القصف الجوي لمدنيين عُزّل, وجرى اغتصاب النساء والرجال و قتل لأسرى الحرب, أو تعذيبهم وانتهاك آدميتهم, أو ممارسة الإبادة الجماعية بحقهم , أو استخدام أسلحة محرمة دولياضدهم. أما عن جرائم الولايات المتحدة ضد دول أمريكا اللاتينية (التي اعتبرتها حديقتها الخلفية) ومناطق أخرى في العالم, فهي بحاجة إلى مجلد لتعدادها, ناهيك عن العنصرية الأمريكية تجاه سكانها السود, رغم قوانين المساواة , وإلغاء الفصل العنصري, التي تدّعيها.

على الولايات المتحدة التي فاجأت العالم بعمليتها العسكرية, التي اسمتها "ضربة"على قاعدة الشعيرات الجوية السورية, ان تستوعب ردود الفعل المعادية او الرافضة لخطوتها الاستعراضية, التي دأبت على استخدامها في مسعى مكشوف لفرض رؤيتها السياسية على من يُعارضها او يَرفض القبول بمواقفها من قضايا وأزمات خِلافية اقليمية او دولية, وبخاصة اذا كانت هذه خارج اطار القانون الدولي, او بدت وكأنها استخدام مُفرِط للقوة, يهدف الى إخضاع واسقاط الأنظمة, بعيداً عن الشرعية الدولية التي غالباً ما تزدريها واشنطن.

الغريب , هذه الأاصوات العربية النشاز التي انتشت بالضربة الاميركية ,وراحت تنسج الاكاذيب والترّهات , التي لا علاقة لها بالسياسة او التحليل السياسي, لتزعم بان موسكو معنِيّة بمصالحها وليس مصالح النظام السوري أو النفوذ الايراني, وغيرها مما يُمنّون انفسهم.. بحدوثه, الاّ ان القراءة الهادئة البعيدة عن الانفعال والعواطف والرغبات, تشي بأن ردّ موسكو (كما حلفاء دمشق في الإقليم) لن يتأخر.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«سلطة أوسلو» تقوم بدورها الوظيفي!

عوني صادق

| السبت, 23 يونيو 2018

    لا يهم إن كان توقيع الجانب الفلسطيني على «اتفاق أوسلو» قد جاء بحسن نية ...

«العدالة والتنمية» يجدد ولا يتجدد

جميل مطر

| السبت, 23 يونيو 2018

    أن يفوز «حزب العدالة والتنمية» في انتخابات الرئاسة والبرلمان، المقرر لها يوم 24 الجاري ...

استيقظوا.. استيقظوا.. وكفى

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 23 يونيو 2018

    الولايات المتحدة الأميركية، في عهد ترامب وإدارته العنصرية الصهيونية: تنسحب من اليونيسكو من أجل ...

الانتخابات التركية.. الاحتمالات والتداعيات

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 يونيو 2018

  تذهب تركيا غداً إلى انتخابات مبكرة مزدوجة نيابية ورئاسية، ومجرد إجرائها قبل موعدها يعكس ...

ترامب وكيم و"السلام النووي"!

عبداللطيف مهنا

| الجمعة, 22 يونيو 2018

غطى الحدث السنغافوري بحد ذاته، مع الاستعراضية الزائدة التي رافقته، على جوهر ما تمخَّض جبل...

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4938
mod_vvisit_counterالبارحة36532
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع4938
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر703567
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54715583
حاليا يتواجد 2339 زوار  على الموقع