موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

أعيدوا لنا منظمة التحرير الحقيقية.. بمضمونها ومكوناتها وفعلها...!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


إن المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج في مدينة إسطنبول في 25- 26 فبراير شباط بات ضرورة ملحة وليس ترفاً...!!

نحن الشعب.. نحن منظمة التحرير الفلسطينية.. بأبنائنا وبإخواننا وببناتنا.. وبكل منكونات شعبنا الذين صنعوا منظمة التحرير..

صنعوها بدماء أبناء شعبنا على امتداد رقعة مكوناته وفصائله وقواه.. ومنح شعبنا الفلسطيني المنظمة الثقة والتفويض للتمثيل والقيادة.. لتقودنا للتحرير والعودة.. طالما بقيت على العهد والمبدأ والمنطلق والميثاق ولطالما بقيت البوصلة متجهة نحو التحرير والعودة.. ولذلك يطالب شعبنا اليوم باستعادة منظمة التحرير الفلسطينية وهيبتها.. وإحياء مؤسساتها وتفعيل دورها لتعود كما أرادها شعبنا.. وارتبط اسمها بالتحرير.. وتأخذ دورها الريادي في التمثيل والقيادة.. وهي تضم جميع قوى شعبنا وفصائله ومؤسساته.. نريد عودتها بكامل عقلها وقلبها.. عودة تكون البارحة قبل اليوم.. وذلك بعد أن تم تخريبها وفكفكتها.. وسحقها والقضاء على مؤسساتها التي طحنت.. ويتم استخدام اسمها فقط.. تلبية للأهواء وللمصالح الضيقة.. وكلما دعت حاجتهم لذلك...!!

إن منظمة التحرير الفلسطينية الحقيقية.. هي ليست هؤلاء من نراهم.. ونسمع بأسماء بعضهم.. ويخرجون علينا عبر الفضائيات في تصريحاتهم وبياناتهم.. إن منظمة التحرير الفلسطينية الحقيقية

.. هي غير ذلك تماماً...!!

ولمن يتباكى البعض على منظمة التحرير.. ويشهر اسمها سيفاً في وجه أبناء شعبنا.. ويكيلون الاتهامات والشتائم.. وذلك عندما شعبنا يتحرك على الأرض بالقول والفعل.. خاصة في الشتات الفلسطيني.. ليسد فراغاً وجد لغياب مؤسسات منظمة التحرير.. وليكون سنداً ورافعة للمسيرة النضالية.. كما هو الحال اليوم في دعوة شعبنا خارج فلسطين للمؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج في مدينة إسطنبول في 25- 26 فبراير شباط الذي بات ضرورة حتمية...!!

لكل هؤلاء المتباكين نقول: كان الأحرى بكم أن تشهروا سيوفكم في وجه من غيب منظمة التحرير.. وكنا نود أن سمع تصريحاتكم وبياناتكم وخطاباتكم وتحليلاتكم.. حول أسباب تبخر منظمة التحرير ووضعها في أصغر خانة من جوارير السلطة في رام الله.. وددنا لو رأينا هبة أو تحركاً باتجاه إحياء دوائر ومؤسسات واتحادات منظمة التحرير.. والضغط على المتنفذين للعودة إلى جادة صوابهم في أن يفرجوا عن منظمة التحرير ويطلقوا سراحها.. فيا حريصين على منظمة التحرير.. أين أنتم من منظمة الحرير.. وماذا فعلتم لتحرير منظمة التحرير من أسرها...؟!

أنتم بسكوتكم وغض طرفكم على جريمة اختطاف كمنظمة التحرير.. تساهمون وتشاركون في جريمة استمرارية تغييب وسحق منظمة التحرير.. ولو ترك المجال لشعبنا بأن يخوض انتخابات ديمقراطية نزيه حقيقية.. لشاهدتم كيف يقيمكم شعبنا من خلالها.. ولشاهدتم حجمكم الحقيقي بين صفوف شعبنا..!!

يا من تحاولون الركوب في سفن تتغطى بيافطات وأيديولوجيات مختلفة.. وترفضون وجود الآخر.. وتكيلون الشتائم وتتهجمون على غيركم.. وتحاسبون البشر على نواياهم وتقولبوهم في قوالب عديدة.. في عملية إقصائية لا تليق بفلسطين وتضحيات شعبها.. هل أنتم أفضل من غيركم.. وهل أنتم شعب وهم شعب آخر.. وهل أنتم لوحدكم من يستطيع إنجاز التحرير والعودة.. ودينكم ومبادئكم وعقيدتكم ونظرياتكم وتنظيركم.. يصالح لكل مكان وزمان دون غيركم.. وهل فلسطين لكم وحدكم.. وليس لأحد سواكم...؟!

هل نريد أن نستعرض سوياً أسماء اللجنة التنفيذية الحالية لمنظمة التحرير.. لنرى كيف أتوا هؤلاء المتنفذين فيها.. وكيف أصبحوا لجنة تنفيذية.. وما هي الفصائل والقوى التي يمثلونها اليوم في المنظمة وكم هو حجمها.. وكم فصيل ما زال موجوداً منها فاعلاً حياً يتنفس على الأرض.. وأين قواعده وأذرعه العسكرية.. وأين مؤسساته وقواه.. ومتى عقدت آخر مؤتمراته.. وكم هي أعمار مسؤولي تلك الفصائل ولجانها المركزية والمكتب السياسي.. وأصحاب كل تلك المسميات...؟!

يا من تتباكون على منظمة التحرير...!!

إن منظمة التحرير ليست إله أو ديناً أو صنماً يعبد.. إنها مؤسسة تأسست من أجل العمل على تحرير فلسطين.. ولكي تكون وتبقى من أجل تحقيق أهدافها.. وأسوة بكل مؤسسات الكائنات.. فهي مؤسسة تحتاج دوماً للتطوير والاستنهاض والتفعيل والتفاعل وضخ الدماء الجديدة في عروقها.. وصيانة ينابيعها.. وحرث أرضها.. لتنبت فيها بذور شعبنا وتتفتح فيها وهرات فلسطيننا...!!

فلا تجعلوا من منظمة التحرير صنماً يعبد ويقدس...!!

واليوم وبعد مرور أكثر من ثلاث وعشرين عاماً على عبثية المفاوضات التي تصر القيادة الفلسطينية الرسمية على مواصلتها.. وبعد أن تم الإعلان رسمياً على لسان نتنياهو وترامب.. بتشييع العملية التفاوضية الأسلوية إلى مثواها الأخير.. فقد آن الأوان لهذه القيادة أن تعترف بفشلها الذريع في قيادة شعبنا.. قيادة إلى المزيد من المستوطنات والتهويد ومصادرة الأراضي وسور الفصل العنصري والأسرى والقدس.. وممارسة استراتيجية التنسيق الأمني المقدس مع الاحتلال.. ضد أبناء شعبنا.. خدمة لأمن الاحتلال ومستوطنيه.. ويستوجب من هذه القيادة على أن تعتذر لشعبنا على ما أوصلتنا إليه من كوارث...!!

إن إصرار شعبنا على التحرير والعودة.. هو الضمانة الكفيلة بالرد على نتنياهو وترامب.. ومشروعهم ذو الدولة اليهودية الواحدة التي يريدونها.. ونكون فيها عبيداً للاحتلال...!!

وإن شعبنا هو القادر على إعادة الاعتبار لقضيتنا.. من خلال رؤيةٍ وبرنامجٍ سياسيٍ واضح.. كما انطلقت ثورتنا به.. ويؤكد بمسيرته الكفاحيه على المبادئ والمنطلقات بالتمسك بالثوابت.. وصولاً للتحرير والعودة والدولة.. مرتكزاً بذلك على عناصر قوة شعبنا ومكوناته وطاقاته وإمكانيته وتجربته في كل أماكن تواجده...!!

إن الشعب العربي الفلسطيني.. كان وما زال وسيبقى.. هو القوة القادرة على الخروج من المآزق الذي تمر به قضيتنا.. وإنقاذ مشروعه الوطني من الاندثار.. وشعبنا لن يغفر ولن يسامح.. من هم ما زالوا يصرون على مواصلة العبث بقضيته...!!

كما وبجب أن يعترف من ينطق باسم منظمة التحرير اليوم.. بكل الصيغ والصفات والاعتبارات وتحت أي مسميات.. يحب أن يعترفوا.. بأن مكونات هذه المنظمة لم تعد هي تلك التي تكونت بها وعلى أساسها منظمة التحرير.. فأغلبها لم يبقى منه سوى اسم المندوب في المنظمة فقط.. ويدرك شعبنا بأن الحاجة باتت ماسة لإعادة الاعتبار للمنظمة.. وإحياء مكوناتها وإعادة تشكيلها لتضم كل قوى الشعب الفلسطيني.. وتعود بزخمها وقوتها وبتجدد الروح النضالية فيها...!!

كفى عبثاً بالمشروع الوطني وتفصيله على مقاساتكم وذر الرماد في العيون لاستمرار وبقاء مصالحكم الضيقة.. التي لم تعد خافية على شعبنا...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

ايران وانتفاضة البصرة المغدورة

عوني القلمجي

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    اذا اخذنا بالحسابات المصلحية، او كما يسموها البرغماتية، فان الحكومة لم تكن مضطرة لمعاقبة ...

بوتين وخطة ترويض أردوغان

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    كشفت القمة الثلاثية لدول ضامني «منصة أستانة» الخاصة بالأزمة السورية: روسيا وإيران وتركيا التي ...

الشهيد الريماوي وخطيئة تصريحات عريقات

د. فايز رشيد

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    كم انت عظيم أيها الشعب الفلسطيني البطل. كم أنك ولاد للثوار.الشهيد يتلوه رتلٌ من ...

التحالف الدولي يضم فيجي لمحاربة “داعش”!

د. كاظم الموسوي

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    يكشف إعلان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية لمحاربة داعش عن انضمام دولة ...

من يحكم منطقة الشرق الأوسط؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    كان هناك اعتقاد راسخ بأن أبناء المنطقة المسماة بالشرق الأوسط محكومة بأبنائها على اختلاف ...

إضاءات على «الجنائية الدولية»

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    أثار التهديد والوعيد الأميركي على لسان مستشار البيت الأبيض للأمن القومي (جون بولتون) بحق ...

هجرة الذهن الفلسطيني

عدنان الصباح

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

    كتبت النائبة المحترمة نجاة أبو بكر على صفحتها على فيسبوك تتساءل  هل بدأ الاحتلال ...

عن «جهوزية» الجيش «الإسرائيلي»!

عوني صادق

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

    كل حديث عن «إسرائيل» لا بد أن يتصدره الحديث عن الجيش «الإسرائيلي»، وليس مبالغة ...

التغيير الشامل أو السقوط الشامل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

  هناك ثلاثة مشاهد ممكنة في الحياة السياسية:   * الأول، هو بقاء الأحوال السياسية على ...

الانتخابات النصفية ومستقبل أميركا

د. صبحي غندور

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

  ستكون الانتخابات النصفية الأميركية المقبلة هي الأهمّ في تاريخ مثيلاتها بالولايات المتحدة.   وهي انتخابات ...

مصر وافريقيا والفرص المتاحة

د. عادل عامر | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

أن مصر تلعب دوراً محورياً في دعم الدول الافريقية في مجالات التحول الصناعي وبصفة خاص...

كلام في معنى الحفاظ على الهوية

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

    يتكرر أحياناً، على نحو عاطفي وبشكل تجريدي، حديث «الحفاظ على الهوية» بصورة أقرب إلى ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2057
mod_vvisit_counterالبارحة34370
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع206883
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر719399
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57796948
حاليا يتواجد 2986 زوار  على الموقع