موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن مقتل بعض إرهابيي هجوم الواحات وعن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ::التجــديد العــربي::

بيان دائرة شؤون المغتربين حول مؤتمر الشتات في اسطنبول.. ليته لم يكون..!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


في مرور سريع على ما وردنا من دائرة المغتربين في منظمة التحرير تحت عنوان:

"بيان هام من دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية..

بعنوان.. حذار من الاستخدام الفئوي لثوابتنا الوطنية والعبث بالصفة التمثيلية لمنظمة التحرير الفلسطينية".. والمذيل بتاريخ 2017/02/07.. نود تذكير الرفاق ببعض ما يعونه ويعرفونه.. ومروا به في العديد من المحطات.. وبلعوه ساكتين دون أن يستطيعوا تغير واقعه المر.. من تسلط أهل السلطة وأذرعها.. على المؤسسات الفلسطينية في الشتات وعليهم في دائرة المغتربين.. ولا نريد هنا التفصيل في ذلك.. لأننا نقدر ونحترم الرفاق في الدائرة..، ونعلم بأن نفوذهم محدوداً.. ولا يملكون الخروج عن النص المطلوب منهم.. لذلك ستراعي عدم القسوة في الطرح.. تقديراً منا لتفاصيل التفاصيل التي يمروا بها...!!

فبارك الله فيها دائرة المغتربين في منظمة التحرير.. على حرصها وهي تحذر من بيع ما تبقى من فلسطين في اسطنبول في أواخر شهر شباط/ فبراير/ فيفري من هذا العام.. من هؤلاء الفلسطينيين في الخارج المتمثلين في نصف عدد سكان فلسطين مجتمعين.. فأصولهم هؤلاء تنحدر من الهنود الحمر ولا علاقة لهم بفلسطين.. فهؤلاء هم الذين يريدون التوقيع على التنازل عن حق العودة والتحرير ونيل الحرية والاستقلال وبيع القدس والأقصى في اسطنبول...!!

وتشكر دائرة المغتربين وهي تحذر من أن أي لقاء فلسطيني بدون أخذ الإذن منها.. لأنها الوصية الوحيدة على فلسطين.. رغم انتهاك حرماتها وشطبها وتذويبها وعدم بقاء شيء يذكر منها سوى اسمها وبعض المتحدثين باسمها.. فأي لقاء فلسطيني للشتات لا يخرج من عباءة الآمر الناهي في قصره العاجي في المقاطعة.. فهو لقاء تآمري ويخدم العدو ويفسخ الصف المفسوخ.. ويخرج عن الصف الوطني الفلسطيني.. من منطلق الالتزام بالثابت الوحيد الذي يتمسكون به والمتمثل في ممارسة الوصاية والهيمنة والإملاء والتوجيه والتحرك بالريموت كنترول...!!

وتشكر دائرة المغتربين في بيانها وهي تذكرنا بأن هناك ما زال شيء اسمه منظمة التحرير.. لا نسمع بها إلا في مثل هذه المناسبات.. وفي تذييل البيانات باسمها.. ومنح شهادات الوطنية للفلسطينيين.. خاصة في الشتات وفِي المخيمات.. وذلك حسب ما يروق ويحلو لها...!!

وبالمناسبة الرفاق في دائرة المغتربين لا يجرؤون على المساس بكل الفلسطينيين الذين يعقدون لقاءات واجتماعات وتجمعات بدون معرفتهم ولا استشارتهم وإعلامهم... بل يتناولون الفلسطينيين في الشتات من الذين يعتبرونهم أيتام لا أب لهم ولا سند ولا ظهر حامي من القابعين في قصر المقاطعة...!!

ليت دائرة المغتربين تذكرنا بعدد دوائر منظمة التحرير المتبقية.. وبهيكلياتها وبعملها ومتابعتها للشأن الفلسطيني.. فكم دائرة بها حسب علمكم...؟!

وليت الرفاق في الدائرة يخبرونا بالله.. من هم مدراء الدوائر في منظمة التحرير.. وكيف تدار وتدور الدوائر فيها وعلى أي أسس..؟!

وتمنينا على الرفاق في دائرة المغتربين يخبروننا كم هو عدد أعضاء مجلسنا الوطني لمنظمة التحرير الذي لم يجتمع منذ عام 1988.. والمفترض أن يجتمع كل عام مرة.. وهو الذي من المفترض أن تنبثق عنه الهيئات الشرعية لشعبنا بكل تفاصيله.. وكم منهم هؤلاء ممثلو الشعب الفلسطيني في المجلس ما زال على قيد الحياة.. سيما وأن المجلس الوطني الفلسطيني هو الهيئة التمثيلية التشريعية العليا للشعب الفلسطيني بأسره داخل فلسطين وخارجها.. أي الفلسطينيون سكان المناطق المحتلة عام 1967.. والفلسطينيون سكان الأراضي المحتلة عام 1948.. واللاجئون الفلسطينيون في مختلف مناطق لجوئهم.. وفلسطينيو المنفى.. والمجلس الوطني يعد السلطة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية.. وهو الذي يضع سياسة منظمة التحرير.. ليتهم يتذكروا الرفاق في الدائرة ذلك الأمر بأن هذه السلطة العليا للمنظمة قد تبخرت وذابت ولم تعد موجودة وهدمت بمعلوم الهدم والعبث بقضيتنا...؟؟

وليتهم في دائرة المغتربين يذكروننا بالميثاق القومي الفلسطيني،.. وبالنظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.. في أي ثلاجات مقبوض عليه وما هو ومدى التزامهم به في منظمة التحرير ودائرة المغتربين...!!

كنا نود أن يذكرونا الرفاق في دائرة المغتربين أين وصلنا في إعداد الشعب الفلسطيني عسكرياً في مواجهة الاحتلال في الدفاع عن شرف شعبنا وعن أطفالنا الذين يحاكمون في سجون الاحتلال.. وشبابنا الذين يعدمون ميدانياً.. وكيفية التصدي للاستيطان والتهويد وبناء سور الفصل العنصري وقضية الأسرى والمعتقلين ومقابر الأرقام والمبعدين...!!

وليت الرفاق يذكرونا اين وصل الصندوق القومي.. ويذكرونا بفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.... وما تبقى منها.. وما هو دورها اليوم في مسيرة التحرير..!!

ليتهم يقومون بواجب الدفاع عن استعادة منظمة التحرير بداية بمؤسساتها واتحاداتها وقواعدها ودورها.. بدلاً من ملاحقة فلسطينيي الشتات على اختلال مشاربهم وألوان أطيافهم.. وهم يتمسكون بالثوابت.. ولا ينكرون دور المنظمة ويراكمون الجهود والعطاء وسبل الكفاح والنضال في كل الساحات.. سيما وأن دور فلسطينيي الشتات يهمش ويتم تجاوزه.. نتمنى على الرفاق في دائرة المغتربين أن يبقوا تجميعيين كما عهدناهم.. وقد تفاجئنا حقيقة بهذا البيان الذي كان يجب أن لا يكون...!!

حاولنا أن نكون من المشفقين في طرحنا.. لأننا ندرك تماماً بأن الرفاق في دائرة المغتربين غير مقتنعين بما أوردوه في هذا البيان غير اللائق لا بمنظمة التحرير ولا بفلسطين ولا بالتحرير ولا بالمصلحة العليا لقضية شعبنا... فنعتقد بأنها هي إرادة الحاكم بأمره في المقاطعة.. فهو المايسترو الذي يوزع الأدوار...!!

في النهاية نقول.. كما قال ختيارنا المغدور.. دع ألف زهرة تتفتح في البستان الفلسطيني.. ويا جبل ما يهزك ريح...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا

News image

ذكرت مصادر سورية أن تركيا استكملت إنشاء وتأهيل القاعدة العسكرية الأولى لها من بين ثمانية ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

اللهاث وراء سراب التسوية

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 22 نوفمبر 2017

    في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 1977، أقلعت طائرة أنور السادات، رئيس أكبر دولة عربية، ...

للتطرف أسباب

سامح فوزي

| الأربعاء, 22 نوفمبر 2017

    فى ورشة عمل ضمت الأزهر، وجامعة الدول العربية، واليونسكو حول «الشباب والتطرف» منذ أيام ...

نحو استنهاض الحالة القومية العربية النهضوية التحررية ….!

نواف الزرو

| الثلاثاء, 21 نوفمبر 2017

  (لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس)   بينما يغرق العرب وينخرطون بالوكالة في ...

الانقلابات الحديثة ليست بالضرورة عسكرية

جميل مطر

| الثلاثاء, 21 نوفمبر 2017

    تقول إحصاءات أعدتها مراكز بحوث غربية إن ما جرى تصنيفه من أحداث في أفريقيا ...

الليبرالية المحافظة.. خياراً للعالم العربي

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 20 نوفمبر 2017

    بعد فشل التجارب «الاشتراكية» التي عرفتها جل الجمهوريات العربية في العقود الماضية وإخفاق مشروع ...

ثورة أكتوبر الاشتراكية وحركة التحرر الوطنى: مصر نموذجًا

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| الاثنين, 20 نوفمبر 2017

    فى الآونة الأخيرة كانت الذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية لعام 1917 فى روسيا. وبهذه ...

عالمُنا.. وعالَم التعصب والتطرف

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 19 نوفمبر 2017

    كم نحتاج في عالمنا، المُرهَق بالأزمات والحروب والمجاعات، الغارق بالدماء، والمَسكون بالتعصب والتطرف والمكر ...

الذكرى المئوية لوعد بلفور

نجيب الخنيزي | الأحد, 19 نوفمبر 2017

    على رغم النكبات المتتالية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني، وما قدمه من تضحيات جسيمة ...

بعد عودة الحايس

عبدالله السناوي

| الأحد, 19 نوفمبر 2017

    كان وقوع نقيب الشرطة «محمد الحايس» أسيراً في حادث الواحات الإرهابي، إحدى الصدمات الكبرى ...

ما العمل؟

د. بثينة شعبان

| الأحد, 19 نوفمبر 2017

    بعد مئة عام من وعد بلفور وكل ما سبقه وكل ما تلاه، وبعد مئة ...

النأى بالنفس فى السياق اللبنانى

د. نيفين مسعد

| السبت, 18 نوفمبر 2017

    كان رئيس الوزراء اللبنانى السابق نجيب ميقاتى أول من استخدم مصطلح «النأى بالنفس» إبان ...

مشاهد من الانتخابات القادمة في العراق

مكي حسن | السبت, 18 نوفمبر 2017

    لم يعد العراق وطنا جغرافيا وكيانا سياسيا بكل أبعاد ومعاني هذين المصطلحين بعد عام ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26408
mod_vvisit_counterالبارحة28830
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع120782
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي223255
mod_vvisit_counterهذا الشهر855402
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47169072
حاليا يتواجد 2926 زوار  على الموقع