موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

بيان دائرة شؤون المغتربين حول مؤتمر الشتات في اسطنبول.. ليته لم يكون..!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


في مرور سريع على ما وردنا من دائرة المغتربين في منظمة التحرير تحت عنوان:

"بيان هام من دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية..

بعنوان.. حذار من الاستخدام الفئوي لثوابتنا الوطنية والعبث بالصفة التمثيلية لمنظمة التحرير الفلسطينية".. والمذيل بتاريخ 2017/02/07.. نود تذكير الرفاق ببعض ما يعونه ويعرفونه.. ومروا به في العديد من المحطات.. وبلعوه ساكتين دون أن يستطيعوا تغير واقعه المر.. من تسلط أهل السلطة وأذرعها.. على المؤسسات الفلسطينية في الشتات وعليهم في دائرة المغتربين.. ولا نريد هنا التفصيل في ذلك.. لأننا نقدر ونحترم الرفاق في الدائرة..، ونعلم بأن نفوذهم محدوداً.. ولا يملكون الخروج عن النص المطلوب منهم.. لذلك ستراعي عدم القسوة في الطرح.. تقديراً منا لتفاصيل التفاصيل التي يمروا بها...!!

فبارك الله فيها دائرة المغتربين في منظمة التحرير.. على حرصها وهي تحذر من بيع ما تبقى من فلسطين في اسطنبول في أواخر شهر شباط/ فبراير/ فيفري من هذا العام.. من هؤلاء الفلسطينيين في الخارج المتمثلين في نصف عدد سكان فلسطين مجتمعين.. فأصولهم هؤلاء تنحدر من الهنود الحمر ولا علاقة لهم بفلسطين.. فهؤلاء هم الذين يريدون التوقيع على التنازل عن حق العودة والتحرير ونيل الحرية والاستقلال وبيع القدس والأقصى في اسطنبول...!!

وتشكر دائرة المغتربين وهي تحذر من أن أي لقاء فلسطيني بدون أخذ الإذن منها.. لأنها الوصية الوحيدة على فلسطين.. رغم انتهاك حرماتها وشطبها وتذويبها وعدم بقاء شيء يذكر منها سوى اسمها وبعض المتحدثين باسمها.. فأي لقاء فلسطيني للشتات لا يخرج من عباءة الآمر الناهي في قصره العاجي في المقاطعة.. فهو لقاء تآمري ويخدم العدو ويفسخ الصف المفسوخ.. ويخرج عن الصف الوطني الفلسطيني.. من منطلق الالتزام بالثابت الوحيد الذي يتمسكون به والمتمثل في ممارسة الوصاية والهيمنة والإملاء والتوجيه والتحرك بالريموت كنترول...!!

وتشكر دائرة المغتربين في بيانها وهي تذكرنا بأن هناك ما زال شيء اسمه منظمة التحرير.. لا نسمع بها إلا في مثل هذه المناسبات.. وفي تذييل البيانات باسمها.. ومنح شهادات الوطنية للفلسطينيين.. خاصة في الشتات وفِي المخيمات.. وذلك حسب ما يروق ويحلو لها...!!

وبالمناسبة الرفاق في دائرة المغتربين لا يجرؤون على المساس بكل الفلسطينيين الذين يعقدون لقاءات واجتماعات وتجمعات بدون معرفتهم ولا استشارتهم وإعلامهم... بل يتناولون الفلسطينيين في الشتات من الذين يعتبرونهم أيتام لا أب لهم ولا سند ولا ظهر حامي من القابعين في قصر المقاطعة...!!

ليت دائرة المغتربين تذكرنا بعدد دوائر منظمة التحرير المتبقية.. وبهيكلياتها وبعملها ومتابعتها للشأن الفلسطيني.. فكم دائرة بها حسب علمكم...؟!

وليت الرفاق في الدائرة يخبرونا بالله.. من هم مدراء الدوائر في منظمة التحرير.. وكيف تدار وتدور الدوائر فيها وعلى أي أسس..؟!

وتمنينا على الرفاق في دائرة المغتربين يخبروننا كم هو عدد أعضاء مجلسنا الوطني لمنظمة التحرير الذي لم يجتمع منذ عام 1988.. والمفترض أن يجتمع كل عام مرة.. وهو الذي من المفترض أن تنبثق عنه الهيئات الشرعية لشعبنا بكل تفاصيله.. وكم منهم هؤلاء ممثلو الشعب الفلسطيني في المجلس ما زال على قيد الحياة.. سيما وأن المجلس الوطني الفلسطيني هو الهيئة التمثيلية التشريعية العليا للشعب الفلسطيني بأسره داخل فلسطين وخارجها.. أي الفلسطينيون سكان المناطق المحتلة عام 1967.. والفلسطينيون سكان الأراضي المحتلة عام 1948.. واللاجئون الفلسطينيون في مختلف مناطق لجوئهم.. وفلسطينيو المنفى.. والمجلس الوطني يعد السلطة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية.. وهو الذي يضع سياسة منظمة التحرير.. ليتهم يتذكروا الرفاق في الدائرة ذلك الأمر بأن هذه السلطة العليا للمنظمة قد تبخرت وذابت ولم تعد موجودة وهدمت بمعلوم الهدم والعبث بقضيتنا...؟؟

وليتهم في دائرة المغتربين يذكروننا بالميثاق القومي الفلسطيني،.. وبالنظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.. في أي ثلاجات مقبوض عليه وما هو ومدى التزامهم به في منظمة التحرير ودائرة المغتربين...!!

كنا نود أن يذكرونا الرفاق في دائرة المغتربين أين وصلنا في إعداد الشعب الفلسطيني عسكرياً في مواجهة الاحتلال في الدفاع عن شرف شعبنا وعن أطفالنا الذين يحاكمون في سجون الاحتلال.. وشبابنا الذين يعدمون ميدانياً.. وكيفية التصدي للاستيطان والتهويد وبناء سور الفصل العنصري وقضية الأسرى والمعتقلين ومقابر الأرقام والمبعدين...!!

وليت الرفاق يذكرونا اين وصل الصندوق القومي.. ويذكرونا بفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.... وما تبقى منها.. وما هو دورها اليوم في مسيرة التحرير..!!

ليتهم يقومون بواجب الدفاع عن استعادة منظمة التحرير بداية بمؤسساتها واتحاداتها وقواعدها ودورها.. بدلاً من ملاحقة فلسطينيي الشتات على اختلال مشاربهم وألوان أطيافهم.. وهم يتمسكون بالثوابت.. ولا ينكرون دور المنظمة ويراكمون الجهود والعطاء وسبل الكفاح والنضال في كل الساحات.. سيما وأن دور فلسطينيي الشتات يهمش ويتم تجاوزه.. نتمنى على الرفاق في دائرة المغتربين أن يبقوا تجميعيين كما عهدناهم.. وقد تفاجئنا حقيقة بهذا البيان الذي كان يجب أن لا يكون...!!

حاولنا أن نكون من المشفقين في طرحنا.. لأننا ندرك تماماً بأن الرفاق في دائرة المغتربين غير مقتنعين بما أوردوه في هذا البيان غير اللائق لا بمنظمة التحرير ولا بفلسطين ولا بالتحرير ولا بالمصلحة العليا لقضية شعبنا... فنعتقد بأنها هي إرادة الحاكم بأمره في المقاطعة.. فهو المايسترو الذي يوزع الأدوار...!!

في النهاية نقول.. كما قال ختيارنا المغدور.. دع ألف زهرة تتفتح في البستان الفلسطيني.. ويا جبل ما يهزك ريح...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

لا خوف على أجيال المستقبل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 21 يونيو 2018

    للذين يظنون بأن روح الرفض والتحدي والالتزام بثوابت أمتهم ووطنهم لدى شباب وشابات هذه ...

تساقط أعمدة الأسطورة

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 21 يونيو 2018

    يبدو أن مخطط تزييف الوعي أو «كي الوعي» الذي تمارسه أجهزة الدعاية والإعلام «الإسرائيلية» ...

العنف «الإسرائيلي»ضد الأطفال نموذجاً

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 21 يونيو 2018

    في ذروة الاجتياح «الإسرائيلي» للبنان ومحاصرة العاصمة بيروت اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ...

القطائع الاستراتيجية للعالم الجديد

د. السيد ولد أباه

| الخميس, 21 يونيو 2018

    لم يتردد المفكر الأميركي «فرانسيس فوكوياما» في تعقيبه على التصدع الظاهر لمجموعة السبع في ...

«صفقة القرن» سقطت أم تعثرت؟

عوني صادق

| الخميس, 21 يونيو 2018

    بات معروفاً أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من خلال قراراته، وإجراءاته، وتصريحاته المتكررة، أسقط ...

روسيا في الشرق الأوسط: ابتكار في الأدوار

جميل مطر

| الخميس, 21 يونيو 2018

    صديقي المطلع على كثير من خفايا العلاقات الدولية في الشرق الأوسط ما فتئ يعرب ...

ترامب وكيم: مصافحة لا مصالحة

د. عصام نعمان

| الخميس, 21 يونيو 2018

    دونالد ترامب، وكيم جونج اون، يختلفان في كل شيء، ويتشابهان في أمر واحد هو ...

بوتين وروسيا.. خط مباشر

محمد عارف

| الخميس, 21 يونيو 2018

    كعجائز ثرثارات لا يتوقفن عن الكلام، ولو لسماع ما يقلنه، لأنهنّ يتكلمن أصلاً حتى ...

تركيا الأردوغانية على مفترق طرق

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 20 يونيو 2018

    لم يكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مضطراً لاتخاذ قرار بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ...

الانسداد السياسيّ ونتائجُه الكالحة

د. عبدالاله بلقزيز

| الأحد, 17 يونيو 2018

    لا تنمو السياسةُ إلاّ في بيئةٍ سياسيّة مناسِبة. لا إمكان لقيام حياةٍ سياسيّة عامّة ...

ترامب أوّلاً.. ثم تأتي أميركا

د. صبحي غندور

| الأحد, 17 يونيو 2018

    على مدار ثلاثة عقود من الزمن، منذ سقوط المعسكر الشيوعي، وانتهاء الحرب الباردة، كانت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6176
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161137
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر641526
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54653542
حاليا يتواجد 2755 زوار  على الموقع