موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته ::التجــديد العــربي:: دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم ::التجــديد العــربي:: أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي ::التجــديد العــربي:: ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تنقل سفارتها إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة ::التجــديد العــربي:: دبي تخصص 22 مليار دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة ::التجــديد العــربي:: وزير المالية السعودية يشير الى تعافي الاقتصاد في 2018 نتيجة لمؤشرات ايجابية ناجمة عن ارتفاع الصادرات غير البترولية وحزم الاصلاح والتحفيز ::التجــديد العــربي:: باحثون يعثرون على لوحة الفريدة من نوعها في العالم في مدينة جندوبة التونسية تحمل رسما لشخصين على سفينة نوح وآخر في فم الحوت للنبي يونس بعد نجاته ::التجــديد العــربي:: العثور على لوحة مسروقة للرسام إدغار ديغا في حافلة قرب باريس. ::التجــديد العــربي:: المشروبات الحامضية "قد تؤدي إلى تآكل الأسنان" ::التجــديد العــربي:: مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي::

بيان دائرة شؤون المغتربين حول مؤتمر الشتات في اسطنبول.. ليته لم يكون..!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


في مرور سريع على ما وردنا من دائرة المغتربين في منظمة التحرير تحت عنوان:

"بيان هام من دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية..

بعنوان.. حذار من الاستخدام الفئوي لثوابتنا الوطنية والعبث بالصفة التمثيلية لمنظمة التحرير الفلسطينية".. والمذيل بتاريخ 2017/02/07.. نود تذكير الرفاق ببعض ما يعونه ويعرفونه.. ومروا به في العديد من المحطات.. وبلعوه ساكتين دون أن يستطيعوا تغير واقعه المر.. من تسلط أهل السلطة وأذرعها.. على المؤسسات الفلسطينية في الشتات وعليهم في دائرة المغتربين.. ولا نريد هنا التفصيل في ذلك.. لأننا نقدر ونحترم الرفاق في الدائرة..، ونعلم بأن نفوذهم محدوداً.. ولا يملكون الخروج عن النص المطلوب منهم.. لذلك ستراعي عدم القسوة في الطرح.. تقديراً منا لتفاصيل التفاصيل التي يمروا بها...!!

فبارك الله فيها دائرة المغتربين في منظمة التحرير.. على حرصها وهي تحذر من بيع ما تبقى من فلسطين في اسطنبول في أواخر شهر شباط/ فبراير/ فيفري من هذا العام.. من هؤلاء الفلسطينيين في الخارج المتمثلين في نصف عدد سكان فلسطين مجتمعين.. فأصولهم هؤلاء تنحدر من الهنود الحمر ولا علاقة لهم بفلسطين.. فهؤلاء هم الذين يريدون التوقيع على التنازل عن حق العودة والتحرير ونيل الحرية والاستقلال وبيع القدس والأقصى في اسطنبول...!!

وتشكر دائرة المغتربين وهي تحذر من أن أي لقاء فلسطيني بدون أخذ الإذن منها.. لأنها الوصية الوحيدة على فلسطين.. رغم انتهاك حرماتها وشطبها وتذويبها وعدم بقاء شيء يذكر منها سوى اسمها وبعض المتحدثين باسمها.. فأي لقاء فلسطيني للشتات لا يخرج من عباءة الآمر الناهي في قصره العاجي في المقاطعة.. فهو لقاء تآمري ويخدم العدو ويفسخ الصف المفسوخ.. ويخرج عن الصف الوطني الفلسطيني.. من منطلق الالتزام بالثابت الوحيد الذي يتمسكون به والمتمثل في ممارسة الوصاية والهيمنة والإملاء والتوجيه والتحرك بالريموت كنترول...!!

وتشكر دائرة المغتربين في بيانها وهي تذكرنا بأن هناك ما زال شيء اسمه منظمة التحرير.. لا نسمع بها إلا في مثل هذه المناسبات.. وفي تذييل البيانات باسمها.. ومنح شهادات الوطنية للفلسطينيين.. خاصة في الشتات وفِي المخيمات.. وذلك حسب ما يروق ويحلو لها...!!

وبالمناسبة الرفاق في دائرة المغتربين لا يجرؤون على المساس بكل الفلسطينيين الذين يعقدون لقاءات واجتماعات وتجمعات بدون معرفتهم ولا استشارتهم وإعلامهم... بل يتناولون الفلسطينيين في الشتات من الذين يعتبرونهم أيتام لا أب لهم ولا سند ولا ظهر حامي من القابعين في قصر المقاطعة...!!

ليت دائرة المغتربين تذكرنا بعدد دوائر منظمة التحرير المتبقية.. وبهيكلياتها وبعملها ومتابعتها للشأن الفلسطيني.. فكم دائرة بها حسب علمكم...؟!

وليت الرفاق في الدائرة يخبرونا بالله.. من هم مدراء الدوائر في منظمة التحرير.. وكيف تدار وتدور الدوائر فيها وعلى أي أسس..؟!

وتمنينا على الرفاق في دائرة المغتربين يخبروننا كم هو عدد أعضاء مجلسنا الوطني لمنظمة التحرير الذي لم يجتمع منذ عام 1988.. والمفترض أن يجتمع كل عام مرة.. وهو الذي من المفترض أن تنبثق عنه الهيئات الشرعية لشعبنا بكل تفاصيله.. وكم منهم هؤلاء ممثلو الشعب الفلسطيني في المجلس ما زال على قيد الحياة.. سيما وأن المجلس الوطني الفلسطيني هو الهيئة التمثيلية التشريعية العليا للشعب الفلسطيني بأسره داخل فلسطين وخارجها.. أي الفلسطينيون سكان المناطق المحتلة عام 1967.. والفلسطينيون سكان الأراضي المحتلة عام 1948.. واللاجئون الفلسطينيون في مختلف مناطق لجوئهم.. وفلسطينيو المنفى.. والمجلس الوطني يعد السلطة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية.. وهو الذي يضع سياسة منظمة التحرير.. ليتهم يتذكروا الرفاق في الدائرة ذلك الأمر بأن هذه السلطة العليا للمنظمة قد تبخرت وذابت ولم تعد موجودة وهدمت بمعلوم الهدم والعبث بقضيتنا...؟؟

وليتهم في دائرة المغتربين يذكروننا بالميثاق القومي الفلسطيني،.. وبالنظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.. في أي ثلاجات مقبوض عليه وما هو ومدى التزامهم به في منظمة التحرير ودائرة المغتربين...!!

كنا نود أن يذكرونا الرفاق في دائرة المغتربين أين وصلنا في إعداد الشعب الفلسطيني عسكرياً في مواجهة الاحتلال في الدفاع عن شرف شعبنا وعن أطفالنا الذين يحاكمون في سجون الاحتلال.. وشبابنا الذين يعدمون ميدانياً.. وكيفية التصدي للاستيطان والتهويد وبناء سور الفصل العنصري وقضية الأسرى والمعتقلين ومقابر الأرقام والمبعدين...!!

وليت الرفاق يذكرونا اين وصل الصندوق القومي.. ويذكرونا بفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.... وما تبقى منها.. وما هو دورها اليوم في مسيرة التحرير..!!

ليتهم يقومون بواجب الدفاع عن استعادة منظمة التحرير بداية بمؤسساتها واتحاداتها وقواعدها ودورها.. بدلاً من ملاحقة فلسطينيي الشتات على اختلال مشاربهم وألوان أطيافهم.. وهم يتمسكون بالثوابت.. ولا ينكرون دور المنظمة ويراكمون الجهود والعطاء وسبل الكفاح والنضال في كل الساحات.. سيما وأن دور فلسطينيي الشتات يهمش ويتم تجاوزه.. نتمنى على الرفاق في دائرة المغتربين أن يبقوا تجميعيين كما عهدناهم.. وقد تفاجئنا حقيقة بهذا البيان الذي كان يجب أن لا يكون...!!

حاولنا أن نكون من المشفقين في طرحنا.. لأننا ندرك تماماً بأن الرفاق في دائرة المغتربين غير مقتنعين بما أوردوه في هذا البيان غير اللائق لا بمنظمة التحرير ولا بفلسطين ولا بالتحرير ولا بالمصلحة العليا لقضية شعبنا... فنعتقد بأنها هي إرادة الحاكم بأمره في المقاطعة.. فهو المايسترو الذي يوزع الأدوار...!!

في النهاية نقول.. كما قال ختيارنا المغدور.. دع ألف زهرة تتفتح في البستان الفلسطيني.. ويا جبل ما يهزك ريح...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته

News image

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتف...

دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم

News image

أفادت وسائل إعلام ومصادر مطلعة، اليوم السبت، بأن طائرتين مقاتلتين روسيتين إضافيتين من الجيل الخ...

أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي

News image

اديس ابابا - انتخب المغرب الجمعة عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي وفق...

ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيفرض أكبر حزمة من العقوبات على الإطلاق على كور...

مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا

News image

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سور...

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

المعارضة بلا مشاعر ولا خيال

أحمد الجمال

| الأحد, 25 فبراير 2018

    فى مكنونات الوجدان الشعبى حكايات تم حبكها منذ مئات السنين، ورغم ذلك القدم ومعه ...

بينَ وطنيّة الفِكرة وواقعيّة الطّرح

سميح خلف | الأحد, 25 فبراير 2018

فلسفة الفكرة تأتي في الظّرف والتّوقيت المُناسب لتَخرج عن المفاهِيم السّائدة وعناصرها وأبجديّاتها لتضع أَب...

درسان من إفريقيا

د. كاظم الموسوي

| السبت, 24 فبراير 2018

    صباح يوم الخميس 2018/2/15 قدمت إفريقيا درسين مهمين من بلدين رئيسين في القارة السمراء. ...

تركيا وسياسة الرقص على الحبال تجاه سوريا

د. فايز رشيد

| السبت, 24 فبراير 2018

    للشهر الثاني على التوالي لم تستطع القوات التركية احتلال “عفرين” رغم إعلان أردوغان في ...

فليكن للعالم موقف.. ضد العدوان والعنصرية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 24 فبراير 2018

    مشروع إنشاء “إسرائيل الثانية”، نواة ما يُسمَّى “كردستان الكبرى”، بدأ عمليا في الأراضي السورية، ...

الصراع على الطاقة

د. محمد نور الدين

| السبت, 24 فبراير 2018

    يطرح الكثيرون سؤالاً جوهرياً، هو كيف يمكن للولايات المتحدة أن تنحاز إلى جانب الأكراد ...

هل نحن بصدد أزمة حكم ديمقراطى!

د. محمّد الرميحي

| السبت, 24 فبراير 2018

    فى الأشهر الأخيرة أعاد الاعلام الأمريكى والسينما على وجه الخصوص، قصة (ووترجيت) المشهورة والتى ...

الحضور الدولى لمصر

د. نيفين مسعد

| السبت, 24 فبراير 2018

    أنهى التحالف العالمى للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بچنيڤ اجتماعه السنوى أمس الجمعة ٢٣ فبراير. ...

أسئلة مطروحة على الإسلام السياسي

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 23 فبراير 2018

    منذ عدة سنوات والمجتمعات العربية تشاهد بروز ظاهرة متنامية ولافتة للنظر. إنها ظاهرة تحليل ...

سوريا مشروع لحرب باردة أمريكية ـ روسية

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 23 فبراير 2018

    ربما لا يكون نجاح إحدى منظمات المعارضة السورية فى إسقاط مقاتلة روسية حدثاً محورياً ...

صراعات مراكز القوى: تجربة مبارك

عبدالله السناوي

| الجمعة, 23 فبراير 2018

  قبل سبع سنوات ـ بالضبط ـ تخلى الرئيس «حسنى مبارك» مضطرا عن سلطة أمسك ...

لم لا يذهبون إلى المعارضة

فاروق يوسف

| الجمعة, 23 فبراير 2018

  ما تفعله التيارات السياسية المدنية في العراق أمر يثير الاستغراب فعلا بسبب ما ينطوي ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31391
mod_vvisit_counterالبارحة31298
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع31391
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي279565
mod_vvisit_counterهذا الشهر1103557
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51080208
حاليا يتواجد 2775 زوار  على الموقع