موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
خادم الحرمين ورئيس الحكومة التونسية يحضران توقيع اتفاقيتين ومذكرة تفاهم ::التجــديد العــربي:: الضفة: 69 إصابة برصاص الاحتلال الخميس ::التجــديد العــربي:: العراق: الحكم غيابياً على وزير المال الأسبق بالسجن 7 سنوات بعد إدانته بقضية فساد ::التجــديد العــربي:: عالم الفضاء المصري فاروق الباز: الصحراء الغربية بها مياه جوفية تكفي مصر 100 عام ::التجــديد العــربي:: 11.72 بليون ريال تحويلات الأجانب العاملين في السعودية خلال أكتوبر ::التجــديد العــربي:: البنك الدولي: 715 بليون دولار تحويلات المغتربين عام 2019 ::التجــديد العــربي:: السعودية أميمة الخميس تحصد جائزة نجيب محفوظ في الأدب ::التجــديد العــربي:: لجنة تحكيم «أمير الشعراء» تختار قائمة الـ 20 شاعراً ::التجــديد العــربي:: زيارة المتاحف تخفف الألم المزمن ::التجــديد العــربي:: قائمة الفرق المتأهلة لدور الـ 32 من الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: تيريزا ماي تنجو من "سحب الثقة" في حزب المحافظين ::التجــديد العــربي:: ترامب يختار الناطقة باسم الخارجية لخلافة هايلي لدى الأمم المتحدة ::التجــديد العــربي:: اصطدام قطار سريع في أنقرة يقتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 47 آخرون ::التجــديد العــربي:: مطاردة ضخمة لمنفذ هجوم ستراسبورغ ومقتل 3 واصابة 13 ::التجــديد العــربي:: السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم ::التجــديد العــربي:: تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا ::التجــديد العــربي:: السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ::التجــديد العــربي:: الإفراج عن المديرة المالية لشركة هواوي بكفالة ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق ::التجــديد العــربي:: ذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ الـ107 ::التجــديد العــربي::

بيان دائرة شؤون المغتربين حول مؤتمر الشتات في اسطنبول.. ليته لم يكون..!!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


في مرور سريع على ما وردنا من دائرة المغتربين في منظمة التحرير تحت عنوان:

"بيان هام من دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية..

بعنوان.. حذار من الاستخدام الفئوي لثوابتنا الوطنية والعبث بالصفة التمثيلية لمنظمة التحرير الفلسطينية".. والمذيل بتاريخ 2017/02/07.. نود تذكير الرفاق ببعض ما يعونه ويعرفونه.. ومروا به في العديد من المحطات.. وبلعوه ساكتين دون أن يستطيعوا تغير واقعه المر.. من تسلط أهل السلطة وأذرعها.. على المؤسسات الفلسطينية في الشتات وعليهم في دائرة المغتربين.. ولا نريد هنا التفصيل في ذلك.. لأننا نقدر ونحترم الرفاق في الدائرة..، ونعلم بأن نفوذهم محدوداً.. ولا يملكون الخروج عن النص المطلوب منهم.. لذلك ستراعي عدم القسوة في الطرح.. تقديراً منا لتفاصيل التفاصيل التي يمروا بها...!!

فبارك الله فيها دائرة المغتربين في منظمة التحرير.. على حرصها وهي تحذر من بيع ما تبقى من فلسطين في اسطنبول في أواخر شهر شباط/ فبراير/ فيفري من هذا العام.. من هؤلاء الفلسطينيين في الخارج المتمثلين في نصف عدد سكان فلسطين مجتمعين.. فأصولهم هؤلاء تنحدر من الهنود الحمر ولا علاقة لهم بفلسطين.. فهؤلاء هم الذين يريدون التوقيع على التنازل عن حق العودة والتحرير ونيل الحرية والاستقلال وبيع القدس والأقصى في اسطنبول...!!

وتشكر دائرة المغتربين وهي تحذر من أن أي لقاء فلسطيني بدون أخذ الإذن منها.. لأنها الوصية الوحيدة على فلسطين.. رغم انتهاك حرماتها وشطبها وتذويبها وعدم بقاء شيء يذكر منها سوى اسمها وبعض المتحدثين باسمها.. فأي لقاء فلسطيني للشتات لا يخرج من عباءة الآمر الناهي في قصره العاجي في المقاطعة.. فهو لقاء تآمري ويخدم العدو ويفسخ الصف المفسوخ.. ويخرج عن الصف الوطني الفلسطيني.. من منطلق الالتزام بالثابت الوحيد الذي يتمسكون به والمتمثل في ممارسة الوصاية والهيمنة والإملاء والتوجيه والتحرك بالريموت كنترول...!!

وتشكر دائرة المغتربين في بيانها وهي تذكرنا بأن هناك ما زال شيء اسمه منظمة التحرير.. لا نسمع بها إلا في مثل هذه المناسبات.. وفي تذييل البيانات باسمها.. ومنح شهادات الوطنية للفلسطينيين.. خاصة في الشتات وفِي المخيمات.. وذلك حسب ما يروق ويحلو لها...!!

وبالمناسبة الرفاق في دائرة المغتربين لا يجرؤون على المساس بكل الفلسطينيين الذين يعقدون لقاءات واجتماعات وتجمعات بدون معرفتهم ولا استشارتهم وإعلامهم... بل يتناولون الفلسطينيين في الشتات من الذين يعتبرونهم أيتام لا أب لهم ولا سند ولا ظهر حامي من القابعين في قصر المقاطعة...!!

ليت دائرة المغتربين تذكرنا بعدد دوائر منظمة التحرير المتبقية.. وبهيكلياتها وبعملها ومتابعتها للشأن الفلسطيني.. فكم دائرة بها حسب علمكم...؟!

وليت الرفاق في الدائرة يخبرونا بالله.. من هم مدراء الدوائر في منظمة التحرير.. وكيف تدار وتدور الدوائر فيها وعلى أي أسس..؟!

وتمنينا على الرفاق في دائرة المغتربين يخبروننا كم هو عدد أعضاء مجلسنا الوطني لمنظمة التحرير الذي لم يجتمع منذ عام 1988.. والمفترض أن يجتمع كل عام مرة.. وهو الذي من المفترض أن تنبثق عنه الهيئات الشرعية لشعبنا بكل تفاصيله.. وكم منهم هؤلاء ممثلو الشعب الفلسطيني في المجلس ما زال على قيد الحياة.. سيما وأن المجلس الوطني الفلسطيني هو الهيئة التمثيلية التشريعية العليا للشعب الفلسطيني بأسره داخل فلسطين وخارجها.. أي الفلسطينيون سكان المناطق المحتلة عام 1967.. والفلسطينيون سكان الأراضي المحتلة عام 1948.. واللاجئون الفلسطينيون في مختلف مناطق لجوئهم.. وفلسطينيو المنفى.. والمجلس الوطني يعد السلطة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية.. وهو الذي يضع سياسة منظمة التحرير.. ليتهم يتذكروا الرفاق في الدائرة ذلك الأمر بأن هذه السلطة العليا للمنظمة قد تبخرت وذابت ولم تعد موجودة وهدمت بمعلوم الهدم والعبث بقضيتنا...؟؟

وليتهم في دائرة المغتربين يذكروننا بالميثاق القومي الفلسطيني،.. وبالنظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.. في أي ثلاجات مقبوض عليه وما هو ومدى التزامهم به في منظمة التحرير ودائرة المغتربين...!!

كنا نود أن يذكرونا الرفاق في دائرة المغتربين أين وصلنا في إعداد الشعب الفلسطيني عسكرياً في مواجهة الاحتلال في الدفاع عن شرف شعبنا وعن أطفالنا الذين يحاكمون في سجون الاحتلال.. وشبابنا الذين يعدمون ميدانياً.. وكيفية التصدي للاستيطان والتهويد وبناء سور الفصل العنصري وقضية الأسرى والمعتقلين ومقابر الأرقام والمبعدين...!!

وليت الرفاق يذكرونا اين وصل الصندوق القومي.. ويذكرونا بفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.... وما تبقى منها.. وما هو دورها اليوم في مسيرة التحرير..!!

ليتهم يقومون بواجب الدفاع عن استعادة منظمة التحرير بداية بمؤسساتها واتحاداتها وقواعدها ودورها.. بدلاً من ملاحقة فلسطينيي الشتات على اختلال مشاربهم وألوان أطيافهم.. وهم يتمسكون بالثوابت.. ولا ينكرون دور المنظمة ويراكمون الجهود والعطاء وسبل الكفاح والنضال في كل الساحات.. سيما وأن دور فلسطينيي الشتات يهمش ويتم تجاوزه.. نتمنى على الرفاق في دائرة المغتربين أن يبقوا تجميعيين كما عهدناهم.. وقد تفاجئنا حقيقة بهذا البيان الذي كان يجب أن لا يكون...!!

حاولنا أن نكون من المشفقين في طرحنا.. لأننا ندرك تماماً بأن الرفاق في دائرة المغتربين غير مقتنعين بما أوردوه في هذا البيان غير اللائق لا بمنظمة التحرير ولا بفلسطين ولا بالتحرير ولا بالمصلحة العليا لقضية شعبنا... فنعتقد بأنها هي إرادة الحاكم بأمره في المقاطعة.. فهو المايسترو الذي يوزع الأدوار...!!

في النهاية نقول.. كما قال ختيارنا المغدور.. دع ألف زهرة تتفتح في البستان الفلسطيني.. ويا جبل ما يهزك ريح...!!

 

 

د. المهندس احمد محيسن

كاتب فلسطيني - رئيس الجالية الفلسطينية في برلين - ألمانيا

 

 

شاهد مقالات د. المهندس احمد محيسن

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين ورئيس الحكومة التونسية يحضران توقيع اتفاقيتين ومذكرة تفاهم

News image

بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، جرى...

الضفة: 69 إصابة برصاص الاحتلال الخميس

News image

رام الله - - أصيب 69 مواطنًا، الخميس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال ومستوطنيه في ...

العراق: الحكم غيابياً على وزير المال الأسبق بالسجن 7 سنوات بعد إدانته بقضية فساد

News image

أعلنت «دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة» العراقية أن محكمة الجنايات المتخصصة بقضايا النزاهة اصدرت احك...

عالم الفضاء المصري فاروق الباز: الصحراء الغربية بها مياه جوفية تكفي مصر 100 عام

News image

كشف عالم الفضاء المصري وعضو المجلس الاستشاري العالمي برئاسة الجمهورية في مصر فاروق الباز، عن ...

السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم

News image

حثّ الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، بنيامين غريفو، أعضاء حركة "السترات الصفراء" على التعقل وعدم تنظ...

تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا

News image

حذرت الولايات المتحدة من القيام بأي إجراء عسكري أحادي الجانب في شمال سوريا، وذلك بعد...

السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن

News image

أعلنت السعودية اتفاقاً لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ويضم السعودية و مصر و ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

حتى لا يفسر الدستور وفق الأهواء السياسية

حسن بيان

| الجمعة, 14 ديسمبر 2018

    بعد حوالي سبعة أشهر على تكليف الرئيس الحريري تشكيل الحكومة، ما تزال المحاولات تتعثر، ...

ليلة كانت باريس على وشك الاحتراق

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 14 ديسمبر 2018

    منظر غير مألوف ولا متوقع، ذلك الذي شهدته الملايين عبر التلفاز، لباريس وهي تحترق، ...

حتى لا نتحول إلى «مجتمعات خطر»

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 14 ديسمبر 2018

    لا أستطيع أن أستبق الأحداث، وأقرر بقناعة شخصية إلى أي مدى استطاعت «مؤسسة الفكر ...

ربيع إسرائيلي في أفريقيا

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 14 ديسمبر 2018

    منذ سنوات، أنجزت إسرائيل وما زالت، الكثير من المشاريع في أفريقيا من خلال مجالات ...

حول المسالة الفلسطينية

د. سليم نزال

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    يمكن تعريف النشاط السياسى الى مستويات اساسيية الاول المستوى الوطنى و الثاني المستوى الدولى ...

هل توجد خطة اسمها «صفقة القرن» ؟

عوني صادق

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    منذ سنتين يدور حديث يعلو ويهبط، وأحياناً يتوقف عن «خطة سلام» مزعومة تعود حقوق ...

ماذا بعد هزيمة الجماعات الإرهابية؟!

د. صبحي غندور

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    ما الذي سيحصل بعد النجاح في هزيمة أماكن الجماعات الإرهابية داخل مشرق الأمة العربية ...

الأنماط الحياتية القابعة وراء الأشخاص

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    أبدا، يعيد التاريخ نفسه المرة تلو المرة فى بلاد العرب. مما يتكرر فى مسيرة ...

ماكرون وتيريزا ماى: المصير الغامض

عبدالله السناوي

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

  «أتوقف اليوم عن ممارسة مهامى رئيسا للجمهورية الفرنسية».   هكذا فاجأ «شارل ديجول» الفرنسيين والعالم ...

إنعاش المجتمعات المحلية تصحيح لمسيرة العولمة

جميل مطر

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    المشهد المألوف هذه الأيام منظر بعض فرسان العولمة يترجلون مثل دونالد ترامب وكثيرين من ...

العودة إلى إفريقيا

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    على الرغم من أن مصر تقع فى أقصى الطرف الشمالى الشرقى لإفريقيا فإنها مثلت ...

أسطوانة نتنياهو المشروخة

د. فايز رشيد

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    طلع علينا نتنياهو بالعملية التي أسماها «درع الشمال» والتي تهدف إلى تفجير ما ادّعاه ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم29407
mod_vvisit_counterالبارحة55445
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع280833
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر617114
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61761921
حاليا يتواجد 4046 زوار  على الموقع